السياحة حول العالمالسياحة في اسيا

اين تقع جزر المالديف الساحرة

اين تقع جزر المالديف الساحرة التي تعتبر من أجمل الجزر حول العالم وأقدمها، حيث كان يطلق العرب عليها قديماً إسم ديبة المهل، ولكن تم تغييره ليصبح جزر المالديف، تلك الجزر تعد جزءاً هاماً من الكومنولث، عاصمتها ماليه، اللغة الديفيهية هي لغتها الرسمية والمنتشرة بشدة.

 يسعى إليها الكثير من الأشخاص لزيارتها والسياحة بها، لمناظرها الخلابة وطبيعتها الساحرة، وفي مقالنا التالي نوضح لكم بعض المعلومات الهامة عن جزر المالديف ومساحتها وعدد سكانها، وما هي أهم المعالم السياحية الخاصة بتلك الجزر.



 

اين تقع جزر المالديف

 

  • تعتبر جزر المالديف من الجزر الرائعة والجميلة، وذلك لجوها المناسب طوال أيام العام، تتميز عاصمتها بجمالها وحضارتها القيمة والتي تظهر جلياً في وأسواقها ومساجدها، حيث تقع تلك الجزر في القارة الآسيوية، في الناحية الشمالية للساحل الغربي الخاص بجمهورية سريلانكا بحوالي 400 ميل، وتبعد عن الهند حوالي 350 ميل.
  • كما تبعد جزر المالديف عن جنوب دولة ديوجو قياسيا في أرخبيل بحوالي 240 ميلاً، يحدها من الناحية الشمالية بحر العرب، والجهة الشمالية الشرقية لاكاديف ومن ناحية الجنوب والغرب المحيط الهادي.

 



معلومات هامة عن اين تقع جزر المالديف:

 

  • تتضمن جزر المالديف الكثير من الجزر الرائعة الصغيرة، تلك الجزر عبارة عن بعض المناطق المخصصة المخصصة للسياحة والصيد وبعض أخر خاص بالمنتجعات السياحية والفنادق العالمية، وجزء مخصص لسكان المنطقة.
  • تعد جزر المالديف من أفضل المنتجعات السياحية الموجودة حول العالم، ولذلك يسعى الكثير من السياح الإقامة بها والتمتع بمعالمها، مما جعل المستثمرين بإنشاء الكثير من المنتجعات المميزة في تصميمها.
  • يرجع أصول سكان جزر المالديف إلى دولة سيرلانكا والسواحل الغربية، كما يشتهرون بتجارة الأسماك والأصداف البحرية، فهم مهتمون جداً بالصيد لما يعود عليهم من ربح كثير نظراً لتنوع وكثرة الأسماك بالمنطقة.
  • يوجد بجزر المالديف إرتفاع دائم في كمية المياه البحرية مما يجعلها عرضة للغرق، و الكثير من المخاطر الأخرى.
  • مناخ الجزيرة يتميز بالرطوبة نظراً لوقوعها على المحيط الهندي، وذلك يعني ندرة وصول أشعة الشمس بها.
  • علم الجزيرة مكون من ثلاثة ألوان أحمر وأخضر وأبيض، لكل لون دلالة خاصة، فاللون الأحمر يشير إلى دماء شهدائها، أما اللون الأخضر يدل على السلام والسلامة، أما اللون الأبيض والمتمثل في هلال يدل على أنها دولة مسلمة.

 

اين تقع جزر المالديف وما نظام الحكم بها:

 

  • جزر المالديف تضم حوالي 2000 جزيرة مرجانية، تلك الجزر عبارة عن شقوق مرجانية وبعض الحواجز الترابية، أما عن نظام الحكم الموجود بالمنطقة، فهو نظام جمهوري يكون بها الرئيس هو المسئول عن كافة السلطات سواء رئاسة الحكومة ورئاسة السلطة التنفيذية، فهو من يقوم باختيار الوزراء.

 

السكان في جزر المالديف:

 

  • عدد سكان جزر المالديف يصل إلى 393.400 نسمة طبقاً لأخر الإحصائيات، كما تتعدد الجنسيات داخل الجزيرة ولكن أغلبها عرب وسنهاليون وأيضاً بعض من الهنود.
  • تعتبر لغة المنطقة الرسمية هي اللغة الديفيهية، كما يتم إستخدام اللغة الإنجليزية فيس أغلب الأعمال، أما نظام الكتابة مستوحى من اللغة العربية في الكثير من الأوقات.
  • الدين الإسلامي هو الدين الرسمي للمالديف كما أن التعليم له أهمية كبيرة، ويظهر ذلك بأنه له نصيب كبيرمن إقتصاد البلاد، حيث يتم إنفاق حوالي 10% من الإنتاج المحلي.

 

الإقتصاد في جزر المالديف: 

 

  • يعتمد إقتصاد الدولة على السياحة والصيد وأيضاً تصميم المراكب الصغيرة، ولذلك يعتبر إقتصاد الدولة من القطاعات النامية، يظهر ذلك جلياً في دخل الأفراد يعتبر الأقل في العالم ولذلك يعتمد أغلب السكان في تناول الأسماك وزراعة الفواكه أو الخضروات على قضاء حاجاتهم اليومية.
  • كما أن الأقتصاد يعتمد هناك على تصدير الأسماك والتي تعتبر من أغلى الأنواع وأندرها على مستوى العالم، فيقوم المستثمرون ببيعها إلى الشركات الأجنبية، مما يساعد على ازدهار الإقتصاد بالدولة.

 

السياحة في المالديف: 

 

  • تعتبر جزر المالديف من أكثر المناطق التي يسعى لزيارتها الكثير من الأفراد بغرض السياحة، وذلك لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة، تعتبر السياحة من أكثر الموارد الإقتصادية التي يعتمد عليها الإقتصاد إلى جانب تصدير الأسماك.
  • لذلك إهتم القائمين على الدولة من الإهتمام بالمنتجعات السياحية وتطويرها والعمل على إنشاء بعض المنتجعات الأخرى مما يعمل على تطور السياحة، حيث من الممكن زيارة أكثر من 20 مليون سائح سنوياً.

أهم المناطق السياحية في المالديف:

 

تتضمن جزر المالديف الكثير من المناطق السياحية الهامة، من أهمها:

 

 

  • جزيرة ماليه: تأتي أهمية تلك الجزيرة بأنها العاصمة، تتميز بتصميم مبانيها بحرفية كبيرة وألوان رائعة تعكس لون المياه التي تحاوط الجزيرة من كافة الإتجاهات، تحتوي الجزيرة على الكثير من الأماكن التاريخية بالإضافة إلى شاطئ مثالي، إلى جانب الكثير من المحلات التجارية والمطاعم وغيرها.

 

  • جزيرة هيلينجيلي: تلك الجزيرة هي مقصد كافة السياح فهي من أفضل الجزر والتي يعتمد جمالها على متعة الغوص، حيث يوجد بالمنطقة مدرسة خاصة بتعليم الغوص، كما تحتوي على أبرز المطاعم التي تقدم أشهر الأطباق العالمية.
  • جزيرة شوي: تعتبر تلك الجزيرة من أهم الجزر الرياضية الخاصة بالألعاب المائية، مثل ركوب الأمواج والرياح، إلى جانب ملاعب الجولف و منضدات تنس الطاولة. 

 

الخاتمة:

في نهاية مقالنا نرجو أن نكون قد قدمنا المنفعة التامة لكم عن اين تقع جزر المالديف الساحرة، ما هي مساحتها، وما هو نظام الحكم بها، والكثير من المعلومات الهامة.

الوسوم

Adel Ibrahim

باحث مستقل مهتم بجميع المجالات سياسية اقتصادية اجتماعية ثقافية و غيرها ، حب المعرفة و البحث. اعمل أيضآ على تطوير وإدارة المواقع الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق