لماذا يقصد السياح مدينة مراكش

لماذا يقصد السياح مدينة مراكش؟ هذا ما سنتحدث عنه اليوم خلال هذا المقال حيث تعتبر مدينة مراكش هي إحدى المدن المغربية، وتعد هذه المدينة من المدن السياحية من الدرجة الأولى ليس على مستوى المغرب فقط بل في العالم أجمع حيث يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم.

لماذا يقصد السياح مدينة مراكش

لماذا يقصد السياح مدينة مراكش
لماذا يقصد السياح مدينة مراكش

يقصد السائح كل عام مدينة مراكش للعديد من الأسباب والتي من بينها الاستمتاع بمشاهدة الأماكن التاريخية والحضارية بها،

حيث تحتوي مراكش على المتاحف والحدائق والفنادق والكثير من الأشياء التي جعلت مدينة مراكش واجهة للسياح من مختلف أنحاء العالم.

ننصحك بقراءة: المدينة القديمة بمراكش ومعلومات عنها

أهم الأماكن السياحية في مدينة مراكش

لماذا يقصد السياح مدينة مراكش
لماذا يقصد السياح مدينة مراكش

تتنوع الأماكن السياحية في مدينة مراكش حيث يوجد بها الأماكن التاريخية القديمة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنوات، كما يوجد بها أماكن سياحية حديثة،

وجميعها أماكن رائعة ومناسبة جدًا للزيارة في جميع فصول العام، واليكم أهم الأماكن السياحية في مدينة مراكش: –

جامع الفنا

  • يعتبر جامع الفنا من أهم الأماكن السياحية بهذه المدينة ويوجد بالقرب من مسجد الكتبية، ومن الأشياء المميزة في هذا المكان هو وجود الكثير من المقاهي والمطاعم على السطوح الذي يجعلك تشعر بجمال الطبيعة ورونقها.

مسجد الكتيبة

  • يعد هذا المسجد من المساجد العريقة حيث تم إنشاؤه عام ١١٦٣، ويتميز بمئذنته التي يبلغ طولها سبعين مترًا، وهو من الأماكن المتاح زيارتها للمسلمين فقط.

مدرسة بن يوسف

  • تم بناء هذه المدرسة سنة ١٥٦٥ على يد السعديين وتعتبر من أهم الكليات الدينية على مستوى المغرب، وتتميز هذه المدرسة بأصالة الإنشاء والتعمير حيث تتميز بصلابة سقفها والنقوش التي تحمل الطابع الكوفي.

قد يهمك أيضًا: مدينة سياحية في المغرب

قصر الباهية

  • يعد من أهم الأماكن السياحية في مدينة مراكش ويحتوي من الخارج على تمثال طاووس كبير والذي تم تصميمه في نهاية القرن التاسع عشر.
  • يحتوي القصر من الداخل على الكثير من الصالونات الفخمة والتي تتميز جدرانها بالنقوش والألوان الرائعة، كما يحتوي على حديقة تشمل العديد من الأشجار مثل شجر الموز والحمضيات.

متحف دار سي سعيد للفنون والحرف المغربية

  • يُعرض في هذا المتحف مجموعة من المجوهرات الرائعة التي تتميز بأنها مطلية بالفضة، بالإضافة إلى التحف الفخارية والرخام والجلود، كما يوجد به الأبواب والنوافذ والأبواب التي يظهر بها الفن المغربي الأصيل.

شاهد أيضًا: أين تذهب في مراكش واهم المعالم السياحة بها

منارة جاردنز

  • تتميز منارة جاردنز بالهدوء والسكينة، حيث أنها من الأماكن المناسبة جدًا لكل من يود الاسترخاء بعيدًا عن الضوضاء والإزعاج، وتتميز هذه الحديقة بأنها كانت قصرًا ملكيًا في السابق.
  • تحتوي هذه الحديقة على مسبح كبير وسط الخضرة الساحرة الأمر الذي يجذب للحديقة الكثير من الزوار كل عام.

حدائق ماجوريل

  • تعتبر حديقة ماجوريل أهم الحدائق في مدينة مراكش، وتحتوي على الكثير من النباتات الاستوائية مثل الصبار والسرخسيات وأشجار النخيل، ولقد تم تصميم هذه الحديقة على يد الرسام الفرنسي جاك ماجوريل.

لا يفوتك معرفة: أجمل مناطق السياحة في مراكش لعام 2022

مدينة الأسواق التجارية

من الطبيعي أنه عند زيارة إحدى البلدان لابد من شراء بعض الهدايا التذكارية، وتعد مدينة الأسواق التجارية من أهم الأماكن للتسوق،

حيث تتنوع وتختلف السلع والمنتجات المعروضة بها حيث يوجد بها المجوهرات والمصنوعات الجلدية والحلي والسجاد والأقمشة وحتى التوابل.

مقابر السعديين

  • تم بناء هذه المقابر في القرن السادس عشر، وتتميز باحتوائها على حوالي ٦٦ فرد من السعديين وهي السلالة التي قامت بحكم مدينة مراكش من عام ١٥٢٤ حتى عام ١٦٦٨.

منتزه توبقال الوطني

  • يعتبر متنزه توبقال من أهم الأماكن السياحية في مراكش حيث يوجد به جبل المغرب، وهو من الأماكن التي يمكن ممارسة المشي بها في جو ساحر، كما يوجد بها العديد من القرى الخلابة التي تظهر بها معالم الطبيعة بشكل كبير.

مطعم كومبتوير دارنا

  • لا تقتصر الأماكن السياحية في مدينة مراكش على المتاحف والحدائق فقط بل تحتوي المدينة أيضًا على بعض المطاعم الهامة والتي من أهمها هذا المطعم والذي يتخصص في تقديم الأكلات المغربية الشعبية، والتي لعب من أشهرها طبق اللحم بالجبن.

تعرف على: أهم المعلومات حول مدينة ابن جرير

أفضل الأنشطة السياحية في مدينة مراكش

هناك الكثير من الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها عند زيارتك مدينة مراكش ومنها ما يلي:

زيارة الحمام التقليدي

  • يعد الحمام التقليدي من الأماكن العلاجية والتي يحظى فيها السائح بالراحة والاسترخاء، وهو من الأماكن التي لها شعبية كبيرة في مدينة مراكش.

تجربة الطعام المغربي الرائع

  • يعد الطعام المغرب من ألذ وأشهى الأطعمة العربية والعالمية، وخلال زيارتك مدينة مراكش يمكنك تجربة مختلف أنواع الطعام المغربي والذي من أمثلته الطاجين بالإضافة إلى أطباق اللحوم والأسماك والحلويات.

أفضل أوقات للسفر إلى مدينة مراكش

  • يعتبر أفضل وقت لزيارة مراكش هو فصلي الربيع والخريف ويعود السبب في ذلك أنه في هذا الوقت يتميز الطقس بالاعتدال مع حرارة الشمس اللطيفة الأمر الذي يجعل الرحلة شيقة ومثيرة.
  • يمكن أيضًا زيارة المدينة في فصل الشتاء ولكن عند حلول الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، وبعد فصل الصيف هو أكثر الفصول غير المستحبة للتوجه إلى مدينة مراكش حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

إلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال لماذا يقصد السياح مدينة مراكش، حيث تعرفنا على أهم الأماكن السياحية في هذه المدينة الساحرة، فإن كنت تود القيام برحلة ممتعة وشيقة مع أسرتك أو أصدقائك فإننا ننصحك بزيارة مدينة مراكش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق