الرياضة والرشاقة

جسم الكمثرى كيف ينحف

جسم الكمثرى كيف ينحف

جسم الكمثرى هو الجسم الذي يشبه شكل الكمثرى وتكون أكتاف هذا الجسم ضيقة والمؤخرة والأرداف كبيرة من الوسط، كما يتردد سؤال جسم الكمثرى كيف ينحف كثيرًا بين الكثيرون من أصحاب الجسم الكمثرى.

جسم الكمثرى كيف ينحف

الجسم الكمثرى يحتاج إلى حمية صحية خاصة به للحصول على أرداف رشيقة وجميلة وبدون سيلوليت، ومن المعروف أن الدهون التي توجد في منطقة الأرداف للجسم الكمثرى ليست مضرة.



ولكنها تسبب تشوه في شكل الجسم لذلك يتجه أصحاب الجسم الكمثرى للرياضة، حتى يتم شد منطقه الأرداف والقضاء على السيلوليت لأن شكله في الجسم غير جيد.

ولابد أن يتم التوازن بصورة مستمرة يومية في تناول الطعام كي لا يتم حدوث زيادة في الوزن خصوصًا زيادة منطقة الأرداف التي يكون من الصعب إنقاص وزنها.

كما يقول خبراء التغذية أن الدهون والشحوم في الجزء السفلي من الجسم يصعب التخلص منها بسهولة وهذا الرجيم الذي سيتم تقديمه قد قام الأطباء بإخضاعه إلى أبحاث كثيرة، حتى يتم إزالة الدهون المراد إزالتها جيدًا.



رجيم جسم الكمثرى

يعتمد الريجيم على خفض الدهون من الطعام اليومي، وبالرغم من أن الزبدة والسمنة يجعلون طعم الأكل لذيذ، ولكن لا يمكن استعماله خلال فترة الرجيم.

تعاني كثير من الشرقيات من البدانة وخصوصًا من السمنة في الجزء السفلي من أكثر المناطق السابقة إنقاص وزنها هي منطقة البطن والورك، لذلك وجب معرفة جسم الكمثرى كيف ينحف.

الأغذية المناسبة للجسم الكمثرى

لمعرفة جسم الكمثرى كيف ينحف، لابد من التعرف على الأغذية التي تتناسب مع أصحاب الجسم الكمثرى؛ فيقدم ليكي موقع محيط أكثر الأغذية التي تناسب الجسم الكمثرى هي الأغذية الغنية بالكالسيوم، وذلك لأنها تساعد على حرق الشحوم.

كما يوجد ريجيم معين قد اقتراحاته الباحثة كارولين سوف نقوم بالتعرف على طرق اتباعه، كما سنذكر كل من الأغذية المناسبة التي تساعد على مقاومة السيلوليت وأيضًا الغير مناسبة مع توضيح الأسباب.

الأغذية المسببة للسليوليت

المشروبات السكرية والكافيين مثل القهوة والشاي، حيث أن الكافيين يساعد على إعطاء الجسم دفعة سريعة من النشاط، فتشعرين بعد ذلك بالكسل والخمول نظام الحرق، وهذا لايعد جيد بالنسبة للجسم.

الملح زيادة الملح في الطعام تؤدي إلى احتفاظ الجسم بالسوائل، وبالتالي يتكون السيلوليت فلابد أن يتم شرب المزيد من الماء حتى تتخلص من الملح ولتخفيف السيلوليت الموجود في الجسم

الدهون المشبعة وهي الدهون الحيوانية وذلك لأنه من المعروف أنها تضر الشرايين والقلب، كما أنها تؤدى إلى توسيع الخلايا فتتمزق جدرانها ويتكون السيلوليت.

المعجنات النشوية الغنية بالسكر مثل البسكويت والكيك والفطائر وذلك لأنه من الصعب هضمها، كما أنها خالية من الألياف، وتؤدي إلى الإصابة بالإمساك وبذلك تظهر العضلات في الجسم يؤدي إلى تكون السيلوليت.

ولهذا لابد من معرفة جسم الكمثرى كيف ينحف بدون السيلوليت.

إقرأ أيضًا: انحج وصفة لتكبير الثدي

أغذية تقاوم السليوليت

جسم الكمثرى كيف ينحف
جسم الكمثرى كيف ينحف

الفاكهة والخضار وذلك لأنها غنية بمضادات الأكسده التي تعمل على طرد السموم من خلايا الجسم وبذلك تمنع تكون السيلوليت.

الحبوب المحفظة بقشورها الخبز الأسمر والأرز وذلك بسبب احتوائه على الألياف التي تعمل على دعم الهضم والمساعدة على خروج الفضلات من الجسم وبالتالي لا يتشكل السليوليت.

الأسماك الدهنية مثل التونة والسلمون وذلك بسبب احتوائها على الأحماض الدهنية والتي تعمل على الحفاظ على صحة الشرايين وتنشيط الدورة الدموية، كما توجد أيضًا الأحماض الدهنية في البذور والمكسرات.

الماء يساعد في عملية طرح الفضلات بصورة أسرع وبالتالي لا يتشكل السيلولايت.

سمك السلمون يتميز باللون البرتقالي قريب من اللون الوردي ويعمل على مساعدة تنشيط الدورة الدموية مما يؤدي إلى إزالة السوائل وحرق الدهون الموجودة في منطقة الورك.

كما أن سمك سلمون يعتبر من أكثر أنواع الأسماك الغنية بالكالسيوم، وقد أكدت الدراسات أن عنصر الكالسيوم يعمل على مساعدة الجسم في حرق الدهون الموجودة به، لذلك ينصح الخبراء والأطباء بتناول السالمون لحوالي خمس مرات أسبوعياً.

ويجب الأخذ في الإعتبار أن السردين المعلب قد يكون أحيانًا منزوع العظام، فلابد أن تتجنب هذا النوع لأن عظام الساردين رقيقة وهشة ولا تؤذى ولكنها توفر لك الكالسيوم الذي يحتاجه جسمك.

كما يوجد سبب آخر لذلك حيث توجد نظرية تقول أن شكل الجسم الكمثرى يكون عريض من الأسفل وضيق من الأعلى.

وهو شكل تتحكم بها غدد التناسل وهذه الغدد من الممكن أن تعمل على موازنة إفرازاتها عن طريق تناول السمك كما تساعد في تنظيم الوزن.

السبانخ والبروكلي هم أكثر أنواع الخضار الغنية بالكالسيوم والتي تساعد في عملية حرق الدهون.

كما أثبتت الدراسات أن المرأة التي تحصل على 1000 مليجرام من الكالسيوم يومياً تكون الشحوم المتراكمة الموجودة في منطقة البطن لديها أقل من غيرها، لذلك لابد من تناول خمس حصص يومياً من الخضار الغني بالكالسيوم.

الشمام والفراولة والعنب فهم من أكثر أنواع الفواكه التي تناسب الجسم الكمثرى.

الأناناس والبابايا هذه الفواكه تعتبر من الفواكة الإستوائية التي تتواجد في البلاد العربية، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الإنزيمات الهضمية التي تعمل على تقليل الانتفاخ الذي يصيب البطن.

ولابد أن تحاولي أن تتناولين قطعة يومياً منهم، وللتعرف على جسم الكمثرى كيف ينحف، فيتم اتباع نظام غذائي معين لذلك.

النظام الغذائي اليومي للجسم الكمثرى

وجبة الإفطار: بيضة واحدة مسلوقة وبجانبها شريحة من الأناناس أو عصير فاكهة مثل الفراولة أو التوت وبجانبها موزة واحدة وعصير برتقال يتم تناوله مع قطعة من الخبز الأسمر المحمص.

وجبة الغداء: طبق سلطة كبير من أوراق السبانخ والطماطم والخيار والفلفل الأخضر بالإضافة إلى مائة جرام من السمك التونة المحفوظ، أو بطاطس مشويه ومعها 100 جرام من الفاصوليا البيضاء وصلت جزر وكرفس وخس بالاضافة إلى قطعة من الاناناس.

وجبة العشاء: ليمونه واحدة أو قطع من الشمام او كوسا محشي جمبري.

ولابد من القيام بممارسة الرياضة بجانب رجيم جسم الكمثرى مع الإكثار من تمارين حركة عضلات البطن، وبذلك نكون قد انتهينا من توضيح جسم الكمثرى كيف ينحف.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق