ما هو اسم عاصمة الكويت

ما هو اسم عاصمة الكويت

ما هو اسم عاصمة الكويت عبر موقع محيط، كان الكوت وكان يعود أصل تسمية هذا الاسم الي عاصمة الكويت والتي كانت بمعني الحصن، حيث أنها تعتبر العاصمة الوطنية الوحيدة لدولة الكويت وكانت تقع عند شرق بلاد الساحل بجانب ساحل الخليج للدول العربية، كما أنها تعد أيضاً منطقة للجذب السياحي وذألك على مستوي الشرق الأوسط، وتعد إلي وجود عدد كبير من المعالم والتاريخية والثقافية.

 ما هو اسم عاصمة الكويت

  • مدينة الكويت تعتبر هي العاصمة الوطنية للكويت، وتقع في شرق البلاد على حدود ساحل الخليج.
  • عاصمة الكويت كانت ضمن الحدود الجغرافية بحوالي 37° شمالاً و47.97° غربا.
  • تسأل الكثير من الناس عن ما هو اسم عاصمة الكويت وبما مان يعود الاسم، وكان يعود أصل تسمية البلد إلي كلمة “الكوت” والتي تكون بمعني “الحصن”.
  • تأسست دولة الكويت على أيادي مجموعة من الأشخاص المهاجرين داخل شبه الجزيرة العربية، وذألك كان في بداية القرن الثامن عشر ميلادياً، وسكنوا في وقتها في مبانِ طينية وكانت من أول المدن التي تؤهل للسكان في البلاد.

سكان مدينة الكويت ومساحتها

ما هو اسم عاصمة الكويت
ما هو اسم عاصمة الكويت
  • مدينة الكويت تعد من أكبر المحافظات في دولة الكويت، ومساحتها تبلغ ١٦,٩٧كم²، وتبلغ ٦٢,٠٧٤ من سكان المدينة وذألك كان حسب إحصائيات الدولة عام ٢٠١٨.
  • دولة الكويت تتنوع بأصول سكانها، حيث أن نسبتها للسكان ٦٥-٦٠٪ من دولة إيران، و ١٠-٥٪ من دول وجنسيات آخري وتشمل منها أيضاً الأوربيين والأفريقيين، وأسوين.
  • بالنسبة لسكان الدولة الأجانب الذي يقومون في البلد فأغلبيتهم من جمهورية مصر، والباكستان، والهند، والفلبين، وبنغلاديش.
  • ذكر أيضاً أن لغة البلاد الرسمية لهم هي اللغة العربية، ويتحدث بها نصف سكان البلد، وبالنسبة للأجانب فهم يتحدثون باللغة الهندية، والفلبينية والبنغالية والأردنية، بالنسبة لباقي الديانات فيجدر نسبتها نحو ٢٥٪، من الهندوسية، والمسيحية، والبوذية وغيرها.
  • تم آخر إحصاء للبلد كان عام ٢٠١٠ميلادي، وبلغ سكان عاصمة الكويت في هذا الوقت ٥٠١١ نسمة، واخر إحصاء كان متاح للدولة الكويت كان عام ٢٠١٨ ميلادي، حيث بلغ عدد السكان في هذا الوقت أربعة مليون ومائة وسبعون وثلاثون نسمة.

أقرأ ايضا: محافظات الكويت واسمائها | اهم المعلومات عن محافظات الكويت

تاريخ مدينة الكويت

تاريخ مدينة الكويت منطبق من مصطلح دولة المدينة، فهو متعلق بإمارتها وغالبًا يحسبه بعض الناس أنه جزء من تاريخ البلد ولم يهتموا بدراسة البلد ومعرفة تاريخها أن المدينة قديمًا كانت داخل محور ارتكازها مقارنة بالقرى الساحلية الأخرى.

ظهرت البلد أولاً أنها مستوطن بشري وكان في القرن الثامن عشر، وتكون ذألك تجمع من خلال الهجرات السكنية داخل شبه الجزيرة العربية وبعض الأماكن الأخرى، و وجود التجمعات الصغيرة التي استقرت على ساحل دولة الخليج والذي كان يعرف باسم الكوت قديمًا.

تم ارتباط الحياة في البلد بالبحر كأنه مصدر أساسي للدخل وذألك عن طريق صيد الأسماك والتجارة باللؤلؤ.



تميزت دولة الكويت بوجود المباني، والأسوار العالية، التي كانت تظلل البيوت والطرقات من ارتفاع الجدران المجاورة لها وذألك كان للوقاية من حرارة البلد في النهار.

مساكن البلد كانت ملائمة للظروف الطبيعية والاقتصادية والاجتماعية للبلد، وشهدت البلد حوالي ثلاث اسوار وكان كل سور يتسع من اتساع البلد، حيث كان آخر سور أنشئ للبلد كان عام ١٩١٩، وسمي بسور الكويت.

عام ١٩٦٤ تم خروج أول شحنه نفطية من موانيها، ومن ذألك تم بدأ نفط يقوم بدور مهم وأساسي جدًا في الحياة الاجتماعية في البلد.

الكويت كانت توجد منذ القرن السابع عشر ميلاديًا، وعرفت من أوائل الثامن عشر في الخرائط الأوربية.

ارتبطت بداية دولة الكويت مع بلد القرين وقد تم الغلب عليها باسم الكويت.

دولة الكويت في القرن السابع عشر قرية صغيره جداً وأغلبية سكانها من البدو وصائدين السمك والقليل من العشائر التي كانت تابعه لابن عريعر، وبدأت تنمو البلد تدريجيًا حتي أصبحت مركز مهم للقبائل.

دولة الكويت كان لها صلة قوية جدًا بنو خالد في الأحساء، وهم يكونوا قبائل عريية كبيرة في الأحساء، ومن حكامها شيوخ بني عريعر، لأنهم كانوا علي علاقة حسنة مع العثمانيين، واستمر حكم البلد حتي عام ١٦٧٠ميلاديًا.

معالم عاصمة الكويت السياحية

ما هو اسم عاصمة الكويت
اسم عاصمة الكويت
  • من معالم عاصمة الكويت للسياحة والنزهة هي الجزيرة الخضراء، وهي أول جزيرة صناعية تم إنشاؤها على أكبر مستوي في دول الخليج العربية.
  • تشمل الجزيرة مساحة كبيرة جدًا من مكعبات الماء وتبلغ سبعمائة وخمسة وثمانون ألف متر، وتم إنشاء ممر بطول ١٣٤متر، وذألك ليربط الجزيرة بالبر الخارج.
  • تشمل هذه الجزيرة برج سياحي كبير ويكون على ارتفاع ٣٥ متر، تشمل أيضاً العاصمة على مدينة مائية للأطفال.
  • يوجد بها بيت يسمي بيت السدو، وهو من أقدم البيوت التراثية التي بُنيت عام ١٩٣٦ ميلاديًا، حيث أنه كان في هذا الوقت مبني من الطين، مر هذا البيت بعدة مراحل كثيرة، ومنها أنه قد تم هدمه ليصبح بناء للحديد، وفي عام ١٩٧٩ ميلادي أصبح مثل ما هو الآن.
  • الهدف من بناء هذا البيت كان المحافظة على تراث صناعة السدو، وصناعه السدو هي نوع من أنواع الصناعات، يقوم بجمع النسيج الصوف وصناعة الخيام، يوجد بها متحف الكويت، ويقع هذا المتحف في أحد قصور الشيخ عبد الله الجابر الصباح، افتتاح المتحف كان عام ١٩٥٧ميلاديًا.
  • ظل المتحف موجود في هذا القصر مع زيادة بعض المعارض الأثرية للبلد في المعرض إلي عام ١٩٧٦ ميلاديًا.
  • المسجد الكبير، ويعرف باسم المسجد العام، حيث يسع المسجد لاحدي عشر مصلي، يكون منهم ألف مصلي للسيدات، كما أنه يضم مكتبة كبيرة وقاعدة مناسبات.

قد يهمك معرفة: ما هي محافظات الكويت | واهم المعلومات عنها

وفي نهاية المقال نكون قد حدثناكم عن ما هو اسم عاصمة الكويت وسكان البلد وتاريخها ومعالم عاصمة الكويت، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق