السياحة

اهم المناطق السياحية في الجزائر

تعد الجزائر من أهم الدول العربية الأفريقية، وتتنوع اهم المناطق السياحية في الجزائر إذ أن الموقع الاستراتيجي، والجغرافي الذي حباه الله للجزائر جعل منها أحد أهم البلدان السياحية على الإطلاق إذ يحد الجزائر من الشمال البحر المتوسط بمساحة ساحل ضخمة، وممتدة كما أن بالجزائر معمار حضاري، إسلامي لا مثيل له ويمتد لمئات السنين تعرف على أهم التفاصيل من خلال موقع مُحيط.

اهم المناطق السياحية في الجزائر

يوجد بالجزائر العديد من الأماكن السياحية الهامة التي يقصدها السياح المحليين، والسياح من دول أخرى، ومن اهم المناطق السياحية في الجزائر ما يلي:



مدينة الجزائر

هي إحدى المدن الكبيرة وتعد هي العاصمة للدولة، وذلك منذ أن تأسست وحتى وقتنا الحالي، حيث أن العثمانيين هم من قاموا بتشييد تلك المدينة منذ بداية الفتح الإسلامي لها.

الأمر الذي جعل منها منارة إسلامية بحضارتها وما بها من أثار إسلامية عريقة تتجسد في شكل المعمار الإسلامي الذي يعبر فترة الفتح العثماني لها، وأهم تلك المعالم التي تتواجد فيها القصبة القديمة والمساجد العريقة.



مدينة قسنطينة

هي إحدى المدن الجزائرية الأكثر جذبًا للسيا،ح حيث موقعها الجميل وقد كانت قديمًا هي العاصمة، ويظهر جمال تلك المدينة في طرقها المصممة بطريقة إبداعية للغاية.

حيث أن السياح يمرون عبر جسر ليرون من عليه المدينة بالكامل، ويتنقلون بين المباني الجميلة التي يظهر فيها بوضوح براعة المصمم القديم.

مدينة غرداية

لقد تغنى الشعراء والفلاسفة بتلك المدينة وبجمالها وروعة، وبساطة مبانيها والتي تم إقامتها منذ زمن بعيد يتعدى الألف عام حيث تم بنائها على قمة عالية أو تلة كبيرة، وواسعة وتعد إحدى أقدم المدن الجزائرية على الإطلاق.

ويمكن للسياح أن يحصلون على المشتريات من أفخر التمور، وافضل أنواع السجاد اليدوي بطابع جزائري كما أن بالمدينة المساجد هرمية الشكل.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على المزيد حول افضل الاماكن السياحية في دولة الجزائر من خلال قراءة: افضل الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة لعام 2021

السياحة الترفيهية بالجزائر

نظرًا لتنوع، وتعدد اهم المناطق السياحية في الجزائر فإنها تعد بذلك مقصدًا هامًا للسياح من أجل التنوع الثقافي، والحضاري فيها ومن أفضل المدن التي يمكن زيارتها من أجل قضاء أوقات ممتعة ما يلي:

مدينة تلمسان

موقع المدينة المتميز عن غيره جعلها محط جذب للسياح من كل أنحاء الدول، حيث يحيط بها الجبال الشامخات من كل اتجاه، إضافة للطابع المعماري الفريد من نوعه الذي يغلب على المباني والمعمار فيها.

حيث أن الطابع المغربي للأبنية يظهر جليًا في شكل تلك المباني إضافة لامتلاك تلك المدينة أحد أكبر الجامعات حول العالم كما أن التنوع الثقافي متنوع فيها ويظهر ذلك في الموسيقى الأندلسية الجميلة، والحرف المختلفة، وبخاصة نسج الأقمشة والسجاد.

مدينة تيميمون

تعتبر إحدى الواحات الجزائرية ذات الطبيعة الساحرة وهي مدينة صغيرة المساحة نوعًا ما وتقع في الصحراء الكبرى من الجزائر.

ويتخذ أهلها الطين لبناء المباني والذي يساعد بشكل كبير على تكيفهم مع الجو هناك وتشتهر، واحة تيميمون بوجود أكبر تجمع من النخيل بها وأصناف البلح التي لا مثيل لها بالعالم.

كما أن بها بحيرة مالحة والتي تعد مقصدًا هامًا السياحة العلاجية وخاصةً من أمراض العظام، والروماتويد.

للمزيد من المعلومات حول اهم المناطق السياحية في الجزائر يُرجى قراءة الآتي: اجمل ولاية في الجزائر لعام 2021

اهم المناطق السياحية في الجزائر
اهم المناطق السياحية في الجزائر

أفضل المدن الجزائرية لقضاء وقت ممتع

تتمتع الجزائر بأفضل المدن وأجملها حول العالم وأيضًا تعدد اهم المناطق السياحية في الجزائر التي يقصدها الكثير منا لقضاء أوقات ممتعة، ومن تلك المدن ما يلي:

مدينة عنابة

تمتلك عنابة أكبر ميناء بحري في الجزائر، والذي يطل على البحر المتوسط كما أنها تمتلك أجمل الشواطئ في العالم الأمر الذي جعلها محط أنظار السياح خلال أشهر الصيف لقضاء أفضل الأوقات إضافة لذلك فالمدينة يظهر فيها أكبر تنوع ثقافي.

ومعماري في مبانيها التي يغلب عليها المعمار الروماني والفرنسي وبها أيضًا أقدم الكنائس الجزائرية التي تعد بمثابة مزار للمسيحيين من كل العالم إضافة لوجود مسجد مروان الذي تم بنائه في القرن الحادي عشر على الطريقة الأندلسية.

مدينة وهران

وهي من أكبر المدن الجزائرية من حيث المساحة، والتعداد السكاني فيها كما أن تأسيسها يعود إلى القدم في العصر الأندلسي والذي يظهر جليًا في شكل المعمار والمباني القديمة في المدينة.

كذلك عندما أتى الرومانيون للجزائر أسسوا فيها مباني ذات طابع خاص وبها العديد من الأبنية الإسلامية والمساجد العريقة وبالمدينة أيضًا حي كامل معروف باسم الحي الإسباني نسبة لأن الإسبانيين هم من قاموا على بنائه، وتشييده.

المعالم الهامة في الجزائر

عندما نتحدث عن اهم المناطق السياحية في الجزائر فسنجد الكثير من التنوع الحضاري والثقافي الذي جعل من الجزائر وجهة مؤثرة في السياحة العالمية، وإليكم بعض أهم المعالم التي يمكنك أن تزورها في الجزائر، وذلك كما يلي:

جسر سيدي مسيد

وهو أحد أكبر الجسور الجزائرية على الإطلاق كما أنه من الجسور المعلقة، والمرتفعة ويعود تأسيسه للعصر القديم، حيث يربط الجسر بين هضبتين كبيرتين وبينهما ممر ضيق وعند المرور على الجسر يمكنك أن تستمتع كثيرًا بالمناظر الخلابة، ورؤية المدينة من الأعلى.

قصر الرياس

هو أحد القصور الكبيرة والضخمة المطلة على ساحل البحر، وقد تم تخصيص ذلك القصر حاليًا ليصبح أحد اكبر القصور الثقافية في العالم لنشر، ودراسة الثقافة والموسيقى والفن.

حديقة بن عكنون

حيث أنها الحديقة الأكبر في الجزائر، وتضم تنوع كبير من الحيوانات البرية وتعتبر مزارًا سياحيًا ضخمًا للسياح والأطفال والعائلات وتحتوي الحديقة على مكان كبير للعب والمرح، والملاهي التي يحبها الجميع كما يمكنك إطعام الحيوانات البرية فيها.

متحف باردو

يعرض المتحف التاريخ الجزائري العريق بكل مراحله لذلك فهو المتحف الأكبر بالجزائر ويستقبل سنويًا ملايين السياح حول العالم، وتعرض فيه الأثار الجزائرية بشكل مفصل وتكون مدعومة برسوم، وفيديو يوضح كل التفاصيل عن الأثر المعروض وبلغات متعددة.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول اهم الاماكن السياحية  في الجزائر من خلال ما يلي: أفضل الأماكن السياحية في الجزائر لعام 2021

اهم المناطق السياحية في الجزائر
اهم المناطق السياحية في الجزائر

مزارات هامة بالجزائر

يحب البعض الذهاب للجزائر لزيارة بعض المزارات الخاصة بالأولياء، والصالحين وزيارة المساجد أو الكنائس الهامة، والتاريخية فيها ومن أهم المزارات السياحية بالجزائر ما يلي:

المسجد الجزائري الكبير

من معالم الجزائر ويعتبر المسجد الكبير بالجزائر، ويقع في مدينة تلمسان وقد تم إنشاء ذلك المسجد في عام 1082 ميلادية.

وهو أحد المساجد التي تقام فيها الصلوات ودليل كبير على إسلامية الدولة كما تقام بالمسجد حلقات الذكر، وإلقاء دروس العلم ويقصده المسلمون للتورع وإقامة الصلوات وتعلم أمور الدين من المشايخ والفقهاء.

مقام الشهيد

وهو أحد الأبنية التي تشهد على الكفاح، والتضحية التي خاضها الشعب الجزائري ضد المستعمر القديم، حيث تم تشييد ذلك المقام العريق عام 1982 ميلادية كدليل وشاهد على الدماء التي بذلك من أجل نيل الحرية.

والشرف حيث تم بناء ذلك المقام على ارتفاع حوالي التسعين مترًا ليكون شامخًا وعاليًا ويراه الداني والبعيد.

الحديقة النباتية

شيدت قديمة منذ أكثر من قرنين من الزمن، وعملت الحكومة الجزائرية حديثًا على إعادة ترميمها للمحافظة على ما بها من نباتات نادرة.

ومعمرة ويوجد بها الكثير من النباتات حول العالم وقد تم تصميم تلك الحديقة على ثلاث تصاميم مختلفة إحداها التصميم الفرنسي أو الحديقة الفرنسية وقسم أخر تم تشييده على الطراز الإنجليزي، وقسم ثالث يضم تنوع حيواني.

تابع قراءة المزيد من المعلومات حول اهم المناطق السياحية في الجزائر من خلال الآتي: السياحة في الجزائر المسافرون العرب 2021

اهم المناطق السياحية في الجزائر
اهم المناطق السياحية في الجزائر

عندما نذكر اهم المناطق السياحية في الجزائر لا نستطيع أن نحصر تلك المناطق والأماكن إذ أن الجزائر غنية بتراثها المتنوع.

والتي يتدرج بين المعالم الإسلامية والبربرية والتراث الفرنسي والروماني والإسباني إضافة للعادات، والتقاليد الجزائرية الأصيلة كما يشتهر الجزائريون ببعض الصناعات الحرفية الراقية كعمل السجاد إضافة لكونهم بارعون في استخلاص زيت الزيتون، وعمل التمور.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق