السياحة في اسيا

افضل الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة لعام 2021

افضل الاماكن السياحية في الجزائر  عبر محيط بالتفصيل، تعتبر مدينة الجزائر العاصمة من المدن الرئيسية في السياحة داخل الجزائر، فهي مدينة قديمة ذات تاريخ عريق وتنقسم إلى جزئين جزء مازال يحتفظ بالتاريخ والتراث وجزء آخر يظهر فيه الحداثة والتقدم، لذلك فهي من المدن التي ترضي جميع الأذواق الباحثين عن السياحة والترفيه داخل الجزائر، كما أنها العاصمة الرئيسية للجزائر ومركزها الأساسي في المجال الاقتصادي والاجتماعي.

افضل الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة

افضل الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة
افضل الاماكن السياحية في الجزائر

تحتوي مدينة الجزائر على مجموعة متعددة من المعالم السياحية التي تجذب إليها السياح بشكل سنوي ومن أفضل هذه الأماكن ما يأتي:



مقام الشهيد

  • يعد مقام الشهيد الموجود في الجزائر العاصمة هو عبارة عن نصب تذكاري تم إنشائه في عام 1982، ويعتبر أحد رموز الاحتفال باستقلال الجزائر.
  • تم تصميم هذا النصب التذكاري مكون من ثلاثة أجزاء تستند على بعضها للدلالة على فترات التحرير الثلاثة التي مرت بها الجزائر، ويحتوي كل جزء من الأعلى على تمثال يبين إلى أي فترة ينتمي.

ومن هنا سنتعرف على: السياحة في نيبال والأوراق المطلوبة للسفر للمصريين والسعوديين

متحف الجيش



  • يعتبر هذا المتحف الموجود في مدينة الجزائر من أفضل الأماكن السياحية فهو يعرض مجموعة متنوعة من الصور لشهداء الجزائر الشباب الذين ضحوا بحياتهم فداء لتحرير الجزائر.
  • يشتهر بوجود صورة الشهيدة الجزائرية جميلة بوعزة فهي فتاة شابة قدوة للجميع في التضحية من أجل البلاد.
  • توجد مجموعة من الأسلحة الحربية في هذا المتحف ويتجول جميع الزائرين لمشاهدة الصور والتعرف على الأسلحة التي تم استخدامها في الحروب القديمة.

متحف باردو الجزائر

  • يستقبل هذا المتحف الزائرين بشكل كبير فهو من الأماكن الجميلة في مدينة الجزائر يقوم بعرض مجموعة متنوعة من الآثار التي تعود إلى العصور القديمة مثل فترات قبل التاريخ وتم إنشاء هذا المتحف في عام 1930 أثناء الاستعمار.
  • تم استخدام هذا المتحف في البداية قصر ملكي أثناء تواجد الحكم العثماني في الجزائر، لذلك فهو يعرض التصميم العثماني الرائع ويتجول السياح في جميع أرجاء القصر والاستمتاع بجمال التصميم والأشجار الموجودة فيه.

حديقة التجارب

  • تعد هذه الحديقة هي من افضل الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة وأحد المتاحف الطبيعية التي تحتوي على حوالي 2500 نوع مختلف من النباتات الخضراء والأشجار التي يصل عمرها لمئات السنين.
  • يكثر وجود أشجار النخيل بأنواع متعددة في هذه الحديقة وتتميز بالجو الرائع، كما تتخذ تصميم فرنسي بريطاني لذلك فهي من الأماكن الجميلة الطبيعية يستمتع فيها جميع السياح.

ولا يفوتك التعرف على ما ورد عبر موضوع: أهمية السياحة في مصر وأشهر 6 مقومات للسياحة في مصر

المعالم الأثرية في الجزائر العاصمة

افضل الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة
افضل الاماكن السياحية في الجزائر

تتميز مدينة الجزائر بوجود مجموعة متعددة من المعالم والأماكن الأثرية التي يذهب لزيارتها محبي التاريخ والأخبار من جميع أنحاء العالم ومن أشهر هذه المعالم ما يأتي:

متحف المجاهد الوطني

  • يعتبر هذا المتحف هو واحد من المتاحف الهامة في الجزائر العاصمة لأنه يعرض العديد من الآثار التي تعود لفترة الاحتلال على الجزائر، بجانب العديد من الوسائل التي تم استخدامها في محاولة الجزائر للحصول على الاستقلال.

الحمامات الرومانية

  • تعد من أقدم المعالم الأثرية الموجودة في مدينة الجزائر حيث تم إنشائها في القرن الميلادي الأول، واستمرت العناية بها وتطويرها أكثر من مرة وهي إلى الآن واحدة من افضل الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة.
  • تحتفظ هذه الحمامات بغرضها الأساسي حيث يستحم فيها السكان الموجودين في مدينة الجزائر إلى الآن.

لمزيد من المعلومات حول يمكنك الاطلاع على المقال التالي: مقومات السياحة في مصر الطبيعية والبشرية

كنيسة السيدة الأفريقية

  • تعد من المعالم الأثرية القديمة تم تصميمها على يد أحد المهندسين الفرنسيين وتعرضت هذه الكنيسة للعديد من الانهيارات ولكن يتم ترميمها بشكل فوري للحفاظ على مظهرها الأثري الجميل.

موقع جميلة الأثري

  • يعد هذا الموقع أحد المعالم الأثرية التي ترجع للعهد الروماني يحتوي هذا الموقع على مجموعة من غرف الاستحمام وأيضًا المعابد القديمة والأعمدة الأثرية، ويعرض مجموعة من الأسواق التقليدية القديمة.

أجمل ولاية في الجزائر

تعد الجزائر هي أكبر دولة في قارة أفريقيا وتحتوي على العديد من الولايات وتعد ولاية جيجل هي أجمل ولاية موجودة في الجزائر حيث أنها إحدى الولايات الساحلية.

تطل ولاية جيجل على البحر الأبيض المتوسط مما يميزها عن غيرها من الولايات، وهي من الولايات القديمة في الجزائر وتعتمد بشكل كبير على الصناعات اليدوية مثل الفخار وصناعة الحلي، وفيما يلي اهم الاماكن السياحية في ولاية جيجل:

المغارة العجيبة

  • تعد من أجمل الأماكن الطبيعية في ولاية جيجل التي كونتها الطبيعة وعوامل التعرية، يضم هذا الموقع بين العديد من الأماكن الخيالية حيث يوجد الجبل والكهوف والبحر والمناظر الطبيعية الخضراء.
  • يتواجد جسر في هذه المنطقة يتجول عليه السياح ويستخدم في المرور إلى الجهة الأخرى من الجسر.

المنار الكبير

  • يستمتع السياح بمشاهدة هذا المنار الضخم الذي يستخدم في الملاحة البحرية وإرشادات السفن والبواخر إلى خط السير الصحيح.
  • يتميز هذا المكان بجمال المناخ والهواء المنعش ومنظر البحر الذي يجذب إليه جميع الزائرين.

يرشح لك موقع محيط الإطلاع على: السياحة في ليبيا للمسافرون العرب لعام 2021

حديقة حيوان جيجل

  • تعد حديقة الحيوانات من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في جيجل ويسعد بها الجميع سواء الأطفال أو الكبار تحتوي الحديقة على العديد من الحيوانات المفترسة والأليفة بجانب الطيور الملونة.
  • يمارس السياح أنشطة متعددة مثل إطعام الحيوانات واللعب والمرح معهم وأيضًا ممارسة المشي والتنزه داخل الحديقة.

ومن هنا يمكنكم الإطلاع على: السياحة في عمان 2021 | أبرز 4 أنواع للسياحة في عمان

تعرفنا في هذا المقال على افضل الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة فهي من المدن الجميلة وتتميز بانخفاض تكلفة السياحة بداخلها مقارنًة مع المدن السياحية الأخرى.

بجانب أنها تمتلك العديد من الأماكن الأثرية التي تجذب السياح من كل مكان وذكرنا أجمل ولاية موجودة في الجزائر وهي ولاية جيجل التي تتمتع بجمال طبيعي يخطف الأنظار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق