السياحة في اسيا

أفضل الأماكن السياحية في الجزائر لعام 2021

أفضل الأماكن السياحية في الجزائر لا تقتصر على بلد معين بل تحتوي الجزائر في كل ركن بها على أماكن سياحية جميلة، وقد حازت على الترتيب العاشر على مستوى العالم من حيث المساحة، وتتنوع المعالم السياحية بها ما بين مناظر طبيعية ومناطق أثرية.

أفضل الأماكن السياحية في الجزائر

أفضل الأماكن السياحية في الجزائرالجزائر تحتوي على معالم سياحية كثيرة تجمع بين المناظر الطبيعية من سهول، وبحار، ووديان، وصحاري، وجبال، ومناظر تاريخية حيث يوجد بها مجموعة من المناطق الأثرية التي ترجع في الأصل إلى العصور الرومانية ومن تلك المناطق الآتي:



سيدي مسيد

هو جسر يعد من أعلى وأضخم جسور مدينة الجزائر المتواجد في قسنطينة، ويقع الجسر أعلى إحدى الهضاب، وتم إنشاؤه سنة 1912 ميلادية، ويصل ارتفاع الجسر إلى 175 متر تقريبًا.

الجسر السابق من أضخم الجسور المعلقة التي توجد في كافة أنحاء العالم، والجسر يمكن من فوقه مشاهدة المدينة.



أو يمكن الاطلاع على الوادي الواقع خلفه، ويربط هذا الجسر بين مستشفى الجامعة والمدينة، ويمكن باستخدام التيليفريك الوصول له.

عنابة

تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في الجزائر بسبب تميزها في الجانب المعماري، والأراضي بها خصبة، وذات مياه عذبة، ويوجد بها عدة مناطق طبيعية تسر الأعين، ولها أثر تاريخي كبير بسبب تواجد أغسطينوس بها في أواخر أيامه.

قصر الرياس، هو قصر يحتوي على عدة منازل ضخمة الحجم متواجدة أمام البحر، وهذه المنازل تتواجد معًا في تصميم هندسي فريد، وفي الوقت الحالي يعد القصر مكانًا للثقافة والفن.

بدأ العمل في تشييد القصر سنة 1750 ميلادية، وانتهى بناء القصر سنة 1798 ميلادية، وهذا في عصر مصطفى باشا الذي عمل في وقت ما على تحويل القصر إلى مسكن له.

السياحة في الجزائر المسافرون العرب

أفضل الأماكن السياحية في الجزائر

يفضل العرب السفر إلى الجزائر للسياحة بسبب تميزها في هذا المجال، كما يوجد أصول عربية مشتركة بين الجزائر وباقي الدول العربية.

والأمر الملفت للأنظار هو التصاميم المازجة بين الفن الإسلامي والغربي في فن المعمار، ومن تلك المناطق الآتي:

يعتبر قصر غرداية هو عاصمة وادب ميزاب، وانتهى تصميم القصر سنة 1048 ميلادية، ويتواجد فوق الهضبة على أعلى موقع بها.

وبجوار القصر هنالك المسجد الكبير، والمقابر، والسوق المحلي.

قصر العطف أشتهر بلقب أم القصور، وبعض الأشخاص يطلقون عليه أم القرى، وهو القصر الأول الذي تم تشييده بوادي ميزاب، ويحتوي بداخله على مسجدين، وهنالك العديد من الأماكن الأخرى التي يستطيع المسافر العربي زيارتها في الجزائر.

المناطق السياحية في الجزائر العاصمة

  • عاصمة الجزائر من أفضل الأماكن السياحية في الجزائر التي يتهاتف عليها الكثير، والمباني بها تجمع بين الفن الفرنسي والإسلامي، وهي الولاية الأكبر في دولة الجزائر من حيث المساحة.
  • أغلب مباني العاصمة تم بناؤها على التلال مما جعل لها خلفية رائعة تطل على البحر المتوسط، وتحفها الغابات من كل جانب، والغابات يوجد بها أشجار الزيتون، والليمون، وأنواع أخرى.
  • حديقة التجارب، هي حديقة تاريخية بنتها فرنسا سنة 1832 ميلادية، وتبلغ مساحتها 5 هكتارات، وبها آلاف الأصناف من النباتات، وتقع الحديقة في منطقة تدعى الحامة تحديدًا في وسط البلد من الغرب.
  • منطقة الحامة حاوية على معالم سياحية أخرى مثل المكتبة الوطنية الموجودة بجوار حديقة التجارب، ومغارة سرفانتس التي سميت على اسم كاتب أسباني تم حجزه فيها يدعى ميغيل دي سيرفانتس.
  • الواجهة البحرية هي منطقة تأخذ شكل شاطئ، وبسبب إهماله لفترة من الزمن أصبح ملجأ للسكارى والصيادون، وبعد الاهتمام به أصبح يحتوي على أماكن مخصصة للأطفال، ومساحات خضراء، وعدة مسابح يظهر أمامها البحر.

قد يهمك أيضًا: افضل الاماكن السياحية في بتايا لعام 2021

المناطق الساحلية في الجزائر

مدينة وهران من أفضل الأماكن السياحية في الجزائر التي يتوافد عليها عد كبير من السياح، وهي من أهم مناطق جذب السياح بسبب وجود الميناء الكبير بها.

ويمكن زيادة هذه المدينة مع الأسرة، والاستمتاع بالعديد من الألعاب المائية، والغوص.

تحتوي الجزائر على الكثير من الشواطئ مثل شاطئ مداغ، وسانية، والحجارة، والوديان، والباي، والغروب، والمرفأ، وهوارة، والميناء، والحمامة، والصداقة، والزهور، وكلها شواطئ توجد في وهران.

شلالات موزنقوق المتواجدة في ولاد على بأعلى زيامة، وشاطئ مارسيدي الذي به العديد من الكائنات البحرية، ومن أشهر الشواطئ الشاطئ الأحمر الموجود بزيامة، وشاطئ الولجة، وشاطئ الأشواط.

يرشح لك موقع محيط قراءة: أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا لعام 2021

أجمل مدن الجزائر

مدينة تلمسان

  • من أفضل الأماكن السياحية في الجزائر حيث تتميز بتاريخها الغني والثقافي، ومن أفضل المناطق التي تهتم بالموسيقى والفن، وتشتهر المدينة بالحرف اليدوية التي تعود إلى التراث الأندلسي والبربري.

مدينة قسنطينة

  • تقع في الشمال من جهة الشرق في الجزائر، وتتواجد فوق هضبة صخرية ارتفاعها 650 متر تقريبًا، وتشتهر بقصر الباي، والقلعة القديمة، وسوق الغزل وهو أحد المساجد، وجامع صالح باي، وسيدي لخضر.

مدينة تيميمون

  • تعد من الواحات الصحراوية، وتتميز بوجود كثبان رملية كثيرة، ويوجد التخيل فيها بكثرة، والفن المعماري بها مختلف ومتميز حيث تصنع الجدران من الطينة الحمراء التي تشبه العمارة السودانية.

أماكن في الجزائر العاصمة للسكن

  • السياح توفر لهم الجزائر كافة سبل الراحة والتي من أهمها مكان الإقامة حيث تحتوي الجزائر على فنادق بمستويات مختلفة تلائم كافة الطبقات مثل الفندق الذي يدعى إيبيس ألجير، وفندق الأوراسي.
  • تحتوي مدينة زيرالدة على فنادق ذات أسعار متوسطة مثل فندق AZ Hótels الموجودة في العاصمة، ويوفر الفندق جراش لركن السيارات بشكل مجاني، وشاشات التلفاز به مسطحة، وكل غرفة لها حمامها الخاص.
  • فندق L’EVENTAI حائز على ثلاث نجوم، ويتميز بتقديم واي فاي مجاني، وفندق شيراتون كلوب DES Pins يتميز بموقع فريد يطل على أحد الشواطئ، وتحيط الحدائق به، وحاز الفندق على خمسة نجوم.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: افضل الاماكن السياحية في ميامي لعام 2021

المعالم الأثرية في الجزائر العاصمة

مقام الشهيد

  • هو عبارة عن ثلاث ورقات ضخمة من النخيل مصنوعة من الإسمنت، ويرتفع المقام مسافة 92 متر عن حي المدينة، ويمكن الذهاب إلى المقام باستخدام التيليفريك.

رياض الفتح

  • هو مبنى يشير إلى إحدى المراكز التجارية التي شيدت في أوائل الثمانيات تحديدًا في عهد الشاذلي، والمتاجر المتواجدة به معظمها مغلق، والمفتاح منها لم يتم تغير أي شيء به منذ تصميمه من 30 سنة.

متحف باردو

  • من أفضل الأماكن السياحية في الجزائر حيث يمتد تاريخه إلى قبل التاريخ، ويعرض به عدة أمور مرتبطة بالفترة قبل التاريخ الخاصة بالدولة، ويحتوي على لوحات فرنسية، ورسوم بيانية، وعدة أحافير، ولوحات نياندرتال.

اقرأ أيضًا من هنا: افضل الاماكن السياحية بالمغرب لعام 2021

تكلفة السياحة في الجزائر

السفر إلى دولة الجزائر يتم بطرق مختلفة وكل طريقة لها سعرها، ويمكن السفر باستخدام المراكب إلى الجزائر من إسبانيا، وهذا في بعض الأحيان يكلف أموال كثيرة، ويمكن السفر باستخدام السيارة من دولة تونس فقط.

تكلفة تذاكر المواصلات التي تستخدم للتنقل داخل المدينة هي 0.5 دولار تقريبًا، وتذاكر الحافلات التي تستخدم في التنقل بين المدن سعرها يتراوح بين 10 و15 دولار.

يمكن استئجار سيارة بسائق أو من غير سائق حيث يكون ثمنها بدون توفر وقود بها أو وجود سائق 50 دولار، وفي المطاعم الراقية تكون تكلفة الوجبة حوالي 65 دولار، بينما تكلفة تذاكر دخول الأماكن الأثرية حوالي دولار أو 5 دولار.

يمكنك أيضاً التعرف على : المدن السياحية بالمغرب وأشهر 4 المؤهلات السياحية بالمغرب

الجزائر من أفضل بلدان العالم التي قد يزورها الشخص حيث تتمتع بمناظر طبيعية جميلة، وأفضل الأماكن السياحية في الجزائر لا تقتصر على منطقة معينة بل إن الجزائر بأكملها تحتوي على مناطق سياحية، وأثرية، وجامع بين المعالم الساحلية والصحراوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق