ADVERTISEMENT

أشهر مطاعم المدينة المنورة لعام 2023

مطاعم المدينة المنورة التي تعتبر من أفضل المطاعم التي تتواجد في المملكة العربية السعودية بشكل عام، كما أن هذه المطاعم تقدم عدد كبير ومتنوع من أنواع المأكولات الشهيرة في هذه البلد أو في غيرها من البلاد، كما أننا سوف نتعرف على العديد من المطاعم من خلال هذا المقال.

مطاعم المدينة المنورة فطور

مطاعم المدينة المنورة
مطاعم المدينة المنورة

هناك عدد كبير من المطاعم التي يمكن للفرد أن يذهب لها عندما يتواجد في المدينة المنورة، كما أن هذه المطاعم مشهورة بدرجة عالية، ومن هذه المطاعم ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • بوفيه في فندق شذا المدينة: يتواجد داخل فندق شذا مطعم كبير ويكون مطل على الكعبة المشرفة، كما أنه يقوم بتقديم عدد كبير من أنواع المأكولات المختلفة.
  • مطعم الصفا: يعتبر هذا المطعم واحد من المطاعم المشهورة في المدينة المنورة، كما أنه يقوم بتقديم عدد كبير من الأطباق المتنوعة والشهيرة والمميزة التي يمكن أن يطلبها أي فرد.
  • مطعم السلام: هذا المطعم يعتبر واحد من المطاعم العالمية المشهورة في المدينة المنورة، كما أن هذا المطعم يقدم عدد كبير من الأطباق الخاصة بالأطفال ذو النكهات المميزة.
  • مطعم تاون بور: هذا المطعم يعتبر من أفضل المطاعم وذلك يعود إلى أنه يكون به ركن للعائلات والأطفال ويتم تقديم أفضل أنواع الإفطار.

ننصحك بقراءة: اسماء المدينة المنورة في القرآن الكريم ومميزاتها

مطاعم المدينة المنورة المضمونة

هناك عدد كبير ومتنوع من المطاعم التي يمكن للفرد أن يذهب لها في المدينة المنورة وهي تكون مضمونة بدرجة كبيرة، ومن هذه المطاعم ما يلي:

  • مطعم شينج يانج: هذا المطعم يعتبر من المطاعم الصينية التي تقدم أفضل أنواع المأكولات الصينية، كما أنه يقدم قائمة كبيرة ومتنوعة من الأطعمة المميزة.
  • مطعم أرابيكس: هذا المطعم يعتبر من أفضل وأهم المطاعم المتواجدة بالقرب من الحرم المكي، كما أن هذا المطعم يقوم بتقديم جميع المأكولات على طريقة الملك فهد.
  • مطعم سويس هاوس: هذا المطعم واحد من المطاعم الغربية في المدينة المنورة، كما أن أغلب المأكولات يتم تحضيرها على الطريقة المكسيكية.
  • مطعم البيك: يعتبر من أشهر المطاعم المشهورة بدرجة كبيرة في المملكة العربية السعودية، وهذا المطعم يقوم بتقديم عدد كبير من المأكولات السعودية المميزة.
  • مطعم إيوان: هذا المطعم يعتبر واحد من أفضل المطاعم المميزة داخل المدينة المنورة، كما أنه يقوم بتقديم العديد من المأكولات المختلفة والمميزة، ولدى هذا المطعم ديكور غاية في الروعة، كما أن الموسيقي الخاصة به تكون جذابة بدرجة كبيرة.

شاهد أيضًا: كم المسافة من المدينة إلى تبوك

ADVERTISEMENT

مطاعم المدينة المنورة الشعبية

تعتبر المطاعم الشعبية من أفضل المطاعم التي يمكن للفرد أن يتناول بها أشهر أنواع المأكولات الخاصة بالبلد، ومن المطاعم الشعبية ما يلي:

  • مطعم أبو زيد: هو أشهر مطعم يقدم جميع أنواع المأكولات الشعبية التي تخص المدينة المنورة، أكثر شيء يميز هذا المطعم هو أنه يقدم خدمة مميزة لجميع الزبائن.
  • مطعم جلال: هذا المطعم يقدم العديد من المأكولات الشعبية المميزة والتي تكون ذات خلطات مميزة ويكون المذاق الخاص بهذا الطعام مختلف عن أي مطعم أخر.
  • مطعم أمواج الخليج: هذا المطعم من المطاعم التي لا تحتاج إلى تعريف كبير، وذلك يعود إلى أنها مشهورة بدرجة عالية جداً، كما أنه يقدم أفضل أنواع المشويات المختلفة.
  • مطعم القارات: هذا المطعم يذهب له عدد كبير من الأشخاص، وذلك يعود إلى أن هذا المطعم يقدم عدد متنوع ومختلف من المأكولات فمنها ما هو شعبي ومميز ومنها ما هو عالمي.
  • مطعم الركن الشامي: من أشهر أنواع المأكولات التي تتواجد في هذا المطعم هي المأكولات المغربية والشامية، كما أنه يتواجد عدد كبير من المأكولات الشعبية المختلفة التي تخص باقي البلاد.

تعرف على: السياحة في المدينة المنورة وأفضل 3 منتزهات ينصح بزيارتها

مطاعم قريبة من الحرم المكي

هناك عدد كبير من المطاعم التي تكون مميزة وذلك يعود إلى أنها قريبة من الحرم المكي ومن هذه المطاعم ما يلي:

  • مطعم هارديس: هذا المطعم يعتبر واحد من المطاعم التي تتواجد بالقرب من الحرم المكي، كما أنه يقوم بتقديم عدد من المأكولات الأمريكية السريعة، كما أنه يقوم بتقديم عدد كبير من السندوتشات.
  • مطعم أبو خالد: هذا المطعم يكون قريب بدرجة كبيرة من الحرم المكي، كما أنه يتميز بتقديم عدد كبير من الأطباق المميزة والمشهورة

مطاعم جلسات خارجية المدينة

العديد من الأشخاص يحب أن يتناول الوجبات في الهواء الطلق، وبشكل خاص خلال فصل الصيف، كما أنه يتواجد عدد مميز ومختلف من المطاعم التي يكون بها جلسات خارجية في المدينة ومن هذه المطاعم ما يلي:

  • مطعم رووت ٦٦: هذا المطعم واحد من المطاعم التي تقدم خدمات مميزه وطله ساحرة خارج المطعم، كما أنه يعتبر من المطاعم المشهورة بالمأكولات الأجنبية الشهيرة.

شاهد أيضًا: فضل المدينة المنورة وأهم المعلومات عنها

أرخص مطاعم المدينة المنورة

مثلما يتواجد عدد كبير من المطاعم العالمية في المدينة المنورة، هناك عدد كبير من المطاعم ذات السعر الرخيص أو المتوسط داخل المدينة، ومن هذه المطاعم ما يلي:

  • مطعم عكاوي المدينة: هذا المطعم يعتبر من المطاعم الرخيصة بدرجة كبيرة، كما أنه يقوم بتقديم عدد كبير ومتنوع من المأكولات المختلفة.
  • مطعم القرموشي: هذا المطعم يتمتع بأن الأسعار الخاصة به تكون متوسطة ليست بالغالية لدرجة كبيرة كما أنه يقوم بتقديم عدد كبير من المأكولات الشعبية المميزة.
  • مطعم الأطباق: في البداية هذا المطعم كان غير مشهور، ولكن بعد فترة أصبح مشهور بدرجة كبيرة وذلك يعود إلى أن الطعام الخاص به أصبح أفضل بكثير، كما أنه يقدم الطعام بسعر قليل ومميز.

لا يفوتك الإطلاع على: اسماء المدينة المنورة كاملة

في النهاية نكون قد توصلنا إلى معرفة مطاعم المدينة المنورة، كما أننا علمنا أن هناك عدد من المطاعم التي تقدم أفضل أنواع المأكولات المختلفة والمميزة، كما أنه يتواجد العديد من المطاعم التي تقدم الطعام بأرخص الأسعار.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق