السياحة في اسيا

السياحة في المدينة المنورة وأفضل 3 منتزهات ينصح بزيارتها

السياحة في المدينة المنورة عبر محيط بالتفصيل، تعتبر المدينة المنورة هي من أهم المدن داخل المملكة العربية السعودية التي يذهب إليها ملايين من الزائرين من أجل أداء مناسك الحج أو العمرة، ويوجد العديد المعالم السياحية داخل المدينة المنورة وأهم ما يشرفها هو المسجد النبوي الشريف نظرًا لمكانته العالية في نفوس المسلمين، بالإضافة إلى معالم أخرى ترفيهية يذهب إليها الزوار من أجل الاستمتاع بجمال هذه المدينة.

السياحة في المدينة المنورة 2021

تعتبر السياحة الدينية هي السياحة الأساسية داخل المدينة المنورة نظرًا لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عاش بها فترة طويلة، ويزورها جميع القادمين لأداء فريضة الحج أو العمرة بغرض زيارة المسجد النبوي الشريف والمساجد الأخرى التي نعرض أهمها فيما يلي:



المسجد النبوي الشريف

هو أحد المساجد التي يشد المسلمون الرحال إليها كما جاء في قول النبي صلى الله عليه وسلم، ويعتبر المركز في الدعوة الإسلامية في عهد النبي ويتواجد فيه قبر النبي وحجرته وكل شيء كان متعلق بحياة النبي، والروضة الشريفة التي تعد من رياض الجنة لذلك يعد المسجد النبوي هو المقصد الأول لجميع المسلمين.

مسجد قباء



يعرف هذا المسجد أنه أول المساجد التي بنيت في الإسلام في عهد النبي، لذا يذهب إليه العديد من المسلمين بغرض الصلاة داخل قباء الذي يعادل عمرة لقول النبي صلى الله عليه وسلم، لذلك يزوره المسلمين وتم ترميم المسجد العديد من المرات بداية من عهد الخلفاء حتى الآن.

مسجد الغمامة

صلى به النبي مرات عديدة أهمها صلاة العيد الأخيرة له وصلاة الاستسقاء، وترجع تسميته إلى الغمامة التي منعت الشمس من أن تصل النبي أثناء الصلاة، ويصلي فيه السياح المسلمون أسوة بالنبي.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: السياحة الشتوية في مصر  | افضل 5 اماكن للسفر في الشتاء في مصر 

مجمعات المدينة المنورة

تعد المدينة المنورة هي المكان الثاني في الأهمية الدينية لدى المسلمون بعد الحرم المكي والكعبة الشريفة، لذلك تكثر بها المجمعات ومراكز التسوق لتلبية احتياج جميع الزائرين وتنشيط السياحة في المدينة المنورة وأهم هذه مجمعات ما يأتي:

مجمع القارات

السياحة في المدينة المنورة

  • يعد هذا المجمع من أكبر المولات ومراكز التسوق الموجودة في المدينة المنورة حيث يشتمل على جميع الأغراض التي يحتاج إليها الزوار.
  • يوفر جميع قطع الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية ويخصص هذا المجمع مكان لبعض الألعاب الترفيهية وهو مكون من أكثر من طابق يتجول فيها السائح ويختار الأغراض التي يحتاج إليها.

مجمع القمة

يتواجد مجمع القمة في المدينة المنورة ويتم التسوق منه فهو يحتوي على العديد من المستلزمات حيث توجد الملابس لجميع الأعمار وأثاث المنازل وألعاب الأطفال، وهو يحتوي على عدد من المحلات التجارية.

ومن هنا يمكنكم الإطلاع على: افضل اماكن السياحة في دبي | افضل 10 حدائق للتنزه في دبي

الفضاء مول

يناسب هذا المجمع جميع العائلات سواء من أهل المدينة أو السياح ويتواجد في المدينة المنورة على طريق سلطانة ويقدم جميع الأعراض مثل ملابس الأطفال أو النساء والأكسسوارات والديكورات المختلفة ومفروشات المنازل ويتميز بأسعار تنافسية ومنتجات ذات جودة عالية.

اماكن عوائل في المدينة المنورة

تهتم المدينة المنورة بوجود العديد من الأماكن السياحية التي تخص العوائل حتى يستمتع جميع أفراد الأسرة وذلك سواء للمقيمين في المدينة المنورة أو الوافدين من الخارج، ومن أبرز تلك المناطق ما يلي:

حديقة الزهور المدينة المنورة

  • تعد هذه الحديقة أحد أجمل الحدائق والمنتزهات داخل المدينة المنورة، فهي مليئة بألوان الزهور والروائح الفواحة التي تبهج العين.
  • تمتاز بوجود الأزهار في أشكال متميزة لذلك يوجد إقبال شديد على زيارة هذه الحديقة للاستمتاع بالمساحات الخضراء الواسعة المليئة بالزهور وتوفر الحديقة أماكن لجلوس العوائل وهي مجهزة لإقامة الحفلات والأعياد المختلفة كما تعمل طوال الأسبوع بدون انقطاع.

لمزيد من المعلومات حول أفضل أماكن السياحة في جنوب افريقيا وما هو مناخها يمكنك قراءة المقال التالي:أفضل أماكن السياحة في جنوب افريقيا وما هو مناخها

متحف المدينة المنورة

  • يعتبر هذا المتحف من أهم أماكن السياحة في المدينة المنورة ويعتبر هو أكبر المتاحف في المدينة وأول متحف تم تأسيسه.
  • يعرض تاريخ المدينة المنورة التطور العمراني والحضاري بها، كما يبين عظمة الحضارة الإسلامية ويعرض العديد من الأشياء الخاصة بالسيرة النبوية لذلك عليه أقبال شديد من جميع الزائرين.

منتزهات في المدينة المنورة

تعتبر المنتزهات والحدائق العامة هي من أجمل الأماكن الترفيهية للأسرة ويستمتع بها الجميع، وتمتلك المدينة المنورة منتزهات عديدة وهي من أفضل أماكن السياحة داخل المدينة، ونذكر منها ما يأتي:

حديقة الملك فهد المركزية

  • تقع هذه الحديقة بالقرب من المسجد النبوي وهي في قمة الجمال والروعة، ويوجد بها أشجار كثيفة متشابكة تستطيع الجلوس في هذا المنظر الخلاب.
  • تحتوي على أقسام متعددة خاصة بالعائلات وأخرى يوجد بها بحيرة صناعية ذات شكل جميل.
  • توفر مكان خاص بالشباب لممارسات الألعاب والرياضات المختلفة ويوجد مكان خاص بالأطفال الصغار للاستمتاع باللعب الخاص بهم.

حديقة النخيل

  • تظهر هذه الحديقة في شكل مختلف الذي يتخذ شكل نخلة كبيرة في الحجم ذات تصميم ضخم ومتميز ويوجد العديد من أشجار النخيل بداخلها.
  • توفر أماكن للجلوس ومكان خاص للأطفال للاستمتاع بالألعاب الموجودة بها، ويقام فيها العديد من المهرجانات والاحتفالات بالإضافة أنها تعمل طوال الأسبوع بدون توقف.

حديقة الحمراء للحيوانات

تستقبل عدد كبير من السياح نظرًا لأنها تحتوي على عدد كبير من الحيوانات المختلفة بالإضافة إلى مساحات خضراء واسعة يلعب بها الأطفال.

افضل المطاعم في المدينة المنورة

تمتلك المدينة المنورة عدد كبير من المطاعم التي تقدم المأكولات الخليجية والعالمية، وتعد هذه المطاعم من وسائل تنشيط السياحة في المدينة المنورة نظرًا للإقبال الشديد عليها سواء من المقيمين بها أو من السياح القادمين إليها ونعرض قائمة أفضل المطاعم في المدينة كالآتي:

  • مطعم أرابيسك: يشتهر هذا المطعم بتقديم أنواع الطعام المختلفة بين الأكلات العالمية والعربية ويتميز بأنه قريب من الحرم، ويقدم آكلات ذات مذاق شهي ويقبل عليه العديد من السياح.
  • مطعم جاز لاونج: يتميز هذا المطعم بديكوراته المتميزة والأناقة في التصميم ويقدم وجبات شهية ومتعددة، وأهم ما يميز هذه السلسلة استخدام منتجات مضمونة وذات جودة عالية، وذلك لأن شركة جاز هي الشركة المعتمدة لهذه المطاعم.
  • مطعم البيك: يختص المطعم بتقديم أفضل الوجبات السريعة على الإطلاق وأهم وجبتها الدجاج والروبيان وينتشر فروع مطاعم البيك في المملكة العربية السعودية لأنها مطاعم متميزة وعلى مستوى عالي من الجودة.
  • مطعم حيدر أباد هاوس: يشتهر بتقديم أنواع الطعام الهندي خاصًة البرياني لذلك عليه إقبال شديد من السياح والقادمين لأداء العمرة من مختلف أنحاء العالم نظرًا لحفاوة المطعم الهندي بالنكهات الشهية والمتميزة.

لمزيد من المعلومات حول السياحة في الجزائر المسافرون العرب 2021 يمكنك الاطلاع على المقال التالي: السياحة في الجزائر المسافرون العرب 2021

اسواق المدينة المنورة

تعد المدينة المنورة من أكبر المراكز التجارية في السعودية نظرًا للإقبال الشديد عليها بشكل سنوي، خاصًة من المعتمرين والحجاج، لذلك توفر المملكة العديد من الأسواق والمولات لتلبية حاجة جميع الزوار وهي أحد مقومات السياحة في المدينة المنورة وأهم الأسواق هي:

سوق المدينة المنورة

السياحة في المدينة المنورة
السياحة في المدينة المنورة
  • يعتبر هذا السوق وهو من أكبر وأضخم الأسواق داخل المدينة فهو يعرض أسعار رخيصة ويضم محلات تجارية تصل إلى 136 محل تقدم جميع أنواع الملابس للرجال والأطفال والنساء والإكسسوارات ومحلات بيع الذهب والمجوهرات وجميع التحف والأثاث المتنوع فضلًا عن جميع أنواع المواد الغذائية.

سوق الدخيل بلازا المدينة

يقدم السوق أسعار تنافسية لجميع المنتجات والمستلزمات التي تتواجد بداخله لذلك يزوره المعتمرين نظرًا لأنه يشتمل على جميع الهدايا.

قم بزيارة موقع محيط للمزيد من المعلومات حول افضل اماكن السياحة في المغرب للعائلات  عن طريق الضغط على هذا الرابط: افضل اماكن السياحة في المغرب للعائلات والشباب 201

السياحة في المدينة المنورة لها طابع خاص نظرًا لكثرة الأماكن الدينية المقدسة التي تذكرنا بحياة الرسول صلى الله عليه وسلم، لذلك يقبل عليها جميع الحجاج والمعتمرين من أنحاء العالم، كما توفر العديد من الأماكن السياحية والترفيهية الأخرى التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها داخل المدينة المنورة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق