قصص نجاح

قصص نجاح عربية ملهمة

قصص نجاح عربية

النجاح كلمة تحتاج إلى تحقيقها استعانة بالله تعالى أولًا ثم بذل الجهد لتحقيق حلم كل شخص، ونجد هناك العديد من قصص نجاح عربية لأشخاص تحدوا الظروف المحيطة بهم لتحقيق أهدافهم.

ويوفر موقع حيط من خلال قسمه تجارة ومشاريع الكثير من قصص نجاح عربية حتي نستفيد من خبراتهم السابقة في حياتنا.



قصص نجاح عربية لأشخاص مصرية

قصة نجاح محمد فايد

قصص نجاح عربية
قصص نجاح عربية

هو شخص مصري بعد أن كانت حياته عادية وشخص عادي أصبح من رجال الأعمال أصحاب الملايين، بل أصبح ملياردير، وهو شخص نشأ في أسرة فقيرة، وبدأ العمل منذ صغره كعتال للبضائع في ميناء الإسكندرية.

 

وعندما انتقل إلى دبي كان من أوائل من وضع أرصفة في ميناء دبي، وبالتالي توطدت العلاقة بين الشيخ راشد وبينه، وطلب منه أن يقوم بإقناع بعض شركات البترول للاستثمار في الإمارات، وتحقق هذا الأمر، الذي عاد بفائدة كبيرة على الفايد.

 

مما ساهم في بناء ثروة الفايد حيث أنه كان نصيبه عشرون بالمائة من الأرباح الناتجة من البترول، وبدأ في إنشاء مشروعات كبيرة في الإمارات، ومن بعدها انتقل إلى بريطانيا، وأسس فنادق.

 

واشترى محلات شهيرة كانت تُعرف باسم هارودز، الأمر الذي ساعد في تضاعف الأرباح بحوالي ثلاثة أضعاف، ثم قام بشراء نادي رياضي يلعب في الدرجة الممتازة من الدوري الإنجليزي وهو نادي فولهام.

قصص نجاح عربية لأشخاص سعوديين

قصة نجاح سليمان الراجحي

قصص نجاح عربية
قصص نجاح عربية

هو شخصية سعودية شهيرة من أغنى رجال الأعمال في السعودية، نشأ في أسرة فقيرة، وهو طفل اشترى طائرة ورقية بما كان يمتلكه وقتها بقرش واحد، ثم فككها لكي يعرف كيف تُصنع، وجمع بعد ذلك سعف النخل وصنع منها طائرات وباعها بنصف قرش.

 

بدأ العمل وهو في سن الثانية عشر حيث كان يجمع البلح لأصحاب المزارع، وكان يأخذ في الشهر ستة ريالات، ثم بعد ذلك تنقل في وظائف مختلفة وبسيطة حيث عمل كناس وحمال وحارس وطباخ.

 

وكان يعمل في أي عمل بالرغم من أنه بسيط وبالتالي اكتسب خبرة كبيرة في العمل وفي السوق وكيفية التعامل مع مختلف الناس.

كان يدخر القرش على القرش حتى تحصل على مبلغ بسيط أنشأ به دكان بسيط لبيع السلع الاستهلاكية وكان في عمر الخامسة عشر، وتمكن من عمل مبلغ حوالي ألف وخمسمائة ريال وفي ذلك الوقت هو مبلغ كبير.

 

بعد ذلك قرر سليمان العمل مع شقيقه الأكبر صالح في مؤسسة لصرف العملات، وكان يُغير العملة للحجاج في الشارع، ويعمل على حمل الطرود والأمانات ليقوم بتوصيلها للمطار، كما أنه تاجر في الأقمشة والأقفال ومواد البناء.

 

ثم قام بعد ذلك بافتتاح شركة لتبادل العملات خاصة به حيث انفصل عن أخيه، وبدأت سلسلة نجاحاته وبدأت ثروته تتزايد وفي عام 1987 بدأ بتأسيس مصرف الراجحي وكان رأس المال وقتها حوالي 15 مليار ريال.

 

ثم بدأت فروعه تتزايد حتى وصلت 500 فرع، وأصبح صاحب أكبر شركة للصرافة الآلي في المملكة بحوالي 2750 صراف على مستوى المملكة بجانب فروع أخرى منتشرة في العالم.

 

ثم تعددت تجارته حيث امتلك شركة للورق والبلاستيك، كما أنه كان يمتلك عدد لا بأس به من الأسهم في شركة الاستثمار الأسرية والتي تقوم على تنفيذ عدد كبير من المشروعات سواء زراعية أو صناعية في السعودية وأوروبا الشرقية وإفريقيا.

 

كما أنه امتلك شركة الوطنية للصناعة، والوطنية للنقل، كما أن له أسهم في شركة الدواجن الوطنية أكبر مزارع الدواجن في المنطقة العربية.

قصص نجاح عربية لفرق طبية مميزة

الفريق الطبي الليبي

الفريق الطبي الليبي
الفريق الطبي الليبي

تمكن الفريق الطبي الليبي من إجراء عملية جراحية دقيقة لطفل لم يتعدى العاشرة من عمره وذلك في النخاع الشوكي، حيث كان الطفل يُعاني من شلل تام.

 

وبعد أن عاينه الفريق الطبي قرر أن حالته نتيجة تعرضه لجرثومة في منطقة النخاع الشوكي سببت تكون صديد أدى إلى حدوث الشلل.

 

وكان قد شخصه العديد من الأطباء بأنه ورم بالنخاع الشوكي، ولكن الفريق بعد أن حدد المشكلة بفضل الله أولًا ثم بقيادة طبيب هشام بن خيال تم إجراء العملية وتمكن الطفل بفضل الله من العودة لحياته الطبيعية.

إقرأ أيضًا: قصص نجاح رجال اعمال

قصص نجاح لسيدات عربيات

قصة نجاح زها حديد

وهي مهندسة معمارية عراقية تمكنت من تصميم كثير من البنايات في آسيا وأوروبا وأمريكا، كما شاركت في إنشاء مشاريع كبيرة كجسر أبو ظبي في الإمارات، وفي ألمانيا ساعدت في محطة الإطفاء.

 

حصلت على كثير من الجوائز رفيعة المستوى كما أنها حصلت على مجموعة ألقاب شرفية وميداليات، فقد نالت جائزة بريتزكر في الهندسة المعمارية عام 2004 حيث كانت من أول السيدات التي حصلن على هذه الجائزة التي تتساوى في قيمتها مع جائزة نوبل للهندسة.

 

كما أنها حصلت على الوسام الإمبراطوري البريطاني، كما أنها نالت وسام الإمبراطورية اليابانية عام 2012، كما أنها حصلت على الميدالية الذهبية الملكية من ضمن جائزة ريبا لهندسة الفنون عام 2016، فهي من أول النساء اللاتي حصلن على ذلك.

قصص نجاح عربية في مجال البرمجيات

الشاب عبد الله عبسي

هو شاب لبناني عمره خمسة وعشرون عام، وهو من المهتمين بريادة الأعمال، حيث أنه أنشأ موقع التمويل الجماعي (zoomal) الذي يدعم المشاريع الإبداعية العربية.

 

تم اختياره من ضمن أفضل عشرين رجل أعمال بلبنان، بالإضافة إلى أنه حصل على أكثر من عشر جوائز عن ريادة الأعمال وعلوم الكمبيوتر.

قصص نجاح عربية في مجال الرياضة

محمد صلاح

بدأ محمد صلاح مشواره الرياضي مع نادي المقاولون العرب ثم انتقل للاحتراف في نادي نيوساتل السويسري، ومن بعدها انتقل إلى فورنتينا الإيطالي.

 

ومن بعدها إلى نادي روما ثم للدوري الإنجليزي فانضم لتشلسي وبعدها لليفربول الذي حقق معه نجاحات كبيرة نال من خلالها جوائز عالمية عديدة، حيث ينافس في الوقت الحالي على أحسن لاعب عالميًا.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.
إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق