ADVERTISEMENT

كيف اخلي الدجاج المشوي طري بسهولة

كيف اخلي الدجاج المشوي طري

الجميع يعشق الدجاج فينوع من طرق طهي الدجاج ولكن اكتسح الدجاج المشوي عشق الجميع، فبعض الأشخاص يحبون تناول الدجاج المشوي فقط، ولكن يواجه البعض سؤال كيف اخلي الدجاج المشوي طري، فهذا السؤال يواجه السيدات ويبحثون عن الإجابة لتتمكن من طهي دجاج مشوي طري لذيذ مثل الجاهز في المطاعم لتقدمه لأسرتها.

أسرار ما قبل الطهي لمعرفة كيف اخلي الدجاج المشوي طري

تواجه سيدات البيوت مشكلة في عدم تمكنها من طهي الدجاج المشوي مثل الجاهز، فدائما يدور في عقلها سؤال كيف اخلي الدجاج المشوي طري، فللإجابة على هذا السؤال لديك بعض الأسرار للنجاح في الحصول على دجاج مشوي طري.

ADVERTISEMENT

في البداية يجب أولاً عند التفكير في طهي دجاج مشوي أن تقومي بشراء الدجاج قبلها بيوم وذلك حتى تكون قد ذبحت الدجاجة قبلها بيوم، فإن هذا الأمر يصنع فرق بشكل كبير جداً، لأنه يجب على بقاء الدجاجة بعد الذبح ليلة في الفريرز أو الثلاجة للتمكن من تلين أنسجتها وحتى يكون لحم الدجاج طري فهذا أول أمر يجب الاهتمام به.

في صباح اليوم تقومي بإخراج الدجاج من الفريزر من أول اليوم حتى يتمكن من إذابته ببطء وتفككه للإستعداد للطهي، كما يجب الانتباه من طريقة تفكيك الدجاج، وذلك لأن البعض يتركه ليفكك بنفسه وهذه الطريقة تعرضه لتجميع البكتريا به والتي من الممكن تعرض الجسم إلى التسمم الغذائي.

لذلك يجب تفكك الدجاج من وضعه في كيس نايلون مغلق بشكل جيدًا جدًا، ومن ثم وضعه في طبق به ماء وتغير الماء كل فترة أو وضعه تحت الماء لفترة ليتمكن من التفكك بسرعة.

ADVERTISEMENT

كما يجب أن يتم ترك العظام والجلد وعدم نزعه من الدجاج وهذه أكثر خطوة هامة للإجابة على السؤال الذي يتردد عليك دائما وهو كيف اخلي الدجاج المشوي طري فإن للتمكن من ذلك قومي بترك الدجاج كما هو بحاله وعدم نزع الجلد والعظام منه.

وذلك لأن عند إزالتهم يجعل لحم الدجاج جاف جدًا وعدم تمكنه من الطهي من الداخل وللتمكن من المحافظة على رطوبة الدجاج لا تفصلي الجلد والعظم، كما أن الجلد يعطى لكي اللون الذهبي الشهي، كما أن الجلد أيضا يحمي لحم الدجاج من التعرض إلى الحرارة المفرطة، والعظام تساهم في امتصاص الحرارة التي تساعد في طهي اللحم من الداخل.

كيف اخلي الدجاج المشوي طري

بعض الأسرار السابقة التي تخص الدجاج قبل البدء في الطهي إليك نصائح أخرى للتمكن من طهي الدجاج المشوي طري وليس جاف.

تتبيل الدجاج قبل الشوي وذلك من إضافة بعض النكهات والخلطات التي تساهم في الحصول على دجاج طري، ثم قومي بوضع البهارات والأعشاب على الدجاج والتي من أمثلتها القرفة والبابريكا وإكليل الجبل وغيرهم من البهارات المفضلة.

اختاري المكونات التي تساهم في تتبيل الدجاج بشكل أفضل والتي تتمكن من تفكيك أنسجة الدجاجة وإعطائها الليونة والطراوة المطلوبة وذلك من خلال إضافة الزبادي أو اللبن الرايب أو إضافة عصير الليمون والخل فيمكن إضافة جميعهم أو بعضهم بالإضافة إلى وضع الزيت وترك المكونات بالدجاج لعدة ساعات أو القيام بها ليلاً وطهيها صباحًا.

أو إذا كنت لا تفضلين تتبيلها فيجب أن تقومي بتركها بماء وملح وإضافة القليل من السكر أو العسل ويمكن إضافة ليمون ويتم تركهم للنقع لمدة طويلة تتخطى الثلاث ساعات أو وضعها في الثلاجة بهذه الماء للصباح.

وإذا كنتي تقومين بشوي الدجاج في شواية الفرن قومي بوضع صينية مليئة بالماء وبعض قطرات الخل تحت الشواية وذلك لان بخار الماء يحافظ على عدم تعرض الدجاج للجفاف وأيضًا لحماية الفرن من وقوع بقايا التتبيله به.

كما يفضل أن تقومي بتجربة الأكياس الخاصة للفرن، فعند وضعك للدجاج بها يساهم في حبس الحرارة بها وجعلها أكثر رطوبة فيتمكن الجلد من الاحمرار واللحم من تشبع النكهة.

أيضا اهتمي بعدم زيادة مدة شوي الدجاج لأنها تستهلك الرطوبة به وتجعله يجف مع الوقت لذلك لا تزيدي من مدة التسوية اللازمة، ويفضل أن يتم الطهي على درجة حرارة 165.

نصائح أخرى خاصة بمعرفة كيف أخلي الدجاج المشوي طري

القيام بتغطية الدجاج بعد الانتهاء من طهيه بواسطة ورق الألمونيوم وذلك يفضل لمدة ربع ساعة لتمكن رجوع العصارة داخل الدجاج والتي تساعد في بقائه طري.

كما يجب الانتباه من قطع الدجاج بطرق سليمة وعدم قطعه لقطع كبيرة وأيضًا عدم قطعه لقطع صغيرة، فيجب أن تكون موازية لتمكنها من النضج وعدم احتراقها.

الحذر من طبخ الدجاج وهو مثلج فهذا يؤدي إلى حرق الدجاج من الخارج وعدم نضجه من الداخل، وأيضا الانتباه من عدم التخلص من قطع الدجاج قبل السلق فيمكن بعد السلق ولكن قبلها يؤدي إلى جفاف الدجاج.

خلطة تتبيلة الدجاج المشوي الطري

مكونات الخلطة:

  1. واحد كوب لبن زبادي.
  2. ملعقة صغيرة من بهار الدجاج.
  3. ملعقة صغيرة من الكركم.
  4. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  5. نصف ملعقة صغيرة من بودرة الثوم.
  6. ملعقة صغيرة ملح.
  7. ربع كوب من زيت الزيتون.
  8. ملعقة كبيرة من الكاتشاب.
  9. الدجاج

طريقة التجهيز:

  • قومي بخلط الزبادي مع الكركم وبهارات الداجاج والفلفل الأسود وبودرة الثوم وزيت الزيتون والخل والملح والكاتشاب وقومي بخلطهم جيدا مع بعض.
  • بعد ذلك قومي بوضع الدجاج الذي سبق وتم تفكيكه من الثلج أو تم نقعه لفترة ويتم وضع الخليط وتغطية الدجاج بأكمله بالخليط السابق ووضعه في الثلاجة ليلة كاملة.
  • بعد الانتهاء قومي بشوي الدجاج بطريقتك الخاصة سواء في شواية الفرن أو شواية الدجاج.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق