الدول العربية

اهم المناطق السياحية في دبي

قبل أن نخوض في الحديث عن اهم المناطق السياحية في دبي فيجب أن نأخذ فكرة بسيطة عن المدينة العربية التي لا تنام أبدًا، وهي مدينة دبي ذات الموقع المتميز للغاية وإحدى أفخم الولايات في الإمارات العربية المتحدة وقد اكتسبت دبي شهرة واسعة للغاية، حيث أن الكثير من السياح حول العالم قد لا يعرفون دولة الإمارات لكنهم بمعرفة تامة بمدينة دبي تابع أهم التفاصيل من خلال موقع مُحيط.

اهم المناطق السياحية في دبي

عند ذكر اهم المناطق السياحية في دبي فإننا سنجد أمامنا الكثير من الأماكن التي تدل على مدى عظم ومكانة تلك البلدة الأمر الذي جعلها في مقدمة قائمة أفضل البلدان حول العالم وأكثرها جذبًا للسياح من كل حدب وصوب.



ومن أهم تلك المناطق الجاذبة للسياح بدبي ما يلي:

الملاهي في دبي

تضم دبي أكبر ملهى للألعاب الترفيهية في العالم والذي تم تجهيزه بأحدث الألعاب الترفيهية، والأكثر أمانًا وستشعر بالإثارة والرغبة في عدم الخروج منها أبدًا كما أن تلك الملاهي بها أماكن مخصصة للأطفال بأعمار مختلفة.



وأماكن أخرى للكبار والشباب حيث أن الترفيه متاح في دبي للجميع وستجد في تلك الملاهي ألعاب لن تجدها في أي مكان أخر بالعالم.

الحدائق في دبي

إن زرت دبي فلا تنسى أن تذهب للحدائق التي لا مثيل لها بالعالم ككل، حيث أن الحدائق هناك غير تقليدية كما تظن، حيث أن التصميم الخرافي للنباتات.

والأزهار في تنسيق نباتي لن تجده في أي حديقة أخرى وبها المروج والنباتات النادرة، والمسطحات الخضراء والملاعب والأشجار الضخمة وتنسيق الحدائق هناك تنبث السعادة في النفس.

للمزيد من المعلومات حول اهم المناطق السياحية في دبي يُرجى قراءة الآتي: افضل معالم دبي السياحية لعام 2021

أفضل المناطق السياحية في دبي

هناك في دبي أماكن مفضلة للسياح وهي مقصد، ومعلم من معالم دبي وتعتبر اهم المناطق السياحية وتلك الأماكن هي على النحو التالي:

برج خليفة

هو البرج الأطول بين كل الأبراج بالعالم، كما أنه يعد من أضخم المباني وأكبرها وأكثرها في أعداد الغرف والنظام ويصل طول برج خليفة إلى 828 متراً.

وهو مزار سياحي لا مثيل له وتصميمه الحديث، والرائع والعصري يجعله شاهدًا على عظمة المدينة وقوتها لذلك ينجذب لبرج خليفة كل عام الملايين من السياح من كل مكان بالعالم للتسوق، والتصوير ورؤية البناء الرائع.

أوبرا دبي

تم عمل أوبرا دبي بشكل فريد من نوعه حيث أن شكل المباني للأوبرا تم بناؤها على شكل المراكب الشراعية التي كان الإماراتيين القدامى يستخدمونها في الصيد من الخليج العربي.

لذلك ستستمتع كثيرًا بإحياء ذلك التراث القديم في شكل المبنى الانسيابي الرائع والذي يقدم أجمل فنون الأوبرا في العالم، ويحيي تلك الحفلات ألمع وأبرز نجوم الأوبرا في كل أنحاء العالم وهو مقصد لعشاق الأوبرا والذوق العالي.

اهم المناطق السياحية في دبي
اهم المناطق السياحية في دبي

أجمل مزارات سياحية في دبي

تتنوع اهم المناطق السياحية في دبي التي تجذب السياح وهناك مزارات جميلة وخلابة ومن أفضلها ما يلي:

أكواريوم دبي

وهو عبارة عن حوض كبير للغاية، ويوجد به الأسماك من كل الأنواع والفصائل ويعد حوض الماء الأكبر في العالم والذي يضم أكثر من أربع مائة نوع مختلفة من أسماك القرش بأحجامها المختلفة.

بالإضافة لأنواع أخرى من الأسماك، والسلاحف وثعابين الماء وغيرها من الأسماك البحرية والشعب المرجانية الجميلة الألوان والأشكال.

ليس هذا فقط بل إن السياح يمكنهم أخذ جولة غطس والسباحة بجوار أشرس الأسماك حول العالم، ولكن لا داعي للخوف فالسّباحة آمنة تمامًا ومع متخصصين.

بوليوودباركسدبي

يعتبر من اهم المناطق السياحية في دبي والذي يشهد أعلى إقبالًا من قبل السياح من كل مكان إذ أن ذلك المكان مخصص لتقديم أكبر تنوع ثقافي والعديد من صور الفن.

المسرح ويقوم بالتمثيل فيه ألمع النجوم من كل مكان بالعالم، ويمكن أن تحضر فيه أجمل عروض الرقص والمسرحيات.

سكايدايفدبي

ويقصد به رياضة القفز الحر من أعلى طائرة تحلق على ارتفاع كبير للغاية لتتمكن من رؤية كاملة لدبي وأنت تهبط نحو الأرض.

ولكن القفز هنا يكون بمفردك إن كنت شخص متمكن ومحترف ولكن معك مظلتك الخاصة، أما إن كنت تود خوض تجربة التحليق الجوي كالطائر فعليك أن تكون بصحبة أحد المظليين المهرة.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على المزيد حول اهم المناطق السياحية في دبي من خلال: أفضل مكان سياحي في دبي لعام 2021

اهم المناطق السياحية في دبي
اهم المناطق السياحية في دبي

مناطق سياحية جذابة في دبي

كما هو معروف أن دبي هي منارة الترفيه، والجذب السياحي الأكبر في العالم ومن افضل المناطق الأكثر جذبًا في دبي ما يلي:

دبيدولفيناريوم

وهو عبارة عن حوض مائي يربى فيه أهم الثدييات البحرية من حيتان ودلافين بحرية وبطاريق وفيلة بحر ولكنها مدربة بالكامل على أداء بعض الحركات.

والتعليمات التي يطلبها المدرب منها بحرفية تامة مثل اللعب بالكرة وتحية الجمهور، وحوض العرض كله مكان مكيف تمامًا و سوف تستمتع كثيرًا بالعروض واللعب مع الحيتان.

نافورة دبي

وهي أكبر نافورة راقصة في العالم، وتتشكل المياه الخارجة منها على شكل سيمفونيات موسيقية جميلة ورائعة وتقذف النافورة المياه لارتفاع كبير للغاية.

وهي في البحيرة الصناعية المجاورة لبرج خليفة والتي تطل على الخليج العربي، ويكتفي الوقوف والنظر للنافورة وهي ترقص وتعرض ما لديها من حركات.

قد يهمك قراءة المزيد حول أجمل المناطق السياحية في دبي من خلال الرابط التالي: أفضل الأماكن السياحية في دبي للعائلات لعام 2021

اهم المناطق السياحية في دبي
اهم المناطق السياحية في دبي

أفضل الرحلات في دبي

ينبغي عليك إن قمت بالذهاب إلى دبي أن تجري بعض الرحلات، وأفضل تلك الرحلات ما يلي:

ركوب الهليكوبتر

وهي طائرات هليكوبتر مخصصة لغرض السياحة، وعمل جولة هوائية في المدينة لرؤية جزيرة النخلة الصناعية، والمرور بجوار برج خليفة ثم العودة لمكان الإقلاع ويمكن لأي سائح أن يحجز كرسي واحد بالطائرة أو يأخذها كطائرة خاصة.

ركوب اليخت

هي عبارة عن يخوت فارهة وضخمة، ويمكن أن تستأجرها وتذهب برحلة مع اليخت في الخليج وتستمتع بالمياه والبحر، ويمكنك أن تمارس هواية الصيد في عرض الخليج بسيارتك.

خوردبي

هو عبارة عن لسان بحري يقسم دبي لجزئيين،وقد تم إقامة أكبر الموانئ بالإمارات في ذلك المكان الاستراتيجي والذي يستقبل يوميًا مئات السفن والمراكب.

كما أن خور دبي تم إنشاء بعض الجسور عليه لربط كلا جزئين المدينة معًا، وأكبر تلك الجسور وأعلاها هو جسر آل مكتوم.

أماكن جميلة في دبي

عند البحث عن أجمل المناطق في دبي فإليكم تلك الأماكن الأكثر من رائعة، وذلك على النحو التالي:

خليج الدلافين

وفيه أكبر عدد من الدلافين المروضة بالعالم، وهو مكان أمن للسياحة مع تلك الدلافين صديقة الإنسان ويمكن الاستمتاع كثيرًا بذلك المكان.

فندق اتلانتس

وهو عبارة عن أكبر متحف بالعالم للكائنات البحرية، والحفريات وبه حجرات زجاجية تسبح حولها الأسماك، كما أنه يحتوي على الحفريات البحرية من كل نوع والهياكل العظمية المحنطة للأسماك النادرة والمنقرضة.

شواطئ دبي

من أكثر الشواطئ ازدحامًا واقبلًا عليها بخاصة خلال أشهر الصيف، حيث أن تلك الشواطئ مجهزة ومحمية بشكل جيد وتطل على أفضل المناظر، والمياه نظيفة تمامًا وبتلك الشواطئ خدمة فندقية على أعلى المستويات.

المحميات الطبيعية في دبي

وهي محمية صحراوية تقع في صحراء دبي، وتضم الكثير من الحيوانات البرية التي تعيش في صحاري دبي مثل حيوان المها والجمال البرية والغزلان وغيرها.

ويتم القيام بتلك الرحلة بواسطة عربات خاصة، ومجهزة وتحت إشراف كامل لمرشدين سياحيين.

تابع قراءة المزيد من المعلومات حول أفضل الأماكن السياحية في دبي من خلال ما يلي: أجمل ما في دبي يجعلك تدمن قضاء جولتك السياحية بها

إن تحدثنا عن اهم المناطق السياحية في دبي فسوف نلاحظ أن دبي تضم أكبر تجمع ترفيهي وثقافي، وسياحي بالعالم لذلك كل ما يخطر لك ببال من أمور السياحة.

والترفيه سوف تجدها متوفرة في دبي، حيث أن القائمين على الأمر جعلوا من تلك المدينة قابلة للجذب السياحي في العالم.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق