ADVERTISEMENT

أهم الأماكن السياحية في جزر المالديف

أهم الأماكن السياحية في جزر المالديف

تعتبر المالديف عبارة عن جزيرة صغيرة تقع من ناحية الغرب لقارة آسيا ويحيطها المحيط الهندي من كل الجهات، وقام العرب في القديم بتسميتها ديبة المهل أو محلديب.

وقد تم تحريف هذه التسمية وأصبحت المالديف، وتعد من أهم الوجهات السياحية مؤخرًا في العالم فيقصدها السياح من أجل زيارة أهم الأماكن السياحية في جزر المالديف والإستمتاع بها.

ADVERTISEMENT

السياحة في المالديف

تعتبر السياحة هي مصدر الدخل الرئيسي في جزر المالديف وتعتبر القطاع الاقتصادي الأكبر للمالديف وذلك لأنها تجذب العديد من السياح من مختلف دول العالم من أجل زيارة أهم الأماكن السياحية في جزر المالديف والتمتع بجمالها الطبيعي الخلاب، كما أنها تعتبر من أهم المقاصد السياحية للسياح الذين يرغبون في الاستجمام أو الغواصين أو لمن يقصد السياحة العلاجية بهدف الاستشفاء .

ومن أهم ما تمتاز به جزر المالديف تنوع وتعدد شواطئها الذهبية ومياهها الزرقاء بديعة اللون التي تبلغ غاية الروعة والجمال والتي تجذب إليها العديد ممن يعشقون الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والتجديف والطيران الشراعي والتزلج البحري وحتى الغطس الذي يعد من أكثر الأنشطة رواجًا هناك سواء للمبتدئين أو للهواه.

أفضل الأوقات للسفر إلى جزر المالديف

أهم ما يميز جزر المالديف هو أن السفر إليها بهدف السياحة متاح طول أيام السنة نظرًا لمناخها الرائع ويعتمد توقيت السفر المناسب على رغبة السائح وعلى هدفه ومقصده من السياحة سواء كان ترفيهيًا أو علاجيًا أو غير ذلك، والمناخ هناك متغيرًا من فترة لأخرى فعلى سبيل المثال:

ADVERTISEMENT
  • في فترة ما بين شهر مايو وحتى شهر نوفمبر يكون المناخ ممطرًا وتشتد فيه حركة الهواء والرياح وهذا التوقيت مناسبًا لمن يفضل رياضة الغوص أو ركوب الأمواج أو الرياضات البحرية.
  • أما في فترة ما بين شهر ديسمبر وحتى شهر أبريل يكون المناخ دافئًا وأقل درجة رطوبة وهذا لمن يبحث عن السياحة بهدف الاستجمام والاسترخاء وحتى لمن يبحث عن السياحة العلاجية للاستشفاء، وتعد هذه الفترة من أكثر الفترات التي تزداد فيها أعداد السياح والزوار بحثًا عن المناخ الدافئ الصحي الممتع وأشعة الشمس العذبة.

أهم الأماكن السياحية في جزر المالديف

تمتلئ جزر المالديف بالعديد والعديد من الأماكن الخلابة التي تبقى في ذهن زائريها وتأسر عيونهم وقلوبهم وتدفعهم لزيارتها مرارًا وتكرارًا ومن أهم هذه الأماكن:

جزيرة مالية

فضلا عن كونها عاصمة لجزر المالديف ومقرا للقيادات السياسية والاقتصادية والثقافية إلا أنها من أهم الأماكن السياحية في جزر المالديف لأن بها العديد من المواقع التاريخية كما أنها تحوي عددًا من المباني ذات الألوان الزاهية التي تعكس لون مياهها الفيروزي الرائع والذي يجعلها في غاية الجمال، كما أن بها العديد من المطاعم والفنادق والمحلات التجارية والأسواق الحيوية .

منتجع جزيرة هيلينجيلي

منتجع هيلينجيلي من أروع وأهم المنتجعات الموجودة في جزر المالديف وهو مقصد أساسي لكل من يذهب إلى المالديف بهدف الغوص، حيث يتم ترتيب عمل رحلة غوص في مواقع الغوص الموجودة مرتين يوميًا، كما أنه مزود بمدرسة لتعليم الغوص والمزودة بأفضل وأحدث المعدات اللازمة، كما أن المياة المحيطة بالمنتجع مليئة بالدلافين لمن يبحث عن متابعة ومشاهدات عروض الدلافين.

منتجع والدروف أستوريا

وهو يقع شمال جزر المالديف بالقرب من بحيرة قديمة محتفظة بنقاء وروعة وجمال مياهها الأصلي والتي تحيطها الشعاب المرجانية من كل مكان لتزيد من جمال وروعة منظرها، كما يضم أفضل مطعم دوليًا وأفضل فندق فاخرًا طبقا لإحصائيات 2008 نظرًا لجودة ومستوى الخدمة الفاخر بالإضافة إلى وجود نادي صحي والعديد من الفيلات الموجودة على جانب البحيرة لقضاء العطلات.

ايسدهو

تعتبر هذه الجزيرة من أهم الأماكن السياحية في جزر المالديف لكونها مزارًا تاريخيًا لكل من يبحث عن معرفة تاريخ جزر المالديف في مرحلة ما قبل الإسلام حيث تضم العديد من الآثار وواحدًا من أهم وأكبر الأبراج اليونانية القديمة كما تضم بعض المراسيم الملكية القديمة والتي تم كتابتها على لوحات نحاسية محفورة والعديد من الوثائق والمعاهدات الهامة التي تحمل تاريخ جزر المالديف القديم.

جزيرة الكاكاو

تعتبر اجمل جزيرة والأروع على الاطلاق في المالديف حيث أنها تتمتع بمياة زرقاء كريستالية صافية في غاية الروعة  ورمال بيضاء على شاطئها كما أن الشمس ساطعة فيها على مدار العام، كما تضم الجزيرة منتجعًا فاخرًا يضم فيلات راقية تطل مباشرة على المياة الكريستالية، كما يوفر المنتجع لنزلائه علاجات للاسترخاء ومراكز للغوص.

منتجع شوي

يعد هذا المنتجع من أهم الأماكن السياحية في جزر المالديف حيث أنه يعتبر مقصدًا للرياضين الذين يبحثون عن الماء بهدف التزلج وركوب الأمواج أو حتى إقامة سباق للقوارب، فهو يعتبر منتجع رياضي مجهز بالكامل، بالإضافة إلى النوادي الرياضية المجهزة، والتي تضم منضدات تنس الطاولة وملاعب للجولف والتجديف بالإضافة إلى أماكن لليوجا وحمامات البخار والحمامات المبردة للاسترخاء.

باراديس أيلاند

من أكبر المنتجعات السياحية الموجودة في المالديف، حيث يقع ترتيبه الثالث من بينهم من حيث المساحة، ويضم العديد من الشواطئ المتميزة بالإضافة إلى إقامة الأنشطة الترفيهية والرياضية المتنوعة مثل الغوص والتزلج على الماء والتزلج الهوائي والتجديف.

جزيرة أدو المرجانية

وتعتبر هذه الجزيرة من أهم الأماكن السياحية في جزر المالديف، والتي يتوافد عليها العديد من السياح إلى جانب كونها المركز الاقتصادي والإداري للمالديف فكانت مقرًا للقوات البريطانية التي تم تأسيسها أثناء الحرب العالمية الثانية للدفاع عن المحيط الهادي، حيث يوجد بها ما يقرب من 3000 قاعدة بريطانية والعديد من المباني الصناعية والثكنات الحربية والمطار الموجود بها حاليًا.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق