الدول العربية

ما هي بلد المليون شهيد | واهم المعلومات عنها

ما هي بلد المليون شهيد

ما هي بلد المليون شهيد عبر موقع محيط، مما لا شك فيه أنه عند سماع مصطلح بلد المليون لأول مرة يستغرب  كل من لا يعرف القصة وراء هذه التسمية ويبدأ في الشعور بالفضول الذي تصاحبه رهبة جراء هذه التسمية، فما لا يعرفه الكثيرون للأسف هو أن الجمهورية العربية الجزائرية التي يطلق عليها بلد المليون شهيد تحمل في طياتها قصة على قدر جمالها على قدر الألم خلفها جراء فقدان هؤلاء الشهداء.

ما هي بلد المليون شهيد

بلد المليون شهيد كما سبق الذكر هي الجزائر، وهي الأن واحدة من أشهر الدول في العالم، كما أنها حديث الكثير من الناس بسبب تقدمها وازدهارها في العديد من نواحي الحياة المختلفة.



إلا أنه وعلى الرغم من ذلك فلا أحد يعرف الماضي الأليم الذي صارعته هذه الدولة وأهلها حتى حصلوا على استقرارهم بعد أن كادت قوات الاحتلال الفرنسي أن تسحقهم للأبد بلا رحمه، وعبر السطور الآتية سنتكلم عن هذه الدولة الصامدة.

لماذا سميت الجزائر ببلد المليون شهيد

ما هي بلد المليون شهيد
ما هي بلد المليون شهيد

لا يفوتك معرفة: اهم المناطق السياحية في الجزائر

في البداية سنبدأ في ذكر إجابة أول سؤال يتبادر إلى أذهان الناس بعد سؤال ما هي بلد المليون شهيد، وهو السؤال الخاص بسبب هذه التسمية الغريبة على حد زعم كل من لا يفقه.



ماذا حدث في الجزائر آنذاك حتى يتم تلقيبها بذلك اللقب المشرّف والمؤلم في نفس الوقت، فالجزائر لم تحظى بهذا اللقب من باب المبالغة والصدفة بل حصلت عليه لأن هناك مليون شخص بها قد لاقوا حتفهم، وسيلي التوضيح.

قامت قوات الاحتلال الفرنسي بالسيطرة على أراضي الجمهورية العربية الجزائرية واحتلالها منذ عام ١٨٣٠م وحتى عام ١٩٦٢م أي تقريبًا مكثت في الجزائر ما يقترب من القرن واثنين وثلاثين عام كاملين.

وخلال كل تلك الفترة كانت قوات الاحتلال مغتصبة الأراضي الجزائرية وناهبه لكل ثرواتها، ولكنها لم تكتفي بذلك بل أرادت ضم الجزائر لأرضها وتصبح البقعة بأكملها تسمى فرنسا، أي باختصار تلغي الهوية الجزائرية والجزائر بشكل كامل.

ولكن الشعب الجزائري الشجاع لم يتوقف بدون حراك أمام هذه المخطط القذر، بل حارب بكل بسالة حتى يتخلص من ظلم الاحتلال ويحصل على استقلال بلده.

وبدأت انتفاضة الشعب الجزائري والتي لاقت مقاومة عنيفة من قوات الاحتلال، واستمرت الحرب الدائرة بين كلا الطرفين لما يزيد عن سبع سنوات، ليحصل بعدها الشعب الجزائري على الاستقلال الذي لطالما حلم به.

إلا أنه وبما أن لكل نجاح ضريبة، فلقد كانت ضريبة هذا النجاح للأسف هي فقدان مليون مواطن جزائري نحسبهم عند الله شهداء.

ولذلك سميت الجزائر ببلد المليون شهيد حتى يتذكر العالم أجمع أحداث هذه الفترة التي لا تُنسى وتخليدًا لذكرى الشهداء.

ننصحك بمعرفة: السياحة في الجزائر المسافرون العرب 2021

نبذة مختصره عن بلد المليون شهيد

بعد توضيح جزء من معاناة الجزائر في السابق مع قوات الاحتلال وخلافه، حان الأن وقت اطلاعكم على القليل من المعلومات عن هذه الدولة التي لا يمكننا أن لا نشعر بالفخر لكوننا نتشارك معها نفس الهوية العربية.

ولذلك الأن سنذكر لكم نبذة مختصره عن جمهورية الجزائر العربية وكل ما سوف نذكره هو بمثابة معلومات عامه عنها نضمن لكم أنكم سوف تستفيدون منها عند معرفتها سواء كانت هذه الاستفادة عاجله أم آجله.

  • تبلغ مساحة الجزائر ٢،٣٨١،٧٤١ مليون كيلومتر مربع.
  • تحتوي الجزائر على ثماني وخمسون ولاية، تضم بداخلها ١٥٤١ بلدية.
  • كان يطلق على الجزائر مدينة الفضة وهذا بسبب جمالها الأخاذ الذي يشبه البريق من على بُعد.
  • في فترة من الفترات وتحديدًا خلال فترة العهد الإسلامي كان يطلق على الجزائر اسم أرض الإسلام، وهذا كان بسبب شدة تدين أهلها آنذاك.
  • نظام الحكم في الجزائر هو نظام جمهوري.
  • اللغة الرسمية المتحدث بها في الجزائر هي اللغة العربية، واللغة الأمازيغية.
  • الديانة الرسمية لأهل الجزائر هي الديانة الإسلامية.
  • العملة الأساسية للجزائر هي الدينار الجزائري.

قد يهمك معرفة: أهم خصائص الدولة الجزائرية

السياحة في بلد المليون شهيد

في الفقرة التالية سنذكر لكم أهم الأماكن السياحية الجزائرية، ولكننا في هذه الفقرة سنوضح أمر يختلط على الكثير من الناس وهو حقيقة وجود سياحة في بلد المليون شهيد الأن.

فمنذ فترة طويلة لم يكن يوجد هناك أي سياحة إلا أن هذا الوضع يعود إلى الماضي أما الأن فلقد أهتم المسئولون في الجزائر بمناطقها السياحية المتعددة وبعد استقرار الأوضاع هناك كذلك، كل هذا ساعد في فتح أبواب السياحة فيها مرة أخرى.

أهم الأماكن السياحية في بلد المليون شهيد

ما هي بلد المليون شهيد
ما هي بلد المليون شهيد

من المعلومات البديهية أو الأساسية التي يجب التزود بها بشكل عام عن أي مكان هي المناطق السياحية التي توجد بها.

وبما أننا نحرص دائمًا على أن نقوم بتقديم المعلومات الشاملة عن كل مكان إليكم قد قمنا بتجميع أهم الأماكن السياحية في بلد المليون شهيد لكي تزوروها عند ذهابكم إلى هناك.

وحتى وإن لم تكن لديكم النية في الذهاب إلى هناك فبمعرفة هذا النوع من المعلومات فإنكم تقومون بزيادة ثقافتكم العامة.

الحديقة الوطنية التي تسمى طاسيلي ناجر هي واحدة من أشهر الأماكن السياحية في بلد المليون شهيد، فهي تضم سلسة جبال متكونه من الحجارة الرملية، كما أن هذه الحديقة تحتوي على العديد من الكهوف والمعالم الطبيعية الخلابة.

يليها حديقة كالا الوطنية، وميزتها هي أنها تحتوي على العديد من الغابات والمستنقعات، والحيوانات النادرة بالإضافة إلى البحيرات السالبة للأنفاس من شدة جمالها.

القصبة من المناطق التي تحمل طابعًا تاريخيًا رائع، فهي بها قلعة أثرية عريقة جدًا، ومتحف يضم الكثير من المعالم التاريخية الجذابة، بالإضافة إلى أنها تضم الكثير من المساجد والبيوت ذات الطابع الهندسي المميز في البنيان.

من الأماكن المغرية للزيارة كذلك هناك، كنسية نوتردام، متحف بارو، حديقة التجارب، وأقدم حديقة حيوان في الجزائر، حديقة الحيوان بن عكنون.

تعرف على: بحث حول الجزائر| أفضل الأماكن السياحية بها

المناخ السائد في بلد المليون شهيد

مما لا شك فيه أن الجمهورية الجزائرية العربية أصبحت الأن وجهة سياحية لا يُستهان بها كما سبق التوضيح في الفقرتان السابقتان.

لذلك من المهم جدًا معرفة أحوال الطقس فيها في حالة ما إذا قررتم أن تذهبوا إلى هناك يومًا ما، فإن معرفة الطقس بشكل عام سيساعدكم في اتخاذ قرارات السفر الخاصة بكم مثل الوقت الأمثل للذهاب إلى هناك بالنسبة إليكم والأغراض التي يجب عليكم أخذها معكم تبعًا للطقس وقتها وخلافه.

عادة ما يكون الطقس معتدل طوال العام في الجزائر.

في فصل الشتاء يتميز الطقس في الجزائر بالبرودة الخفيفة التي يصاحبها نزول أمطار وثلوج في كثير من الأحيان، وفي فصل الصيف يميل الطقس في الجزائر إلى الحر الذي يصاحبه الجفاف.

قد يهمك معرفة: كم عدد سكان الجزائر وأهم معالمها الأثرية

ما هي بلد المليون شهيد هو مضمون هذا المقال الذي نأمل أن نكون في نهايته قد قمنا بتسليط الضوء على بلد المليون شهيد أو الجمهورية العربية الجزائرية بالشكل الكافي حتى تصبح كل الأجيال على دراية بقصة هذه الدولة العظيمة.

وحرصنا على تعليم الأجيال الجديدة هذه القصة هو أنهم لم يتسنى لهم معايشة تلك الأحداث آنذاك حال وقوعها، ولكن مع ذلك لا يمكننا أن نسمح لهذه القصة العظيمة بالاندثار لذلك نتداولها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق