الدول العربية

بحث حول الجزائر| أفضل الأماكن السياحية بها

بحث حول الجزائر من خلال موقع مُحيط، حيث يستطيع أي شخص يرغب في زيارة الدولة الجزائرية أن يتوجه إليها بتأشيرة مجانية تمنح له في مطار دولته مدتها 3 أشهر على أقصى تقدير وذلك لو كان من حاملي الجنسيات الليبية والتونسية والمغربية والموريتانية، إذا كان الشخص الراغب في زيارة الجزائر من مواطني دولة أخرى فعليه أن يتوجه إلى السفارة أو القنصلية الجزائرية الموجودة في دولته للحصول على تأشيرة الزيارة ولكن عليك قبل التوجه إلى هذه الدولة أن تتعرف عليها جيدًا.

بحث حول الجزائر

إذا كنت ترغب في عمل بحث حول الجزائر فعليك أن توضح أكبر ولاية فيها، لذلك سنوضح لك ترتيب اكبر 5 ولايات جزائرية من حيث المساحة هي:



  • تمنراست: تأتي ولاية تمنراست في المرتبة الأولى من حيث المساحة حيث تبلغ مساحتها 557.906 كيلو مترًا مربعًا.
  • أدرار: في المركز الثاني جاءت ولاية أدرار أكبر ولاية في الجزائر وتبلغ مساحتها 427.368 كيلو مترًا.
  • ورقلة: الولاية الثالثة هي ولاية ورقلة التي تبلغ من المساحة 211.980 كيلو مترًا مربعًا.
  • بشار: رابع ولاية هي ولاية بشار التي تبلغ مساحتها 162.200 كيلو مترًا مربعًا.
  • تيندوف: وتبلغ اكبر خامس ولاية في الجزائر 159.000 كيلو مترًا مربعًا.

اقدم مدينة في الجزائر

اقدم مدينة في الجزائر هي مدينة قسنطينة ويرجع تاريخ إنشائها إلى 2500 سنة بمساحة تقدر بـ 231.63 كيلو مترًا مربعًا.

إضافة إلى أنها أكبر مدينة في الجزائر من حيث تعدادها السكاني البالغ 442.842 ألف نسمة وبكثافة سكانية تقدر بـ 1.912 نسمة لكل كيلو مترًا مربعًا.

مدينة قسنطينة كانت عاصمة الثقافة العربية في سنة 2015 ميلاديًا وولد فيها بعض العلماء والفلاسفة والأدباء المشهورين مثل:



مالك بن نبي، عبد الحميد مهري، سيدي نمديل، ملك نوميديا ماسينيسا، الفقيه عبد الحميد بن باديس، الباي صالح، محمد الطاهر فرقاني، مالك حداد.

بعد قراءة بحث حول الجزائر يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على المزيد حول أفضل الأماكن السياحية من خلال الآتي: افضل الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة لعام 2021

كم عدد سكان الجزائر؟

هل تعرف كم عدد سكان الجزائر؟ عدد سكان دولة الجزائر التي تقع في الشمال الغربي لقارة إفريقيا طبقًا لآخر إحصائية أجريت على عدد السكان هو 43.851.044 نسمة بما يعادل 0.56% من سكان العالم.

وهي بذلك الدولة رقم 31 في قائمة أكبر دولة من حيث عدد السكان، وعدد المواليد هو 3.1 مولودًا لكل سيدة بينما يبلغ عدد وفيات الأطفال الرضع 18.4 مولودًا بين كل ألف مولود.

بعد معرفة بحث حول الجزائر تابع قراءة المزيد من المعلومات حول أجمل ولاية في دولة الجزائر من خلال: اجمل ولاية في الجزائر لعام 2021

أين تذهب في الجزائر

عليك في زيارتك لدولة الجزائر أن تعرف أين تذهب في الجزائر من أماكن سياحية  تحتوي على مشاهد طبيعية رائعة وامتلائها بالبحار والوديان والجبال والسهول والصحاري.

وهذا يعني أنك ستجد المكان الذي يتوافق مع ذوقك وهواياتك الشخصية إضافة إلى وجود آثار إسلامية وفينيقية وبيزنطية ورومانية أيضًا.

دولة الجزائر تقع في موقع جغرافي رائع، حيث تطل من ناحية الشمال على البحر الأبيض المتوسط ومن ناحية الشرق يشاركها الحدود الدولتين التونسية والليبية.

أما من ناحية الغرب فإن الدولتين المشاركتين لها في الحدود هي المغرب وموريتانيا وفي جنوبها توجد دولتي النيجر ومالي.

بعد قراءة بحث حول الجزائر قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول أهم الأماكن السياحية في الجزائر: أفضل الأماكن السياحية في الجزائر لعام 2021

بحث حول الجزائر
بحث حول الجزائر

الأماكن السياحية في دولة الجزائر

لعمل بحث حول الجزائر يجب ذكر الأماكن الهامة الجاذبة للسائحين بها فهي العاصمة الجزائرية لما تحتوي عليه من مواقع سياحية وأثرية رائعة، فإن كنت تريد أن تعرف أين تذهب في الجزائر.

فعليك معرفة أهم الأماكن السياحية المتعددة للتسوق وتناول أشهى المأكولات الجزائرية المحلية التي لها شهرة عالمية كبيرة إضافة إلى بعض المناطق السياحية المنشأة في العصر الحديث وفي العصر القديم أيضًا.

هذه المعالم السياحية هي:

  • مقام الشهيد: هو نصب تذكاري للشهيد رياض الفتح وقد بني هذا النصب في سنة 1982 ميلادية خلال الذكرى الـ 20 لاستقلال دولة الجزائر.
  • وترجع أهمية هذا المقام إلى أنه يحمل الحقبات الثلاثة لتحرير الجزائر فقد بني على شكل 3 أوراق نخيل في آخر كل ورقة تمثال لتجسيد إحدى هذه الحقبات.
  • يستطيع زائر هذا المكان أن على الفن المعماري الجميل الذي بني به هذا المقام الرائع والذي يبلغ طوله 25 مترًا يتوسطه قبة جميلة.
  • القصبة: تحتوي على قصور وآثار غاية في الجمال والفن المعماري وقد سرقت هذه القصبة خلال فترة الاحتلال الفرنسي إضافة إلى تعمد هدمها لكنها لازالت أحد الأماكن السياحية الجميلة.
  • التي وضعت ضمن قائمة اليونسكو في سنة 1992 الخاصة بالتراث العالمي.
  • متحف باردو: يحتوي المتحف على آثار يرجع عمرها إلى فترة ما قبل التاريخ وقد بني هذا المتحف سنة 1930 خلال فترة الاستعمار ويرجع تاريخ القصر الذي يوجد فيه المتحف إلى عهد الدولة العثمانية.
  • وهو أحد النماذج الرائعة في الفن المعماري.
  • متحف الجيش: هو المتحف الذي يعرض فيه صور شهداء الجزائر على مر تاريخها ومنهم صورة الشهيدة جميلة بو عزة إضافة إلى المعدات الحربية وبعض آثار الرئيس الجزائري السابق هواري بومدين.
  • الحديقة الوطنية في منطقة بن عكنون: تحتوي الحديقة على مساحات شاسعة خضراء إضافة إلى مناطق الألعاب وحيوانات مختلفة وأيضًا الكثير جدًا من المطاعم.
  • حديقة التجارب: هذه الحديقة هي متحف طبيعي لأنها تحتوي على 2500 نوعًا من النباتات والأشجار المعمرة والعديد من أشجار النخيل إضافة إلى جوها الساحر.

بهد معرفة بحث حول الجزائر يُمكنك متابعة القراءة حول المناطق السياحية في دولة الجزائر من خلال: السياحة في الجزائر المسافرون العرب 2021

بحث حول الجزائر
بحث حول الجزائر

أهم المدن السياحية في الجزائر

لا تقتصر السياحة فقط على العاصمة الجزائرية الجزائر ولكن توجد مدن أخرى هامة يستطيع السائح أن يستمتع بالمعالم السياحية الجميلة التي توجد فيها مثل:

  • مدينة وهران: التي تبعد عن العاصمة بـ 432 كيلو مترًا وهي تطل على البحر الأبيض المتوسط مما يجعلها أحد المدن السياحية في الجزائر؛ من هذه الأماكن السياحية قلعة سانتا كروز، مسجد حسن باشا، ساحة أول نوفمبر.
  • مدينة تلمسان: هي لؤلؤة المغرب العربي وهي تحتوي على معالم سياحية متعددة من العهد الأندلسي إضافة إلى مزارع الكروم والزيتون الجميلة وأيضًا قصر المشور، هضبة لالة ستي، جامع تلمسان الكبير.
  • مدينة عنابة: هي جوهرة الشرق الجزائري وهي جوهرة البحر الأبيض المتوسط وهي تحتوي على آثار يرجع تاريخها إلى العصر الروماني إضافة إلى الشواطئ الجميلة التي لها رمالاً ذهبية.
  • تحتوي أيضًا على متاحف ومتنزهات متعددة؛ من هذه الأماكن شاطئ عين عشير، كنيسة القديس أوغسطين، متحف هيبون.
  • مدينة قسنطينة: هي مدينة الجسور لأنها تحتوي على جسور تربط مناطق وتحتوي على آثار يرجع تاريخها إلى ما قبل التاريخ، من الأماكن السياحية.
  • التي تحتوي عليها المدينة هي صخور كلس قاسي الجاذبة للسياح، جسر سيدي مسيد المعلق، مسجد الأمير عبد القادر، النصب التذكاري.
  • مدينة بجاية: هي مدينة تطل على البحر الأبيض المتوسط وهي تحتوي على العديد من المشاهد الطبيعية الجميلة والمزارات السياحية المتنوعة مثل الحديقة الوطنية قورايا، شلال كفريدة، شاطئ زيقواط.
  • مدينة غرداية: توجد المدينة في شمال صحراء الجزائر وهي مدينة مشهورة بالصناعات الحجرية وبالنقوشّ المرسومة على الأخشاب وعلى النحاس.
  • إضافة إلى صناعة الفخار والجلود إضافة إلى القصور التي يرجع تاريخها للعهد الإسلامي؛ من المزارات السياحية الجميلة في مدينة غرداية وادي ميزاب، قصر غرداية، قصر العطف.
  • مدينة تيبازة: سميت بهذا الاسم لأنها كانت عبارة عن ممر يربط ما بين مدينتين وهذا ما يعنيه اسم المدينة باللغة الفينيقية وهي مدينة تحتوي على الكثير من الآثار والمتاحف التي تجسد قصص كفاح أهل المدينة مثل الضريح الملكي الموريتاني.
  • الآثار الرومانية التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، شاطئ شنوة وهو شاطئ يتميز بالمياه الزرقاء الصافية والجبال الخضراء كما أنه أحد شواطئ خليج كبير يحتوي على 4 شواطئ تنظيمية فقط.
بحث حول الجزائر
بحث حول الجزائر

تستطيع الآن أن تسافر إلى دولة الجزائر وتستمتع بأجمل المناطق السياحية فيها بعد أن تعرفت على اكبر ولاية فيها وأقدم مدينة وإلى أين تذهب في الجزائر من خلال تقديمنا بحث حول الجزائر يوضح لك كل كبيرة وصغيرة عن هذه الدولة الجميلة.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق