ADVERTISEMENT

شروط الهجرة إلى كندا 2023

شروط الهجرة إلى كندا 2023 من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في تخصصات علمية ودراسية مختلفة من أجل الحصول على فرص أفضل من أجل تحقيق دخل أعلى.

شروط الهجرة إلى كندا 2023

بالنسبة إلى شروط الهجرة إلى كندا 2023 فهي كالتالي:

ADVERTISEMENT
  • أن لا يقل عمر المتقدم عن ثمانية عشر عام وان يجيد اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية في حالة التقدم إلى كبيك وهى مقاطعة كندية لا تتحدث سوى باللغة الفرنسية فحسب.
  • ضمن برنامج النقاط المائة الذي وضعته إدارة الهجرة الكندية ينبغي أن تحصل على ما لا يقل عن خمسة وستين نقطة، مع خبرة مهنية في أحد التخصصات المطلوبة لا تقل عن عامين مع أوراق رسمية تثبت ذلك.
  • الوضع الأسرى للفرد يختلف عن المتزوج ولديه أطفال أو من دون أطفال، كذلك وجود قريب من الدرجة الأولى في كندا قد يعطي مزيدا من النقاط الإضافية التي تساعدك في التقدم.

ما هي المستندات المطلوبة للهجرة الى كندا؟

كذلك هناك عدد من المستندات الهامة والمطلوبة عند التقدم مثل:

  • الشهادات التي حصلت عليها سواء التي تعادل الشهادات المتوسطة أو الجامعية، مع شهادات التطعيم الخاصة بالصغار لمن هم أقل من الثامنة عشرة من العمر.
  • شهادة الزواج وشهادة الميلاد، شهادة الرخصة وجواز السفر الساري المفعول، مع خطابات التوصية من أساتذة الجامعة أو ممن عملت لديهم من قبل.
  • وثيقة براءة الذمة المالية، بالإضافة إلى أوراق إثبات جميع المدفوعات السابقة، وكل الأوراق تكون مترجمة إلى اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية.
  • تقديم أوراق تثبت اجتياز امتحان اللغة الإنجليزية سواء من TOEFL, IELTS.
  • رفع كل تلك الأوراق على الموقع الرسمي للهجرة الى كندا من خلال تسجيل وفتح حساب خاص بك ثم رفع بياناتك فيه.
شروط الهجرة إلى كندا 2023
شروط الهجرة إلى كندا 2023

إجراءات الحصول على تأشيرة الهجرة لكندا

من أجل الحصول على تأشيرة الهجرة إلى كندا فينبغي أن يتم اتباع خطوات مثل يقوم صاحب الطلب بالتقدم القنصلية الكندية أو السفارة، مع إحضار جوازات السفر  مع بقية الأوراق، ثم يقوم الموظفين بعملية مراجعة لتلك الأوراق.

ثم يتم وضع ورقة موضح فيها سبب الرغبة في الحصول على التأشيرة من أجل دخول كندا للمراجعة أيضا، وبعد أن تنتهي فترة المراجعة يتم التواصل مع صاحب الطلب من أجل استلام التأشيرة أو إرسالها له.

ADVERTISEMENT

لا تفوت فرصة مشاهدة: شروط الهجرة الى المانيا في قانون الهجرة الجديد

مميزات الهجرة إلى كندا

هناك مميزات عديدة تجعل من السفر إلى كندا حلما لكثير من الأشخاص مثل:

تنوع ثقافي كبير

هناك تنوع كبير ناتج عن وجود هجرات واسعة من الكثير من دول العالم المختلفة مما حق قدر كبير من الانسجام بين الجميع وتناغم من دون مشاكل كبيرة.

بالإضافة لعدم وجود تفرقة في المعاملات بين الناس مع توفير حد أدنى من المرتبات بناء على نظام الكفاءة وليس العرق أو الجنس أو اللون.

العيش في سلام

كندا تكون على حدود الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها لا تعادى أي دولة في العالم لذا لا توجد فرص دخول حروب أو نزاعات قد تكون خطرا على حياتك أنت أو اسرتك أو تهدد حالات نزاعات داخلية فرصة العيش بشكل جيد مع أسرتك.

هناك فرص واسعة للعمل

تتمتع كندا بفرص عمل كثيرة ومتنوعة بالأخص في مدن مثل فانكوفر وتورنتو و مودرن.

نظام تعليم متميز

يوجد في كندا فرصة كبيرة من أجل الحصول على تعليم متميز جدا، خاصة في جامعات مثل جامعة تورنتو، كما أن كندا أحد أفضل أنظمة التعليم حول العالم رغم وجود مشاكل مع الحكومة بسبب حجم الإنفاق على التعليم.

شروط الهجرة إلى كندا 2023
صورة رقم 4

قد يهمك ايضا التعرف على: الهجرة إلى دبي | المستندات المطلوبة للحصول علي تأشيرة

ما هي برامج الهجرة الكندية؟

هناك عدد من البرامج الهامة في كندا مثل:

برنامج الهجرة السريعة

وهو أحد البرامج المناسبة أمام الأجانب، الذين يمتلكون مهارات عالية ومطلوبة في تخصصاتهم المختلفة ويوجد بداخله عدة برامج هي:

برنامج العمال المهرة الفيدرالي

ويلزم للعمالة المتقدمة للحصول على ذلك النوع من التأشيرات أن يتخطوا السبعة وستين نقطة، كما يهتم ذلك النظام بتجميع النقاط على التعليم والعمر وسنوات الخبرة، والمهارات العلمية والقدرة على التكيف، مع اللغة سواء الإنجليزية أو الفرنسية.

الحرفيين المهرة الفيدرالي Federal Skilled Trades Program

أن ينوي الإقامة في مكان آخر غير مقاطعة كيبيك الفرنسية أحد أهم الأشياء في ذلك البرنامج مع مستوى CLB 5 في كلا من الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية.

وكذلك مستوى CLB 4 في كلًا من القراءة والكتابة في اللغة ، مع وجود  عامين على الأقل من الخبرة الوظيفية بنظام الدوام الكامل أو حتى دوام جزئي .

 كما على المتقدم لذلك البرنامج أن يمتلك عقد عمل في كندا بنظام الدوام الكامل في كندا لمدة عام واحد على الأقل،   لا يوجد شرط  الحصول على مستوى محدد من التعليم الأكاديمي للتقدم لهذا النظام.

فئة الخبرة الكندية

هذا البرنامج متاح لأصحاب الخبرة وشروطه هي أن يكون لدى المتقدم لذلك البرنامج ما لا يقل عن سنة كاملة من الخبرة في العمل بنظام العمل الكامل في كندا.

ولا يتم الاعتراف بالخبرة التي تم اكتسابها خلال فترة الدراسة في الجامعة، تحقيق كافة شروط اللغة الخاصة بالعمل.

في النهاية نكون قد أوضحنا جميع شروط الهجرة إلى كندا 2023 والأوراق والمستندات المطلوبة من أجل التقديم ونظام النقاط المائة وكيفية حسابها.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق