الإمارات

الهجرة إلى دبي | المستندات المطلوبة للحصول علي تأشيرة

الهجرة إلى دبي أصبحت حلم يراود الكثيرين ممن يبحثون عن فرص العمل وحياة كريمة وسط رغد العيش والتطور والانتعاشة التي تعيشها دبي في كافة المجالات، وخاصة الاقتصادية كما أن التسهيلات التي أطلقتها دبي ضمن قوانين الهجرة إلى الإمارات العربية المتحدة قد زادت من أعداد المهاجرين إليها لتتحول دبي إلى مدينة عالمية متطورة.

الهجرة إلى دبي
الهجرة إلى دبي

أسباب طلب الهجرة إلى دبي

 الهجرة من بلد المنشأ إلى أي بلد آخر تأتي مسببة بالعديد من الأسباب أهمها العمل والبحث عن فرصة للكسب في الدول التي تتوافر فيها فرص العمل برواتب مجزية.



بالإضافة لأسباب التعليم واللجوء السياسي أو الديني وخلال الآونة الأخيرة اتسمت الإمارات العربية المتحدة بالعديد من المزايا التي جعلتها ضمن قوائم الدول الجاذبة للسكان الهجرة إليها، وذلك للأسباب التالية:

دبي مدينة عالمية

 التطور الاقتصادي الذي تشهده إمارة دبي ضمن التطور الاقتصادي الذي عم على الإمارات المتحدة العربية ككل كان سببًا وراء رغبة الكثيرين حول العالم إلى الهجرة إلى تلك المدينة المتفوقة اقتصاديًا.



رافق التطور الاقتصادي توافر المزيد من فرص العمل أمام كافة المجالات وفتحت دبي أبوابها للمهاجرين بافتتاح مطارات تعد أكثر المطارات ازدحامًا على مستوى دول العالم، كما يوجد بالمدينة كم كبير من الأسواق العالمية والمطاعم.

يشكل المهاجرون في دبي نسبة تقترب من 83% من إجمالي عدد سكان الدولة لذا فقد حصلت دبي على لقب المدينة العالمية الأولى.

السماح للأجانب بتملك الأراضي

في سنة 2002 صدر مرسوم السماح للأجانب بتملك الأراضي في دبي وكان المرسوم انفراد في الإمارات العربية المتحدة دون غيرها من دول الخليج العربي وقد أدى إلى امتلاك الأجانب للمنازل.

كما ساعد المرسوم أغنياء الدول التي تجاور الإمارات العربية المتحدة من التملك كما فعل أغنياء لبنان هروبًا من اندلاع الحروب الأهلية، كما امتلك الهنود المنازل والأراضي بعد هروبهم إلى دبي للعمل والخلاص من الفقر في بلادهم.

لا تفوت مشاهدة: افضل منتجع في دبي

تأشيرة الدخول إلى إمارة دبي

 الهجرة إلى دبي تعد في الوقت الحالى من الأمور اليسيرة والمرغوب فيها بعد أن توافر في الإمارات العربية المتحدة كل ما يستدعي الهجرة إليها وخاصة إمارة دبي التي تتميز بالكثير من المميزات أهمها الحالة الاقتصادية المنتعشة ووفرة فرص العمل وارتفاع الأجور.

يلزم لمن يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول لإمارة دبي تبعًا للدخول إلى الإمارات العربية المتحدة على تقديم عدد من المستندات وهي على النحو التالي:

  • ملء نموذج الطلبات بكتابة العنوان الرئيسي للشخص المضيف داخل الإمارات كأن يكتب عنوان سفارة البلد الأصلي للشخص في دبي بالإضافة لملء عنوان الإقامة.
  • وجود جواز سفر ساري.
  • تقديم صورة طبق الأصل من جواز السفر ومن الطلب المقدم.
  • 2 صورة شخصية بنفس حجم الصورة المرفقة بجواز السفر.
  • خطاب موجه من الدولة الباعثة على أن يكتب باللغة العربية والاجنبية معًا ويتضمن الخطاب أرقام الهواتف وكافة المعلومات التي تخص العمل.
  • تقديم خطاب دعوة من قبل السفارة في دبي يكتب باللغتين العربية والانجليزية.

شاهد أيضا: أجمل ما في دبي يجعلك تدمن قضاء جولتك السياحية بها

الهجرة إلى دبي
الهجرة إلى دبي

الهجرة إلى دبي للتعليم

 يعتبر التعليم مدخل آخر يمكن الهجرة من خلاله إلى دبي حيث تشترط الإمارات العربية المتحدة إجادة اللغة العربية والإنجليزية وفي سبيل ذلك تقدم دبي عدد كبير ومتنوع من البرامج التعليمية للمهاجرين من أجل التعليم .

تشمل برامج التعليم في دبي كل من رياض الأطفال والتعليم الابتدائي والثانوي الخاص، كما تطرح الشركات الخاصة أشكالًا من المنح الداعمة لموظفيها والتي تغطي جزء من رسوم الدراسة وقد تغطي معظمها.

تمنح تأشيرة طالب للطلاب ممن تزيد أعمارهم عن 18 عام وكذلك المقيميين داخل الإمارات العربية المتحدة، كما يحصل الطالب المتفوق على تأشيرة طويلة الأجل تصل إلى 5 سنوات.

أما تأشيرة الطالب الجامعي فلا يقل عمرالطالب عن 18 سنة على أن يتلقى الطالب مقدم الطلب خطاب رسمي من الجامعة المقرر الدراسة فيها بجانب عدة مستندات أخرى على النحو التالي:

  • اجتياز اختبار الفحص الطبي.
  • وجود كفيل أو ولي الأمر أو أحد الأقارب أو الجامعة.
  • الحصول على موافقة الإدارة العامة للإقامة والشئون الخارجية.

أما الأوراق المطلوبة لطلب الهجرة للدراسة فهي:

  • نسخة من الدورات التي حصل عليها الطالب.
  • جواز سفر.
  • شهادة الميلاد
  • شهادة الثانوية العامة أو الدرجة العلمية كالماجستير أو البكالوريوس.
  • اجتياز الاختبار.
  • خطاب توصية.
  • مستندات المنحة الدراسية.

قد يهمك الاطلاع على: أفضل مكان سياحي في دبي

الهجرة إلى دبي للاستثمار

 الاستثمار من أهم الفرص التي يمكن الهجرة من خلالها إلى دبي نتيجة لتنامي فرص الاستثمار في دبي والحالة الاقتصادية المنتعشة وتوفر سبل متتعددة لاستثمار بتسهيلات كبيرة من قبل الحكومة الإماراتية.

تعتبر دبي وجهة مميزة للاستثمار لوجودها ضمن سبع إمارات بالإمارات العربية المتحدة التي تتميز بموقعها الجغرافي بين الشرق والغرب.

كما تربط بين الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأفريقيا بجانب توافر البنية التحتية الضخمة التي تستوعب كافة أنواع الاستثمار.

يتوافر بدبي المجمعات التجارية التي تضع الإمارات ضمن المناطق اللوجيستية الحيوية كما تتمتع بالاستقرار السياسي والأمني بما يضمن سير ونجاح مختلف أنواع الاستثمارات دون تخوف من أي مخاطرة.

الطفرة التقدمية التي تشهدها دبي في شتى المجالات وتتطلب استثمارات ضخمة وضخ أموال في القطاعات التكنولوجية والعمرانية ومجالات التعليم والصحة والرياضة والنفط وما تتطلبه تلك المجالات من أيدي عاملة.

الهجرة إلى دبي قرار يستحق المجازفة لما تتمتع به دبي من إمكانيات اقتصادية فتحت المجال أمام الاستثمار بما يتطلب وفودًا وأعدادًا كبيرة من المهاجرين الباحثين عن العمل أو الدراسة والمشاركة في إنجاز الأعمال التطورية التي تشهدها الإمارة وسائر مدن الإمارات العربية المتحدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق