العناية بالشعر

كيف اضفر شعري بنفسي

كيف اضفر شعري بنفسي عبر موقع محيط مما لا شك فيه أن طريقة تضفير الشعر على قدر سهولتها إلا إنها يصعب تطبيقها على الذات وكثير ما نرغب في صنع ضفيرتنا بأنفسنا ولا نستطيع، لذا يعرض موقع محيط طريقة مضمونة لتضفير الشعر يدوياً في المنزل والحصول على مظهر مثالي بكل سهولة.

كيف اضفر شعري بنفسي بالطريقة الفرنسية

كيف اضفر شعري بنفسي
كيف اضفر شعري بنفسي

هُناك أنواع متعددة من الضفائر التي يمكن صنعها يدوياً في المنزل بدون الحاجة إلى الذهاب إلى صالون التجميل وبذل الجهد والمال والوقت وإليك نوعي منها:



كيفية عمل الضفيرة الفرنسية

الضفيرة الفرنسية من الضفائر ذات التفاصيل المتعددة وهذا سبب اعتقاد البعض أنها من أصعب الضفائر، لكن هذا الاعتقاد لا أساس له من الصحة فبإتباع بعض الخطوات البسيطة يمكننا صنعها بكل سهولة في المنزل.

أولاً: يجب التأكد من خلو الشعر من أي عقد أو أي تشابكات عن طريق تمشيطه جيداً ويفضل أن يكون رطب بعض الشيء أثناء التمشيط.



ثانياً: يجب أن نقوم بجمع كل الشعر في أعلى الرأس وبعدها نقوم بتمشيطه لفك أي عقد قد تكون قد تكونت عند جمعه وبعدها نقسم الشعر إلى ثلاث أقسام متساوية، قسم على اليسار وقسم على اليمين وقسم في المنتصف مع فصلهم باستخدام اليدين.

ثالثاً:  سنبدأ بصنع ضفيرة عادية من أعلى الشعر وطريقتها لمن لا يعرفون هي أخذ الجانب الأيمن من الشعر ووضعه على الجانب الأيسر وأخد الجانب الأيسر ووضعه بعدها على الجانب الأيمن.

بعدها نأخذ القسم الأوسط من الشعر ونضعه بين إبهامنا وإصبعنا ويمكن اختيار أي إصبع لا يوجد فرق، وبعد ذلك يجب علينا وضع القسم الأيمن من الشعر فوق القسم الأوسط.

مع مراعاة أن نقوم بشد الشعر ومسكه بطريقة محكمه أثناء صنع الضفيرة وإلا سيتعقد الشعر ويتشابك مما سيؤثر على شكل الضفيرة النهائي.

رابعا: عند تضفير الشعر من الأعلى هي البدء بإخذ القليل من خصلات الشعر من الجوانب الثلاثة أثناء استمرارنا في تضفير الشعر عن طريق تكرار نفس الخطوات السابق ذكرها.

وفي كل مرة قبل جمع الجانب الأيمن مثلا على أي جانب سواء الأوسط أو الأيسر نجمع عليه جزء من الشعر من الجانب الأيمن وقبل جمع الجانب الأيسر نجمع معه القليل من الشعر من نفس الجانب أي الجانب الأيسر كذلك.

عند نهاية الضفيرة على هذا المنوال سوف نكون قد أدرجنا جميع الشعر في الضفيرة وسنحصل حينها على أفضل ضفيرة فرنسية صُنعت يدوياً.

خامساً، يفضل ترك القليل من آخر الشعر بدون تضفيره وبعدها نربط الضفيرة لتجنب أن يفك الشعر وبعدها يجب علينا أن نهز الشعر قليلاً من الأسفل باستخدام الجزء المتروك من الشعر لكي نخفف من حدة شد الضفيرة.

لكي نتأكد من الحصول على مظهر مثالي نهائي يجب معرفة إن أخد أجزاء متساوية من الشعر كل مرة أثناء تضفير الشعر يساهم في منح الضفيرة مظهراً مثالي أكثر.

شاهد أيضاً:طريقة صبغ الشعر بالبيت بـ 5 مواد طبيعية

كيف اضفر شعري بنفسي ذيل السمكة

أول خطوة لصنع هذه الضفيرة المميزة تتشابه مع أول خطوة لصنع أي ضفيرة وهي تمشيط الشعر جيداً وفك الخصلات والعقد من بعضها البعض.

ثاني خطوة هي تقسيم الشعر من منبته في أعلى الرأس وحتى نهايته إلى قسمين بشكل متساوي ويمكن استخدام أي مشط ذو أسنان رفيعة للحصول على نتيجة محددة أكثر.

بعدها يجب إمساك جزء من الشعر وتحديداً من جهة اليسار وبعدها رفعه إلى جهة اليمين ومن ثم نقوم بإحكام إمساك جزء من الشعر من جهة اليمين تزامناً مع رفع جزء من الشعر من جهة اليسار.

يراعي أن يرفع الشعر من جهة اليمين باستخدام اليد اليمنى وبالتالي يرفع الشعر من جهة اليسار باستخدام اليد اليسرى وهذا لكي يكون الشعر محكم أكثر أثناء صنع الضفيرة مما سيترتب عليه الحصول على ضفيرة أجمل.

الخطوة التالية هي وضع الجزء الذي أخذناه من جهة اليسار على جهة اليمين وبعدها وضع الجزء المأخوذ من جهة اليمين على جهة اليسار مع مراعاة أخذ جزء جديد من الشعر في كل مرة.

من المهم أن ننتبه إلى ضرورة تضفير الشعر بدون أن يتعقد أو يتشابك مع بعضه البعض عند أخذ أي جزء جديد وهكذا حتى نهاية الشعر.

عند تكرار هذه الخطوة مراراً وتكراراً سنحصل على ضفيرة ذيل السمكة والتي يرجى مراعاة ربط الشعر بعد الانتهاء منها مباشرة لكي لا يفك الشعر مجدداً.

كيف اضفر شعري بنفسي السنبلة

كيف اضفر شعري بنفسي
كيف اضفر شعري بنفسي

طريقة عمل السنبلة الجانبية هي نفسها طريقة عمل السنبلة العادية إلا إنها تختلف في أنه يجب تمشيط الشعر بأكمله على أي جانب سواء اليمين أو اليسار ويفضل ربطة برباط شعر على الجانب المُختار لكي يسهل تضفيره.

بعدها سنتبع نفس الخطوات المذكورة أعلاه فيما يتعلق بقسم الشعر إلى قسمين متساويين.

ونسترسل بنفس الطريقة من أخذ القليل من الشعر من القسم اليمين ووضعه على القسم اليسار ونفس الأمر مع القسم اليسار فنأخذ القليل من الشعر منه ونضعه على القسم اليمين وخلافه.

مع مراعاة أخذ أجزاء متساوية في كل مرة وبعد الانتهاء نستبدل رباط الشعر الذي سبق وأن وضعناه في أعلى الشعر لنحكمه ونضعه على أسفل الشعر في نهاية الضفيرة.

بعد الانتهاء من عقد كل الشعر يمكن توسيع العقد المتداخلة في الضفيرة لكي نحصل على شكل طبيعي وأكثر حيوية.

شاهد أيضاً:كيف اغير لون شعري البرتقالي

كيف اضفر شعري بنفسي بالنصائح

الضفيرة من تسريحات الشعر التي لا غنى عنها في حياة الفتيات ولكن أحياناً ما يصعب صنعها بسبب قصر الشعر لذا سنذكر نصائح سهله لتضفير الشعر القصير.

  • أولاً يفضل أن يكون الشعر رطب لكي يسهل التحكم فيه قبل أن يجف ويتطاير في الهواء.
  • ثانياً يجب شد أجزاء الشعر بشكل لطيف ومحكم في نفس الوقت لكي لا نؤذي فروة الرأس.
  • ثالثاً يجب مراعاة عدم ترك الشعر من بداية تضفيره وحتى نهاية الضفيرة لتجنب أن يفك الشعر.
  • رابعاً وأخيراً، يجب اختيار رباط شعر قوي لكي نحافظ على الضفيرة بدون أن تفك لفترة طويله.

كيف اضفر شعري بنفسي كيرلي

بسبب كون الشعر الكيرلي مموج أكثر من الشعر العادي فإن هذا يجعل صنع ضفيرة بشكل يدوي صعبه بعض الشيء إلا أنه هناك طريقة للتخلص من هذه الصعوبة.

  • لتضفير الشعر الكيرلي بدون ترك تجعيداته تفسد شكل الضفيرة مهم أن يكون وقت التضفير هو بعد الاستحمام مباشرة حيث يكون الشعر مبلول وأيضاً يجب وضع أي نوع كريم أو زيت على الشعر للحفاظ عليه رطب وناعم.
  • بعدها يجب تسريح الشعر من الجذور ومن ثم تقسيمه إلى ثلاث أجزاء وإعادة تسريح كلا منهما لكي نفك التجعيدات التي يسهل تكوينها مع أي خطوة في الشعر الكيرلي.
  • بعدها يجب شد الأجزاء الثلاثة من الشعر ووضع الجانب الأيسر بأكمله على الجانب الأيمن وبعدها الجانب الأيمن على الأيسر وبعدها الجانب الأوسط على الجانب الأيسر وبعدها الأيسر على الأيمن وتكرر نفس الخطوات حتى نهاية الشعر.
  • المختلف في هذه الضفيرة أننا سنقوم بأخذ جزء الشعر كامل وليس خصلات فقط.
  • بعد الانتهاء نقوم بربط آخر الشعر وحينها سنكون قد حصلنا على ضفيرة سهله وسريعة.

وفي نهاية هذا المقال عن كيف اضفر شعري بنفسي نكون قد جمعنا لكم أكثر الطرق سهوله وفاعليه لتضفير أنواع الشعر المختلفة بطرق تجمع بين السهولة والحداثة.

الوسوم

إيمان محمد

خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات؛ اكتب في العديد من المجالات منذ أربع سنوات؛ اهوى القراءة والكتابة وممارسة الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق