ADVERTISEMENT

السعرات الحرارية في الدجاج

يتساءل الكثير من السيدات والرجال عن السعرات الحرارية الموجودة في الدجاج، حيث يعد الدجاج من الأكلات المليئة بالبروتين والمواد المغذية ويعتمد الكثير من الأشخاص في أنظمة الدايت وذلك للدهون الصحية الموجودة في ولا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى زيادة الوزن لذا سنعرض عليكم عدد السعرات الحرارية الموجودة في الدجاج بشتى أنواعه.

السعرات الحرارية في الدجاج المسلوق

  • كافة الدواجن واللحوم لا توجد بها الكربوهيدرات، وأيضًا يحتوي الدجاج على كمية قليلة من الدهون بالنسبة للحوم ولذلك يعد منخفض السعرات الحرارية وكل جزء من الدجاجة يحتوي على نسبة من السعرات الحرارية وتختلف أيضا حسب طريقة الطهي.
  • سلق الدجاج من أكثر طرق طهي الدجاج المنتشرة لدى الأشخاص المنتظمين بنظام غذاء صحي حيث يحتوي على عدد 150 سعرة حرارية وهي نسبة قليلة جدا تناسب الكثير.

السعرات الحرارية في الدجاج المشوي

السعرات الحرارية في الدجاج
السعرات الحرارية في الدجاج
  • يعتبر الدجاج المشوي من الأكلات اللذيذة والمحببة لدى الكثير وتعتبر أيضًا من الأكلات المنتشرة بين أكلات الدايت لانخفاض عدد السعرات الحرارية بها وخاصة الصدور، وتكون غنية بالبروتين.
  • كما يحتوي على نسبة دهون قليلة مما يجعلها ضمن الأكلات المخصصة للنظام الغذائي الصحي تحتوي صدور الدجاج المشوي على عدد 165 من السعرات الحرارية وبذلك تعد منخفضة السعرات وتكون مناسبة للدايت.

شاهد أيضًا: ما هي السعرات الحرارية في صدور الدجاج

ADVERTISEMENT

السعرات الحرارية في الدجاج بالفرن

  • طريقة طهي الدجاج في الفرن من الطرق المنتشرة لدى كثير من الأشخاص لأنها بذلك تعتبر صحية بدون استعمال دهون خارجية.
  • يعتمدها الكثير من أصحاب الأنظمة الغذائية الصحية في أكلاتهم لانخفاض السعرات الحرارية الموجودة بها وتحتوي على البروتينات ونسبة لا تذكر من الدهون وتكون قريبة من الدجاج المشوي على تحتوي صدور الدجاج بالفرن على 175 سعرة حرارية.

السعرات الحرارية في الدجاج المفروم

  • يعتبر لحم الدجاج من اللحوم الغذائية المثالية تحتوي على مواد وعناصر غذائية مثل البروتينات وغيرها ولا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ويستخدم أيضا لإعداد وجبات خفيفة للدايت.
  • يمكن فرم لحم الدجاج لصنع أكلات متنوعة مثل كفتة الدجاج أو بيتزا بحشو الدجاج أو مكرونة بالبشاميل محشوة بلحم الدجاج المفروم وغيرها من المأكولات، يحتوي 100 جرام من صدور الدجاج المفرومة على 110 سعر حراري.

السعرات الحرارية في الدجاج النيء

  • يلجأ الكثير في حساب السعرات الحرارية الموجودة في الدجاج قبل طهيه لمعرفة العدد الأساسي والإجمالي في الدجاج، حيث أنه بعد طهي الدجاج يقل عدد السعرات الحرارية.
  • يعتبر الدجاج من الوجبات التي لا يمكن الاستغناء عنها وذلك بسبب القيمة الغذائية الموجودة بها وتعد مصدر بروتين غني وتحتوي على كثير من الفوائد الغذائية والتي يستفيد منها الجسم ومنخفضة السعرات الحرارية مقارنة مع أنواع اللحوم الأخرى، يحتوي 100 جرام من الدجاج النيئ على عدد 260 سعر حراري.

ننصحك بقراءة: ما هي السعرات الحرارية للمكرونة

السعرات الحرارية في صدور الدجاج بدون جلد

  • يعد الدجاج من أنواع الطيور المفيدة لصحة الإنسان وذلك بسبب احتوائه على عناصر مغذية ومفيدة لصحة الإنسان وأهمها البروتين والذي يكون عامل أساسي في بناء وتقوية عضلات وعظام الجسم.
  • يعتبر الدجاج من الوجبات المناسبة للدايت وذلك بسبب احتوائه على نسبة قليلة من الدهون والسعرات الحرارية مما يجعل استهلاك الإنسان للسعرات الحرارية على مدار اليوم قليلة جدا، تحتوي صدور الدجاج بدون جلد على عدد 166 سعر حراري.

السعرات الحرارية في الدجاج المقلي

  • يعتبر الدجاج المقلي من الأكلات المفضلة عند الكثير من الأشخاص ويحبها الجميع، تعد صدور الدجاج من أفضل القطع في الدجاجة وما أكثرهم صحة وذلك بسبب حصوله على أقل نسبة دهون دون عن باقي أجزاء الدجاج، لذلك أن كان هناك شخص يتبع نظام غذائي صحي يجب عليه تناول صدور الدجاج المشوية وذلك بسبب ارتفاع السعرات الحرارية الموجودة في الدجاج المقلي.
  • يكون عدد السعرات الحرارية الموجودة في الدجاج المقلي هي 220 سعرة حرارية وتعد نسبة متوسطة ولكن تكون نسبة الدهون عالية مع القلي.
السعرات الحرارية في الدجاج
السعرات الحرارية في الدجاج

السعرات الحرارية في إسكالوب الدجاج

  • يعتبر إسكالوب الدجاج من الأكلات الرائعة التي يعشقها الجميع حيث أنه يمكن أن يتم شرائه جاهزا أو يتم صنعه في المنزل ويكون عبارة عن صدور الفراخ مقطعة ومتبلة بالبهارات مغطاة بالبقسماط.
  • يحتوي إسكالوب الدجاج على قيم غذائية عالية منها فيتامين سي وبروتين وأحماض أمنية وغيرها من العناصر المفيدة لصحة الإنسان، يحتوي 100 جرام من إسكالوب الدجاج على 199 سعر حراري قبل القلي.

اقرأ أيضًا: ما هي نسبة البروتين في صدور الدجاج

كم سعرة حرارية في 100 غرام دجاج؟

  • هناك الكثير من التساؤلات من قبل أصحاب الأنظمة الغذائية أو ما يسمى بالدايت عن عدد السعرات الحرارية الموجودة في 100 جرام من الدجاج، وذلك لإدخاله في النظام الغذائي بنسب معينة، يحتوي 100 جرام من الدجاج على 167 سعر حراري

250 جرام صدور دجاج كم سعره حرارية؟

  • صدور الدجاج هي قطعة من اللحم مأخوذة من العضلة الصدرية لدى الدجاج ويتم طهيها بطرق مختلفة، إذا كان يحتوي 100 جرام من صدور الدجاج على 167 سعر حراري إذا يحتوي 250 جرام من صدور الدجاج على 417 سعر حراري.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق