ADVERTISEMENT

نسبة البروتين في الجبنة البيضاء

إن الأجبان وخاصة الجبن البيضاء لها شعبية كبيرة جدًّا، ويحبها الكثير من متناوليها، ولذلك فهم دائمًا ما يبحثون عن نسبة البروتين في الجبنة البيضاء، والتي تعتبر من أفضل الأنواع لديهم، حيث إنها تحتوي على مواد جيدة جدًّا من الفوائد، وخاصةً لأنها من منتجات الألبان.

نسبة البروتين في الجبنة البيضاء
نسبة البروتين في الجبنة البيضاء

نسبة البروتين في الجبنة البيضاء

تعتمد نسبة البروتين في الجبنة البيضاء، على نوعها، وهذا لأن الجبنة البيضاء لها أنواع كثيرة جدًّا، ولكل نوع منها النسبة التي يحتوي عليها من البروتين، ومن المواد الغذائية المختلفة والمتنوعة أيضًا.

ADVERTISEMENT

كما أن تنوع أنواع الأجبان هذا يجعل النسبة الخاصة بالبروتين بين أنواع الجبن مختلفة، ولذلك فلا يمكن لنا تحديد النسبة التي تحتوي عليها كل أنواع الأجبان في نسبة واحدة فقط،

بل علينا ذكر جميع أنواعها، ونسبها بطريقة مناسبة تتناسب مع نسبة البروتين في كل واحدة.

نسبة البروتين في الجبنة الفيتا

عند البحث عن نسبة البروتين في الجبنة البيضاء علينا أن نذكر أنواع الأجبان البيضاء، وهذا ما يجعلنا نعمل على ذكر النسبة الصحيحة للبروتين، ومن أهم هذه الأنواع هي جبنة فيتا، والتي تحتوي على كمية كبيرة جدًّا من البروتين.

ADVERTISEMENT

وهي من أهم العناصر التي تتواجد في المطابخ اليونانية، وتحتوي على نسبة دهون وسعرات حرارية كبيرة، فإن تقديم قطعة واحدة فقط منها يجعل الجسم يحصل على 4 جرام من البروتين، ويحصل أيضًا على حوالي 74 سعر حراري.

كما أن هذه الجبنة تحتوي على طعم ومذاق شهي، وهي تكون مالحة الطعم، ومن الأجبان المفضلة للكثير من الأمهات مع أبنائهم في المدارس، لأنها من الأنواع السهلة الدهن.

لا تفوت فرصة مشاهدة: ما هي القيمة الغذائية للجبن

نسبة البروتين في الجبنة القريش

هذا النوع من الأجبان يحتوي على نسبة بروتين ودهون قليلة، لذلك فهي اختيار مناسب جدًّا لكل من يقوم باتباع حمية صحية لإنقاص الوزن،

وهي خفيفة على المعدة، لذلك أيضًا فهي مناسبة جدًّا للكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلات صحية في المعدة أو القولون.

ويمكن أيضًا تناول هذه الجبنة مع أي وجبة خفيفة، مثل تناوله مع الشاي، أو الفواكه، أو الخضروات، وهي تحتوي فقط على 3 جرام من البروتين، وعلى حوالي 20 سعر حراري، كما أنه تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم أيضًا.

كما أنها تعتبر من أفضل أنواع الأجبان، لأنها قليلة الملح، ولا تؤثر بشكل سلبي على متناولها أبدًا، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم لأنها لا تحتوي على دسم كبير، وتعتبر من أفضل، وأصح أنواع الأجبان.

نسبة البروتين في الجبنة البيضاء
نسبة البروتين في الجبنة البيضاء

نسبة البروتين في الجبن المشلل

هذا النوع من الأجبان البيضاء لا يهواه الجميع، إلا فقط من يذهب ذوقه إلى هذه الأجبان، وهو نوع مصنوع من جبنة الموتزاريلا، وتعتبر خالية تمامًا من الدسم،

ولا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، كما أنها تحتوي على نسبة بروتين مرتفعة جدًّا، أعلى من بقية أنواع الأجبان.

فإن تناول قطعة واحدة فقط منها يحتوي على 7 جرام من البروتين، وعلى أيضًا حوالي 71 سعر حراري، كما أنها أيضًا تحتوي على حوالي 100 جرام من جبن الموتزاريلا، وهي من أنواع الأجبان الجاهزة الصحية التي يعتبر تناولها جميل جدًّا للمنزل والعمل.

نسبة البروتين في الجبن الحلوم

هذا النوع أيضًا من أهم أنواع الجبنة البيضاء التي يحبها الكثير من الأشخاص، وهي عبارة عن جبنة صلبة، لها درجة عالية من الانصهار التي تجعلها أكثر مثالية، كما أنها تكون جيدة جدًّا للقلي والشوي، وتختوي على نسبة بروتين ليست بالقليلة.

فإنها تحتوي على 7 جرام في القطعة الواحدة من البروتين، كما أنها أيضًا تحتوي على حوالي 9 جرام من الدهون، وهي من الأجبان البيضاء التي تأتي من حليب الماعز، وحليب الغنم أيضًا، ويتم تكوين مزيج بينهما لتتكون هذه الجبنة.

قد يهمك أيضا التعرف على: ما هي القيمة الغذائية للتونة

ما هي الفوائد الصحية للجبنة البيضاء؟

في إطار الحديث عن نسبة البروتين في الجبنة البيضاء، علينا أن نذكر أهم فوائد هذا النوع من الأجبان بكل أنواعها، لأن الجبنة البيضاء لها الكثير من الأنواع، والتي تضيف فوائد كثيرة جدًّا صحية للجسم، وهذه الفوائد تندرج في الآتي:

  • الجبنة البيضاء بكل أنواعها تعتبر مصدرًا رائعًا من مصادر الكالسيوم والبروتين.
  • تحتوي على كمية كبيرة جدًّا من الفيتامين A وفيتامين B-12.
  • هذه الجبنة أيضًا تحتوي على الكثير من الزنك والفوسفور، وبعض من مركبات الريبوفلافين.
  • يتم صنع الحليب من الحليب بنسبة 100%، كما أنها تحتوي على بعض الأحماض مثل أوميغا 3 الدهنية.
  • أيضًا الأجبان تعمل على حماية الأسنان من التسوس، وهذه الحقيقة الطبية أثبتها أكثر من طبيب أسنان متخصص.
  • تحتوي على حمض اللينوليك.
  • كما أنها تحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من الدسم، وهذه النسبة تكون طبيعية وتفيد الجسم.
  • يمكنها أن تحارب زيادة الوزن، لأنها خفيفة على المعدة، وخاصةً الجبنة القريش.
  • تعمل على التقليل من الالتهابات، وتمد الجسم بالكالسيوم؛ لأنها من أهم مصادر الألبان.

هل يوجد أضرار من الجبنة البيضاء؟

أضرار الجبنة البيضاء بسيطة، وتتعلق في الأغلب على المشكلات التي يعاني منها البعض مثل ضررها على بعض المصابين بحساسية الجبن، أو مستوى عالٍ من سكر اللاكتوز، وهو سكر لا يمكن لبعض الأشخاص هضمه بسهولة.

كما أنها قد تضر أيضًا البعض الذين يعانون من حساسية بروتين الكازين، وهو من أهم البروتينات التي تكون متواجدة في الحليب، وقد يضر البعض بالرغم من أنه في الطبيعي مفيد جدًّا.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق