ADVERTISEMENT

نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع

نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع عبر موقع محيط إليك أفضل نظام غذائي وأهم النصائح المهمة لإنقاص الوزن بأسرع وقت دون اي مشاكل على الصحة، فإذا كنت تواجه مشكلة السمنة المفرطة وترغب بالحصول على جسم وقوام مناسب، تابع معنا هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه حول هذا الموضوع من كيفية التعامل مع هذه المشكلة بأفضل الحلول المناسبة لك، دون الضرر بنفسك او بصحتك.

نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع

كل شخص يرغب بالحصول على جسم مثالي ممشوق خالي من الأمراض التي تتسبب بها السمنة المفرطة، أصبح الان من الممكن الحصول عليه بسهولة من خلال نظام غذائي سليم وسريع،

ADVERTISEMENT
  • في اليوم الأول: وجبة الإفطار، بيض مسلوق مع كوب من الشاي بدون سكر، وفى الغداء تناول قطعة من اللحمة الغير دسمة مع طبق سلطة، وفى العشاء 2 ثمرة من التفاح أو اي فاكهه وطبق سلطة خضراء.
  •  في اليوم الثاني: وجبة الإفطار قطعة من الجبن القريش مع فنجان قهوة بدون سكر أو شاي، والغذاء قطعتين من الخضار مع علبة زبادي خاليه الدسم، وجبة العشاء طبق سلطة.
  • في اليوم الثالث: وجبة الإفطار، عيش توست أو عيش السن مع معلقة من العسل، وجبة الغداء، صدور دجاج مشوية أو مسلوقة بدون دهن مع طبق سلطة خضراء ومعلقة من الأرز او المكرونة.
  • في اليوم الرابع: بيضة مسلوقة مع كوب حليب خالي الدسم، وفي الغداء علبة من التونة بدون زيت مع طبق سلطة، وفي العشاء اثنان من ثمرة الفاكهة أي نوع.

قد يمكنك الاطلاع على: نظام غذائي صحي للتخسيس

نظام غذائي اخر لإنقاص الوزن في اسبوع

نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع
نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع
  • وجبة الإفطار عبارة عن، تكون ثابتة طوال الأسبوع وهي بيضة مسلوقة او تغيير ووضعها في أومليت مع بعض الخضروات ونصف خبز عيش دايت، ومعه كوب لبن خالي الدسم أو شاي او قهوة لكن يشترط ان يكون المشروب بدون سكر.
  • وجبة الغداء يمكن التنوع فيها طوال الأسبوع، فيمكن تناول طبق من الشوربة وسلطة العدس الأسمر مع طبق سلطة خضراء، ويمكن تناول قطعة لحم مع طبق شوربة خضار، او جبن وبيض ونصف رغيف خبز، او سمك مشوي مع ثلاث معالق من الأرز مع طبق سلطة خضراء.
  • وجبة العشاء تكون ثابتة طوال الأسبوع وهي عبارة عن علبة من الزبادي خاليه من الدسم، بالإضافة إلى عدد من حبات الفواكه الطازجة، أو قطعة جبن بيضاء وشريحة توست او تناول طبق من شربة الخضار لكن بدون أي لحوم.

نظام غذائي لإنقاص الوزن بشكل صحي

إليك أفضل طريقة لإنقاص الوزن بشكل عام ويمكن الاستمرار عليه إلى أن تصل للوزن المناسب الذي ترغب بالحصول عليه، وهذا النظام بسيط جداً عبارة عن،

  • الاهتمام بوجبة الإفطار فهي من الوجبات الأساسية التي تؤثر على الجسم وتمنحه الطاقة طوال اليوم، ويجب أن تشمل على ألياف وكربوهيدرات وبروتينات مثل الخبز والحليب والبيض.
  • كما يجب تناول وجبة الغداء وتحتوي على ألياف مثل الارز ولكن بكميات قليلة وكربوهيدرات وبروتينات مثل اللحم والسمك ولكن بدون دهون أو زيوت مع بعض الخضروات.
  • وتحون وجية العشاء خفيفة لا تحتوي على سعرات حرارية ابدا، فيكفي علبة من الزبادي او تناول طبق من السلطة الخضراء.
  • فيجب الحرص عند إتباع نظام غذائي من تناول الحبوب الكاملة والبروتينات والألبان لتخسر وزنك دون خسارة صحتك، فتناول المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم ولكن بكميات بسيطة أهم شيء.

قد يهمك معرفة: أفضل نظام غذائي لتخفيف الوزن الزائد

ADVERTISEMENT

بعض النصائح لخسارة الوزن بشكل سريع وآمن

إليك أهم النصائح التي يمكنك إتباعها لتخسر وزنك بشكل آمن وسريع لتتخلص من الدهون الزائدة في الجسم التي تسبب لك الإزعاج بشكل مستمر في شتى أمور حياتك،

  • ينصح تناول الماء الدافئ مع عصير الليمون في الصباح الباكر لأنه يساعد الجسم على حرق الدهون بشكل سريع وخسارة الوزن، وبعد تناوله بساعة تقريباً يمكنك تناول وجبة الإفطار.
  • احرص على ممارسة الرياضة بشكل يومي ولو ساعة واحدة في الصباح من مشى أو جرى أو أي نشاط يساعد على خسارة الوزن وأيضاً تساعد على الحصول على صحة جيدة.
  • الحرص على تناول الماء بشكل مستمر طوال اليوم، فتناول حوالي 2لتر من الماء يومياً كحد أدنى يساعد في حرق الدهون الزائدة في الجسم وكذلك الماء من الأشياء المهمة لصحة الجسم.
  • البعد التام عن كافة الوجبات والمشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية ودهون قد تزيد من وجود الدهون في الجسم بدلاً من خسارتها.

التعرف مفهوم الريجيم لإنقاص الوزن

نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع
نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع

يمكن أن يكون مفهوم الرجيم موجود لدى جميع الأشخاص لكن يجب معرفة المفهوم الصحيح له حتى لا تواجه مشكلة بدلا من حل مشكلة الوزن الزائد من خلال مفهومك الخاطئ لنظام الرجيم،

  • جسم الإنسان يحتاج بشكل يومي إلى عدة أشياء أساسية لا يمكن الاستغناء عنها ليكون الجسم بنشاطه وحالته الصحية ويمارس واجباته اليومية، والتي يحصل عليها من خلال الطعام.
  • عندما تزيد الطاقة التي يأخذها الجسم عن الحد الذي يحتاجه يقوم بتخزينه في الجسم وتتكون الدهون الثلاثية في أماكن مختلفة في الجسم، والتي تؤثر بشكل سلبي عليه
  • ونظام الريجيم الصحيح هو العمل على التخلص من تلك الدهون الزائدة مع إعطاء الجسم ما يحتاجه من طاقة، من خلال استهلاك السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم فقط دون زيادة.
  • فعند إتباع نظام الرجيم بشكله الصحيح ستحصل على النتائج المرغوبة من جسم مثالي بدون دهون ولكن بشكل آمن دون الضرر بالصحة وتكون بشكل دائم لا يعود الجسم مرة أخرى.

شاهد أيضا: نظام غذائي لبناء العضلات وحرق الدهون خلال اسبوع مجرب

وفي ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات التي تخص نظام الدايت السريع لإنقاص خمسة كيلو من الدهون في اسبوع واحد فقط،

وإعطائك أكثر من نظام لتختار منه النظام المناسب لك، لتحصل على الوزن الذي ترغب به في وقت قصير دون أي ضرر،

كما نتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم في طرح المعلومات بطريقة بسيطة ومختصرة دون الإطالة عليكم وأخذ الكثير من وقتكم ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق