السياحة

أفضل دولة للسياحة العائلية لعام 2021

أفضل دولة للسياحة العائلية والتي لن تشعر بالقلق أو التوتر عند الذهاب إليها مع عائلتك سنذكر بعضا من هذه الدول هنا بالتفصيل، ففي كثير من الأحيان يحتاج المرء إلى عطلة برفقة عائلته ولكن ينتابه بعض الخوف بأن تكون بعض الدول غير مؤهلة للجو العائلي، ولكن لا داعي للقلق فهناك الكثير من الدول الجذابة والمؤهلة للسياحة العائلية.

أفضل دولة للسياحة العائلية ورخيصة

أفضل دولة للسياحة العائلية
أفضل دولة للسياحة العائلية

فيما يلي أفضل دولة للسياحة العائلية ورخيصة:



سان دييغ

سان دييغو مكان مميز بشكل مذهل للأطفال من جميع الأعمار حيث تعد أفضل دولة للسياحة العائلية، على الرغم من أن تذاكر الطيران قد تكون باهظة الثمن.

ولكن فقد ترغب في استكشاف المدينة بميزانية محدودة وتحتوي على عوامل الجذب مثل حديقة السفاري في حديقة حيوان سان دييغو وعالم بحار سان دييغو.



البرتغال

لطالما كانت البرتغال مكانًا شهيرًا لقضاء الإجازات العائلية، ومن السهل أن نفهم لماذا لا تتمتع الوجهة البرتغالية بمناخ جميل وشواطئ جميلة فحسب.

بل تتميز أيضًا بمجموعة متنوعة من وسائل الترفيه للأطفال والآباء، على الرغم من أنه يمكنك قضاء يومك بسهولة على الشاطئ أو في المسبح، إلا أنك لا تريد أن تفوتك رحلة إلى أكوالاند، أحد أكبر المنتزهات المائية في أوروبا.

يمكنك أيضاً التعرف على : أجمل مناطق السياحة في مراكش لعام 2021

بريتاني

تقع بالقرب من المملكة المتحدة، بريتاني تتميز بدرجة كبيرة من الجمال لقضاء عطلة صيفية فعالة وهناك العديد من المنتجعات والمخيمات المناسبة للعائلات في المنطقة وهناك الكثير لرؤيته والقيام به، وإلى جانب استكشاف الساحل.

كوة ساموي

تقع جنوب شرق آسيا وهي غير مكلفة وتعتبر أيضا أفضل دولة للسياحة العائلية، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء العطلات العائلية، ويوجد العديد من الجزر الجميلة للاختيار من بينها، سيكون من الرائع زيارة جزيرة كوة ساموي مع الأطفال.

يمكنك قضاء بعض الوقت في اللعب على الشاطئ أو تجربة الأنشطة مثل التجديف بالكاياك والغطس والفنادق هنا ميسورة التكلفة للغاية.

وإذا كنت ترغب في زيادة ميزانيتك قليلاً، يمكنك حتى الحصول على فيلا مع مسبح خاص مقابل 100 جنيه إسترليني في الليلة.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: السياحة في باكو لعام 2021

دول سياحية رخيصة في أوروبا

أفضل دولة للسياحة العائلية
أفضل دولة للسياحة العائلية

ما يميز السياحة في أوروبا أنها مناسبة للجميع، فهناك العديد من المناطق السياحية الهامة هنا من شواطئ وجبال والتي لها تاريخ يزيد عن ألف عام، لذلك عندما تبحث عن وجهات سياحية رخيصة في أوروبا فيمكنك أن تذهب إلى هذه البلدان:

  • بولندا: تعتبر بولندا من أكثر الدول تطوراً في السياحة لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة وحدائق وقلاع.
  • هنغاريا: من الدول المهمة في أوروبا، وهي وجهة فريدة لمن يبحث عن شهر عسل بميزانية محدودة، حيث يمكنك زيارة العاصمة بودابست، وهي من أكثر المدن زيارة في أوروبا، والاستمتاع برحلة بحرية إلى بحر الدانوب لرؤية المدينة وزيارة قلعة بودا.
  • جمهورية التشيك: تقع جمهورية التشيك في وسط أوروبا وتتميز بالهندسة المعمارية الرائعة والقلاع التاريخية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، يمكنك زيارة محميتها الطبيعية التي تمتد على أكثر من 180 كيلومترًا مربعًا.

دول سياحية رخيصة بدون فيزا

يعتبر السفر للكثيرين هواية وترفيه من نوع خاص لا يضاهي غيرها من وسائل الترفيه، ولكن في بعض الأحيان تواجه الإجراءات المرهقة التي تحدث بسبب الحصول على تأشيرة سياحية، ولكن تخيل أن هناك دولًا لا تحتاج إلى تأشيرة للسفر ومنها:

  • تنزانيا: هي بلد السفاري حيث الأسود وأفراس النهر والفيلة والزرافات والحيوانات البرية بالإضافة إلى ذلك، هناك شواطئ وأطلال قديمة وجبل كليمنجارو وأشخاص رائعين وثقافات رائعة، كل هذا وأكثر في تنزانيا مجتمعة في حزمة ترحيب ومغامرة واحدة لقضاء وقتك فيها.
  • جزر القمر: لا تزال جزر القمر غير معروفة لكثير من الناس، لكن معالمها الفريدة ومواقعها الغريبة تجعلها مثالية للباحثين عن المغامرة، ويمكنك تسلق بركان كارتالا، أو السباحة في شلال دزيانكوندر.

يرشح لك موقع محيط قراءة: السياحة في عمان 2021 | أبرز 4 أنواع للسياحة في عمان

أفضل دولة عربية للسياحة

تعتبر المغرب من الوجهات السياحية على الطراز الإسلامي، وفنادق رائعة وخدمة ممتازة، فضلاً عن الموقع الرائع، فإن من أهم ميزات بلد المغرب وجود العديد من الثقافات التي تنسجم مع بعضها على الطراز الإسلامي.

كما تعد المغرب من أجمل الدول العربية، حيث تجمع بين التراث الحديث والقديم وكذلك المواقع القديمة على الطراز الإسلامي القديم.

قد يهمك أيضًا: السياحة الشتوية في مصر  | افضل 5 اماكن للسفر في الشتاء في مصر 

أفضل الدول للسياحة في كورونا

  • كندا: بسبب كفاءتها العالية في مكافحة الوباء، أصبحت الوجهة السياحية الأكثر أمانًا في العالم، حيث منعت الأشخاص القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية دخول البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد.
  • تعتبر فانكوفر ومونتريال من أجمل المدن في العالم بالإضافة إلى أجمل حديقتين جاسبر وبانف حيث توفر الطبيعة الشاسعة في كندا فرصًا للمشي لمسافات طويلة.
  • نيوزيلندا: تم تصنيفها من بين أفضل الدول في العالم من حيث معالجة جائحة كورونا، وتتميز بمناظر طبيعية جميلة، من الجبال المغطاة بالثلوج إلى الغابات التي تغطي مئات الأميال.
  • أستراليا: مواكبة نيوزيلندا من حيث درجة الأمان والحماية التي توفرها للمسافرين، فقد تم تصنيفها بدرجة عالية كوجهة سفر من قبل المستجيبين.
  • سويسرا: وهي من الدول ذات الدرجات العالية في مؤشر السلام العالمي، مما يجعلها دولة جيدة للسفر، وإن كانت أقل فاعلية من الدول الأربع المذكورة أعلاه في مكافحة فيروس كورونا.
  • السويد: البلد من بين البلدان التي تعاملت مع الوباء بمستوى أعلى من المتوسط، ولديها أيضًا درجة عالية في مؤشر السلام العالمي، وستوكهولم هي مدينة مفضلة للسياح في السويد، حيث تمتد المناظر الطبيعية إلى شمال البلاد.

اقرأ أيضًا من هنا: أحلى بلد في العالم حسب إحصائيات منظمة السياحة العالمية

تحتاج الأسرة إلى الترفيه عن نفسها خلال عطلاتها الصيفية، ومن بين الأشياء التي يمكنهم القيام بها السفر واكتشاف أماكن جديدة وتنمية حب المعرفة لدى الأطفال من خلال الذهاب في جولات مشتركة ورحلات سياحية.

للتخلص من ضغوط العمل والحياة اليومية والعودة إلى وطنهم بطاقة إيجابية لبدء العام الجديد بحماس وتصميم لذلك تبحث الأسرة دائمًا عن أفضل دولة للسياحة العائلية بحيث تكون مناسبة من جميع الجهات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق