صيانة السيارات

اسباب الموت المفاجئ لبطارية السيارة 2021

 تعرف على اسباب الموت المفاجئ  لبطارية السيارة عبر سطور هذه المقالة، فكما نعلم أن هناك الكثيرين من مالكي السيارات تواجههم العديد من المشكلات المتعلقة بالسيارات يومياً، ولكننا اليوم سوف نلقي الضوء على بطارية السيارة وأهم الأسباب التي تؤدي إلى نفاذ شحنها والموت المفاجئ لها، كما أننا سوف نتناول كيفية معالجة تلك المشكلة والتعامل معها على النحو الصحيح، بالإضافة إلى كيفية الحفاظ على البطارية لأطول مدة زمنية ممكنة.

 أهم اسباب الموت المفاجئ لبطارية السيارة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الضعف والموت المفاجئ لبطارية السيارة أبرزها الأسباب الآتية:-



  • تآكل الأقطاب: يؤدي تأكل أقطاب البطارية إلى ضعفها وعدم مواصلة وظيفتها بالسيارة على النحو الصحيح، حيث أن ذلك التأكل يمثل خطورة على بعض الأجزاء التي تستمد طاقتها من بطارية السيارة بسبب إمداد البطارية تلك الأجزاء بالطاقة اللازمة بسبب الأقطاب ألمتآكله، وكذلك لا يتم شحن البطارية جيد لعدم فاعلية الأقطاب في عملية التوصيل.
  • استخدام أجهزة السيارة حال وقوفها: يعد استخدام الأجهزة الداخلية بالسيارة مثل تكييف الهواء وانظمm الترفيه وإشعال المصابيح أثناء توقف السيارة من الأمور التي تضف كفاءة البطارية وتستهلك جزء كبير من الطاقة المخزنة بها عن الاستخدام المفرط مما يؤدي أيضا إلى نفاذ طاقتها.
  • مشكلات في دائرة الشحن: حال وجود خلل في الأجهزة المكملة لعملية شحن البطارية (الدينامو- الشاحن- المولد) فإن ذلك يؤثر على عملية شحن البطارية وبالتالي قد لا يتم شحنها على النحو المطلوب مما يؤثر عليها ويضعف كفاءتها.
اسباب الموت المفاجئ لبطارية السيارة
اسباب الموت المفاجئ لبطارية السيارة
  • تلف الاسلاك والوصلات: حيث أن تلف الوصلات من وإلى البطارية يؤدي إلى عدم انتقال الشحنات الكهربائية علي النحو السليم مما يتسبب في فقدان جزء من تلك الشحنات وبالتالي سوف يؤثر على البطارية إما علي عملية الشحن وإما على عملية التفريغ وسحب التيار.
  • الشحن بصورة غير صحيحة والإفراط في الاستخدام: يؤدي شحن البطارية إلى ضعف حالتها عند شحنها بشكل خاطئ وكذلك عند استهلاك قدرة البطارية لإشعال محرك السيارة و إبحارها لمسافات قصيرة مما يؤدي إلى عدم شحنها بالكامل أثناء إبحارها.

كيفية حماية بطارية السيارة

للحفاظ على بطارية السيارة الخاصة بك وحمايتها من التعرض إلى اسباب الموت المفاجئ لبطارية السيارة يجب عليك عزيز القارئ إتباع النصائح التالية:-

  • قم بفحص بطارية سيارتك من حين لأخر وتأكد من أنها تعمل بشكل جيد وقم بقياس نسبة الشحن للتأكد من ذلك.
  • تفقد أيضا الأجزاء المسئولة عن إعادة شحنها، واستعن بفني متخصص حال تطلب الأمر ذلك.
  • لا تفرط في استخدام الأجهزة داخل السيارة وخاصة عند إيقاف محركها.
  • ضع غطاء من البلاستيك علي البطارية لحمايتها وحماية الأقطاب الخاصة بها.
  • عند وجود مشكلة عند إدارة المحرك لا تفرط في محاولة إدارة المحرك لأن ذلك سوف يؤدي إلى هبوط مستوى الشحن بالبطارية وبالتالي ستضعف قدرتها. 
اسباب الموت المفاجئ لبطارية السيارة
اسباب الموت المفاجئ لبطارية السيارة

كيفية علاج ضعف بطارية السيارة

إذا واجهتك مشكلة ضعف بطارية السيارة الخاصة بك فيجب عليك القيام بعلاج تلك المشكلة عن طريق الاستعانة بسيارة أخرى وتوصيل كابلات الشحن بكل من البطاريتين وإشعال محرك السيارة الأولى حتى يبدأ المحرك في بدء عملية الشحن للبطاريتين، أو يمكنك استخدام شاحن خاص لشحن البطارية لإجراء تلك العملية وإعادة الشحن… يمكنك معرفة التفاصيل الكاملة حول هذا الأمر بالاطلاع على مقال كيفية شحن بطارية السيارة 2021 لدى موقعنا.

اسباب الموت المفاجئ لبطارية السيارة
اسباب الموت المفاجئ لبطارية السيارة

المزيد حول أسباب الموت المفاجئ لبطارية السيارة

قارئنا العزيز إذا كانت لديك ثمة استفسارات حول بطاريات السيارات فيمكنك إدراجها عبر مساحة التعليقات لدينا بالأسفل، حيث أننا فريق عمل موقع محيط نعمل دوما على تقديم كافة الحلول للمشكلات التي تواجه مالكي السيارات وكل ما هو جديد في عالم صيانة السيارات، وإذا كنت بحاجة إلى معرفة المزيد من التفاصيل والمعلومات، فكن بصدد متابعتنا عبر المقالات القادمة، ولا تنسى مشاركة هذه المقالة وأخبرنا هل أعجبتك هذه المقالة أم لا؟.   

الوسوم

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق