البحار والمحيطات

ما هي حورية البحر

ما هي حورية البحر ، من الأسئلة التي تراود الكثير من الأشخاص وهل هي قصة أسطورية أم لها أسس علمية وسبب تسميتها بذلك يرجع أيضاً لمجموعة من الأسباب حيث أن عروسة البحر أو ما يطلق عليه البعض حورية البعض قصة أسطورية لك كل جوانبها في موقع محيط بالتفصيل.

معلومات عن حورية البحر

تسمى حورية البحر أو إبنة البحر كما يطلق عليها البعض عروسة البحر والتي يظن الكثير أنها شخص يجمع بين صفات البشر وبين الحيوانات البحرية أو الأسماك فهناك من صورها على أنها جسد إنسان من الأعلى وتمتلك جسد سمكة من الأسفل.



وسميت حورية البحر بهذا الإسم نسبة إلى المعنى الكامن بإسم حور وهو يطلق على الفتاة الجميلة التي تمتلك كل مواصفات الجمال في العين الواسعة شديدة البياض وقوة الشباب والمرأة العذراء.

إقرأ أيضاً:ماهي عروس البحر المتوسط

تاريخ مصطلح حورية البحر

ما هي حورية البحر
ما هي حورية البحر
  • يرجع تاريخ ظهور مصطلح حورية البحر للعام ١٠٠٠ ما قبل الميلاد حيث قامت أحد ملكات هذا العصر بقتل شخص أحبته دون قصد منها ومن ثم ألقت بنفسها في البحر ليظن الكثير بأنها تحولت إلى سمكة.
  • بينما عرضت كتب التاريخ العربي وأشهرها الف ليلة وليلة بأن حوريات البحر أشخاص عاديون يتعايشون مثل الجميع ويتزاوجون.
  • ومع تطور العصر الحديث نرى أن قصة حورية البحر أخذت شكل إسطوري حيث ذكر في القرن السادس عشر قصة كاميرون البحار الفرنسي الذي رأى في وجهه حورية في البحر وقام بصيدها والزواج منها كما أنجب منها سبع أبناء.

إدعاءات عن حورية البحر

يظن الكثير أن حورية البحر قادرة على القيام بالعديد من المهام حيث تستطيع إثارة العواصف والبحر كما تسبب بعض الفيضانات والكوارث الطبيعية قادرة على إغراق السفن والعمل على جلب الحظ أو سوء الحظ للأشخاص وكل ذلك اعتقادات ظنها الكثير وادعاءات لا تمت للعلم أو للعقل بصلة ولكنها عرفت بين الناس.



كما أن حورية البحر قد تستدرج الأشخاص لبعض التساؤلات وفي حالة الرد عليها تعمل على إطلاق سراحهم بينما تهدد حياتهم في حالة الإجابة الخاطئة وقد تؤدي بهم إلى الغرق والوفاة.

الوسوم

إيمان محمد

خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات؛ اكتب في العديد من المجالات منذ أربع سنوات؛ اهوى القراءة والكتابة وممارسة الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق