الدول العربية

اين يقع وادي موسى واهم المعلومات عنه

اين يقع وادي موسى تعرف على الإجابة من خلال موقع مُحيط، حيث يتساءل الكثير عن موقع هذا الوادي ولما سمي بهذا الاسم فهو نسبةً إلى نبي الله موسى عليه السلام ، فَالوادي عبارة عن مدينة يمر من خلالها السائحون الذين يريدون الذهاب إلى مدينة البتراء ويمنح السياح الكثير من الخدمات حتى وصولهم للمدن الأخرى.

اين يقع وادي موسى

يُعدْ وادي موسى ضمن المدن الأردنية ويوجد تحديدًا في الناحية الجنوبية من دولة الأردن، وتبلغ المسافة بينها وبين دولة عمان حوالي 250 كيلو متر والمسافة بينها وبين الناحية الشمالية من مدينة العقبة حوالي 100 كيلومتر.



مدينة وادي موسى هي مدينة صغيرة توجد في بداية مدينة البتراء القديمة، فعند بناؤها تم اختراقه من ناحية الشرق وحتى ناحية الغرب.

وقد ذكر المؤرخ ياقوت الحموي في كتابه “معجم البلدان” حيثُ قال أن وادي موسى يوجد أمام بيت المقدس ويقع بين أرض الحجاز وبيت المقدس.

لماذا سمي بوادي موسى

سمي الوادي بهذا الاسم نسبةً إلى نبي الله موسى بن عمران عليه السلام، وقد قيل أن سيدنا موسى عليه السلام قد جاء إلى هذا الوادي وكان يعلم أن يوم أجله يقترب ومعه حجره الذي ينفجر منه إثنى عشر عينًا.



وقد قام سيدنا موسى عليه السلام بوضع هذا الحجر في الجبل حتى انفجرت منه اثنا عشر عينًا، وتحولت هذه العيون إلى قرى ويعيش في كل قرية مجموعة من الناس.

حتى قبض الله روح سيدنا موسى وظل الحجر داخل الجبل كما هو، وقد قال القاضي أبو الحسن أنه رأى ذلك الحجر وأن حجمه كَرأس العنزة، ولا يحتوي أي جبل آخر على حجر مثله.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال: اين يقع بيت نصيف التاريخي ووصفه من الداخل

اين يقع وادي موسى
اين يقع وادي موسى

بما يتميز وادي موسى

يبحث الكثير عن اين يقع وادي موسى وعن كيفية الوصول إلى هذا الوادي، حيثُ أن هذا الوادي يُعدْ من أهم المعالم السياحية التي توجد في مدينة البتراء في دولة الأردن ومن أهم مميزاته:

  • يتميز الوادي بوجود أشجار كثيرة من الزيتون.
  • يسعى الكثير من السياح لزيارته والاستمتاع بالأشجار المحيطة به.
  • يحتوي على العديد من الفنادق والمطاعم المجهزة لاستقبال السياح بالإضافة للكثير من المرافق العامة.
  • كان يطلق على المدينة قديمًا اسم “إل جي” حيثُ كان يلجأ إليها الكثير في وقت الحروب والهجمات للهروب من الأعداء وبغض الحماية.
  • يتميز باعتدال درجة الحرارة، حيثُ تصل درجة الحرارة نهارًا 6 درجة و ليلا إلى 9.5 درجة.
  • مدينة وادي موسى تُعد مدينة ذات جمال طبيعي حيثُ يمر بجانبها جدول من المياه يضيف إليها طبيعة خاصة.
اين يقع وادي موسى
اين يقع وادي موسى

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات: اين يقع جبل فيكتوريا وأهم المعلومات عنه

مدينة البتراء الأردنية

بعد معرفة اين يقع وادي موسى يجب التعرف على مدينة البتراء التي تعد من أعظم مدن الأردن، حيثُ يوجد بداخلها وادي موسى.

يُطلق عليها المنطقة الأثرية أو الصخرية وتحتوي على العديد من المعالم السياحية وأهم ما تعُرف به هو وجود الوادي بها ولذلك تُعد من عجائب الدنيا الجديدة وذلك منذ عام 2007.

يرجع اسم المدينة إلى أصول يونانية بسبب الاحتلال التي تعرضت له مُنذ عدة قرون، وقد قامت قبيلة تسمى الأنباط بدخولها وجعلوا منها عاصمة لهم.

تحتل المدينة مركزًا تجاريا كبيرًا من الناحية الاقتصادية بسبب موقعها المتميز، حيثُ تقع بالقرب من طريق الحرير وتمر من خلال عدة دول أخرى منها مصر والعراق وفلسطين.

تُعرف المدينة بضيق الممرات لها، حيثُ هي المدخل الوحيد لها ولا يوجد أي وسيلة أخرى للدخول إلى المدينة إلا الدخول بالسير على الأقدام.

والمناخ في المدينة نظرًا لأنها مدينة صحراوية يغلب عليها المناخ شديد الحرارة ويغلبها في الشتاء البرودة الشديدة وأمطار قد تؤدي إلى فيضانات.

تابع قراءة المزيد عبر الآتي: اين يقع دبي مول وأهم الأنشطة الخاصة به

اين يقع وادي موسى
اين يقع وادي موسى

يعد وادي موسى من أهم معالم الاردن وخاصةً ارتباطه بوجود سيدنا موسى عليه السلام، ومعلم سياحي هام يبحث الكثير عن اين يقع وادي موسى.

ومعرفة ما حدث فيه أثناء وجود سيدنا موسى وارتباطه بمدينة البتراء وكيف كان وجود وادي موسى فيها سببًا لكي تصبح من عجائب الدنيا الجديدة الموجودة في العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق