السياحة في اسيا

اين يقع جبل فيكتوريا وأهم المعلومات عنه

اين يقع جبل فيكتوريا تعرف على ذلك من خلال موقع مُحيط، حيث يُعتبر جبل فيكتوريا من أهم الأماكن السياحية التي يسعى السياح للذهاب إليها، ويحيط بالجبل منطقة رائعة تتميز بوجود الحدائق والتي تحظى أيضًا بالجذب السياحي، حيث تعمل الأراضي المحيطة بالجبل ك ميناء جميل ذو إطلالة رائعة تطل على الجبل ومن هنا يكون السؤال اين يقع جبل فيكتوريا.

اين يقع جبل فيكتوريا

يقع جبل فيكتوريا في جزيرة تسمى“هونج كونج” بالأخص في الجانب الغربي من الجزيرة، وكان يسمى في البداية “جبل أوستن” وعند عامة الشعب يُعرف باسم ذا بيك.



يُعد جبل فيكتوريا هو أعلى جبل يوجد في الجزيرة، حيثُ يبلغ ارتفاعه أكثر من 550 متر وكانت قمة الجبل تضم الحي الأغنى والمتميز في الإقليم وذلك أثناء وجود الاستعمار البريطانى.

تاريخ جبل فيكتوريا

يعتبر بداية القرن التاسع عشر هو عصر الازدهار حيثُ يعتبر العصر الذهبي للجبل وقد قام بزيارته العديد من الشخصيات الهامة في جميع المجالات.

كما قد ذهبوا إليه للتمتع بالمناخ الرائع والإطلالة الساحرة له خاصةً على مدينة هونج كونج.



يُعد الحاكم السادس لمدينة هونج كونج هو من أهم الشخصيات الذين أقاموا في الجبل حيث عاش فيه أثناء فترة الصيف وعمل على إنشاء المنازل في المنطقة المحيطة بالجبل.

كما حرص على إنشاء أول خط سكة حديد حيث كان من الصعب الصعود والنزول من الجبل وصارت بعد ذلك هذه منطقة سكنية للعاملين في الحكومة والرؤساء وعند جمع المعلومات عن اين يقع جبل فيكتوريا يُلاحظ التطور الذي حدث في منطقة الجبل.

اين يقع جبل فيكتوريا
اين يقع جبل فيكتوريا

اقرأ أيضاً المزيد من: اين يوجد جبل طارق وتاريخه المعاصر

معلومات عن جبل فيكتوريا

  • تتميز المنطقة التي يقع فيها الجبل باعتدال مناخها عن باقي المناطق الأخرى.
  • يتميز الجبل بوجود سوق العقارات في مدينة هونج كونج التي يقع فيها.
  • الحديقة المحيطة بالجبل من أهم الوجهات الرائعة التي تحيط بالجبل، حيث تحتوي على الأشجار والكثير من النباتات وتكون بمثابة استراحة للزوار.
  • يبلغ ارتفاع الجبل عن الحديقة المحيطة بها حوالي 150 مترًا.
  • عند قمة الجبل يوجد محطة الترام والتي تجمع بين الزوار من المقاطعات الوسطى للمدينة.
  • تم بناء مركزان لوسائل الترفيه والتسوق ويستطيع الزوار الوصول إليه باستخدام سيارات الأجرة.
  • تم بناء الكثير من المطاعم التي توجد على قمة الجبل.

السياحة في جبل فيكتوريا

يذهب لزيارة جبل فيكتوريا أكثر من 7 مليون زائر كل عام ومنطقة جبل فيكتوريا من أهم المعالم السياحية التي توجد في مدينة هونج كونج.

حيث يستمتع كل من يزوره بمشاهدة المدينة من أعلى ورؤية المرافق التي توجد بها وتحتوي على مركز غاليريا ومركز البرج في آن واحد.

تم وضع جهاز للإتصالات اللاسلكية فوق قمة الجبل وهو جهاز خاص بالإذاعة وتم قفله من قبل الجمهور، وتُعد الحديقة المحيطة بالجبل هي من أهم مصادر الجذب السياحي للجبل والتي يتمتع جميع الزوار الجلوس فيها والاستمتاع بكل ما يحيط بها من اشجار ومناظر طبيعية.

اين يقع جبل فيكتوريا
اين يقع جبل فيكتوريا

قد يهمك الاطلاع على المزيد حول: أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل بتركيا وسيريلانكا واليونان

كيفية الوصول إلى قمة الجبل

إذا كنت تبحث عن اين يقع جبل فيكتوريا عليك البحث عن كيفية الصعود إلى الجبل، حيثُ بعد إنشاء الترام أصبح من السهل الصعود إلى قمة الجبل.

فقد كان قديمًا السير من خلال الحديقة المحيطة بالجبل ولكن أصبح من السهل استخدام الترام ولكن عند النزول منه يسير الزائر مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام.

مواعيد الزيارة للجبل تبدأ من السابعة صباحًا وحتى الثانية عشرة في منتصف الليل وتكون الإجازة الرسمية في يومي الأحد والإثنين.

اين يقع جبل فيكتوريا
اين يقع جبل فيكتوريا

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال: ما هو أعلى جبل في العالم

تشتهر مدينة هونج كونج باحتوائها على أهم المعالم السياحية التي توجد في العالم وهو جبل فيكتوريا الذي يحرص كل من يذهب إلى هونج كونج الصعود إلى الجبل.

وتناول الطعام في المطاعم التي توجد على قمته ومشاهدة المدينة من قمة عالية تزيدها روعة وجمال والوصول إلى اين يقع جبل فيكتوريا من أهم الأسباب لمعرفة جمال الجبل وموقعه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق