السياحة في اسيا

أفضل شهر للسفر إلى تركيا لعام 2021

أفضل شهر للسفر إلى تركيا هو من الأسئلة الشائعة بين الناس في الفترة الأخيرة وهذا لما اشتهر عن تركيا بالطبيعة الخلابة المذهلة والموقع المتميز الذي يجعل السياح يأتون إليها من كل اتجاه في العالم فهي ذات موقع متميز جدًا وهو ما أنتج لها مناخًا رائعًا طوال العام.

أفضل شهر للسفر إلى تركيا

أفضل شهر للسفر إلى تركيا
أفضل شهر للسفر إلى تركيا

هناك العديد من الدول التي يمكن السفر إليها والاستمتاع بجوها المتميز طوال أشهر السنة فكل دولة لها شهر تتميز به من حيث الطقس وحالته ومن أهم الدول التي تتميز طوال العام ولكنها تختص بشهور معينة يفضل السفر في تلك الشهور إليها:



  • يفضل زيارة تركيا في شهري يونيو وأغسطس وذلك بسبب مناخها المعتدل في تلك الشهور فبوجود البحر الأبيض المتوسط يصبح الجو حارًا في الصيف ومعتدل في الشتاء.
  • في فصل الخريف نجد أن الجو هناك يكون رطبًا بشكل كبير ويطول النهار ويقصر الليل وهو ما قد يعجب بعض من السياح للاستمتاع بأطول فترة ممكنة.
  • في شهري يونيو وأغسطس يصبح سقوط الثلوج قليلًا جدًا ويكون فيهما الجو معتدل بشكل كبير مما يجعل السياح يقبلون عليها في تلك الأشهر ونجد أن الشواطئ مزدحمة جدًا هناك.
  • هناك مشكلة وحيدة تواجه بعض السياح هناك وهي مشكلة الغلاء فهناك في هذه الأشهر خاصة تكون الأسعار مرتفعة جدًا.
  • هناك شهري مايو وسبتمبر يكون فيهما الجو معتدلًا أيضًا ومتميز جدًا فيذهب بعض السياح في هذا الوقت من العام ويكون فيه هدوء أكثر من أي شهر آخر.

يمكنك أيضاً التعرف على : السياحة في مدينة انسي الفرنسية لعام 2021

أفضل وقت لزيارة طرابزون واوزنجول

أفضل شهر للسفر إلى تركيا
أفضل شهر للسفر إلى تركيا

منطقة طرابزون هي منطقة متميزة جدًا ويفضل زيارتها العديد من السياح وذلك لجوها المتميز في أوقات كثيرة من العام بالإضافة إلى منطقة اوزنجول.

فهي أيضًا تمتلك نفس المميزات ونفس أوقات العام وهي:



تميزت منطقة طرابزون بجوها المعتدل الذي يشبه الاستوائي وذلك بوجودها بجانب البحر الأسود ويتميز شتاؤها بوجود الأمطار البسيطة.

وبرودة الجو نسبيًا وهو الأمر الذي يجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم حيث تبلغ درجة الحرارة فيه خمس درجات مئوية.

أما بالنسبة لوقت الربيع فترتفع فيه درجة الحرارة إلى أربعة عشر درجة مئوية وهو وقت يميزه الكثير من السياح وتمتلئ فيه الشواطئ أيضًا للاستمتاع بالجو.

في فصل الخريف تبلغ درجة الحرارة عشرون درجة مئوية وتزداد نسبة سقوط الأمطار ولا يفضل هذا الوقت لكثير من السياح.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: افضل مكان في تركيا للسياحة لعام 2021

أرخص وقت للسفر إلى تركيا

نجد تذكرة السفر لتركيا باهظة الثمن جدًا وهو الأمر الذي يشكو منه بعض الناس لارتفاع سعر التذكرة، لذلك يهتم الكثير من الناس لمعرفة أرخص خطوط الطيران لتركيا من خلال مواقع الإنترنت للبحث ولمعرفة أكثر طريقة لتوفير المال.

يفضل أن يتم الذهاب إلى تركيا وحجز التذكرة في أي وقت آخر غير الأحد والجمعة وخاصة هذان اليومان فقط لأنهما يوما الإجازة الرسمية الأسبوعية والتي يزداد فيها عدد المسافرين إلى تركيا فترتفع سعر التذكرة في هذان اليومان هذا غير الازدحام الشديد.

الربيع في تركيا أي شهر

تركيا هي من أكثر الدول التي تحظى بمناخ مميز جدًا وطقس رائع وتتميز تركيا بكثرة الإقبال عليها طوال العام ولكن هناك أوقات معينة تتميز فيها عن كل الأوقات الأخرى:

  • في فصل الربيع يفضل جدًا زيارة تركيا وذلك لجمال المناظر الطبيعية هناك وجمال البحر والأشجار فكل شيء يظهر حقيقته في فصل الربيع.
  • يبدأ فصل الربيع في تركيا منذ بداية شهر آيلول وحتى شهر آيار.
  • في الفترة الربيعية في تركيا تزداد الخصومات والعروضات كثيرًا وهو الأمر الذي يجذب السياح بشكل أكبر.

قد يهمك أيضًا: السياحة في الاردن ومميزاتها

مواعيد التخفيضات في تركيا

هناك الكثير من الناس يسألون عن مواعيد التخفيضات في محلات وفنادق تركيا وذلك لغلاء الأسعار هناك فينتظرون أوقات التخفيضات للذهاب للتسوق والتنزه هناك وهي:

  • أسعار محلات في تركيا طوال العام لا تتغير ولكن في أوقات النهار يكون الأسعار أقل من الليل وذلك بسبب الازدحام الشديد في الليل.
  • أيضًا في أيام الإجازات الأسبوعية والإجازات الرسمية في العام نجد الأسعار مرتفعة جدًا أيضًا ولذلك ينصح بعدم الذهاب لها في هذه الأوقات.

يرشح لك موقع محيط قراءة: افضل الدول للسياحة العائلية لعام 2021

أفضل أوقات لهطول الأمطار في تركيا

من المعروف جدًا عن دولة تركيا أنها من الدول التي يكثر فيها المطر جدًا عن كل الدول الأخرى ففيها المطر يستمر طوال العام تقريبًا ولكن هناك أوقات مميزة للأمطار وهي:

  • أكبر كميات من الأمطار والمنطقة التي يكثر فيها المطر هي منطقة الساحل التركي بجانب البحر الأسود وهي أكثر منطقة في البلاد يهطل فيها الأمطار وطوال العام.
  • عند بحري مرمرة والأسود نجد أن الأمطار بالثلوج هناك منعدمة تقريبًا.
  • سقوط الثلوج بكثرة يكون عند المناطق الساحلية لبحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط.

اقرأ أيضًا من هنا: السياحة في فلسطين وأفضل الأماكن السياحية بها

في ختام هذا المقال نكون قد تحدثنا عن أفضل شهر للسفر إلى تركيا وذكرنا أفضل الأوقات والأوقات التي يكون فيها الأسعار منخفضة هناك وأفضل الأماكن التي يُنصح بزيارتها والأوقات والشهور التي يُفضل فيها زيارة تركيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق