ADVERTISEMENT

السياحة في المغرب للعائلات

السياحة في المغرب للعائلات

المغرب بلد الجمال، وتمتاز بالمناظر الطبيعية الفريدة، وتتنوع  السياحة في المغرب إذ تحتوي على العديد من أنواع السياحات، ومنها السياحة الجبلية، وسياحة المدن العريقة، والسياحة الدينية، كما توجد أيضًا السياحة في المغرب للعائلات.

أفضل مواسم السياحة في مدن المغرب

أفضل مواسم السياحة في المغرب من شهر مارس إلى شهر مايو، حيث أن هذه الفترة تتميز بالجو المعتدل، والجميل في مدن المغرب، قد تتساقط الأمطار الخفيفة، بالإضافة إلى طقس دافئ، ومريحًا للسياحة بشكل عام.

ADVERTISEMENT

أفضل أماكن السياحة في المغرب للعائلات

حديقة ماجوريل مراكش: مراكش مدينة حية، ومثيرة بها الكثير من وسائل الترفيه، وأشهر ما يمكن القيام به مع العائلة في هذه المدينة الجميلة زيارة حديقة ماجوريل التي تتميز بالطبيعة الخلابة، والنباتات الرائعة التي يصل عددها إلى أكثر من ثلاثمائة وخمسين نوع، والنخيل، والصبار، والخيزران.

المتحف الاسلامي: الذي يضم مجموعة من الآثار التاريخية التي ترجع لقرون مضت.

كما أن البلدة القديمة في مراكش من أفضل الاماكن لـ السياحة في المغرب للعائلات حيث توجد عروض سحرة الثعابين، والاستمتاع بقرع الطبول، والموسيقى ورواة القصص كما توجد الأسواق الصاخبة المليئة بكل شئ.

ADVERTISEMENT

جبال الأطلس: من أفضل الأماكن لهواة المغامرة في الهواء الطلق، حيث يقومون بالتخطيط للأنشطة، والجولات بشكل مناسب، وذلك اعتمادًا على اللياقة البدنية، وأعمار الأطفال.

ومن الأنشطة الممتعة أيضًا جولات السير على الأقدام بين الوديان الخصبة، والقمم الرائعة تمثل تجربة مذهلة، وركوب الدراجات الجبلية، واكتشاف العديد من النباتات، والحيوانات الفريدة بين الوديان، والطبيعة الخلابة.

مدينة ورزازات: تعد من أشهر مدن السينما في العالم.

قصر آيت بن حدو الشهير: الذي يعد رمزًا للمغرب، إذ يمكن للأطفال استكشاف متاهة من الأبراج، والتحصينات التي استخدمت كخلفية للأفلام بما في ذلك المصارع، ولورنس العرب، كما يمكن القيام برحلة طويلة أثناء جولة ورزازات إلى الصحراء لرؤية الكثبان الرملية، وزيارة معسكر البربر التقليدي، ويمكن للأطفال ركوب الجمل.

شاطئ الصويرة: تتمتع المغرب بالساحل المذهل، والشواطئ الرملية، كما توجد في المغرب الكثير من الفنادق، والفيلات الرائعة المخصصة لاقامة العائلات بما في ذلك الأطفال الصغار.

ويوصى بزيارة مدينة الصويرة التي تصنف ضمن أفضل أماكن السياحة في المغرب للعائلات، حيث توجد الشواطئ الرائعة ذات الرمال الناعمة، والمياه النقية الفيروزية.

مدينة الوليدية: للمزيد من الاستمتاع مع العائلة على الساحل الأطلسي يمكنك زيارة مدينة الوليدية التي تعد أيضًا خيار جيد للعائلات بصحبة الأطفال الصغار، حيث يتميز شاطئها بالنظافة، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة، والرياضيات المائية، والقيام بجولة عبر القوارب إلى الضفة الأخرى المقابلة للشاطئ للاستمتاع بيوم رائع تسجله الذكريات.

وادي الطيور أغادير: يعد بمثابة حديقة حيوان صغيرة تضم الكثير من الأنواع النادرة من الحيوانات، والطيور وسط طبيعة خلابة، ومنطقة ألعاب مخصصة للأطفال.

حديقة تاماريس المائية، الدار البيضاء: أيضًا من أماكن السياحة في المغرب للعائلات حديقة تاماريس المائية يمكن للأطفال قضاء يوم صيفي رائع بين الألعاب المائية المثيرة المثالية للأطفال من كافة الأعمار، والتي تتمتع بشعبية كبيرة لدى الكثير من السائحين الذين يبحثون عن أفضل أماكن السياحة في المغرب للعائلات.

شفشاون: تتميز بوجود جبال الريف، والمباني الرائعة ذات اللون الأزرق الذي يمثل البهجة، والرقة،  ومكان مفضل للاستجمام، والاسترخاء كما يوجد العديد المشاهد التاريخية.

مدينة فاس: تتميز بامتلاكها للكثير من الثقافات العريقة بالمغرب حيث توجد الازقة الخلفية، والشوارع المرصوفة بالحصى، وأبوابها القديمة فهي تعتبر من اجمل المناطق السياحية بالمغرب.

مدينة طنجة: تعد من أهم مدن المغرب إذ إنها مركز البنوك، والشركات وتعد مركزًا للثقافات الفنية حيث إنها تضم العديد من المتاحف، والمسارح الفنية، والموسيقى.

شلالات أوزود: تعد جنة ساحرة تمتد وسط المغرب، وتجذب السياح من داخل، وخارج البلاد حيث تتمتع  بمنظر بانورامي يسبب الشعور بالراحة، والسعادة كما أنها مكان رائع لقضاء وقت عائلي مميز.

يمكن الاستمتاع بنزهة خلوية مع الأطفال، والأحباب، وقضاء وقت ممتع بالسباحة في مياه الشلال، أو إصطياد بعض السمك، أو التقاط صور لهذه الأماكن المميزة.

كما توجد بالقرب منها المقاهي، والأكشاك بجانب أشجار الزيتون الشاهقة، والقردة البرية التي تملأ المكان.

قصر باهية: أحد أهم المعالم السياحية للمغرب، ويعتبر مكان رائع لـ السياحة في المغرب للعائلات، حيث إنه يضم مائة وأربعين غرفة ملعب كبير، وحديقة تصل مساحتها إلى ثمانية فدان، ويتميز القصر بتصميمه الرائع، وألوانه المميزة ومليء بلوحات الفسيفساء الساحرة أرجائه.

حديقة السندباد: أفتتحت حديقة السندباد عام 2006، وتعد من أفضل أماكن السياحة في المغرب للعائلات وتجذب الكثير من السياح، وتضم عدد كبير من الألعاب المفضلة للأطفال، مثل العجلات الدوارة بمختلف أشكاله، وسعر التذكرة حوالي 2 دولار للفرد الواحد، أما للعائلة فيبلغ حوالي ثماني دولارت، ويحيط بالحديقة العديد من الفنادق، ومتاجر التسوق، والنوادي، والشواطئ وممرات التنزه.

السياحة في كازابلانكا الدار البيضاء

الدار البيضاء أو كازابلانكا اجمل مدن الساحل المغربي المطلة على المحيط، والعاصمة الاقتصادية للبلاد، وكازابلانكا تتميز بالأماكن السياحية المتنوعة والرائعة حيث تحتوي على العديد من أهم المناطق السياحية في المغرب مما يعطيها سحر كما أنها تضم المنتزهات والحدائق مثل حديقة الجامعة العربية.

تكلفة السفر الى المغرب

تكلفة السفر إلى المغرب لشخصين تتراوح بين 150-250 دولار يومياً، وقد تزيد أو تقل حسب الرغبة.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق