ADVERTISEMENT

السياحة في قطاع غزة

السياحة في قطاع غزة تعتمد بشكل رئيسي على البحر الذي تشتهر شواطئه برمالها الذهبية البراقة بالإضافة إلى هذا البحر فقد توجد بعض الأماكن السياحية الأخرى التي من خلالها أصبحت غزة تشتهر بالمعالم السياحية التي توجد بها فقد يوجد الشاطئ الأزرق في فلسطين الذي يعتبر من أشهر المناطق السياحية بها وغيرها من الأماكن الأخرى.

وزارة السياحة والاثار غزة

السياحة في قطاع غزة
السياحة في قطاع غزة
  • وزارة السياحة والآثار الفلسطينية في غزة هي عبارة عن وزارة فلسطينية تم أنشائها وتأسيسها بواسطة السلطة الوطنية الفلسطينية وقد تتولي هذه الوزارة عملية إدارة وتنظيم وتسيير وتطوير القطاع السياحي الخاص بغزة أو فلسطين.
  • تم تأسيس وزارة السياحة والآثار في عام 1994 ميلاديا ويكون مركزها بالتحديد في بيت لحم وقد تم تأسيسها بعد صدور المرسوم الرئاسي الذي تم إصداره بواسطة الرئيس ياسر عرفات.
  • قد تقوم وزارة السياحة والآثار في غزة ببعض المهام الرئيسية ومنها أنها تقوم بزيارة حصن فلسطين من السياح الأجانب والعمل على تطوير وحماية المواقع السياحية والثقافية والأثرية والدينية وذلك من خلال تنفيذ مشاريع الكشف والترميم والصيانة وإعادة التأهيل.

ننصحك بقراءة: السياحة في زحلة وأهم معالمها السياحية

ADVERTISEMENT

السياحة في قطاع غزة

السياحة في قطاع غزة
السياحة في قطاع غزة

توجد بعض الأماكن السياحية في قطاع غزة ومنها:

  • الجامع العمري الكبير: يعتبر من أقدم وأعرق المساجد في قطاع غزة وقد يقع بالتحديد في غزة القديمة بالقرب من السوق القديم وقد تبلغ مساحة هذا المسجد حوالي 1400 متر مربع وقد تم تشييد هذا الجامع من قبل المصلحين والملوك وبعض للوزراء.
  • سوق القيصرية: يعتبر من أشهر الأماكن السياحية في قطاع غزة وهو ملاصق للجدار الجنوبي للجامع العمري الكبير، وقد يطلق على هذا السوق اسم سوق القيسارية أو سوق الذهب نسبة إلى تجارة الذهب فيه.
  • قصر الباشا سبيل سلطان: يقع في حي الدرج ويتكون هذا القصر من طابقين وتعود أبنية هذا القصر الى العصر المملوكي وكان مقر لنائب غزة في العصر المملوكي والعصر العثماني وقد ينسب هذا القصر إلى رضوان الذي امتلكه في بداية الفترة العثمانية.
  • جامع الشيخ زكريا: يقع في حي الدرج وقد تم إنشائه في القرن الثامن الهجري ولم يبقي من هذا الجامع سوي المئذنة الجميلة وتم دفن الشيخ زكريا في هذا الجامع وقاموا بكتابة هذا القبر الفقيد لله تعالي زكريا التدمري توفي في شهر صفر في سنة 749 هـ.

لا يفوتك الإطلاع على: أين تذهب في كوالالمبور | افضل اماكن السياحة في كوالالمبور

أماكن حلوة في غزة

  • شاطئ غزة يعتبر من الأماكن الجميلة والمثيرة في قطاع غزة وقد يذهب الكثير من المواطنين إلى هذا الشاطئ في أيام الإجازة للاستمتاع ببعض الوقت وخاصة في فترة الأعياد فهي تحتوي على بعض الالعاب والنشاطات مثل كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والسباحة.
  • شاطئ بيانكو الذي يتميز بصوت الموج ونسمات الهواء الحلوة وقد يعتبر هذا الشاطئ من الشواطئ الحلوة والتي تكون أماكن حلوة الفسحة وقد يقع هذا الشاطئ بالتحديد في شارع الرشيد بحر بيت لاهيا بجوار الواحة سابقا.
  • منتجع الشاليهات التي تحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية الخاصة بالكبار والصغار ويوجد بها أماكن خاصة بالعائلات وقد يقع هذا المجمع في شارع رشيد بقطاع غزة.

شاهد أيضًا: تقرير عن السياحة في طرابزون

ADVERTISEMENT

أماكن ترفيهية للاطفال في غزة

توجد العديد من الأماكن الترفيهية في قطاع غزة والتي تكون خاصة بالأطفال ومن أهم وأشهر هذه الأماكن ما يلي:

حديقة وملاهي الجنوب التي توجد في قطاع غزة تعتبر من أشهر المناطق الترفيهية الخاصة بالأطفال وقد تقع بالتحديد في مدينة خان تونس،

وقد تضم هذه الحديقة حديقة حيوان والملاهي الترفيهية الخاصة بالأطفال وتوجد بها بعض الملاهي الخاصة بالكبار بالإضافة إلى أنها تحتوي على أماكن مخصصة للاستراحة.

حديقة أصداء تعتبر من الأماكن الترفيهية في قطاع غزة والتي عرفت باسمها لماليها من أنواع متعددة وكثيرة من الحيوانات بالإضافة إلى أنها تضم بعض الألعاب الترفيهية

ملاهي كيدز لاند الترفيهية التي تعتبر من أكبر مدن الألعاب المغلقة للأطفال في قطاع غزة وتوجد بالتحديد في شارع الرشيد دوار الـ 17 غزة.

تعرف على: السياحة في خميس مشيط

مطاعم وكافيهات غزة

توجد العديد من المطاعم والكافيهات المشهورة في قطاع غزة ومن أهم وأشهر هذه الكافيهات والمطاعم ما يلي:

  • كوفي شوب بساطة يعتبر من أشهر الأماكن في قطاع غزة ويقع هذا الكوفي شوب بالتحديد في شارع البحر بجوار النادي البحري وهذا المكان هادئ وجميل ويحتوي على العديد من المشروبات والمأكولات والاراجيل.
  • مطعم ايطاليانو المشهور في قطاع غزة ويحتوي هذا المطعم على العديد من المأكولات البحرية والإيطالية والمشروبات الساخنة وغيرها بالإضافة إلى أنه يتميز بالخدمة العالية وقد يوجد هذا المطعم في ابو طلال بقطاع غزة.
  • مطعم زاد الخير الذي يقدم العديد من المأكولات المشوية والبحرية وقد يوجد هذا المطعم في شارع الشهداء بغزة بالإضافة إلى وجود المطعم التايلاندي في شارع الشهداء والذي يعتبر من المطاعم الفخمة في هذه المنطقة.
  • كوفي شوب كزاميزا المشهور في شارع الشهداء ويتميز هذا الكوفي شوب بالخدمة العالية والممتازة ويحتوي على الكثير من المشروبات ويوجد في شارع الجندي بقطاع غزة.

شاهد أيضًا: السياحة في بيت المقدس وأهم معالم بيت المقدس السياحية

في النهاية قد علمنا ما هي السياحة في قطاع غزة وما هي أهم وأشهر المطاعم والكافيهات في دولة غزة كما علمنا ماهي أهم الأماكن الترفيهية التي توجد في هذه المنطقة،

وتكون خاصة بالأطفال كما علمنا ماهي أهم وأشهر المناطق والسياحية في هذه المنطقة وماهي الأماكن الحلوة التي يجب زيارتها في هذه المنطقة وما هي الوزارة الخاصة بها.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق