السياحة في افريقيا

أجمل مناطق سياحية في افريقيا

أجمل مناطق سياحية في افريقيا

قارة أفريقيا هي ثاني أكبر قارة على الأرض تتمتع بالطبيعة الساحرة وكثرة الغابات التي يعيش فيها أنواع مختلفة من الحيوانات فجعلت الكثير من محبين السفر يبحثون عن أجمل مناطق سياحية في افريقيا لزيارتها والتمتع بها؛ وفي هذا المقال عبر من محيط ستجد هذه الأماكن.

قارة أفريقيا

تبلغ مساحة قارة أفريقيا 30.2 مليون كيلومتر مربع وبنسبة 6% من مساحة سطح الأرض، تضم قارة أفريقيا 54 دولة بالإضافة إلى الجزر الملحقة بها.



تقع قارة أفريقيا بين مساحة كبيرة من المياه التي تحًدها من جوانبها الأربعة، فيوجد البحر المتوسط في شمالها وقناة السويس والبحر الأحمر من الجهة الشمالية الشرقية بينما يوجد المحيط الهندي من الجانب الجنوبي الشرقي للقارة وكذلك المحيط الأطلسي من الجهة الغربية.

تتمتع دول أفريقيا المختلفة بالطبيعة الخلابة ووجود الشلالات والبحيرات والغابات الكثيفة التي تضم مجموعة كبيرة متنوعة من الحيوانات مما جعلها تتمتع بعوامل الجذب السياحي خاصة لمحبين الطبيعة.

المناطق السياحية في أفريقيا

أجمل مناطق سياحية في افريقيا
أجمل مناطق سياحية في افريقيا

تتميز قارة أفريقيا بوجود عدة دول سياحية تحتوي على معالم ومناطق سياحية هامة تجعلها واجهة للسياحة من جميع دول العالم وبالتالي البحث عن أجمل مناطق سياحية في افريقيا، فبحسب إحصائيات عام 2013 توجه عدد 55.7 مليون سائح من مختلف الدول لزيارة قارة أفريقيا كما أوضحت منظمة السياحة.

ومن أهم الدول السياحية في أفريقيا مصر، تونس، المغرب، الجزائر، تنزانيا، كينيا، جنوب أفريقيا، مالي، السنغال، أثيوبيا وزامبيا، تتمتع كل منهم بمقومات سياحية كبيرة

السياحة في جمهورية مصر العربية

أجمل مناطق سياحية في افريقيا
أجمل مناطق سياحية في افريقيا

تعتبر السياحة في مصر من أساسيات الدخل القومي وبها أجمل مناطق سياحية في افريقيا حيث تتميز في هذا المجال لوجود العديد من المزارات السياحية والمتاحف والمعالم الأثرية التي تجعلها من أهم دول قارة أفريقيا في السياحة ومن أهم معالم السياحة في مصر:

أهرامات الجيزة:من أجمل مناطق سياحية في افريقيا ومصر تحديدًا هي أهرامات الجيزة والتي تقع في محافظة الجيزة وتضم ثلاثة أهرامات وهم هرم خوفو، هرم خفرع وهرم منقرع وهي عبارة عن مقابر للملوك بناها قدماء المصريين قبل حوالي 25 قرن قبل الميلاد والتي صُنفت كأحد عجائب الدنيا السبعة.

برج القاهرة: من المزارات الجميلة التي يلجأ لزيارتها السياح والمصرين أيضًا هو برج القاهرة الذي بُني في القاهرة على شكل زهرة اللوتس ويصل ارتفاعه إلى 187 مترًا ويرى من يصعد إلى قمته عن طريق المصعد رؤية كاملة للقاهرة والأهرامات ومبنى التلفزيون وأبو الهول والنيل وقلعة صلاح الدين كما يوجد بيه العديد من المطاعم التي تقدم جميع أصناف المأكولات والمشروبات.

مدينة الإسكندرية: وهي مدينة ساحلية توجد على امتداد البحر المتوسط شمال مصر تتميز بجوها الجميل وطبيعتها الساحرة وبالإضافة لوجود البحر والرمال والطبيعة المميزة للإسكندرية إلا أنها تمتلك معالم أخرى سياحية مثل مكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباي والمسرح الروماني التي تجعلها من أفضل الأماكن للسياحة.

مدينة شرم الشيخ: وهي مدينة ساحلية تقع على البحر الأحمر يتميز جوها بالدفء في فصل الشتاء بالإضافة لوجود أنواع من الأسماك البحرية والشعاب المرجانية التي تجعل السائحين يلجئون لرياضة الغوص للاستمتاع بطبيعة المنطقة الساحرة.

السياحة في دولة تونس

أجمل مناطق سياحية في افريقيا
أجمل مناطق سياحية في افريقيا

تقع تونس على البحر المتوسط بطول 1200 فتضم أفضل الشواطئ الرملية بالإضافة لوجود المتاحف والمعالم السياحية ومدن الملاهي والترفيه الأمرالذي يجعلها أجمل مناطق سياحية في افريقيا ويعتبر أفضل وقت لزيارة تونس هي الفترة ما بين شهر يناير إلى شهر يونيو ومن أهم معالم السياحة في تونس:

مدينة سوسة:فهي تضم أهم المعالم السياحية في تونس مثل متحف سوسة الأثري الذي يحتوي على ثاني أكبر مجموعة فسيفساء في العالم، كما يوجد بها قلعة سوسة التي تم إنشاؤها في أواخر القرن الثامن الميلاديوكذلك وجود مرسى القنطاوي السياحي الذي يضم مجموعة كبيرة من مراكب الصيد ووجود الحدائق والمطاعم والمقاهي به.

مدينة حمامات تونس: وهي من أجمل مدن تونس السياحية والتي تضم مجموعة من أهم الأماكن السياحية مثل شاطئ الحمامات والآثار الرومانية والمدينة القديمة والقصبة وكذلك يوجد بها قرطاج لاند التي تعتبر من أهم معالم السياحة تونس الحمامات التي تتضمن الألعاب الترفيهية، والألعاب المائية.

مدينة قرطاج:وهي واحدة من أهم المناطق السياحية في تونس والتي تمتد على البحر المتوسط وتتميز بطبيعتها الساحرة وتعدد أماكنها الأثرية مما جعلها تصنف من ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

السياحة في دولة تنزانيا

أجمل مناطق سياحية في افريقيا
أجمل مناطق سياحية في افريقيا

تعتبر تنزانيا من الدول التي تتمتع بجمال المناظر الطبيعية بها والتي تجعلها واحدة من أجمل مناطق سياحية في افريقياومن أهم المعالم السياحية في تنزانيا:

جزيرة زنجار: تعتبر جزيرة زنجار من أجمل الأماكن السياحية في تنزانيا التي تتميز بطبيعتها الخلابة وشواطئها الرملية البيضاء التي يملؤها النخيل فتجعلها من الأماكن التي يتجه إليها أنظار السائحين من كل دول العالم لممارسة الأنشطة المائية المختلفة كالغوص وركوب الامواج والتجديف والاستمتاع بجوها ومناظرها الجميلة.

محمية سيلوس:تعتبر محمية سيلوس أحد أكبر المحميات الطبيعية في العالم والتي يوجد بها الأسود والفيلة الأفريقيةلتصبح منطقة قوية للجذب السياحي خاصة لعشاق الحيوانات ومحبين المغامرات والسفاري والرحلات المائية.

جزيرة مافيا: تعتبر جزيرة مافيا من أجمل مناطق السياحة في تنزانيا حيث يوجد بمياهها الكثير من الأسماك الملونة وأسماك الدولفين والقرش فتجعلها من المناطق المستهدفة لمحبين رياضة الغوص لاكتشاف جمال أعماقها.

إقرأ أيضًا: تكاليف المعيشة في جيبوتي ومعلومات عنها

السياحة في دولة كينيا

أجمل مناطق سياحية في افريقيا
أجمل مناطق سياحية في افريقيا

يوجد في كينيا أجمل المدن الأفريقية التي تؤهلها إلى أن تكون أجمل مناطق سياحية في افريقيا يمكن زيارتها، فهي تتمتع بالطبيعة الخلابة وشواطئ رملية جميلة تطل على ساحل المحيط الهادي بالإضافة إلى وجود الجبال العالية المغطاة بالثلوج والبحيرات والجزر الاستوائية والحدائق الوطنية الكثيرة ومن أهم المدن السياحة في كينيا، مدينة مومباسا ومدينة مالديني ومدينة كيسومو التي تقع على شواطئ بحيرة فيكتوريا.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.
إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق