السياحة في افريقيا

أفضل أماكن السياحة في جنوب افريقيا وما هو مناخها

السياحة في جنوب افريقيا

تتميز دولة جنوب أفريقيا بجمالها الطبيعي الخلاب، كما أنها تقع في أقصى جنوب القارة الأفريقية، ودائمًا يتساءل الكثيرون عن السياحة في جنوب افريقيا، فهي تعتبر من أكثر الدول التي يتواجد بها العديد من الأماكن السياحية.

جنوب أفريقيا

تتميز هذه الدولة بالعديد من المميزات التي تجعلها وجهة مفضلة للسياحة بين الكثير من دول العالم، كما تبلغ مساحتها 1.220.813 كيلو متر مربع.



وقد كانت إحصائيات التعداد السكاني لجنوب أفريقيا في عام 2018 حوالي 57.142.000.

كما تمتلك هذه الدولة ثلاث عواصم هذه العواصم تعمل على إدارة شئونها، فتعد مدينة كيب تاون هي العاصمة التشريعية و مدينة بريتوريا هي العاصمة الإدارية و مدينة بلومفونتين هي العاصمة القضائية في دولة جنوب أفريقيا.

ودائمًا ما يبحث العديد من الأشخاص حول السياحة في جنوب افريقيا، وذلك لما تتميز به هذه الدولة من مميزات.

مناخ جنوب افريقيا

السياحة في جنوب افريقيا
السياحة في جنوب افريقيا

قبل أن نتكلم عن السياحة في جنوب افريقيا، لابد أولاً أن نتكلم عن المناخ في جنوب أفريقيا، حيث أن هذه الدولة تتمتع بالمناخ المعتدل دائمًا.

ويرجع ذلك إلى موقعها المتحضر بين ثلاث جهات وهم المحيط الأطلسي والمحيط الهندي، ومن الجدير بالذكر موقعها في منتصف الكرة الأرضية الجنوبي.

كما أن الشتاء في جنوب أفريقيا يكون في الفترة ما بين الشهرين يونيو وأغسطس، وتمتلك هذه الدولة متوسط درجات حرارة أقل من غيرها من الدول التي توجد في نفس خطوط العرض مثل استراليا.

ويرجع ذلك إلى المناطق المرتفعة الموجودة بها، والتي لا توجد في غيرها من الدول وتصل درجات الحرارة على بعض المرتفعات هناك إلى نقطة التجمد.

وغالبًا الارتفاع في متوسط درجات الحرارة لا يجاوز زيادة عن 20 درجة مئوية في مناطق الهضبه الوسطى، وتكون المناطق السياحية في البلاد خلال فصول السنة أكثر دفئًا من المناطق الأخرى.

حيث تعد دولة جنوب أفريقيا من الدول المشمسة ويتراوح متوسط أشعة الشمس الساقطة عليها بين ثمانية ساعات إلى عشر ساعات في اليوم في أغلب المناطق.

كما يصل متوسط هطول الأمطار السنوية هناك إلى 464 مليم وتنخفض هذه النسبة عندما يتم الانتقال من شرق جنوب أفريقيا إلى غربها.

اقتصاد جنوب أفريقيا

السياحة في جنوب افريقيا

قبل أن نتكلم عن السياحة في جنوب افريقيا من خلال موقع محيط، لابد أن نتكلم عن اقتصاد هذه الدولة حيث يعد اقتصادها ثاني أكبر اقتصاد في أفريقيا بعد دولة نيجيريا.

كما بلغ إجمالي الناتج المحلي في عام 2011 لهذه البلاد إلى حوالي 400 مليار دولار، ولابد أن يتم ذكر بعض القطاعات الإقتصادية الموجودة في جنوب أفريقيا وهي مثل

التعدين حيث تعتبر دولة جنوب أفريقيا من ضمن الدول الرائدة في في التعدين، كما أنها تشتهر بإنتاج البلاتين والبلاديوم والزركونيوم والمنغنيز وغيرها من المعادن الأخرى.

الزراعة يقدر القطاع الزراعي في دولة جنوب أفريقيا بحوالي 2.8% من الناتج المحلي للدولة وهي تقوم بالمساهمة في حوالي خمسة في المائة  من عملاتها الرسمية.

كما تشتهر دولة جنوب أفريقيا بإنتاج العديد من المحاصيل مثل الحبوب والكمثرى والذرة والجريب فروت و بذور زيت الخروع و محاصيل الألياف.

قطاع الخدمات توفر للبلد بنية تحتية للاتصالات المحلية، فهي تقدم خدمة فعالة وحديثة جدًا، وتعتبر دولة جنوب أفريقيا رابع أكثر دول العالم تطورًا في مجالات شبكات الاتصالات المتنقلة.

الخدمات المالية بورصة جنوب أفريقيا تأخذ المرتبة 18 في العالم للقيمة السوقية الإجمالية وتتمتع أيضًا بهيكل مالي متطور للغاية.

كما توفر البنوك هناك الكثير من الخدمات المصرفية الاستثمارية وأيضًا توفر الخدمات المصرفية للأفراد.

إقرأ أيضًا: أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا

الثقافة في جنوب افريقيا

السياحة في جنوب افريقيا
السياحة في جنوب افريقيا

قبل معرفه السياحة في جنوب افريقيا يجب علينا معرفة الثقافة هناك، وتعتبر الثقافة في دولة جنوب أفريقيا هي عبارة عن خليط بين التكنولوجيا الأصلية والتكنولوجيا الغربية والتقاليد الغربية والتقاليد الأفريقية الآسيوية.

كما يمكنك مشاهدة كيفية اندماج هذه الثقافات في هذه الدولة، ومن الممكن العثور على المباني والفيلات والمنازل التي تتكون من غرفة واحدة والتي لا يوجد بها كهرباء في المنطقة.

ويوجد هناك أيضًا فرق كبير بين أنماط الحياة اليومية التي تعتمد على الدين والعرق والطبقة الإجتماعية للأشخاص، ولكن الحكومة تعمل دائمًا على توفير المساواة بين الجميع هناك.

حتى يتمتع كل الأفراد بالثقافات المتعددة والمنتشرة في هذه الدولة مثل الموسيقى والرقص والمناظر الطبيعية الخلابة والحدائق الوطنية الرائعة الموجودة في جنوب أفريقيا

السياحة في جنوب افريقيا

السياحة في جنوب افريقيا
السياحة في جنوب افريقيا

تضم دولة جنوب أفريقيا الكثير من المناطق الطبيعية والمناظر الجميلة والخلابة، وهذه الدولة تعد محطة لعرض مجموعة مختلفة من جواهر القارة الأفريقية.

ومن المناطق السياحية الموجودة في جنوب أفريقيا حديقة كروجر الوطنية، كيب تاون، كيب الغربية، جبال دراكنزبرج.

أفضل الأماكن السياحية في جنوب أفريقيا

السياحة في جنوب افريقيا
السياحة في جنوب افريقيا

حديقة كروجر الوطنية: وهذه الحديقة هي من أكثر حدائق السفاري المشهورة في العالم كله، كما أنها من أقدم المحميات الموجودة في جنوب أفريقيا.

ومن الممكن رؤية التنوع للحياة البرية في هذه الحديقة كما يمكن للزائر أن يقوم بالصعود على المنطاد حتى يستكشف هذه الحديقة الوطنية.

كيب تاون: تعتبر كيب تاون هي ثاني أكبر مستوطنة في دولة جنوب أفريقيا، كما أنها تضم الكثير من المناظر الأثرية والطبيعية التي ينجذب إليها السياح من العالم كله

ويمكن الاستمتاع بهذه المدينة عن طريق التلفريك، حتى يتم مشاهدة المرتفعات والقمم وأيضًا يمكن مشاهدة الحيتان الموجودة في ميناء المدينة.

كيب الغربية: تعتبر كيب الغربية من أكثر المدن الجميلة والخلابة في دولة جنوب أفريقيا وذلك لأنها تضم مجموعة كبيرة من أشجار البلوط القديمة والمزارع والمساكن المطلية باللون الأبيض.

وتعتبر موطنا للكثير من المطاعم في جنوب أفريقيا، كما أنها تضم متحف القرية والحديقة النباتية وتعتبر هذه المدينة من أكثر المناطق السياحية المشهورة في هذه الدولة.

جبال دراكنزبرج: تعتبر جبال دراكنزبرج بارك من أكثر الوجهات السياحية التي يأتي إليها السياح من جميع دول العالم لقضاء الإجازات بها.

وهي تعتبر موطنًا لأكثر الجبال ارتفاعًا وموطنًا للكثير من النباتات المزهرة، كما من الممكن أن يتم رؤية الكثير من المناظر الطبيعية في هذه البلد من فوق هذه الجبال.

وبذلك نكون قد انتهينا من توضيح السياحة في جنوب أفريقيا.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤
إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق