السياحة في افريقيا

أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا

أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا

تعتبر القارة السمراء هي ثاني أكبر قارات العالم من حيث المساحة وعدد السكان بعد قارة آسيا، وتحتوي على الكثير من المناطق الخلابة والغابات المليئة بالحيوانات ولكن ما هي أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا.

نبذة عن قارة إفريقيا

يقدم ليكم موقع محيط نبذة عن قارة إفريقيا.



قارة إفريقيا هي تلك القارة التي تأخذ شكل مثلث تقريبًا، أي أنها تتسع أجزائها الشمالية وتضيق أجزائها الجنوبية، ليس بها الكثير من المواني الطبيعية نظرًا لقلة سواحلها وتعاريجها، تبلغ مساحتها حوالي 30 مليون كيلو متر مربع.

وتعتبر قارة إفريقيا هي وجهة كل من يبحث عن رحلة شيقة للطبيعة، وأجري بها الكثير من الأبحاث والدراسات في شتى مجالات العلوم، كما أن قارة إفريقيا تعتبر من أقدم البقاع التي نشأت عليها الحياة البدائية للإنسان، كما أنها لديها الكثير من المواقع السياحية الخلابة، ولكن سنتعرف على أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا.

ما هي أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا

كيب تاون في جنوب إفريقيا

أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا
أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا

تقع مدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا والتي تحتوي على الكثير من المناظر الخلابة والمقومات الطبيعية التي جعلتها مقصد لعدد كبير من السياح من جميع أنحاء العالم.

حيث أن هذه المدينة يوجد بها جبل تيبل ماونتن والذي يتميز بأنه ينمو به الكثير من النباتات والأعشاب ومنها نبات الزمر، ويعتبر من المزارات الطبيعية التي تتميز بها مدينة كيب تاون، وبها أيضًا جزيرة روبين والتي كانت معتقل للزعيم نيلسون مانديلا.

كما أن بها أيضًا حدائق تسمى حدائق كيرستين بوش التي بها الكثير من النباتات الطبيعية، التي يفضل الكثير من السياح زيارتها.

شلالات فيكتوريا

أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا
أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا

من أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا هي شلالات فيكتوريا التي تقع في دولتي زيمبابوي وزوامبيا في منتصف القارة السمراء، فشلالات فيكتوريا من أهم وأبرز المواقع الخلابة والتي يصل ارتفاعها 128متر، وكانت سبب في نمو الكثير من الغابات والحدائق مثل: حديقة موسى تونيا، والحدائق الوطنية في زيمبابوي.

كما أن كثير من الزوار السياح يرغبون في السباحة في أعماق شلالات فيكتوريا، ويمارسون فيها التجديف ويلتقطوا الصور التذكارية.

أهرامات الفراعنة في مصر

أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا
أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا

يرجع تاريخ الحضارة المصرية القديمة إلى حوالي 7 آلاف عام،وبالفعل هي إحدى أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا، مما جعلهم موضع اهتمام للكثير من الباحثين الأثريين، حيث أن الأهرامات الثلاثة وتمثال أبو الهول أكبر دليل على عراقة الحضارة المصرية القديمة.

حيث أنهم قاموا ببناء تلك الأهرامات والتي أصبحت مقابر لأصحابها ولازال بداخلها الكثير من الأسرار التي حيرت العلماء.

محمية ماساي مارا في كينيا

أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا
أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا

تقع محمية ماساي مارا في جنوب كينيا والتي تعتبر محمية طبيعية مليئة بالكثير من الحياة البرية، والتي تضم عدد كبير من الحيوانات مثل الأسد، الفهد، النمر، الفيل، الزرافة، حيث أن الحيوانات في هذه المحمية تعيش حياتها بحرية تامة دون أي قيود.

وتتنظم الكثير من رحلات السفاري  إلى المحمية والتي يمر بداخلها نهر مارا والذي يعتبر موطن للتماسيح وفرس النهر، كما أن قبيلة الماساي هي القبيلة القاطنة في هذه المحمية يرحبون بالزوار ويرشدونهم، ويقضون لهم كل ما يحتاجونه.

إقرأ أيضًا: مدينة مالي في جزر المالديف وأشهر المعالم السياحية بها

جبل كليمنجارو في تنزانيا

أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا
أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا

جبل كلميمنجارو هو واحد من أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا وهو أعلى جبال قارة إفريقيا، حيث يصل ارتفاعه إلى 5895 متر عن مستوى سطح البحر، حيث أنه تم تصنيفه عالمياً أنه المركز الرابع لأعلى قمة جبلية، يقع جبل كليمنجارو في في شمال شرق تنزانيا، والذي يعتبر أهم المواقع السياحية في تنزانيا.

يتكون جبل كليمنجارو من ثلاث أفواه بركانية ولكنها أفواه خامدة، قمة هذا الجبل يوجد بها الكثير من الثلوج وذلك يرجع إلى قربه من خط الاستواء، كما أن هذا الجبل يحتوي على العديد من الحدائق والمحميات.

أفضل الوجهات السياحية في إفريقيا

أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا
أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا

بعد أن تعرفنا على أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا، هناك العديد من الوجهات السياحية في إفريقيا التي يمكن التوجه إليها مثل:

ناميبيا: تعتبر ناميبيا من أفضل الوجهات السياحية التي يمكن التوجه إليها في قارة إفريقيا، تقع ناميبيا في جنوب غرب قارة إفريقيا، حيث أنها اشتهرت بأنها مقصد لعديد من السياح الذين يفضلون الحياة البرية، ويوجد بها النهر البرتقالي الذي يتواجد على الحدود مع دولة جنوب إفريقيا.

جزيرة مدغشقر: تعتبر جزيرة مدغشقر هي مقصد العديد من السياح لما تتمتع به من وجهة سياحية مذهلة، تقع جزيرة مدغشقر في جنوب قارة إفريقيا في المحيط الهندي، ويطلق عليها البعض القارة الثامنة لما تتمتع به من مناظر طبيعية، حيوانات نادرة، صحارى، وغابات مطيرة.

موريشوس: تقع موريشوس على المحيط الهندي، وتشتهر شواطئها الرملية وحدائقها المتعددة، ورحلات السفاري التي تتم بداخلها، مما يجعل آلاف السياح يأتون إليها سنوياً.

أفضل رحلات السفاري في إفريقيا

أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا
أفضل 5 مواقع سياحية في أفريقيا

رحلات السفاري في كيب تاون: تعتبر منطقة كيب تاون هي إحدى المناطق الرومانسية التي تناسب المتزوجين حديثًا حتى يتم قضاء شهر العسل الخاص بهم فيها، فخلال مدة الرحلة يستطيع الزوجين الاستمتاع بالأكل والمشروبات خلال مشاهدتهم للمناظر الخلابة.

رحلات السفاري في بوتسوانا وزيمبابوي: تعتبر هذه الرحلة من الرحلات الطويلة، حيث يستطيع المسافر أن يستمتع بالعديد من المناطق بداية من دلتا أوكافاجو وحتى التوجه إلى شلال فيكتوريا وبعدها يتجه إلى منتزه هوانج وتنتهي هذه الرحلة في زيمبابوي.

رحلات مارا وكريتر في شرق إفريقيا: هذا النوع من السفاري يتناسب أيضًا مع المتزوجين حديثًا والعلائلات، وهذه الرحلة فرصة للاستمتاع بالحياة البرية ومشاهدة هجرة الحيوانات عن قرب.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤
إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق