السياحة في افريقيا

أفضل الأماكن في الرياض للعوائل لعام 2022

تعرف على أفضل الأماكن في الرياض التي يمكن زيارتها والاستمتاع فيها بأجمل الأجواء والطقس الممتع، الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية والتي تعد مقصد هام للسياح من جميع دول العالم، فهي تتمتع بتاريخ عريق، كما أن شعبها طيب القلب وودود فهي من أجمل المدن التي تستحق الزيارة.

أماكن حلوه بالرياض للمتزوجين

أفضل الأماكن في الرياض
أفضل الأماكن في الرياض

يرغب الزوجين في قضاء وقت خاص بهم والابتعاد قليلًا للاستمتاع سويًا بأجمل الأوقات التي لا يمكن نسيانها، وتعتبر الرياض واحدة من الدول التي تستحق الزيارة والتي يمكن اللجوء إليها لقضاء وقت مميز وخاص، ومن أفضل الأماكن في الرياض للمتزوجين:

متنزه الملك بن عبد العزيز

من أهم الأماكن السياحية في المدينة والتي يقبل إليها الزائرين من كل مكان، ومن أهم ما يميز هذا المكان هو النافورة الراقصة وهي تعمل على أنغام الموسيقى.

كما يوجد به حديقة بجانب إمكانية ركوب الدراجات ومطاعم وغيرها من مصادر الجذب والراحة للزوار والمتزوجين والتي يمكن الاستمتاع بها.



شارع التحلية في الرياض

من أجمل الشوارع بالمدينة والذي يمكن إيجاد فيه كل ما تحتاج إليه من مراكز تسوق ومطاعم، فيمكنك تناول أجمل الأطباق وشراء أجمل الملابس والهدايا التذكارية وغيرها من الأمور الأخرى التي تناسب المتزوجين.

منتجع نوفا

من أهم الأماكن في الرياض حيث يمكنك مشاهدة أنواع مختلفة ومتنوعة من الحيوانات والتي أهمها الزرافات، يسود المكان مساحات خضراء بجانب البحار الصغيرة فهو مكان يزيد من المتعة أثناء زيارته.

يمكنك أيضاً التعرف على : افضل اماكن السياحة في المغرب للعائلات والشباب 201

أماكن سياحية في الرياض للعوائل 2022

أفضل الأماكن في الرياض

أهتم المسئولين بتوفير أفضل الأماكن في الرياض التي تناسب العوائل والأسر والتي تناسب الكبار والصغار، فتتميز هذه الأماكن بتوافر الملاهي والمساحات الخضراء وغيرها من المميزات التي تناسب العائلات، ومن أهم هذه الأماكن:

الحديقة المائية ووتر سبلاش

  • من أهم الأماكن والملاهي في الرياض والتي توفر أجمل الألعاب التي تناسب الأطفال والكبار، كما يمكن الاستمتاع بأجمل وأشهى الأطباق بالمكان والذي يتوافر به أفضل المطاعم، بجانب الراحة والاسترخاء في الأماكن المخصصة بالحديقة.

حديقة العليا

  • من أجمل الحدائق التي تتمتع بمساحات خضراء كبيرة يمكن الاستمتاع فيها وقضاء وقت ممتع مع العائلة، كما يستمتع بها الأطفال كثيرًا هذا بالإضافة إلى النوافير والإضاءات الجميلة التي تسود المكان بعد غروب الشمس.

الحكير لاند

  • من أهم الأماكن التي تناسب العوائل والتي تتمتع بحماية كبيرة، فتقدم الحديقة ألعاب مختلفة تناسب الأطفال بجانب توافر مكان خاص للسيدات، كما يوفر أماكن للتسوق بجانب المطاعم ذات الأكلات الرائعة.

اقرأ أيضًا من هنا: السياحة في مكة 2022 | افضل 4 منتزهات في مكة

اماكن ترفيهية بالرياض للأطفال

تهتم المدينة بتقديم كل ما يناسب الأطفال ويساعد على إفراغ طاقتهم والاستمتاع مع العائلة، فمن الصعب أن تجد مكان يجمع بين الترفيه للأطفال والكبار ولكن أصبح يوجد أفضل الأماكن في الرياض للأطفال والتي نجد منها:

ملاهي ستار سيتي

من أهم وأكبر مدن الملاهي في الرياض والتي تضم مجموعة كبيرة من الألعاب منها الشلال ومسرح العروض وأرض الأحلام وغيرها من الألعاب الترفيهية الممتعة، هذا بالإضافة إلى توافر المطاعم التي يمكن تناول فيها أجمل الوجبات المتنوعة.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: افضل اماكن السياحة في تايلاند 2022

ملاهي السلام بارك

  • من أجمل الأماكن التي تناسب الأطفال والكبار، فيوجد بها مساحات خضراء واسعة واستراحة وإمكانية تناول المشروبات بالمكان، كما يضم المكان مراكز ترفيهية متعددة للأطفال ممتعة وشيقة.

حديقة الحيوان بالرياض

  • مكان ممتع حقًا حيث يضم مجموعة كبيرة من الحيوانات الأليفة منها والمفترس أيضا، كما تتميز الحديقة بالأشجار المتنوعة والخضرة والنباتات المزروعة والتي تزيد من روعة المكان.

معالم الرياض التاريخية

من أفضل الأماكن في الرياض هي الأماكن التاريخية والتي هي مقصد السياح بشكل أساسي، فتبرز هذه المعالم تاريخ المدينة القديم والحديث أيضا والتي تدل على روعة المكان، ومن أهم هذه المعالم:

برج المملكة

  • من أهم معالم المملكة السياحية في الرياض والذي يبلغ طوله حوالي ٣٠٠ متر وهو يعتبر من أهم الأماكن السياحية والذي يضم مطاعم وصالات تسوق وكذلك فندق وشقق سكنية وغيرها من الأمور الأخرى، ويعتبر من أولى الأماكن التي يقبل على زيارتها الزوار.

يرشح لك موقع محيط قراءة: افضل اماكن السياحة في تونس لعام 2022

حصن المصمم

  • هو حصن مبنى من الطوب الأحمر، وكان هذا الحصن جزء من قصر كبير بالرياض، ويتميز بالروعة في بنائه ويوجد بداخله بئر ومسجد وغرف أخرى متعددة.

المتحف الوطني

  • من أهم المتاحف التاريخية في الرياض والذي ينقسم إلى ثماني قاعات ويحتوي المتحف على الكثير من القطع الأثرية التاريخية الهامة.

حديقة المعالم

من أشهر الحدائق التي تضم مجموعة كبيرة من المعالم الهامة التي تستحق المشاهدة سواء كانت معالم محلية أو عالمية وكذلك أيضًا معالم مائية، فيمكن الاستمتاع فيها بأجمل الأجواء بجانب تناول الأطعمة المميزة والشهية التي تقدمها المطاعم في هذا المكان.

متنزهات الرياض

تهتم مدينة الرياض بتقديم كل ما يحتاج إليه الزوار من معالم وأماكن للترفيه والتسوق وغيرها من الأماكن الأخرى.

تعتبر المتنزهات واحدة من هذه الأماكن والتي أصبحت تتوافر لتناسب جميع الأعمار، ومن الضروري معرفة أوقات العمل قبل الذهاب إليها، وتعتبر تكلفة الدخول إلى هذه المتنزهات غير مرتفعه بل إنها مناسبة بشكل كبير.

من أجمل منتزهات الرياض هي:

 حديقة الوطن

  • تعرف باسم حديقة المياه وذلك نسبة إلى تواجد برج المياه سابقًا في هذه الحديقة الذي يمكن تسلقه والصعود إلى الأعلى والاستمتاع بمنظر المدينة وجمالها كما يوجد بها أجمل الألعاب التي تناسب الكبار والصغار.

حديقة النهضة

  • من الحدائق التي تناسب مفضلي الرياضة بشكل خاص، وتتميز الحديقة بمساحات كبيرة وساعة يمكن ممارسة فيها أنواع الرياضة والمشي والاستمتاع بالأجواء الجميلة والهدوء والمساحات الخضراء المحيطة.

يمكنك الاطلاع على: اجمل مكان في العالم للسياحة من حيث الطبيعة والمعالم

وصلنا إلى ختام موضوع اليوم حول أفضل الأماكن في الرياض حيث يمكنك الآن الاختيار بين أفضل هذه الأماكن وزيارتها والاستمتاع بأجمل المناظر مع العائلة، يمكنك أيضاً التسوق وشراء الهدايا والملابس وغيرها من المنتجات بأسعار مميزة، نتمنى لكم نزهة ممتعة وانتظرونا في موضوعات جديدة ومفيدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق