السياحة في افريقيا

افضل دول افريقيا للعيش

افضل دول افريقيا للعيش

تملك قارة أفريقيا الكثير من الدول الجميلة والجذابة والتي تتمتع بمناخ معتدل وجميل، فما هي افضل دول افريقيا للعيش وما هي أكبر دول أفريقيا من حسب المساحة وأقلها من حيث عدد السكان لمعرفة الإجابة تابعوا هذا المقال من محيط علماً.

دول أفريقية يمكن الهجرة إليها

  • نيجيريا: وهي دولة واسعة المساحة، ومتنوعة المناخ، فجنوبها استوائي رطب، وشمالها مداري جاف، وتعتبر دولة نيجيريا صاحبة أكبر اقتصاد أفريقي وخاصة في مجال البترول والثروة المعدنية والزراعية والحيوانية، لذا تعتبر من افضل دول افريقيا للعيش.
  • كينيا: تعتبر جمهورية كينيا من الدول التي تجذب الشباب من أنحاء العالم للسفر إليها وذلك لعدة أسباب منها أن كينيا بلد كبير، وفرص العمل فيه متعددة، كما تمتلك دولة كينيا أكبر قوة تقنية وعلمية في شرقي أفريقيا.
  • ليبيريا: تعتبر جمهورية ليبريا من البلدان الحديثة في غرب أفريقيا، لذاتعد من الوجهات المناسبة للشباب العربي المهاجر الى أفريقيا،حيث توجد في ليبيريا مجموعة من العرب المغتربين وخاصة من دولة لبنان.
  • تنزانيا:هي دولة تقع في شرق وسط أفريقيا، وتعتبر تنزانيا من افضل دول افريقيا للعيش ذلك لوجود جاليات عربية كثيرة وخاصة من اليمن، وسلطنة عمان والخليج العربي، فهي من وجهات الهجرة للعرب منذ قديم الزمان.
  • توغو: وتقع جمهورية توغو في منطقة غرب أفريقيا وتطل على خليج غينيا، وهي من الدول التي يدخلها المسافر العربي بدون تأشيرة مسبقة، ورغم أنها بلد أفريقي صغير إلا أنها تتمتع بمستويات معيشية مناسبة وذلك لغنها بالثروات المعدنية والزراعية.
  • غانا: تمتد جمهورية غانا في وسط ساحل خليج غينيا الأفريقي غرب القارة، وهي دولة مشهورة منذ قديم الزمان بتجارة الذهب، ويعتمد اقتصاد غانا على الثروة الزراعية والحيوانية وتصدير المواد الخام إلى الخارج.
  • أثيوبيا: تعتبر أثيوبيا من أسرع البلدان نموًا، ويعتمد اقتصادها على الثروة الزراعية والثروة الحيوانية والسياحة والاستثمارات الكبيرة، وقد هاجر العرب إليها منذ قديم الزمان من اليمن والحجاز، ولا ننسى أن النبي العربي محمد صلى الله عليه وسلم نصح الصحابة بالهجرة الى الحبشة “أثيوبيا حاليا”.

أجمل دول في أفريقيا

افضل دول افريقيا للعيش
افضل دول افريقيا للعيش
  • أوغندا: تقع أوغندا في الجزء الشرقي من أفريقيا، وتصدرت قائمة أفضل الدول الإفريقية التي يجب زيارتها في عام 2019، وتعتبر أوغندا موطن مصدر النيل، حيث تقع منابعه بهضبة البحيرات في أوغندا.
  • سيشل: في المحيط الهندي وإلى شمال شرقي مدغشقر، يقع بلد صغير يضم أقل عدد من الناس في أفريقيا، وتعتبر سيشل من افضل دول افريقيا للعيش وذلك لأنها بلد استوائي يتمتع بطقس دافئ على مدار العام، وهو ما يسمح بالاستمتاع بالسباحة كل يوم تقريبًا.
  • زامبيا: وهي بلد غير ساحلي يقع في الجزء الجنوبي الأوسط من إفريقيا، وتحتوي زامبيا على شلالات فيكتوريا الكبرى وهي أكبر شلالات في العالم.
  • المغرب: تتميز المغرب بمناظرها الطبيعية الجميلة، ومن أفضل الأماكن في المغرب قرية شفشاون الزرقاء والدار البيضاء والعاصمة الرباط.

إقرأ أيضًا: أجمل مناطق سياحية في افريقيا



أفضل دول أفريقيا للمستثمرين الصغار

تعتبر السنغال من دول الغرب الأفريقي، ويبلغ الناتج القومي السنغالي حوالي ١٧ مليار، وتعتبر السنغال من افضل دول افريقيا للعيش من قبل المستثمرين وذلك لأنهم اثبتوا أن مصاريف تأسيس شركة في السنغال يكلف حوالي ٦٠٠ دولار فقط ورأس المال اللازم للتأسيس هو ١٠٠ دولار.

أكبر دول أفريقيا من حيث المساحة

الجزائر: تقع الجزائر في شمال أفريقيا وتعتبر من أكبر الدول الأفريقية مساحة، حيث تبلغ مساحتها 2,381,741، حيث تعتبر الجزائر من عاشر أكبر دول في العالم والأولى أفريقياً والثانية في العالم الإسلامي بعد جمهورية كازخستان.

جمهورية الكونغو الديمقراطية: وتسمى أيضًا بالكونغو-كينشاسا، وتعتبر دولة الكونغو من افضل دول افريقيا للعيش وذلك لكبر مساحتها، حيث تبلغ مساحتها حوالي 2,344,858.

السودان:هي دولة عربية تقع في شمال شرق أفريقيا تحدها من الشرق إثيوبيا وإريتريا ومن الشمال مصر وليبيا، وهي ثالث أكبر بلد من حيث المساحة في أفريقيا، فضلاً عن كونها كذلك ثالث أكبر الدول العربية من حيث المساحة.

ليبيا:هي دولة عربية تقع في شمال أفريقيا يحدها البحر المتوسط من الشمال، ومصر من الشرق وتشاد والنيجرفي الجنوب وتونس من الغرب، وتبلغ مساحتها ما يقرب من 1.8 مليون كيلومتر مربع (700،000 ميل مربع)، وتعد ليبيا رابع أكبر دولة مساحةً في أفريقيا، وتحتل الرقم 17 كأكبر بلدان العالم مساحةً.

أجمل 10 مدن في أفريقيا

افضل دول افريقيا للعيش
افضل دول افريقيا للعيش

كيغالي في روندا: فهي من أروع مدن العاصمة في القارة السوداء، تحتوي هذه المدينة على تلال خضراء تضيف للمكان سحرًاوجمالاً، وتعتبر كيغالي من المدن الأكثر حيوية على مستوى أفريقيا.

الأقصر في مصر: تعتبر الأقصر مدينة جميلة بطبيعتها الجذابة ومناظر خلابة على ضفاف النيل، بالإضافة إلى الطبيعة الصحراوية التي ليس لها مثيل وروعة وجمال المقابر الفرعونية.

ديجين في مالي: تعتبر مدينة دجن من أقدم مدن البلاد، حيث يعود تأسيسها إلى 800 قبل الميلاد، كما تعتبر مدينة ديجي من المدن الجميلة والرائعة وذلك لاحتوائها على منازل ومساجد من الطوب فهي مدينة فريدة من نوعها.

ويندهوك في نامبييا: هي مدينة حديثة جميع المباني فيها مرتبة ترتيب مذهل، كما أن الأجواء فيها تشعرك بالاسترخاءفهي مدينة عالمية خالية من أي متاعب ولها سحر من نوع خاص، لهذا تعتبر نامبييا من افضل دول افريقيا للعيش.

أقل دول أفريقيا من حيث السكان

الرأس الأخضر: تقع جزر الرأس الأخضر على بعد 570 كيلومتر من سواحل السنغال في المحيط الأطلنطي، وتعتبر من أقل دول أفريقيا سكانًا، حيث يبلغ عدد سكانها 575,839.

الصحراء الغربية: يحد الصحراء الغربية من جهة الشمال دولة المغرب بينما تحدها الجزائر من الجهة الشرقية ثم موريتانيا من الجهة الجنوبية فالمحيط الأطلسي منمن الغرب،وتبلغ مساحتها حوالي 266,000 كيلومتر مربع، أما عدد سكانها فيبلغ 635,896.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.
إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق