السياحة في افريقيا

السياحة في جنوب افريقي المسافرون العرب

السياحة في جنوب افريقي ، تعد دولة جنوب أفريقيا هي مهد البشرية وعروس القارة السمراء، حيث أنها دولة غنية بثقافتها النابضة بالحياة والمتميزة إلى أبعد الحدود، كما أن السياحة في جنوب أفريقيا تعد من المغامرات المليئة بالبساطة والجمال والمغامرة والسحر.

حيث أنها تعد من البلاد الممتعة سياحيا لدرجة أنها تجعلك تشعر وكأنك داخل حلم جميل لا ترغب في الاستيقاظ منه أبدا، وخلال هذه المقالة في مُحيط سوف نتعرف أكثر عن السياحة في جنوب افريقي مع ذكر أهم وأفضل المدن السياحية بها. 



اقرأ أيضًا: أفضل أماكن السياحة في جنوب افريقيا وما هو مناخها

افضل مدن السياحة في جنوب افريقي 

تحتوي دولة جنوب أفريقيا على العديد من المدن السياحية الرائعة والتي تجعلها دائما ما تفوز بالعديد من الجوائز آخرها جائزة أفضل بلاد العالم للزيارة، وتعد أهم وأفضل المدن السياحية فى جنوب أفريقيا والتي تجذب إليها العديد من السياح من مختلف بلدان العالم كل عام هي 

العاصمة كيب تاون 

تعد هذه المدينة الرائعة هي العاصمة التشريعية لدولة جنوب أفريقيا وذلك بالإضافة إلى أنها تعد ثالث أكبر مدن دولة جنوب أفريقيا من حيث التعداد السكاني وأكثرها شهرة على الإطلاق.



حيث تقع مدينة كيب تاون في أقصى جنوب غرب دولة جنوب أفريقيا كما أنها تشتهر بمرفأها الرائع والمميز والذي كان يستخدم منذ القدم للسفن الهولندية القادمة من دولة هولندا إلى الهند وشرق أفريقيا.

وتعد مدينة كيب تاون من أفضل وأجمل المدن السياحة في جنوب افريقي، حيث أنها عبارة عن أيقونة من الجمال والروعة داخل جنوب أفريقيا.

فهي تتميز باحتوائها على العديد من الشواطئ والمناظر الطبيعية الخلابة والرائعة والمحميات الطبيعية والجزر، وذلك بالإضافة إلى تمتعها بمناخ معتدل يشبه مناخ مدن البحر الأبيض المتوسط، كما تتميز مدينة كيب تاون أيضا بأنها تحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية والثقافية الرائعة. 

مدينة جوهانسبرغ 

تعد مدينة جوهانسبرغ من أفضل المدن السياحة في جنوب افريقي، وذلك لما تتمتع به هذه المدينة الرائعة والمميزة والفريدة من نوعها من مركز ثقافي ومالي يجعلها المدخل الأول والرئيسي لدولة جنوب أفريقيا.

وتقع مدينة جوهانسبرغ في شمال شرق دولة جنوب أفريقيا بمقاطعة غوتنغ على مسافة تبعد نحو 1400 كم من العاصمة كيب تاون، فبعد مرور حوالي 20 عام من الإهمال والتراجع داخل دولة جنوب أفريقيا.

فإن مدينة جوهانسبرغ ما زالت حتى الآن تنظر بتفاؤل شديد إلى المستقبل كما أنها تلقي تطورا سريعا قويا على جميع الأصعدة سواء كان ذلك من ناحية عوامل الجذب السياحي فيها أو من ناحية البنية التحتية الموجودة بها.

حيث تتميز هذه المدينة بأنها تحتوي على العديد من المتاحف الأثرية الرائعة والمعارض والمقاهي والفنادق والمطاعم الراقية، وبذلك فإن هذه المدينة أصبحت اليوم وبلا شك واحدة من أهم وأفضل أيقونات السياحة في أفريقيا

أشهر مدن يُنصح بها خلال السياحة في جنوب افريقي

السياحة في جنوب افريقي
السياحة في جنوب افريقي

مدينة بريتوريا 

تعد هذه المدينة هي العاصمة الإدارية لدولة جنوب أفريقيا، حيث أن هذه المدينة يجتمع فيها العديد من الوزارات والإدارات الحكومية، كما يطلق على مدينة بريتوريا العديد من الألقاب وتعد أبرز هذه الألقاب هي “مدينة الجاكاراندا”.

وذلك نسبة إلى أشجار الجاكاراندا ذات اللون الأرجواني الموجودة في شوارعها والتي تزيينها بشكل كثيف للغاية، كما يطلق أيضا على مدينة بريتوريا إسم “مدينة تشوانيه” ويعد هذا الإسم هو الإسم الغير معتمد لهذه المدينة.

وتقع مدينة بريتوريا في جنوب أفريقيا على ضفاف نهر الوادي حيث أن هذه العاصمة في مقاطعة تشاوينغ كما يعود تاريخ تأسيس هذه المدينة إلى عام 1855 ميلاديا.

وتعد مدينة بريتوريا من أشهر وأهم المدن السياحية فى جنوب أفريقيا وذلك لما تتميز به هذه المدينة من مباني قديمة ذات طراز معماري مميز وفريد من نوعه.

وأيضا لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية الرائعة والمتمثلة في المتاحف الأثرية والمنتزهات والأبنية التاريخية القديمة، كما تتميز مدينة بريتوريا بمناخها المميز والبديع وذلك نظرا لموقعها الجغرافي المميز والرائع والذي يرتفع عن سطح البحر بما يقرب من 1271 متر. 

مدينة مبومبيلا 

هذه المدينة كان يطلق عليها قديما إسم مدينة نيلسبرويت، ولكن منذ بداية عام 2013 ميلاديا تم تغيير إسم هذه المدينة الرائعة حتى أصبحت مدينة مبومبيلا.

حيث تعد هذه المدينة هي أحد أجمل وأفضل مدن السياحة داخل جنوب افريقي والتي من خلالها يمكنك بكل استمتاع التعرف على تاريخ الدولة بأكمله، وتقع مدينة مبومبيلا في شرق دولة جنوب أفريقيا حيث أنها تعد عاصمة مقاطعة مبومالانجا التي تقع على نهر التماسيح.

ويرجع تاريخ تأسيس وإنشاء هذه المدينة إلى عام 1893 ميلاديا حيث أنها كانت عبارة عن مستوطنة صغيرة لا يعرفها أحد حتى تم بعد ذلك اكتشاف حقول الذهب الموجودة بها والتي تعد من أشهر معالمها السياحية خلال القرن 19 الميلادي.

وهذا الأمر هو ما حفز العديد من المهاجرين من أجل المكوث بها، وبالنسبة للمستوى السياحي فإن مدينة مبومبيلا هي مدينة مليئة بالمزارات السياحية الترفيهية والطبيعية وأيضا العديد من مراكز التسوق العالمية. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق