الحمل والولادة

افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف

افضل انواع حبوب منع الحمل

حبوب منع الحمل تعتبر وسيلة من الوسائل الأكثر أمانًا التي يستخدمها النساء لمنع الحمل ويبحثون دائمًا عن افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف أو تقلل من الوزن كـ وظيفة أخرى لها.

ربما تتساءل النساء اللاتي يرغبن في تنظيم النسل عن مدى فائدة حبوب منع الحمل في التنحيف وأنواع الحبوب التي لا تؤثر على زيادة الوزن بطريقة سلبية قد تضر بشكل جسدها.



افضل أنواع حبوب منع الحمل ماتسمن

هناك نوعين مختلفين من أنواع الحبوب المخصصة لمنع الحمل أحد هذه الأنواع يحتوي على مادة الأستروجين بكميات عالية مما يسبب زيادة الوزن عند بعض النساء وذلك لأنه يقوم باحتباس السوائل والأملاح بجسد المرأة مما يؤدي لزيادة وزنها.

ومن الجدير بالذكر أنه كلما زادت تلك المادة بحبوب منع الحمل كلما كانت غير آمنة وتتسبب بزيادة وزن المرأة فكلما ارتفع معدل هذه المادة إلى أكثر من50  مليجرام بكل حبة أدى ذلك إلى احتباس السوائل بجسم المرأة، لكن هناك حبوب أخرى تقل فيها مادة الأستروجين عن 30 مليجرام بكل حبة مما يعد أكثر حماية وأمان للمرأة ولا يسبب ضرر أو زيادة بالوزن عادة.

وهناك نوع آخر أكثر أمانًا بالنسبة للمرأة ويعد افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف وخصوصًا في فترة الرضاعة فهو يعتمد في تركيبته على مادة البروجسترون المصنعة التي تشبه كثيرًا في طبيعتها مادة البروجيسترون الطبيعية التي توجد بجسم المرأة لذلك تكون آمنة وتعمل على فقدان الوزن بالإضافة إلى وظيفتها الرئيسية في منع الحمل.



أفضل أنواع حبوب منع الحمل تنحف

أن حبوب منع الحمل المكونة من مادة البروجسترون تعمل على تهيئة الرحم لدي المرأة وكأنها حامل لذلك لا يحدث حمل لأنه يعمل على إيقاف تكون البويضات مما يمنع فرص الحمل وهذا النوع من الحبوب يعتبر افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف فهو لا يؤثر في زيادة الوزن وفي بعض السيدات يمكن أن يؤدي للتنحيف بشكل ملحوظ لكن ما يحدد ذلك عدة اعتبارات منها ما يلي:

  • عند ارتفاع هرمون البروجسترون الطبيعي في الجسم سيؤدي ذلك حتمًا إلى التخلص من السوائل والأملاح التي توجد بالجسم مما يقلل من الوزن.
  • يمكن أن يؤدي استخدام الحبوب التي تحتوي على البروجيسترون بفترة الرضاعة تحديدًا إلى التخسيس وفقدان الوزن، كما أنه آمن على المرأة المرضعة ولا يسبب مضاعفات.
  • من أشهر أنواع حبوب منع الحمل التي تحتوي على البروجيسترون حبوب ميكرولوت وحبوب سيرازيت وغيرها الكثير.

أثر حبوب منع الحمل على الشهية

هناك بعض الأنواع من حبوب منع الحمل التي توجد بالأسواق تؤثر على نسبة الأنسولين بالدم وتعمل على ارتفاعها، مما يسبب خلل في هضم بعض المواد النشوية داخل الجسم ويؤدي إلى ارتكاز معدل الدهون مما يعيق بدوره عملية إنقاص الوزن حتى إن كنت تهتمين بنظامك الغذائي بشكل فعال.

لذلك عليكي التدقيق عند شراء حبوب منع الحمل وقراءة آثارها الجانبية بدقة قبل الإقدام على شرائها، أو استشارة طبيبك أولاً عن افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف وعما يدور ببالك من ناحية طرق الاستعمال والآثار الجانبية لها وغيرها من الأمور الهامة.

حبوب ياسمين لمنع الحمل وتقليل والوزن

افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف
افضل انواع حبوب منع الحمل

تعد حبوب ياسمين من أشهر وافضل انواع حبوب منع الحمل تنحف وتعتبر قليلة في الآثار الجانية إذا تمت مقارنتها بغيرها من أنواع حبوب منع الحمل الأخرى فهي تتكون من هرمونات تشبه إلى حد كبير الهرمونات الطبيعية التي توجد بجسد الأنثى.

ويمكن استعمال حبوب ياسمين باليوم السابع من الدورة الشهرية ويتم تكرارها لمدة واحد وعشرون يومًا ثم إيقافها وتكرار نفس الخطوات بالدورة التي تليها بداية من سابع يوم في الدورة، إلا أنه توجد بعض الآثار الجانبية الغير محبوبة للسيدات مثل النوم كثيرًا والشعور بآلام الثديين وإرهاق وتعب عام بالجسم.

حبوب ميكرولوت لمنع الحمل والتخسيس

افضل انواع حبوب منع الحمل
افضل انواع حبوب منع الحمل

تعتبر حبوب ميكرولوت أهم أنواع حبوب منع الحمل كما أنها تعتبر من افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف وذلك لأنها مكونة من نوع واحد من الهرمونات وهو هرمون البروجسترون الصناعي الذي يشبه الخصائص الهرمونات الطبيعية التي توجد بجسم المرأة لذلك ينصح الأطباء وخصوصًا بفترة الرضاعة بتناول تلك الحبوب لأنها لا تؤثر على معدل إنتاج الحليب بثدي الأم المرضعة.

وعن طريقة استعمالها فيتم استخدامها مدة 28 يوم كاملة دون إنقاص وبمعاد محدد يوميًا ويجب عليكي الحرص بعدم تغافل أو نسيان الجرعة المقررة يوميًا وذلك حتى يتم تنظيم الهرمونات بشكل سليم.

ولكنها تحمل بعض الآثار الجانبية مثل زيادة نمو الشعر بالجسم عن المعدل الطبيعي، ظهور حب الشباب المزعج على البشرة، كما أنه يؤثر على الحالة النفسية للسيدات التي يمكن أن تصل للشعور بالاكتئاب نظرًا لتغير الهرمونات.

إقرأ أيضًا: معلومات عن اسومت 20 حبوب منع الحمل

حبوب سيرازيت لمنع الحمل

افضل انواع حبوب منع الحمل
افضل انواع حبوب منع الحمل

حبوب سيرازيت من الحبوب التي تعتمد على هرمون واحد في تركيبها هو هرمون البروجيسترون الآمن لصحة المرأة لذلك تعتبر من افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف وتقلل من الوزن ولا يكون لها تأثير سلبي على المرأة فيتعامل الجسم معها بطريقة طبيعية دون الشعور بوجود هرمون غريب على الجسم.

ويتم استعمالها دون إيقاف طوال الشهر حتى بفترة الدورة الشهرية وإذا نسيتي جرعة من الجرعات ولم تتناوليها عليكي القيام باستخدام الجرعات المتتالية بشكل طبيعي لكن إذا شعرتي بأي تغيرات عليكي الرجوع للطبيب النسائي لتشخيص حالتك بشكل سليم.

حبوب جينيرا لمنع الحمل

افضل انواع حبوب منع الحمل
افضل انواع حبوب منع الحمل

حبوب جينيرا توجد بتركيبتها نوعين من الهرمونات هرمون البروجيسترون وهرمون الأستروجين ولكنها لا يمكن تصنيفها على أنها افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف وذلك لاحتوائها على مادة الأستروجين التي تضعف من قوتها في عملية إنقاص الوزن، إلا أنها تعتبر مناسبة جدًا وآمنة للمرأة في فترة الإرضاع بالإضافة إلى أنها تحمي من تكُون سرطان الرحم وتكيس المبايض الذي يصيب بعض السيدات.

يتم تناولها بداية من اليوم الخامس في الدورة الشهرية ولمدة تتراوح أحد عشر يومًا متتالية ثم يتم إيقافها مرة أخرى إلى حين نزول الدورة مرة أخرى وتكرارها بنفس النمط السابق، وعن آثرها الجانبية على المرأة فيمكن أن تسبب بعض الاضطرابات في المزاج.

نصائح لتقليل الوزن أثناء استخدام حبوب منع الحمل

إن تأثير حبوب منع الحمل في قابليتها في المساعدة على التخسيس يختلف من امرأة لأخرى وذلك يمكن أن يرجع لتغير عادتها الغذائية أو زيادة شهيتها بطريقة كبيرة مما يؤدي لزيادة وزنها.

لكن يمكن لأي امرأة التغلب على تلك المشكلة باتباع بعض النصائح أثناء فترة استخدامها لحبوب منع الحمل تمكنها من السيطرة على مقدار الدهون المتواجد بجسمها، ويقدم لكِ موقع محيط مجموعة من هذه النصائح، وهي:

  • الالتزام بممارسة الرياضة البسيطة كـ المشي أو الجري بصورة منتظمة لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً مما يساعدك في تقليل وزنك والسيطرة على معدل الدهون بالجسم.
  • عليكي الاهتمام بتناول كمية كافية من الماء والسوائل لتنقية الجسم من السموم والشوائب وتقليل احتباس الماء والأملاح الناتج عن استعمالك لحبوب منع الحمل.
  • يجب عليكي لمساعدة جسمك على خسارة الوزن بسهولة أن تقومي بتقليل مقدار ما تتناوله من السعرات الحرارية يومياً فذلك سوف يساعدك على تقليل الوزن بطريقة أسرع.
  • من المهم أيضًا لكي تنجحي في إنقاص وزنك أثناء استعمالك لحبوب منع الحمل أن تتناولي طعام صحي باتباعك لنظام غذائي جيد مكون من الفواكه والخضروات والبروتين الصحي مع التقليل قدر الإمكان من معدل النشويات والدهون الضارة.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق