الحمل والولادة

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

تشعر النساء عادةً بالفضول تجاه نوع الجنين الذي تحمله في رحمها، حيث تتمنى الكثيرات أن يكون الجنين ولد، في حين تتمنى أخريات إنجاب بنات، ولذا تتساءل الكثيرات كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي.

يقول الله تعالى في سورة الشورى: “يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثًا ويهب لمن يشاء الذكور”، فالله سبحانه هو الرازق الوهاب، ويجب علينا الرضا بكل ما يأتينا من رب العالمين وشكره وحمده على عطاياه.



كيف أعرف أني حامل بولد علمياً

قبل الإجابة على تساؤل كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي، يجب معرفة أولاً الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين، وهي:

فحص السونار

يعتبر فحص السونار أو ما يعرف بالألترا ساوند من الأشياء المعروفة لدى الكثيرات في الوقت الحاضر، حيث يوضح موقع محيط أنه يمكنك من خلال الأشعة والموجات فوق الصوتية معرفة نوع الجنين، ويكون هذا في فترة ما بين الأسبوع الثامن عشر إلى الأسبوع العشرون.



يقوم الطبيب باستخدام هذا الجهاز ليتمكن من فحص وتصوير الجنين بالكامل، ومن هنا يمكن للطبيب رؤية العضو التناسلي للجنين ومعرفة نوعه إن كان ذكرًا أو أنثى، حيث إن وجود القضيب يدل على أن الجنين ولد.

في كثير من الأحيان لا يستطيع الطبيب تمييز ورؤية الأعضاء التناسلية للجنين، حيث يكون الجنين في وضعية معينة تمنع الطبيب من رؤية أعضاؤه بوضوح، ومن هنا يقوم الطبيب بتخمين جنس الجنين بناء على عمره أو مدة الحمل وبعض من العوامل الأخرى أيضًا.

فحص المادة الوراثية الحرة

هذا الفحص هو ما يعرف بتحليل DNA، ويتم هذا الفحص من خلال أخذ عينة دم صغيرة من الأم، ويتم فحصها للبحث عن أي أجزاء للمادة الوراثية الموجودة في خلايا الجنين الآتية من المشيمة، حيث أن هذا الفحص يساعد الطبيب في معرفة نوع الجنين عن طريق وجود أو عدم وجود كروموسوم Y.

يتم إجراء هذا الفحص أو هذا التحليل في الأسبوع التاسع من الحمل، ومما لا شك فيه أن الهدف الأساسي لهذا الفحص أو التحليل هو معرفة احتمالية إصابة الجنين بأي من التشوهات الجينية.

الفحوصات الجينية

حيث يتم من خلال هذه الفحوصات أخذ عينة من مادة الجنين الوراثية والتحقق منها، ولكن هذا التحليل يمكن أن يهدد سلامة الحمل واستمراره، لذا يقتصر عمل هذا التحليل في حالة الشك بإصابة الجنين بتشوهات خلقية أو جينية.

ومما لا شك فيه أن هذا التحليل من شأنه أن يظهر نوع الجنين، كما أن هناك نوعين رئيسيين من هذا التحليل أو هذا الفحص، هما: فحص الزغبات المشيمية، وفحص بزل السلى.

تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنين في البيت

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي
كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

ترغب الكثير من السيدات الحوامل، وخاصةً في بداية حملهن في معرفة نوع الجنين، وتساعدك طريقة الكلور هذه في الإجابة على سؤال كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي، ومن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة ليست علمية، حيث أنه لا يمكنك معرفة جنس الجنين إلا بعد مرور خمسة أشهر من الحمل.

وتتم هذه الطريقة من خلال استخدام الكلور والبول، حيث يتم وضع كمية من الكلور على بول المرأة الحامل، ووضعهم في كوب شفاف، فإذا حدثت رغوة كثيفة جدًا فهذا يدل على أن الجنين ولد، أما إن كانت الرغوة قليلة وضعيفة وتختفي بسرعة فهذا يدل على أن الجنين أنثى.

إقرأ أيضًا: كيف اعرف ان الابره التفجيريه نجحت

تحليل الملح لمعرفة جنس الجنين في المنزل

يعد الملح من المكونات المتواجدة في كل البيوت، كما أن له العديد من الاستخدامات في الطهي والتجميل، بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدامه في معرفة نوع الجنين، حيث يعد تحليل الملح من الطرق المشهورة للإجابة على استفسار كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي.

ويتم عمل هذا التحليل من خلال أخذ عينة بول، ويفضل أن يكون أول بول صباحي للحامل، مع الأخذ في الاعتبار أن يكون عمر الحمل أقل من شهرين، بعد ذلك ضعي عينة البول هذه في كوب زجاجي شفاف، وانتبهي أن يكون هذا الكوب نظيف وجاف تمامًا، وبعدها قومي بوضع قليل من الملح على هذا البول الموجود في الكوب واتركيه قليلاً.

وتظهر نتيجة هذا التحليل إذا رأيتِ أن البول قد تحول لونه إلى اللون الغامق، وظهرت فيه بعض الفقاعات، فهذا دليل على أن الجنين ولد، إما إن ظل البول بلونه دون تغيير فيه، وظهرت به بعض الخطوط الرفيعة في أسفل الكوب، فهذا دليل على أن الجنين أنثى.

والجدير بالذكر أن هذه الطريقة قديمة للغاية، ولا تعتبر من الطرق العلمية الصحيحة، حيث أن العلم الحديث يمتلك الكثير من الطرق المؤكدة والعلمية التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين بثقة أكثر.

اختبار الملفوف الأحمر لمعرفة نوع الجنين

تعتبر طريقة الملفوف الأحمر من الطرق القديمة التي تساعدك في الإجابة على تساؤل كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي، ومما لا شك فيه أن هذه الطريقة تعتبر غير مؤكدة، ولكنها من الطرق المنزلية المتبعة منذ القدم.

وتعتمد هذه الطريقة على قاعدة علمية كيميائية، حيث أن البول من شأنه أن يتفاعل مع درجة الحموضة أو القلوية الموجودة في الملفوف، وتتم هذه الطريقة من خلال غلي القليل من الملفوف الأحمر أو البنفسجي اللون، ويجب أن يترك على النار لمدة 10 دقائق، وبعدها قومي بتصفية الملفوف تمامًا من الماء الخاص به، مع الاحتفاظ بهذا الماء المصفى.

ولمعرفة نوع الجنين قومي بإحضار كوب زجاجي به القليل من البول، حوالي نصف كوب مثلاً، وبعدها ضعي هذا البول على ماء الملفوف الذي قمتي بتصفيته والاحتفاظ به، فإذا تغير لون البول إلى اللون الوردي الفاتح فهذا دليل على أن الجنين ذكر، أما إن تغير لون البول إلى اللون الوردي الغامق أو البنفسجي فهذا دليل على أن الجنين أنثى.

اختبار خاتم الزواج لمعرفة نوع الجنين

وتعتبر هذه الطريقة عارية تمامًا من العلم، ولكنها تفيدك في الإجابة على استفسارك بخصوص كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي، فهي من الطرق المتبعة منذ القدم.

ويتم هذا الاختبار من خلال استخدام خاتم الزواج الخاص بك وخيط أو سلسلة، حيث تقومي أولاً بربط هذا الخاتم في الخيط أو السلسة وتركه فوق بطنك لعدة دقائق، فإذا رأيتِ أن الخاتم قد تحرك في شكل مستقيم فهذا دليل على أن الجنين ولد، أما إن رأيتِ أن الخاتم قد تحرك في شكل دائري فهذا دليل على أن الجنين بنت.

اختبار الحليب لمعرفة نوع الجنين

تعتبر هذه الطريقة من أقدم الطرق على الإطلاق التي تساعدك في معرفة جنس الجنين، ومما لا شك فيه أن هذه الطريقة تعتبر ليست علمية، ولكنها قد تمكنك من معرفة نوع الجنين.

وتتم هذه الطريقة من خلال إنزال قطرة من لبن الأم الموجود في ثدييها إلى نصف كوب من الماء النظيف، فإذا رأيتِ أن قطرة اللبن هذه نزلت سريعًا إلى قاع الكوب فهذا دليل على أن المولود ذكر، أما إن رأيتِ أن قطرة اللبن هذه تنزل ببطء أو تتلاشى عند نزولها إلى الكوب فهذا دليل على أن المولود أنثى.

اختبار بيكربونات الصوديوم لمعرفة جنس الجنين

يعد هذا الاختبار من العوامل التي تساعدك في الإجابة على سؤال كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي، حيث يعمل هذا الاختبار على تحديد الوسط الحامضي أو القلوي، فمن المعروف أن بيكربونات الصوديوم عند وضعها في وسط حامضي فأنها تؤدي إلى حدوث فقاعات.

ويتم هذا الاختبار من خلال استخدام القليل من بيكربونات الصوديوم وقليل من البول، حيث يتم وضع القليل من البول في كوب زجاجي ووضع عليه كمية من بيكربونات الصوديوم، فإن رأيتِ حدوث تفاعل وسمعتِ صوت يشبه صوت المشروب الغازي فهذا دليل على أن الجنين ولد، أما في حالة عدم حدوث أي تفاعل فهذا دليل على أن الجنين بنت.

والجدير بالذكر أن هذا الاختبار يمكنك الاعتماد عليه في تحديد نوع الجنين بشكل مؤكد نوعًا ما، وذلك لأنه يعتمد على قاعدة علمية، حيث أن بول المرأة الحامل في بنت يكون أقل حموضة من بول المرأة الحامل في ولد.

اختبار القمح والشعير لتحديد جنس المولود

تعد هذه الطريقة من الطرق الفعالة التي تساعدك في التعرف على جنس الجنين، وذلك لأن هذه الطريقة قديمة للغاية، حيث تعود إلى عهد الفراعنة أو قدماء المصريون.

فنجد أن الفراعنة كانوا يستخدمون هذه الطريقة في تحديد إذا كان هناك حمل أم لا، ويتم عمل هذا الاختبار من خلال استخدام حبوب القمح والشعير، حيث يتم وضع كلاً من القمح والشعير في إناء منفصل عن الآخر، ثم ضعي عليهم القليل من البول في كل وعاء.

اتركي الوعاءين بضع أيام إلى أن تنمو حبات القمح والشعير، فإن رأيتِ أن حبات الشعير قد نمت أولاً قبل حبات القمح فهذا دليل على أن الجنين ذكر، أما إن نمت حبات القمح أولاً قبل حبات الشعير فهذا دليل على أن الجنين أنثى، وإن لم تنمو الحبوب أبدًا فهذا دليل على أن الحمل كاذب.

علامات تدل على الحمل بولد

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي
كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

بعد أن تعرفنا على العديد من الطرق التي يمكنها مساعدتك في الإجابة على استفسارك بخصوص كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي، يجدر بنا ذكر بعض العلامات التي تستخدمها أمهاتنا وجداتنا في تحديد نوع الجنين، وهي:

  • تقول بعض الجدات أنه إذا كانت بطن الحامل كبير فهي إشارة على أنها حامل بولد، أما إن زاد حجم الحوض والأرداف والصدر للمرأة الحامل فهذا دليل على أنها حامل بأنثى.
  • تدل الحركة القليلة والخفيفة للجنين على أن المولود بنت، أما إن كان الجنين يتحرك كثيرًا في بطن أمه بشكل قوي ومستمر فهذا دليل على أنها حامل بذكر.
  • قد يدل أيضًا اتجاه بطن الحامل إن كان ناحية الأسفل فهذا دليل على أنها حامل بولد، أما إن كان اتجاه البطن لأعلى فهذا دليل على أنها حامل ببنت.
  • تذكر بعض الجدات كذلك أن برودة أصابع القدم واصفرار لونهم تدل على الحمل بولد، أما إن كان الحمل ببنت فلا يحدث تغير في أطراف القدم.
  • كما إنه لو اشتهت الحامل تناول الموالح بشكل أكبر فهذا دليل على أنها حامل بولد، أما إن اشتهت تناول الحلويات والسكريات فهذا دليل على أنها حامل ببنت.
  • يعتبر لون البول الغامق دليل على الحمل بأنثى، أما لون البول الأصفر الفاتح دليل على الحمل بولد.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق