الحمل والولادة

معلومات عن اسومت 20 حبوب منع الحمل

اسومت 20 حبوب منع الحمل

تقوم بعد السيدات بتناول حبوب منع الحمل وهذا القرار التي تتخذه يرجع لأسباب خاصة بها كثيرة، فمن ضمن تلك الأنواع اسومت 20 حبوب منع الحمل، في البداية يجب أن يكون تناول هذا النوع تحت طلب من طبيبك الخاص.

يحتوي اسومت 20 على كميات صغيرة من الهرمونات الجنسية الأنثوية، إثينيل استراديول، وليفونور جيستريل، فيطلق على أنواع حبوب الحمل التي تتكون من هرمونين مختلفين “حبوب مدمجة” وذلك لجمعها أكثر من نوع.



اسومت 20 حبوب منع الحمل

يجب قبل تناول حبوب منع الحمل اسومت 20، أن يتم عمل فحص شامل من قبل الطبيب والتأكد من عدم وجود أي مرض يؤثر عليه هذا النوع، بالإضافة إلى القيام بقيس ضغط الدم لديك، بالإضافة إذا كان وضعك الصحة سبق بمرض ما يجب عمل بعض التحاليل من خلال الطبيب للتأكد من السماح لكي بتناول هذا النوع.

يتواجد بعض الحالات التي يجب عند حدوثها التوقف عن ممارسة العلاقة الجنسية أو استخدام وسيلة أخرى لمنع الحمل مثل الواقي الذكري أو وسيلة أخرى، وذلك حتى يتم ضمان عدم حدوث حمل، ولكن بجميع الحالات يجب الرجوع إلى الطبيب واستشارة في تناول هذا النوع أما لا.

بسبب احتوائه على هرمون الاستروجين يعمل على تحفيز الكثير من الأعراض الصحية أو التعرض للخطر ففي حالة ملاحظة تورم الوجه واللسان أو البلعوم أو صعوبة التنفس فيجب الذهاب للطبيب على الفور، والتوقف من تناول حبوب منع الحمل اسومت 20.



موانع استخدام اسومت 20 حبوب منع الحمل

اسومت 20 حبوب منع الحمل
اسومت 20 حبوب منع الحمل

ويعرض عليكم موقع محيط موانع استخدام حبوب الحمل اسومت 20 وهي كما يل:

  • إذا سبق وتعرضتِ إلى أي نوع من الجلطات سواء في الوعاء الدموي في الساقين، أو في انسداد رئوي أو جلطة في أي عضو أخر.
  • يمنع أيضًا على الأشخاص التي سبق وتم إصابتهم بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.
  • يمنع على الأشخاص التي سبق بمرض مزمن قد يؤدي إلى التعرض إلى النوبة القلبية أو حدوث مشاكل في عضلة القلب، وبالأخص إذا تم الإصابة بالذبحة الصدرية، أو جلطة خفيفة.
  • في حالة وجود لديك مرض يعرض لزيادة الخطر من تجلط الدم الشرياني يجب عدم تناول تلك الحبوب.
  • في حالة كنت من الأشخاص التي تعاني من مرض السكري أو تلف في الأوعية الدموية يجب الابتعاد عن تناول اسومت 20 حبوب منع الحمل.
  • في حالة كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم الشديد، أو كانت نسبة الدهون أو الكولسترول عالية في الدم.
  • يمنع أيضًا في حالة كنت تعاني من اضطرابات تخثر الدم “أي نقص في بعض العناصر الهامة مثل بروتين c”.
  • يمنع من تناوله أيضًا إذا كنت من الأشخاص التي تعاني من الصداع النصفي.
  • في حالة كنت تعانى من مرض في الكبد، أو لديك التهاب في البنكرياس.
  • في حالة كان لديك ورم في الكبد أو لديك حتى الآن يمنع من تناوله.
  • يمنع أيضًا من السيدات التي لديهم تاريخ مرضي سواء سرطان بالثدي أو مشاكل في الأعضاء التناسلية.
  • يمنع أيضًا في حالة كان لديك نزيف مهبلي.
  • عدم تناول للأشخاص التي يعانون من أي حساسية من مواد تكونه، لعدم التعرض إلى أي مشاكل صحية مثل الطفح الجلدي والتورم والحكة وغيرها، لذلك يجب مراجعة المكونات.
  • يمنع في حالات الإصابة بالاكتئاب.
  • ويمنع أيضًا من الأشخاص التي لديه مرض كرون أو التهاب الأمعاء أو التهاب القولون القرحي.
  • ويمنع من الأشخاص المصابة بالصرع أو فقر الدم المنجلي أو مرض في الجهاز المناعي.
  • يجب توقفه على الفور في حالة حدوث حمل، وإذا كنت في فترة الرضاعة يجب التوقف منه واستشارة الطبيب بالنوع التي يجب تناوله في تلك الفترة.

كيف يتم تناول اسومت 20 حبوب منع الحمل

  • يتم تناول الحبوب مع الماء، ويمكن تناولها مع الطعام أو بدونه، ولكن يجب الاهتمام بتناول الحبوب في نفس التوقيت من كل يوم.
  • يحتوي العبوة على واحد وعشرون قرص، يتم تناولهم لمدة واحد وعشرون يوم، وسوف يحدث الدورة في خلال تلك السبع أيام سوف تلاحظ وجوده بعد يومين أو ثلاثة من التوقف من تناول تلك الحبوب.
  • يتم البدء في تناول العبوة الأخرى بعد التوقف لمدة سبع أيام، يوجد على كل قرص اليوم التي يجب أن تأخذيه به، فكل ما عليك اتباع السهم حتى إكمال العدد.

متى يبدأ تناول اسومت 20 حبوب منع الحمل

إذا كانت أول فترة من تناوله ولم يتم تناوله الشهر الماضي، يجب القيام بتناوله في أول يوم من الدورة الشهرية، أي أول يوم من أيام الحيض لضمان عدم حدوث حمل، فنتيجة الحبوب تظهر بعد سبع أيام من تناوله لذلك يفضل تناوله أول أيام الحيض لتجنب حدوث حمل.

أما في حالة كنت تريد أن تستخدميه بعد انتهاء فترة الدورة الشهرية فيجب اصطحاب وسيلة أخرى معه مثل الواقي الذكري وذلك لضمان عدم حدوث حمل، وبسبب أن تأثير الحبوب لا يحدث على الفور فقد يستغرق سبع الأيام لضمان مفعوله.

إقرأ أيضًا: علامة واحده اكيدة للحمل بولد

معلومات أخرى عن اسومت 20 حبوب منع الحمل

اسومت 20 حبوب منع الحمل
اسومت 20 حبوب منع الحمل

كيفية استخدام اسومت 20 بعد الولادة في حالة تم حدوث حمل وولادة يتم تناول الحبوب بعد مرور واحد وعشرون يوم على الأقل، وفي حالة بدئك بعد مرور ثماني وعشرون يوم يجب استخدام وسيلة أخرى بجانبه.

في حالة نسيان تناول الحبة وتخطي الوقت المحدد باثنين عشرة ساعة، فيتم تناول الجرعة على الفور، أما في حالة نسيان تناوله أكثر من اثني عشرة ساعة، ففي تلك الحالة يكون خطر الحمل أعلى فيجب اصطحاب وسيلة أخرى مانعه للحمل.

وفي حالة ملاحظة عدم تناول حبة خلال أسبوع، يجب تناولها على الفور، حتى لو يتم أخذ اثنين حبة في نفس الوقت، ومن الاستمرار بانتظام، بالإضافة إلى إضافة وسيلة أخرى، خلال سبع أيام، وفي حالة كان تم ممارسة الجنس في تلك الفترة قبل التذكرة فيجب استشارة الطبيب أفضل.

إذا تم التعرض إلى القيء الشديد والإسهال في فترة تناول اسومت 20 حبوب منع الحمل، واستمر القيء أو الإسهال لمدة من ثلاث إلى أربع ساعات، يتم تناول حبة أخرى بعد مرور هذه الأعراض، ولكن في حالة استمرار تلك الحالة لما يقارب اثني عشر ساعة يجب أخذ الاحتياط واصطحاب وسيلة أخرى لمدة أسبوع.

اسومت 20 حبوب منع الحمل والدورة الشهرية

إذا حدث وتم تغير موعد الدورة الشهرية، فيجب عليك اتخاذ العبوة الأخرى لعدم البقاء من دون تناول، ويمكن الاستمرار في تناوله العبوة الأخرى حتى انتهائها، ولكن في حالة ملاحظة قطرات أو بقع من الدم على فترات فيجب استشارة طبيبك.

ينصح بتناول الحبوب في أول أيام الدورة الشهرية لعدم القيام بأخذ وسيلة أخرى لمنع الحمل، بالإضافة إلى ضمان عدم حدوث حمل في تلك الفترة مع التعود على تناول الحبوب باستمرار، يؤدي إلى عدم نسيانها.

ومن الآثار الجانبية الشائعة لتناول حبوب منع الحمل اسومت، هي التعرض إلى الصداع النصفي، أو ملاحظة بقع من الدم أو النزيف في الفترات بين الدورة الشهرية، بالإضافة إلى يمكن التعرض إلى حب الشباب، ومن الحالات النادرة التعرض إلى حمامي أو طفح جلدي، ولكن يجب التأكد في البداية من المكونات وعدم تواجد حساسية منهم.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق