السياحة

أفضل وقت للسفر إلى سانتوريني

أفضل وقت للسفر إلى سانتوريني

أفضل وقت للسفر إلى سانتوريني موقع محيط، تقع سانتوريني في اليونان وهي من جزر البحر الأبيض المتوسط، وهي تمتاز بالجو المعتدل وهذا يكون في أغلب أوقات العام، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أفضل وقت للسفر إلى سانتوريني.

أفضل وقت للسفر إلي سانتوريني

تعد سانتوريني من أشهر الجزر الموجودة في البحر الأبيض المتوسط والتي هو تابعة لدولة اليونان، وفيما يأتي سوف نتعرف على أفضل وقت للسفر إلى سانتوريني.



من أفضل الأوقات للسفر إلى سانتوريني تكون في فصل الربيع بين شهري أبريل ويونيو، وهذا الوقت يكون مزامن مع عيد الفصح عند اليونانيون.

وتشتهر هذه الفترة من العام في سانتوريني باعتدال الأجواء المناخية فيها والتي تكون فيها السماء صافية وتمطر نادراً والشمس تكون ساقطة، مما يسبب نمو الزهور البرية الجميلة ذات الألوان البراقة.

وفي الفترة بين شهري أبريل ويونيو وبسبب الظروف الجوية اللطيفة يمكن للسياح القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، مثل الذهاب إلى قرية أويا الموجودة في جزيرة سانتوريني وعمل جولات ليلية، وأيضاً تتميز جزيرة سانتوريني بالمناظر الطبيعية الخلابة والتي تكون أكثر روعة وجمال أثناء غروب الشمس الرائع.



يمكن للسياح عمل جولات سياحية في العديد من الأماكن في سانتوريني، مثل الذهاب إلى قريب أويا والقيام بجولة في مطاعم سانتوريني التي تتميز بالمأكولات اليونانية الشهية، كما يمكن للسايح الذهاب إلى قرية إيمير وقرية فيجلي وهما من أشهر القري الموجودة داخل سانتوريني.

في الشتاء تكون أسعار السفر إلى سانتوريني منخفضة فهو الوقت المفضل لدى الكثير للقيام بالزيارات وحضور الحفلات في سانتوريني، كما يمكنك الذهاب إلى الساحل الشمالي في الشتاء فتكون الأجواء فيه هادئة والمياه صافية ورائعة.

أفضل أوقات السياحة في سانتوريني

أفضل وقت للسفر إلى سانتوريني
أفضل وقت للسفر إلى سانتوريني

تتعدد مواسم السياحة في اليونان عموماً وفي سانتوريني خاصتاً اثناء تغير الظروف المناخية، وهنا سوف نتعرف على أفضل اوقات السياحة في سانتوريني.

  • تكثر السياحة في سانتوريني في الفترة بين شهري أبريل وسبتمبر، ويكون شهر أغسطس هو الأكثر ازدحاماً وتكون فيه أسعار السفر والإقامة وغيرها غالية نسبياً.
  • في الفترة بين أبريل وسبتمبر يفضل حجز الفنادق قبلها بمدة طويلة قد تصل إلى 8 أشهر حتى يتم الحصول على فندق فاخر في سانتوريني.
  • أما إذا كنت تبحث عن فنادق وسفر بأسعار منخفضة نسبياً يفضل السفر في وقت أخر من العام ويكون في أشهر مارس ومايو و أكتوبر و أبريل ونوفمبر.
  • وفي الشتاء تكون السياحة رائعة في سانتوريني لانخفاض الأسعار وتكون الفنادق والمطاعم متاحة بشكل كبير في سانتوريني وتكون الأجواء معتدلة ولطيفة وتوجد مناظر طبيعية في فصل الشتاء في سانتوريني.

أقرأ ايضا: أفضل وقت للسفر إلى نيويورك للسياحة والتنزه

الطبيعة في سانتوريني

أفضل وقت للسفر إلى سانتوريني
أفضل وقت للسفر إلى سانتوريني

تعتبر الطبيعة في سانتوريني من أجمل المناظر الطبيعية التي يمكنك مشاهدتها في اليونان كلها وتتميز ببعض الأشياء الطبيعية، وفيما يأتي سوف نتعرف على الطبيعة في سانتوريني.

  • تتميز سانتوريني بالأجواء الطبيعية الخلابة والتي تتمثل في الطرق المخصصه للتنقل ، وتطل هذه المسارات داخل الجزيرة على الغابات والتي تحتوي على كثير من الطيور مثل العصافير و طائر السمان والحمام ونوارس البحر ذات الألوان الرائعة.
  • تمتاز جزيرة سانتوريني بوجود منحدرات الجبال المرتفعة، ومن خلالها يمكنك مشاهدة الطيور وأيضاً يوجد مرافئ صيد السمك وتتميز الفترة غير الرسمية للسياحة في اليونان خاصتاً في الشتاء بوجود هذه الطيور النادرة والتي لا توجد في أي وقت أخر.
  • يعتبر فصل الربيع في سانتوريني هو الوقت الامثل لنمو أفضل النباتات في اليونان جميعها، ويتم نمو هذه النباتات بفعل أمطار الشتاء والخريف ومن أمثلة هذه النباتات العنب والزيتون والتين والصنوبر.
  • يتم تقديم للسياح في هذه الفترة العديد من المنتجات والتي أشهرها البندورة الكرزية والخضراوات وأيضاً يتم إنتاج بعض المنتجات المهمة جداً مثل جبن الماعز والمشهور بكثرة حول العالم وحجر الخفاف.
  • توجد الكثير من الأماكن الطبيعية التي يقصدها السياح في سانتوريني ومنها الشواطئ البركانية والتي تمتاز بالرمال الحمراء والبيضاء والسوداء وتوجد الكثير من الصخور الناشئة عن النشاط البركاني.

أهم شواطئ سانتوريني

لأن جزيرة سانتوريني محاطه بالماء من جميع الجهات وهي بعيدة عن اليونان مسافة 200 كيلومتر جنوب اليونان، فيسمح ذلك بجعل المياه صافية، وفيما يأتي سوف نتعرف على أهم شواطئ سانتوريني.

شاطئ كماري

يعتبر شاطئ كماري من أفضل الشواطئ التي توجد في سانتوريني، وهذا الشاطئ يتميز برمالة داكنة اللون والتي ليس لها مثيل في أي شاطئ أخر.

ويكون غروب الشمس في شاطئ كماري مبهراً وذلك نتيجة انعكاس أشعة الشمس على الصخور الموجودة به، ويحتوي شاطئ كماري على الصخرة الكبيرة Mesa Vouno وتكون هذه الصخرة أكثر إبهاراً اثناء غروب الشمس ويهتم بها السياح لالتقاط الصور التذكارية.

الشاطئ الأسود الرملي بيريسا

يوفر شاطئ بيريسا ممارسة مختلف الرياضات مثل ركوب الأمواج السباحة، ويسمي شاطئ بيريسا بالشاطئ الأسود ويوفر لك فرصة الاستمتاع بأفضل وقت ممكن.

ويتميز شاطئ بيريسا بالأمواج الهادية والتي تكون مناسبة لركوب الأمواج ويكون السباحة فيها للمبتدئين أكثر أماناً، ويمتاز شاطئ بيريسا المياه الصافية والتي تجعل إنعكاس أشعة الشمس عليها أكثر روعة.

ويتوفر الكثير من الجولات التي يمكنك القيام بها مثل التنقل على الشاطئ أثناء غروب الشمس والتوجه إلى المقاهي والمطاعم الموجودة بالقرب من الشاطئ، أما خارج الشاطئ سوف تجد مراكز الرياضات المائية.

الشاطئ الأحمر

يعد الشاطئ الأحمر من أحد اهم الأماكن التي تجذب السياح في سانتوريني، ويمتاز الشاطئ الأحمر عن غيره فهو فريد من نوعه في اليونان كلها أو ممكن في العالم كله وذلك لوجود المناظر الطبيعية الخلابة فيه.

ويحيط بالشاطئ الأحمر التلال الحمراء من جميع الجهات وأيضاً الرمال الحمراء التي تجذب انتباه الزوار لروعة جمالها، يوفر الشاطئ مكان مخصص لترك السيارة وتتيح لك أيضاً أخذ أحد القوارب للقيام بالتنزه داخل البحر وذلك من ميناء أكروتيري.

أقرأ ايضا: افضل دولة للسياحة | المسافرون العرب 2021

أفضل فنادق سانتوريني

سوف نتكمل في هذا الجزء عن أفضل الفنادق التي توجد في سانتوريني والتي تقدم أفضل خدمات للزوار مع الرفاهية.

فندق كاتيكيز

يعد فندق كاتيكيز من أفضل فنادق سانتوريني لأنه موجود فوق مرتفعات مدينة أويا، وأيضاً يطل على بحر ايجة الذي يمتاز بمياهه الزرقاء.

ويتيح الفندق لك أماكن للسكن على أعلى مستوى والتي تطل على البحر ويكون شاطئ البحر قريب من الفندق وبالتالي يسهل التنقل وقضاء وقت ممتع.

اجنحة وسبا كيريني

واحد من أفضل فنادق سانتوريني، والذي يوفر للمقيمين فيه إطلالات رائعة على البحر الذي يتميز بالمياه الزرقاء، ويقترب منه جزر البركان الجميلة.

فيلا كالديراز ليليوم

هو أحد أفضل الفنادق الموجودة في سانتوريني، والذي يوفر للزوار إقامة راقية مع وجود مناظر رائعة والتي تكون تطل علي البحر والبراكين، ويكون هذا الفندق بعيداً عن المدينة بمسافة كتفية تجعل المكان هادئ ورائع.

أجنحة سكايفول

يوجد فندق سكايفول في قرية بيرغوس والتي توجد في سانتوريني، يكون فندق سكايفول قريب من المطار وذلك يسهل التنقل ويقدم غرف رائعة وراقية على أعلى مستوي من الفخامة والرقي ويعطيك إطلالة رائعة علي البحر.

وإلى هنا نكون قد تحدثنا عن أفضل وقت للسفر إلى سانتوريني وهو بين شهري أبريل ويونيو وفي فصل الشتاء كذلك وعرض أرقي الفنادق وأفضل الشواطئ الموجودة في سانتوريني.    

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق