السياحة

السفر إلى شرم الشيخ | أفضل ما في شرم الشيخ

في مقالنا اليوم سوف نتحدث عن السفر إلى شرم الشيخ بطريقة سهلة وآمنة من أجل الاستمتاع بإجازة مميزة ومختلفة، وسنقدم خريطة مبسطة لأشهر معالم مدينة شرم الشيخ الساحرة، كما سنقوم بعرض متوسط أسعار الرحلات شاملة الانتقالات والإقامة، وذلك حتى نوفر لك سهولة الاختيار بين أفضل الرحلات وعرض ارقى فنادق شرم الشيخ فهيا بنا.

السفر إلى شرم الشيخ
السفر إلى شرم الشيخ

السفر إلى شرم الشيخ

لقد أثمر العدد الضخم من الفنادق والمنتجعات السياحية من الدرجة الأولى، وحياة الصخب والترفيه في شرم الشيخ نمو سريع للجانب السياحي، وجعل منها مدينة عالمية يقصدها ملايين من الزوار سنويا، للتعرف على معالمها.



أشهر معالم شرم الشيخ السياحية

مدينة شرم الشيخ تحتوي على عدد من المعالم السياحية الهامة التي يقصدها زوار المدينة بغرض السياحة، وفيما يلي سوف نذكر أهم هذه المعالم وهي كالتالي:

كاتدرائية السمائيين

كاتدرائية السمائيين هي معلم من معالم شرم الشيخ التي لها قدسية عالية، وقد بنيت الكاتدرائية منذ عهد قريب في عام 2010 وتعد نموذج بارز على الفن الحديث بما تحتويه من رسوم مميزة على النوافذ الزجاجية الخاصة بها.



كما سجلت قصة بدء الخلق حتى ميلاد المسيح على اسقف وجدران الكاتدرائية، وهذا تسبب في أنها أصبحت واحدة من أروع 10 كنائس على مستوى العالم.

جبل كاترين

جبل كاترين بشرم الشيخ من أشهر وأقدم المعالم السياحية بالمدينة، يأتي له السياح من مختلف أنحاء العالم حتى يتمتعوا بمغامرات الجبل ويمارسون رياضة التسلق، كما يتم عمل جولات خاصة بالسفاري وتقام المخيمات بين منحدرات الجبل.

وتعد قمة جبل كاترين هي أطول قمة جبلية موجودة بمصر حيث يقدر ارتفاع الجبل بـ 800 متر فوق سطح البحر، وإلى الجانب الترفيهي الذي يوفره الجبل فهو يوفر أيضًا أجواء روحانية ودينية فريدة.

وذلك لوجود قبرا النبيين موسى وهارون عليهما السلام، وبئر موسى المقدس، ودير سانت كاترين الذي يقصده الأقباط من مختلف أنحاء العالم.

السفر إلى شرم الشيخ
السفر إلى شرم الشيخ

السوق القديم

السوق القديم والذي يعرف أيضًا بشرم المايا هو واحد من أبرز معالم مدينة شرم الشيخ السياحية التي يحرص السياح دومًا على التجول به وشراء الملابس والهدايا التذكارية، والأعمال الفنية اليدوية والمشغولات النحاسية والفضية.

ويذخر السوق القديم بعدد من المحلات ذات الطابع التقليدي وتمتزج فيها الحداثة أيضًا مما يجعلها تمتلئ بالبهجة والأناقة.

لا تفوت مشاهدة: أجمل شواطئ شرم الشيخ وما الذي يجذب السياح لها؟!

محمية رأس محمد الوطنية

وهي محمية طبيعية بمساحة تقدر بـ480 كيلومتراً مربعاً، وبها أفضل مواقع الغطس التي تجذب السائحين، ويوجد بالمحمية أكثر من ألف نوع من الأسماك المتنوعة.

وكذلك عدد كبير من السلاحف و150 نوع من القشريات، هذا بالإضافة إلى تمتع محمية رأس محمد بالمناظر الطبيعية الخلابة من الصحاري الواسعة ذات الرمال البيضاء.

شاهد أيضا: أين تذهب في شرم الشيخ

السفر إلى شرم الشيخ
السفر إلى شرم الشيخ

إجراءات السفر إلى شرم الشيخ

سفر شرم الشيخ طيران يعد هو أفضل طريقة السفر من القاهرة إلى شرم الشيخ وبالبحث على مواقع الأنترنت يمكنك بكل سهولة إيجاد تذاكر الطيران بأسعار متفاوتة، وذلك يختلف من شركة طيران لأخرى وأيضًا حسب موعد السفر.

كل ما عليك فعله لتستطيع السفر إلى شرم الشيخ هو التوجه إلى المطار ومعك التذكرة الخاصة بك وجواز السفر أو بطاقة الرقم القومي، وبعدها يمكنك التمتع برحلة رائعة إلى أفضل المدن السياحية.

شروط السفر إلى شرم الشيخ

ليس هناك شروط بعينها من أجل السفر إلى شرم الشيخ، حيث يمكن للمسافرين من القاهرة أو من أي محافظة أخرى داخل مصر أن يسافر بمفرده.

أو عن طريق شركات السياحة من خلال السوبرجيت، أو من خلال الطيران الداخلى بشرط أن يكون هناك إثبات شخصية مثل جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي للبالغين، أو شهادة الميلاد للأطفال دون 16 سنة.

ويمكن للسائحين من خارج مصر أن يأتوا لزيارة شرم الشيخ بعد حصوله على اختبار  الpcr  بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، ويمكن لبعض المواطنين من الدول العربية كالكويت والسعودية دخول شرم الشيخ دون الحاجة إلى تأشيرة دخول.

قد يهمك الاطلاع على: أفضل وقت للسفر إلى شرم الشيخ

عروض رحلات شرم الشيخ 2021

هناك العديد من الفنادق المتميزة والتي تقدم خدمات رائعة بمدينة شرم الشيخ، ويمكنك قضاء وقت رائع بها عن طريق الشركات التي تنظم رحلات شرم الشيخ.

أو عن طريق الحجز بها مباشرة عن طريق التواصل مع الفندق عبر الاتصال هاتفيًا او الحجز عبر مواقع الحجز المنتشرة على الإنترنت، وإليك عروض رحلات شرم الشيخ 2021 من أشهر الفنادق:

  • فندق تيفولى شرم الشيخ 4 نجوم وسعر الإقامة به للفرد الواحد لمدة 4 أيام 3 ليالي هو 1275 ج.م .
  • فندق فالكون نعمة ستار شرم الشيخ 3 نجوم ويقدم سعر 1125 ج.م للإقامة لمدة 4 أيام 3 ليالي .
  • فندق بانوراما نعمة هايتس 4 نجوم يمكنك الإقامة به لمدة 4 أيام 3 ليالي بسعر 1575 ج.م .
  • فندق صن رايز ارابيان بيتش ريزورت 5 نجوم شرم الشيخ يتيح الإقامة به لمدة 4 أيام 3 ليالي بسعر 5250 ج.م.
  • فندق فيرجينيا شرم ريزورت اكوا بارك يوفر إقامة لمدة 4 أيام 3 ليالي بسعر 1500 ج.م .
  • فندق ابروتيل أكوا بارك ريزورت شرم الشيخ 4 نجوم يقدم سعر 2190 ج.م من اجل الإقامة بالفندق لمدة 4 أيام 3 ليالي .

وبهذا نكون وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم عن السفر إلى شرم الشيخ  وعرفنا تفاصيل عديدة عن مدينة شرم الشيخ الرائعة.

والجدير بالذكر أن الإدارة السياسية تنوي إنشاء شبكة سكك حديد بسيناء وشرم الشيخ ونويبع، وذلك حتى تكتمل الخطة التنموية التي تسعى لها الحكومة المصرية من أجل تعمير سيناء وربطها بقارة آسيا، وتسهيل الرحلات التجارية والسياحية إلى مصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق