ADVERTISEMENT

اسعار الدواجن يوم بيوم سوق الدواجن

اسعار الدواجن يوم بيوم

الدواجن من أهم العناصر الغذائية التي يجب أن نتناولها بشكل متوسط وليس مفرط للاستفادة من فوائدها لذلك يحرص الكثير من المواقع على متابعة اسعار الدواجن يوم بيوم حتى يعرفها الناس بسهولة.

أسعار الدواجن

تتفاوت أسعار الدواجن لارتباطها بالكثير من العوامل الأخرى التي تعمل على الارتفاع أو الانخفاض ومن أهم هذه العوامل هو العرض والطلب مثلها مثل أي سلعة حيث يرى التاجر إقبال شديد على سلعة ما فقد يقوم بتزويد الأسعار للحصول على مال أكثر عند الشراء هذا الأمر الذي جعل ما يعرف ببورصة الدواجن المصرية.

ADVERTISEMENT

عامل العرض والطلب يقوم بتغير اسعار الدواجن يوم بيوم ففي غضون شهر رمضان الكريم تزداد أسعار السلع التي يكثر عليها الطلب منها اللحوم والدواجن، أيضًا في فترة أعياد الإخوة الأقباط والانتهاء من شهور الصيام تزداد أسعار الدواجن أيضًا هذا ما يطلق عليه بنظرية العرض والطلب.

البورصة المصرية للدواجن

وهذه البورصة أطلق عليها هكذا لأنها تكون متخصصة في رصد ومعرفة أخر تحديثات الأسعار الخاص بجميع أنواع الدواجن حتى الكتكوت الصغير والبيض، تعرض أيضًا أسعار كرتونة البيض وأسعار الكتاكيت الصغيرة بجميع أنواعها حيث تقوم بعرض اسعار الدواجن يوم بيوم.

تفاوت أسعار الدجاج في الأسواق

من أهم أسباب إنشاء البورصة وغرفة التجارة الخاصة بجمهورية مصر العربية هي تحديد أسعار واحدة على مستوى جميع الأسواق والمحافظات إن لم يكن يوجد تفاوت بسيط في الأسعار في حدود 2 إلى 4 جنيه فقط باختلاف المتجر والمنطقة وهذا أمر طبيعي لابد أن يحدث في اسعار الدواجن يوم بيوم.

ADVERTISEMENT

لذلك تنشر البورصة التحديث اليومي الذي يكون بصدد توجيه إلى أصحاب المزارع حيث أن السعر في المزارع يختلف عن السعر خارجها، أيضًا يوجه إلى البائع وأصحاب المتاجر المتخصصة في بيع الدواجن لمعرفة السعر الذي سوف يكتبه ويبيع به اليوم، أيضًا أهم مستهدف هو الشاري.

تستهدف البورصة تعريف الشاري والمستهلك اسعار الدواجن يوم بيوم حتى يستطيع الشراء وهو مطمئن بأن هذه الأسعار هي محددة من قبل البورصة ولا يوجد أي نوع من أنواع الغش والنصب التجاري على المستهلكين الذي نتعرض له يومياً.

ارتفاع أسعار الدواجن هذا الأسبوع

أوضح المسؤول عن الغرف التجارية المتخصصة في تحديد أسعار الدواجن أن حدث ارتفاع في الأسعار هذا الأسبوع عن الأسبوع المقبل لأسباب غير معروفة قد ترجع إلى غلو أسعار العلف أو غيره من الأسباب، حيث أزداد كيلو الدجاج في المزرعة  حوالي من 1 جنيه إلى 2 جنيه على سعر الأسبوع الماضي.

بالإضافة إلى زيادة أسعار الدجاج البلدي في المزارع حوالي 3 جنيهات فقط على سعر الأسبوع الماضي بالإضافة إلى نفس الزيادة على كرتونة البيض التي تباع في المزارع والتي تباع في المتاجر الخاصة، وترجع هذه الزيادة في الأسعار إلى زيادة الطلب عليها كما يقول المسؤول عن الغرفة التجارية.

أيضًا شهد هذا الأسبوع زيادة على أسعار الكتاكيت الصغيرة في المزارع وفي المتاجر حيث زاد على سعر الأسبوع الماضي حوالي من 1.5 إلى 3 جنيهات فقط، ولكن بالرغم من هذه الزيادة ألا أن البيع مستمر حيث يبلغ إنتاج مصر السنوي من الدجاج حوالي 1.6 مليار حيث يحقق اكتفاء ذاتي للبلد.

اسعار الدواجن يوم بيوم

وهذا قائمة من أسعار الدواجن الموجودة والمتوفرة في المزارع المصرية والتي يتم بيعها من خلال المزارع نفسها بأسعار قليلة أو من خلال المتاجر الخاصة للبيع بزيادة طفيفة من 2 إلى 4 جنيه فقط ومن تلك الأسعار:

  • كيلو الدجاج الأبيض: 28 جنيه مصري.
  • كيلو الدجاج الساسو: يتراوح من 34 إلى 35 جنيه.
  • كيلو الدجاج البلدي الأحمر: يتراوح سعره من 38 إلى 40 جنيهًا.
  • سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم : يتراوح سعره من 9.75 إلى 11.25 جنيه.
  • سعر الكتكوت الساسو عمر يوم: يتراوح سعره من 8.50 إلى 9 جنيه.
  • سعر الكتكوت البلدي عمر يوم: يتراوح سعره من 4.50 إلى 5 جنيه.

أسعار البيض

تختلف أسعار البيض من حيث النوع واللون وأسعاره كالآتي:

  • سعر كرتونة البيض الأحمر: تتراوح سعرها من 36.5 إلى 37 جنيهًا مصرياً.
  • سعر كرتونة البيض الأبيض: تتراوح سعرها للمستهلك من حوالي 36.5 إلى 37 جنيهًا مصريًا.
  • سعر كرتونة البيض البلدي: تتراوح سعرها من 42.5 إلى 43 جنيه فقط.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق