صيانة السيارات

طريقة تشغيل فيديو على شاشة السيارة

طريقة تشغيل فيديو على شاشة السيارة عبر موقع مُحيط العديد من المعلومات المتعلقة بكيفية بأنظمة الترفيه بالسيارة، وسوف تتعرفون على تشغيل فيديو على شاشة السيارة التي يبحث عنها الكثيرين ممن يهتمون بالوسائل الترفيهية بالسيارة وخاصة الذين يقطعون مسافات طويلة أثناء السفر ويحتاجون إلى ما يسليهم أثناء رحلتهم، حال توقفهم على الطريق وقضاء وقت الاستراحة لمعاودة استكمال رحلاتهم.

طريقة تشغيل فيديو على شاشة السيارة

يبحث الكثير من الناس عن طريقة تشغيل فيديو على شاشة السيارة وأسهل طريقة تمكنهم من تشغيل أي مقاطع الفيديو الرقمية على شاشة السيارة الخاصة بهم وعادة ما يواجهون بعض المشكلات الخاصة بـ توافق الأجهزة مع بعضها البعض، حيث أن أغلب شاشات الفيديو تكون متوافقة ومتاحة مع شاشات السيارات ذات مخارج الـ Din المزدوجة.



وغالباً هذا النوع من المخارج هو الذي تعتمد عليه أغلب الشركات المنتجة للسيارات حول العالم، وذلك نظراً لإمكانية استخدام الكثير من الأنواع المختلفة لوحدات الرأس القابلة للتغيير والتبديل بكل سهولة.

متطلبات تشغيل فيديو على شاشة السيارة

تعتبر مخارج الـ  DIN ذات المرونة التوافيقة العالية من المخارج التي تتناسب مع العديد من أجهزة ستريو المعروفة بـ OEM حيث تتناسب معها بشكل جيد دون وجود ثمة مشاكل توافقية، بالاضافة إلى أن مخارج الـ Din تتيح الكثير من المميزات مع شاشات الـ LCD، التي يتم استخدامها غالباً لتشغيل مقاطع الفيديو ومشاهدتها أثناء السفر.

طريقة تشغيل فيديو على شاشة السيارة
طريقة تشغيل فيديو على شاشة السيارة

جدير بالذكر انه من اهم متطلبات تشغيل مقاطع الفيديو هي أحد الأشياء التالية: ( Bluetooth- جهاز –USB بطاقة الذاكرة- أقراص مدمجة بأنواعها) حيث يمكنك استخدام أيا منها لتشغيل ومشاهدة ملفات الفيديو على شاشة السيارة.



طريقة تشغيل فيديو على شاشة السيارة

توجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك الاستعانة بها لتشغيل مقاطع الفيديو على شاشة السيارة الخاصة بك وهي كالتالي:

طريقة الأقراص (الأسطوانات)

استخدام الأقراص المضغوطة DVD أو CD لمشاهدة مقاطع الفيديو عبر مشغل الأسطوانات المتوفرة بالسيارة، حيث  تعتبر هذه الطريقة هي الأقل كلفة والأسهل استخداماً، فقط قم بشراء قرص الفيديو الذي تريده حيث تتوفر تلك الأقراص بكثرة بالأسواق ومن ثم وضعه وتشغيله في مشغل الأقراص (ستيريو) الموجود بالسيارة، أو من خلال تحميل المقاطع من الانترنت ونسخها على أقراص مدمجة فارغة.

طريقة ذاكرة التخزين (فلاش ميموري- ميموري كارد)

يعتبر استخدام الفلاش ميموري وبطاقات الذاكرة الصغيرة الحجم من أفضل الوسائل والطرق لتشغيل مقاطع الفيديو على شاشة السيارة، فقط كل ما تحتاج إليه هو فلاش ميموري أو ميموري كارد وتحميله بالمقاطع التي تريدها ومن ثم ادراجها في مدخل الـ USB المتوفر بالسيارة الخاص بنقل وعرض المعلومات من الفلاش ميموري على شاشة السيارة.

طريقة تشغيل فيديو على شاشة السيارة
طريقة تشغيل فيديو على شاشة السيارة

خطوات تشغيل فيديو على شاشة السيارة

  • قم بتحميل جميع المقاطع التي تريد مشاهدتها إلى الفلاش ميموري عن طريق جهاز الكمبيوتر.
  • قم بإدخال الفلاش في المنفذ الخاص به بالسيارة … قد يكون هذا المنفذ متوفر بشاشة السيارة مباشرة.
  • قم بتشغيل وحدة التحكم والولوج إلى داخل الفلاش ميموري.
  • اختر مقطع الفيديو الذي تريد تشغيله على شاشة السيارة .
  • استمتع بمشاهدة الفيديو الذي تريده.
  • يمكنك استخدام نفس الخطوات السابقة مع الميموري كارد دون وجود ثمة اختلاف.

كيفية توصيل الهاتف المحمول بشاشة السيارة

يمكن استخدام الهاتف المحمول وتوصيله بشاشة السيارة بغرض مشاهدة مقاطع الفيديو على الشاشة، ويتم ذلك من خلال إحدى الطرق التالية:-

طريقة تشغيل فيديو على شاشة السيارة
طريقة تشغيل فيديو على شاشة السيارة

طريقة توصيل الهاتف بوحدة التحكم بواسطة كابل USB

حيث يتم توصيل الهاتف المحمول عبر الكابل وتشغيل ملفات الفيديو على شاشة السيارة، ولكن هناك الكثير من السيارات التي تحتوي على شاشات لا تتوفر بها مميزات التوافق والدعم لتلك الطريقة، اما في السيارات الحديثة يتم الاعتماد بشكل أكبر على تقنيات أخري ووسائل حديثة لتوصيل الاجهزة وربطها مع بعضها البعض.

طريقة استخدام تقنية البلوتوث

حيث يتم إعداد الاتصال اللاسلكي بشاشة السيارة أو وحدة التحكم (ستيريو) والهاتف المحمول معاً لتشغيل مقاطع الفيديو على شاشة السيارة، ولكن عادة ما توجد بعض المشكلات في تلك الطريقة من ناحية التوافقية وعما إذا كانت وحدة التحكم متوافقة مع البلوتوث أم لا.

ولكن لا بأس حيث توجد العديد من التقنيات الحديثة والأجهزة الإضافية التي تعمل على حل تلك المشكلة حيث يمكنك إضافة احدهم لتلاشي المشكلة،ذلك بالنسبة للسيارات القديمة أما السيارات الحديثة المتواجدة حالياً في الأسواق تدعم تقنية البلوتوث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق