الدول الأجنبية

اين اذهب في باريس ومعالمها السياحية

اين اذهب في باريس تعرف على الإجابة من خلال موقع مُحيط، حيث تعتبر مدينة باريس من أهم المدن بدولة فرنسا وذلك على المستوى الثقافي والاقتصادي والسياسي، وبالإضافة لأنها تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية التي تتصدر أعلى القائمة لدى أي شخص يزور فرنسا ويتساءل عن اين اذهب في باريس، وقد تحظى مدينة باريس على أهمية كبيرة نتيجة لتمتعها بتاريخ عريق وطويل، وهذا ما جعلها من أكبر المدن الواقعة بالعالم الغربي في غضون القرن الثامن عشر.

اين اذهب في باريس

تعتبر مدينة باريس هي أيقونة الرقي والسحر، كما أنها تعتبر مهد الإمبراطورية الفرنسية، بالإضافة لامتلاكها العديد من الأماكن السياحية الخلابة، وهذا ما جعلها تتفوق على الكثير من العواصم على المستوى العالمي بالأصالة والشهرة.



يوجد بها برج إيفل، كما تضم مجموعة من المتاحف التي حققت شهرة عالمية، على سبيل المثال متحف اللوفر Louvre Museum، وMusée Grévin متحف الشمع، بالإضافة لقوس النصر وأفخم المطاعم وغيرها من الأماكن.

أهم الأماكن السياحية بمدينة باريس

Tour Eiffel برج ايفل

يعد برج إيفل من أهم الأماكن التي قد تظهر عند بحثك عن اين اذهب في باريس، فهو يعد الأيقونة الرئيسية لمدينة باريس.



بالإضافة إلى أنه أحد العجائب السبع في الدنيا، ولهذا نلاحظ تهافت الملايين من الزوار من أجل زيارته التقاط الصور بجانبه كذكرى جميلة.

ولقد تم افتتاح برج إيفل في عام ألف وثمانمائة وتسعة وثمانون ميلادياً، ويبلغ طول البرج حوالي ثلاثمائة وأربعة وعشرون متراً.

حيث تم تأسيسه في الذكرى السنوية المائة الخاصة بالثورة الفرنسية، وقد تم تصميم هذا البرج على يد المهندس غوستاف إيفل في عام ألف وثمانمائة وسبعة وثمانون ميلادياً.

ويتكون من ثلاث طوابق، ومن المعروف أن الطابق الثالث بالبرج هو الطابق الذي يتميز بالإثارة حيث يبلغ ارتفاعه عن مستوى الأرض حوالي مائتين وستة وسبعون متراً، كما يتمكن الزوار من مشاهدة أروع مناظر وبصفة خاصة منظر الغروب من خلاله.

اقرأ أيضاً المزيد عن: افضل معالم باريس لشهر العسل والمسافرون العرب لعام 2021

اين اذهب في باريس
اين اذهب في باريس

Arc de Triomphe قوس النصر

إن كنت تبحث عن إجابة لـ اين اذهب في باريس، فأنصحك بزيارة قوس النصر، فهو من أشهر الأماكن السياحية التي تميز مدينة باريس، حيث أنه يجذب أكثر من مليون وستمائة ألف زائر على مدار العام من جميع أنحاء العالم.

ويمثل قوس النصر رمز من أجل تخليد الانتصارات التي حققتها الإمبراطورية الفرنسية، وقد تم تشييده في عهد نابليون بونابرت وبأمر منه، ولكن لم يتمكنوا من الانتهاء من تشييده في عهده.

حيث تم الانتهاء من مراحل التشييد في عهد الملك الفرنسي لويس فيليب، والذي أفتتح في عام ألف وثمانمائة وستة وثلاثون.

ويتميز قوس النصر بأنه ذو طراز معماري فريد من نوعه، حيث يتميز السطح الداخلي له بأنه محفور ومدون عليه حوالي ستمائة وستون جنرال وقائد فرنسي.

كما تم بناء صرح خاص بالجندي المجهول بقاعدته، وذلك في عام ألف وتسعمائة وواحد وعشرون، من أجل إحياء ذكرى القتلى في الحربين العالميتين الأولى والثانية المجهولين.

Place de la Concorde ساحة الكونكورد

تعتبر من أكثر الأماكن السياحية المميزة في مدينة باريس، ويرجع ذلك لموقعها الاستراتيجي، حيث تربط بين ساحة الأوبرا وشارع الشانزليزيه، بالإضافة إلى أنها يتفرع منها العديد من الشوارع، غير أنها تجاور متحف اللوفر.

وقد تم تصميم تلك الساحة على يد جيمس في عام ألف وسّبعمائة وخمسة وخمسون ميلادياً، حيث صممها على مساحة تقدر بحوالي 8.64 هكتار.

وأكثر الأشياء التي تشتهر بها هذه الساحة النافورتين المصممتان لتماثل الطراز الخاص بالنوافير التي توجد بالفاتيكان، كما تشتهر بالمسلة التي ترجع الأصول الفرعونية المصرية، كما يوجد حولها ثمانية من التماثيل، والتي يرمز فيها كل تمثال مدينة فرنسية.

قد يهمك التعرف على: افضل الاماكن في باريس لشهر العسل لعام 2021

Champ de Mars ساحة شامب دو مارس

تتميز ساحة شون دو مارس بموقع متميز، بالإضافة لتاريخ حافل بالعديد من الأحداث التاريخية، ولقد صممت لتماثل الطراز الإنجليزي، حيث يمكنك أن ترى الأشجار المتناظرة والمتراصة على جوانب المنتزه، وهذا يعطي للمكان سحر إضافي.

كما تضم الساحة بعض المعالم المهمة والبارزة في مدينة باريس ومنها بعض النوافير المائية التي تفترش من خلالها مروج بالساحة تقدر مساحتها بحوالي أربعة وعشرون ونصف هكتار، بالإضافة لبعض المنحوتات الفريدة وجدار السلام.

اين اذهب في باريس
اين اذهب في باريس

Grande Mosquée de Paris مسجد باريس الكبير

يعد مسجد باريس الكبير من أكثر الأماكن السياحية التي يقصدها المسلمون بمدينة باريس، وذلك من أجل قضاء الصلوات الإسلامية.

ولقد تم تأسيس هذا المسجد في الخامس عشرة من تموز في عام ألف وتسعمائة وستة وعشرون ميلادياً، وهذا من أجل تمجيد الذكرى الخاصة بالجنود المسلمين المشاركين بالحرب العالمية الأولى، من أجل الدفاع عن دولة فرنسا.

ولقد استوحى مصمم هذا المسجد وزخرفته من طراز الفن الأندلسي، بالإضافة للهندسة المعمارية لكلاً من مدينة فاس بدولة المغرب ومدينة تلمسان بدولة الجزائر، ولهذا أنصحك قارئي العزيز الباحث عن اين اذهب في باريس من زيارته.

ونلاحظ أن جدرانه يغلب عليها طابع الحضارات الإسلامية والعربية التي تقع بالشرق، ومن الملفت للنظر في تصميم هذا المسجد هو قبته الرائعة، والتي تبدو لك من مسافة بعيدة أنها ذات لون أخضر، وهذا رمز للدين الإسلامي والجنة.

يُمكنك إثراء معلوماتك عبر: أفضل 10 مدن سياحية في العالم لعام 2021

Latin Quarter الحي اللاتيني

ولكل من يبحث عن اين اذهب في باريس، فإليك بزيارة الحي اللاتيني فهو من المناطق الجذابة والمميزة بمدينة باريس، حيث مصمم على هيئة متاهة متعرجة ترجع للقرون الوسطى.

وتتسم شوارعها بالضيق، كما أنك ستجد الأزقة مرصوفة من خلال الحجارة، كما أنه يضم مجمع تعليمي فيه أشهر وأكبر الجامعات والمدارس في مدينة باريس، وعلى سبيل المثال السوربون.

وهذا ليس فقط حيث يضم الحي مجموعة مميزة من المعالم السياحية الباريسية والكنائس القديمة والمباني التاريخية، بالإضافة الأطلال الرومانية والتي تتمثل في قصر البانثيون ونافورة سان ميشيل ومتحف دو كلوني وكاتدرائية نوتردام.

اين اذهب في باريس
اين اذهب في باريس

Pont des Arts جسر الحب أو جسر الفنون

وقد يطلق على هذا الجسر أيضاً جسر العشاق، وهو من أفضل الأماكن التي أنصحك بها إن كنت من الباحثين على إجابة لـ اين اذهب في باريس، فهو من أنسب الأماكن للعشاق والمتزوجين.

فهو جسر يمر فوق نهر السين ومدون عليه أسماء العشاق على أقواس القوية الفولاذية المزخرفة، ولكن الحكومة الفرنسية قررت إزالتها حفاظاً على الجسر، ولكن هذا لم يفقد سحره وتأثيره في النزهات الرومانسية.

يمتد هذا الجسر من المعهد الفرنسي ويصل حدائق متحف اللوفر، وهو من أفضل الأماكن لنزهات وركوب القوارب الصغيرة عبر نهر السين.

ويقال إن هذا الجسر الحالي، ليس نفسه الجسر الذي تم تشييده بأمر من نابليون بونابرت، وكان ذلك في بداية القرن التاسع العشر، والذي يعتبر أول جسر من الحديد معلق، وتم تزينه بالاستراحات والورود.

يُمكنك قراءة المزيد حول: أحلى مدينة في العالم لجولة سياحية بتكاليف بسيطة

Champs-Élysées شارع الشانزليزيه

يعد شارع الشانزليزيه من أشهر الشوارع التي حققت شهرة عالمية، وهذا لأنه يضم أهم المعالم الباريسية والتي تتمثل في قوس النصر.

بالإضافة لعدد كبير جداً من المحلات التي تحمل علامات تجارية عالمية، كما يوجد به أفخر المقاهي والمطاعم التي تمتد بمسافة تصل لـ 2 كيلو متر.

Disneyland Paris ملاهي ديزني لاند

وهو من الأماكن التي تحتل شعبية أوروبية، فيمكنك من زيارتها والإقامة في أحد فنادق المنتجع واللعب مع شخصيات ديزني.

بذلك نكون قد انتهينا من ذكر الإجابة عن سؤال البعض وهو اين اذهب في باريس، ننصحك بزيارة مدينة النور، التي لا تشبه أي مدينة على المستوى العالمي.

فبمجرد تجولك في شوارع باريس والاستمتاع بزخارفها وثقافتها، حيث تعد من التجارب الرائعة التي تمر عليك على مدار حياتك، وتتميز باريس بأفضل الحدائق ومنها حديقة الحيوان الفرنسية، بالإضافة لأفضل المطاعم العالمية.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق