السياحة حول العالم

أفضل 10 مدن سياحية في العالم لعام 2021

افضل الاماكن السياحية حول العالم

جاء فصل الصيف الجميل بروائحه البحرية الرائعة وأيام العطل الممتعة التي تجعلنا نفكر بها بفارغ الصبر ولكن هل تساءلت يوماً ما هي وجهتك وأهم مدن سياحية التي ترغب بالسفر إليها هذا العام. جمعنا لك في موقع محيط أفضل عشر مدن سياحية للقضاء أجمل أيام العطلة وأهم المعالم الأثرية والطبيعية فيها التي تجعل أيامك لا تنسى فيها.

أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021

إليكم مجموعة من اجمل وافضل المدن السياحية حول العالم، تعرفوا علىها وعلي أهم المعالم والاماكن البارزة بها، فقد جمعنا لكم قائمة بـ أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021، حتي يمكنكم معرفتها والتعرف على اهم الاماكن بها للأختيار من بينها لقضاء عطلة وزيارة سياحية للاستمتاع والترحال.



أهم المعالم الاثرية في البندقية

أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021
أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021

من أجمل المدن سياحية والتاريخية التي تحتوي على أجمل الكنوز الإيطالية القديمة المقدمة بأيدي أهم فناني الفن التشكيلي في عصر النهضة.

تقع مدينة البندقية في شمال إيطالية فهي عبارة عن عدة جزر مرتبطة مع بعضها البعض وهي من المدن التي ترعاها اليونسكو بسبب تراثها الفني والتاريخي العريق. ومن أهم المعالم الأثرية في البندقية

ساحة سان ماركو “Piazza San Marco”



هي أحد أجمل اللوحات الفنية الآخذة وفقاً لوصف “نابليون بونابارت” وقد تم تصميمها في القرن الثاني عشر واكتمل بنائها بشكل كامل في القرن التاسع عشر. وتضم مجموعة من المعالم السياحية مثل كنيسة سان ماركو، كامبانيلي دي سان ماركو (برج الساعة)، الحرم الجامعي، قصر دوكال.

كنيسة القديس مارك “Basilica Di San Marco”

وهي أحد أشهر المعالم السياحية التي يقصدها العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم حيث تتمتع بفن عمراني جميل جداً ويعود للقرن الحادي عشر. وتضم الكنيسة رفات القديس مارك بالإضافة إلى رفات عدداً من القساوسة طائفة الإنجيلية في المدينة.

وتضم أيضاً الكنيسة برج ساعة القديس مارك الذي يقع على بُعد خطوات من واجهتها الأمامية ويعود تاريخ بنائها لعام 1912

جسر ريالتو Rialto Bridge

أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021
أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021

يعد جسر ريالتو كواحد من أقدم الجسور العريقة في البندقية وبنائه المتميز الذي يعتمد على 12000 دعامة خشبية تحمل الجسر الدائم، مع قوس يُعرف بقوس ريالتو بارتفاع 7.5 متر للسماح بمرور القوارب أسفله. وتنتشر على جانبيه محلات بيع الهدايا والتذكارات للسياح والأجانب.

متحف كورير Museo Correr

يتمتع متحف كورير بتصميم هندسي ومعماري خلاب جعلته واجهة سياحية مهمة في البندقية ويقع القصر في ساحة سان مارك الشهيرة وكان أحد القصور التي أُتخذ كمقر للإقامة الملكية لعدة قرون متتالية إلى أن تحول إلى متحف يضم العديد من المنحوتات الفنية واللوحات لعدد كبير من الفنانين المشهورين.

مسرح لا فينيس “Teatro la Fenice”

يقع مسرح لا فينيس في موقع مميز على ضفاف بحيرة البندقية وهو أحد الأماكن الذي جمع جمال الفن العمراني المذهل بالمقطوعات الموسيقية لأشهر لفنانين الموسيقيين بالإضافة إلى راقصات الباليه الرائعة. يتميز المسرح بتصميمه الفريد وزخارفه الأنيقة التي ستأخذك إلى عبق الماضي وذكرياته.

جزيرة بورانو

إحدى أجمل مدن سياحية والطبيعية في فينيسيا التي تتميز بألوانها الصاخبة ومميزة حيث المنازل الملونة لأسر الصيادين المحليين وتدرجّات قوس قزح الرائعة بالإضافة إلى الأطباق الطعام الإيطالية الشهية، كما تتميز شواطئها الساحرة لقضاء إجازة صيفية مليئة بالفرح واللعب.

تعرف على: أفضل دول سياحية | ابرز الدول السياحية في العالم

الأماكن السياحية في دبي

أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021
أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021

من أكثر مدن سياحية جذباً للسياح حيث تتمتع المدينة بأجمل المباني العمرانية الحديثة التي جعلتها واجهة سياحية مميزة بالإضافة لسهولة الحصول على فيزا والدخول إلى الأراضي الإماراتية ومن أهم الواجهات السياحية في دبي

برج خليفة

هو أحد الأماكن السياحية الأكثر زيارة حول العالم فهو أطول مبنى في العالم وفقاً للمعايير العالمية حيث يبلغ طوله 828 متر ويضم 162 طابقاً مؤلف من شقق سكنية ومطاعم ومكاتب وشركات.

كما يضم البرج أطول نافورة تعرف بنافورة دبي المميزة وهي أكبر نافورة راقصة تحيط ببرج الخليفة ومول دبي وتبلغ مساحتها أكثر من 30 فداناً

اكواريوم دبي

يتميز اكواريوم دبي بضم مجموعة متميزة من أنواع الأسماك النادرة واسماك القرش حيث يعد أكبر حديقة مائية يعيش فيها أكثر من 40000 ألف كائن مائي، ويقوم اكواريوم دبي في مول دبي بجانب برج خليفة وهو من أهم الأماكن السياحية في دبي.

وهناك العديد من النشاطات المتوافرة داخل الاكواريوم من أهمها الغوص في الأعماق وسباحة مع الأسماك أو الغوص داخل قفص معدني وسباحة مع اسماك القرش، بالإضافة للعروض الأخرى مثل عرض حوريات البحر المميز.

خور دبي

اهم عشر مدن سياحية في العالم 2021
خور دبي

كان خور دبي أقدم ميناء للإمارات وهو أحد أهم الواجهات السياحية الشعبية في دبي ويضم أسواق شعبية مليئة بأهم التوابل والبهارات بالإضافة لسوق الذهب دبي المميز ويحتوي الخور أيضاً على حديقة مليئة بالحيوانات البرية مع مجموعة من المطاعم التي تضم جميع الثقافات العالم.

محمية دبي الصحراوية

تُعتبر محمية دبي الصحراوية إحدى أكبر المحميات الطبيعية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتغطّي مساحة 225 كيلومتراً مربعاً تضم مجموعة من الحيوانات البرية والنباتات الصحراوية.

وهناك العديد من النشاطات المميزة التي تقام في الصحراء فهي مناسبة جداً لمحبي رحلات السفاري والاستكشاف والتزلج على الرمال.

قد يهمك معرفة: اكبر مدينة افريقية ومعالمها السياحية

المعالم التاريخية الأكثر زيارة في دمشق

أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021
أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021

مدينة الياسمين ومهد الحضارات وعاصمة سوريا وهي من أجمل مدن سياحية في العالم لأنها تحتوي على مناطق أثرية قديمة جداً يعود عهدها إلى ما قبل الميلاد بالإضافة لمناخها الجميل وأسواقها الشعبية وسهولة التنقل بها وشعبها المضياف.

قلعة دمشق

أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021
أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021

من أقدم القلاع التي شهدت أقدم الحضارات وتصدت لجميع المعارك وتتميز قلعة دمشق بأسوارها الشامخة التي تعد مكان مميز لجذب السياح والاطلاع على تاريخ وعظمة دمشق.

بالإضافة لسوق الحمدية الطويل الذي تم بنائه في عهد السلطان العثماني عبد الحميد وينتهي عند معبد جوبتير أقدم معابد الوثنية التي عاشت في دمشق. وتضم قلعة دمشق سبعة أبواب مازالت قائمة ليومنا هذا.

جبل قاسيون

من مناظر الطبيعية التي تزين مدينة دمشق حيث تتميز الاطلالة الساحرة على مدينة دمشق وريفها بالإضافة إلى المقام الأربعين وغارة الدم، مع وجود سلسلة من المطاعم التي تتيح لك الجلوس وتمتع بهواء وجمال مدينة دمشق العريقة.

تكية السليمانية والمتحف الوطني

أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021
أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021

تعد التكية السليمانية أرث حضاري شاهد على حضارة مدينة دمشق حيث تم بنائه على يد المعماري الأرمني الشهير سنان باشا بأمر من السلطان سليمان القانوني.

وتضم التكية السليمانية مسجداً ومدرسة لتعليم وعدد من المحلات التجارية التي تبيع فيها ألبسة وقطع فنية شعبية للسياح والأجانب.

وتضم أيضاً المتحف الوطني الذي يضم أكثر القطع الأثرية النادرة التي يعود حقبتها للحضارات قديمة جداً بالإضافة لقطع دينية يعود زمنها لعهد سيدنا إبراهيم وعيسى المسيح.

بادروا لتعرف على أجمل المناطق السياحية في سوريا بلد الياسمين 

المعالم التاريخية في مصر

أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021
أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021

القاهرة عاصمة مصر وهي من أجمل مدن سياحية القديمة والحديثة التي تضم العديد من الأماكن السياحية الترفيهية والثقافية والتاريخية لذلك تعد مقصداً يقصده جميع السياح من جميع أنحاء العالم لتعرف على تاريخ البلاد الذي يعود زمنه إلى تاريخ الفراعنة.

أهرامات الجيزة

وهي وحدة من عجائب الدنيا السبع التي برع في بنائه الفراعنة القدماء وهي تشمل ثلاث اهرامات خوفو وخفرع ومنقرع، وقد بُنيت قبل حوالي 25 قرن قبل الميلاد وهي مقابر ملكية كل منها يحمل اسم الملك الذي بناه والذي دفن فيه والبناء الهرمي.

خان الخليلي

أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021
أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021

يعد من أقدم الأسواق الشعبية في القاهرة حيث يضم مجموعة من المحلات التجارية التي تعرض الأشغال اليدوية القديمة كالنحاسيات والمصنوعات الخشبية بالإضافة إلى التحف والتذكارات التي تباع للسياح والأجانب

متحف القاهرة

حيث يضم أقدم التحف الفنية القديمة التي تعود إلى زمن الفراعنة وهو من أقدم المتاحف حول العالم ويقع في ميدان التحرير يتألف من طابقين يضمان أكثر من 160 ألف قطعة اثرية نادرة بما فيها المومياوات التي تعود الى فراعنة مصر.

يتميز المتحف بترتيبه المنظم حسب التاريخ للمعروضات حيث تعرض في الطابق الأول الآثار كبيرة الحجم والطابق الثاني يضم المومياوات الملكية والمخطوطات والتماثيل التي تساعد السياح على مشاهدة جميع القطع بشكل مرتب.

تعرف على: أفضل مدن سياحية في السعودية لعام 2021

السياحة في تركيا

أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021
أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021

عاصمة العثمانيين الذي كانت أكبر امبراطورية احتلت معظم أنحاء العالم وأما اليوم أصبحت احدى أهم الوجهات السياحية بفضل موقعها الاستراتيجي وانفتاحها على الغرب وأوروبا بشكل كبير.

أضيفت أماكن السياحة في اسطنبول التاريخية إلى قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو عام 1985 ميلادي وتم اختيار مدينة اسطنبول كعاصمة مشتركة للثقافة الأوروبية عام 2010م.

أية صوفيا

تسمى تحفة الفوسفور العريقة حيث اثارت جدلاً واسعاً بعد أن كانت كنيسة في الأصل ومن ثم تم تحويلها إلى متحف والآن أصبحت من أهم الجوامع التركية وهي من أهم المعالم السياحية التي تميز مدينة إسطنبول العريقة.

قصر توب كابي “Topkapi palace”

أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021
أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021

من أهم القصور العثمانية القديمة التي كانت مقراً أساسياً للعديد من السلاطين والحكام العثمانيين وقد تحول إلى متحف يضم أجمل التحف الفنية العريقة.

ويتميز القصر الذي وُضع على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي منذ منتصف الثمانينات بأجنحته الفخمة وأقواسه المزينة بالذهب وخزائن الذهب والمجوهرات.

شواطئ إسطنبول

تتميز إسطنبول بمناخ طبيعي يساعد على جذب السياح حيث تتميز زرقة بحرها ونظافة شواطئها الذهبية لتكون مكان مناسب لقضاء العطلة الصيفية تحت أشعة الشمس بالإضافة لانتشار فنادق ومنتجعات والمطاعم على طول الشواطئ الرملية.

أسواق الاسطنبول

تتمتع إسطنبول بأسواق شعبية مهمة التي تستقطب أنظار السياح من جميع أنحاء العالم كما تضم العديد من البضائع والسلع المميزة والتحف الفنية والتذكارات وغيرها الكثير.

كما تضم مجموعة من المولات الشهيرة كمول الجوهرة ومول أوت لت إسطنبول لذلك يجب ان تضع اسطنبول على قائمة مدن سياحية التي يجب زيارتها.

لا يفوتك معرفة: افضل الدول للسياحة العائلية لعام 2021

مدينة الحب باريس

أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021
أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021

باريس العاصمة الفرنسية وهي من أجمل المدن فرنسية وتسمى مدينة النور أو مدينة الحب تعتبر باريس منذ عقود مضت وإلى يومنا هذا واحدة من المراكز الرائدة في العالم للأعمال التجارية والأزياء والترفيه والفن والثقافة.

يرتبط اسمها بالمعالم العالمية الشهيرة والمتاحف و الكاتدرائيات لذلك فهي مقصد للعديد من السياح الأجانب.

برج ايفل “Eiffel tower”

وهو من علامات الفرنسية الشهيرة حيث يعد رمزاً لباريس ويقع على نهر سين الشهير يبلغ طول برج ايفل في باريس 324 متر. يمكنك الصعود إلى الطوابق العليا الذي يعطي لك الفرصة للتعرف على تاريخ برج إيفل والاستمتاع بالمنظر الرائع للمدينة باريس من خلال الزجاج الذي يغطي الأرضية.

قوس النصر

أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021
أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021

يقع قوس النصر في بداية شارع الشانزليزيه الشهير في ميدان شارل ديجول أو ما كان يعرف باسم ميدان النجمة في قلب العاصمة باريس

يمكنك الصعود إلى أعلى قوس النصر باريس لتستمتع بالمشهد البانورامي البديع لمدينة باريس من أعلى بكل معالمها الهامة كما يمكنك زيارة قبر الجندي المجهول والمتحف الصغير الذي يقع داخل المبنى.

باريس ديزني لاند

تعتبر من معالم باريس الترفيهية، حيث تقع على بعد 32 كم من مركز العاصمة الفرنسية باريس، وتضم ديزني لاند مدينتي ملاهي و7 فنادق، جميعها عائدة لشركة والت ديزني. وهي من أكثر المدن الترفيهية التي تجذب السياح من كافة انحاء العالم.

اقرأ ايضاحول : أفضل أماكن للسياحة في الشتاء

الأماكن السياحة الأكثر زيارة في مدريد

أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021
أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021

تتميز مدينة مدريد الاسبانية صيفاً بجوها الرائع الذي يجذب العديد من السياح إليها لقضاء عطلة ممتعة والمرح مع العائلة وسط معالم ومناطق سياحية وأنشطة مدهشة غاية في الروعة. وهي من أجمل مدن سياحية الاسبانية كما تضم العديد من الكنوز التاريخية القديمة

متحف ديل برادو

وهو مناسب جداً لمحبي الفن والأثار القديمة حيث يقع وسط العاصمة مدريد ويعتبر المتحف الوطني الرئيسي في اسبانيا حيث انه يحتوي على العديد من مجموعات الفن الأوروبي على اختلاف انواعه.

ويضم متحف ديل برادو 2300 لوحة من المجموعة الملكية للفنون وعدد كبير من التماثيل والرسومات والمطبوعات ومجموعة كبيرة من اعمال للعديد من الفنانين المشهورين.

ساحة بلازا دي سيبيليس

أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021
أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021

من أهم الساحات في مدينة مدريد حيث يتوسطها نافورة تحيط بنصب لرمز الخصوبة اليونانية التي تم نحتها من الرخام الارجواني عام 1780.

وتضم عدداً من المباني والسياحية الأثرية بالإضافة للمتحف البريد والتلغراف. كما يوجد العديد من الأسواق والمولات والمقاهي والمطاعم.

يمكنكم قراءة مقالة عن السياحة في الأردن ومميزاتها

السياحة في امستردام

أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021
أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021

مدينة أمستردام العريقة وعاصمة هولندا وهي احدى مدن سياحية الأوربية القديمة التي تصنف كواحدة من أكثر المدن جذباً للسياح بسبب قنواتها المائية ومنازلها الجميلة ومحلاتها ومقاهيها التي تعج بالحياة،

كما أنها تحتضن العديد من المنتزهات والمتاحف والأماكن الترفيهية والفنادق الراقية.

دام سكوير

من أشهر الميادين الرئيسية في أمستردام فهي مقر للعديد من النشاطات والفعاليات الثقافية المختلفة وتتزين الساحة بالقصر الملكي والنصب التذكاري الوطني في وسط الساحة، ويمكنكم الاستمتاع بالعزف الموسيقي الكلاسيكي المنتشر في الساحة.

حي جوردان

أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021
أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021

يعد من الأماكن الراقية في المدينة ويضم العديد من المعارض الفنية والثقافية كما يحتضن الحي العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة المطلة على القناة المائية،

بالإضافة للأسواق التجارية التي تضم أشهر الماركات العالمية. كما يضم الحي قسم قديم وعريق ومن البيوت القديمة والمقاهي الأثرية. ويمكنك أيضاً تمتع برحلة نهرية مميزة داخل القوارب التي ستأخذك إلى أماكن ساحرة وخلابة.

فوندل بارك

من أشهر وأكبر حدائق أمستردام حيث تم افتتاحها في عام 1865 م وتقع في منطقة المتحف وتمتد على مساحة تقدر بـ 47 هكتار.

وهي من اهم مدن سياحية في امستردام دائماً ما تكون مزدحمة بالزوار من السكان المحليين والسياح على حد سواء وقد قدر عدد زوار الحديقة بحوالي 10 مليون زائر سنوياً.

ننصحك بقراءة: افضل الاماكن السياحية في شهر يناير لعام 2021

سنغافورة العاصمة الماليزية

أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021
أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021

سنغافورة عاصمة ماليزيا وهي من اجمل الوجهات ومدن سياحية في العالم تقع على جزيرة جنوبي ماليزيا ويفصلها عنها مضيق جوهر، وتساهم السياحة في سنغافورة بشكل كبير في اقتصاد البلاد حيث يفوق عدد السياح الـ 10 مليون سنوياً.

جزيرة سنتوسا sentosa island

من أجمل الجزر السياحة التي تضم مجموعة كبيرة من النشاطات السياحية والترفيهية بالإضافة إلى منتجات الراقية والمميزة ويمكنكم زيارة ملاهي يونيفرسال ستوديوز سنغافورة.

كما يمكنكم الاستمتاع بالرؤية اكواريوم “سي أي أ” الذي يضم مختلف أنواع الأسماك بالإضافة لمنتزه ميجا ادفنتشور وادفنشر كوف ووتر بارك وغيرها العديد من مناطق السياحية المميزة.

عجلة سنغافورة الدواره

أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021
أفضل عشر مدن سياحية في العالم لعام 2021

تتميز العجلة سنغافورة كعلامة مميزة تميز المدينة وتمنح من راكبيها بمشاهدة المدينة من الأعلى والاستمتاع بأطيب الوجبات اللذيذة داخل العجلة.

منتزه يورونغ للطيور

واحد من اهم الأماكن السياحية في سنغافورة ويعتبر من المحميات البرية في البلاد، تقدر مساحته بحوالي 200 الف متر مربع ويضم المنتزه أنواع كثيرة من الطيور التي تم جلبها من مختلف بلاد العالم.

ومن أهم الطيور أبو قرن كما تتواجد فصائل عديدة من الطيور الجارحة. وهو مكان مثالي لمحبي الطيور النادرة والمناظر الطبيعية الخلابة.

تعرفوا معنا على السياحة في البحرين ومعالمها الأثرية 

الوسوم

SANA AL-MASRI

Translator and copywriter, graduated from Damascus university - English department

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق