أهم المعلومات حول مدينة هليوبوليس الجديدة

تعتبر مدينة هليوبوليس الجديدة واحدة من المدن الجديدة التي تقع في الناحية الشرقية في مصر، حيث تقع بالتحديد في المحافظة أي بالقاهرة، ولقد أنشئت هذه المدينة بقرار جمهوري وتبلغ مساحتها حوالي 5885 فدان تقريبًا، تعتبر هذه المدينة إحدى المدن التابعة للشركة الجديدة وهي شركة الإسكان والتعمير بمصر، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

نبذة حول مدينة هليوبوليس الجديدة

تعتبر مدينة هليوبوليس الجديدة هي المحور الأساسي للشركة أي شركة الإسكان والتعمير وهذا ماهو متوقع في الفترة القادمة، حيث أنه قد تم استغلال معظم الأراضي الموجودة بمصر.

بالإضافة إلى أنه تم التركيز على هذه المدينة بالتحديد بشكل كبير، أما بالنسبة لحدود هذه المدينة على طريق الإسماعيلية الصحراوي شمالا ومن الناحية الجنوبية على طريق القاهرة السويس.

ومن أهم ما يميزها هذه المدينة على الإطلاق الموقع الجغرافي الخاص بها حيث أنها تعتبر قريبة من الطريق الدائري الإقليمي، حيث أن هذا الفريق يربط ما بين هذه المدينة وغيرها من المدن الجديدة.

ليس هذا فقط بل أنه قريبة من محافظة حلوان ومحافظة ٦ أكتوبر والمعادي وغيرها، فهي تعد واحدة من أهم وأفضل المجتمعات العمرانية السكنية الجديدة، وتم تأسيس هذه المدينة عام 1995 ميلادية.



اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: أهم المعلومات حول مدينة سراقب

مدينة هليوبوليس الجديدة
مدينة هليوبوليس الجديدة

تخطيط مدينة هليوبوليس الجديدة

علمنا فيما سبق أن مساحة هذه المدينة يبلغ حوالي 5885 فدان فهذه الأرض يوجد بها كل ما تحتاجه فعلى سبيل المثال مقسمة إلى نوادي وبعض المناطق السكنية.

بالإضافة إلى أنه يوجد بها أماكن تم إعدادها لعملية الترفيه واللعب، ليس هذا فقط بل يوجد بها بعض الأماكن التعليمية وأماكن معدة للتجارة، كما أنها تحتوي على مجموعة من المسطحات الخضراء الرائعة.

وعلى الرغم من أن شركة الإسكان والتعمير ترفض نهائيا فكرة بيع الأراضي إلا أنه بعد التأكد من الأمر قد تبين لنا أن هناك نسبة كبيرة تم بيعها من هذه الأراضي وقد بلغت نسبتها حوالي مليون 370 ألف تقريبًا.

ولقد حققت نسبة كبيرة جدًا حوالي مليار جنيه تقريبًا وذلك من أجل تحقيق السيولة الكاملة في المشروع والعمل على إنجازه في أقل وقت ممكن.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول: أهم المعلومات حول مدينة دير البلح

مدينة هليوبوليس الجديدة
مدينة هليوبوليس الجديدة

أهم ما يسعى إليه بعض المسؤولين

تعمل الشركة على استثمار المنطقة الترفيهية الموجودة بها وذلك على طريق القاهرة، وذلك من أجل استخدامها في النشاط السياحي،

حيث ستحقق فائدة كبيرة، كما أنه جاري العمل على تخطيط نادي المدينة كأنها نواة لكي يتم تنشيط العمران بها وتوفير جميع الخدمات للمكان في الوقت الحالي لهذه المدينة.

مدينة هليوبوليس الجديدة
مدينة هليوبوليس الجديدة

الطرق والمرافق بمدينة هليوبوليس الجديدة

من حيث الطرق فيجب أن نعلم أنه في الوقت الحالي يتم العمل على التطوير والتجهيز للمرحلة الأولى والتي عبارة عن طريق القاهرة السويس الصحراوى القاهرة الإسماعيلية الصحراوي حتى تصل للمدينة.

كما أنه سيتم العمل على ربط المدينة بالطريق الدائري، بالإضافة إلى أنه سيتم الربط مع الخط الجديد الخاص بمترو الأنفاق، وهنا نكون قد قمنا بربط المدينة بالعديد من المناطق الموجودة في وسط البلد بالإضافة إلى محافظة الجيزة والقاهرة.

المرافق

أما بالنسبة للمرافق فيجب أن نعلم أن التكلفة قد زادت عن 16000 مليون جنيه تقريبًا قد تم صرفها على المرافق التي توجد في المدينة،

فلو نظرنا إلى المدينة نجد أنها متكاملة المرافق تقريبا، وهذا من حيث الكهرباء والصرف الصحي والتليفونات وغيرها.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال ما يلي: أهم المعلومات حول مدينة سدوم

المياه بمدينة هليوبوليس الجديدة

توجد محطة المياه الخاصة برفع المياه لمدينة هليوبوليس الجديدة في العاشر من رمضان، كما أن هناك خط مياه مُمتد على مشارف هذه المدينة، وتبذل الشركة طوال الوقت قصارى جهدها من أجل تقوية خط المياه وكذلك محطات الرفع.

وهذا يتم من خلال مناقصة محدودة أما في الوقت الحالي تعمل الشركة على استخراج التراخيص اللازمة لهذه المحطة أي محطة الرفع.

تابع قراءة المزيد حول الآتي: أهم المعلومات حول مدينة ينبع

تكلفة مشروع هليوبوليس الجديدة

يجب أن نعلم أن شركة الإسكان والتعمير قد كلفت الكثير من الأموال على هذه المدينة وجميع الأموال قد تم صرفها على مجموعة من الخدمات الرئيسة منها على سبيل المثال الكهرباء والمياه والصرف الصحي والغاز وغيرها من الأعمال التي قد كلفت الكثير.

وكان إجمالي تكلفة هذا المشروع حوالي 160 مليون جنيه مصري، وهذا بالنسبة للمشاريع التي قمنا بذكرها أما بالنسبة للمشاريع الأخرى فهي خارج هذه التكلفة فعلى سبيل المثال تكلفة مترو الانفاق تكلفته وحدها خارج المبلغ الذي قمنا بذكره.

ومن أهم الافتراضات هي أن يربط هذا المشروع بين هذه المدينة وبين غيرها من المدن مثل منطقة وسط البلد ومحافظة الجيزة وغيرها من المدن المختلفة.

خدمات المباني بمدينة هليوبوليس الجديدة

ستلاحظ في البداية أن الواجهات مصنوعة من الطراز العربي المغربي مع الطراز الأوربي، كما أنه في نفس الوقت تم توفير العديد من الخدمات الداخلية منها على  سبيل المثال ما يلي:

  • تم تصميم مجموعة من البوابات الإلكترونية بشكل رائع.
  • هذا بالإضافة إلى ذلك أنه قد تم انشاء بعض المصاعد الكهربائية التي ساعدت الناس بشكل كبير في عملية الصعود.
  • يوجد سلات قمامة كما أنه يوجد نظافة بشكل كبير داخل المبنى حيث يتم التخلص من جميع النفايات في أسرع وقت.
  • هذا بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من خدمات الحراسة والامن التي تكون 24 ساعة على مدار اليوم.
  • توفير أكثر متخصص للقيام بإصلاح جميع المشاكل التي قد تلحق بالمصاعد.
  • السلم بالإضافة إلى المدخل الخاص بالمبنى مصنوع من الرخام الطبيعي والاصلي 100%.
  • تم تصنيع الواجهات بطرق حديثة ومميزة.
  • تم القيام بجميع أعمال العزل داخل المبنى حيث أنه تم عمل العزل المائي لحماية المبنى من الرطوبة الزائدة والعزل الحراري في نفس الوقت.

 يجب أن نعلم أن مدينة هليوبوليس الجديدة واحدة من المدن الحديثة والمتميزة عن غيرها في نفس الوقت وهذا من خلال التخطيط الجيد والتقسيم المميز للبناية، هذا بالإضافة إلى ذلك أن هذه المدينة تتميز عن غيرها من حيث الخدمات التي تقدمها وأماكن وجودها.

كما أنه يجب أن نأخذ في عين الاعتبار أن هناك اهتمام كبير بهذه المدينة والعديد من الطرق الداخلية التي تم إنشاؤها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق