الحمل والولادة

كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي أو الطرق الأخرى

كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي

في بداية فترة الحمل يتواجد الكثير من الأسئلة لدى المرأة الحامل، والتي من ضمنهم سؤال كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي، الكثير منهم يتسأل عن إجابة لهذا السؤال والأسئلة الأخرى.

ولكن بالفعل لا يتواجد أي تحليل منزلي يوضح إذا كانت المرأة حامل بتوأم أم لا، يوجد فقط بعض الإشارات والملاحظات والعلامات التي تدل على الحمل بتوأم، ولكن في جميع الحالات يجب عدم الثقة بهم.



الحمل بتوأم

بعد ملاحظة التساؤلات الكثيرة من السيدات عن كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي، سوف نوضح لكم كافة الوسائل التي يمكن بواسطتها معرفة الحمل بتوأم من خلال موقع محيط، فقد تتشابه أعراض الحمل في جنين واحد مع أعراض الحمل بتوأم إلى أنه يتواجد بعض الإشارات والملاحظات التي توضح للسيدات أنها تحمل توأم والتي سوف نوضحها لكم.

كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي

كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي
كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي

كما سبق وأوضحنا أنه لا يتواجد تحليل منزلي يوضح لك أنك حامل بتوأم، ولكن يوجد بعض الإشارات والعلامات التي تدل على ذلك، ومن ضمن الإجابات على سؤال كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي، هو ملاحظة النتيجة الإيجابية للحمل بشكل أسرع من الحمل بجنين واحد.

ويرجع السبب وراء ذلك أن مستوى الهرمونات التي تم فرزها من الغدد التناسلية المشيمة البشرية “HCG” تكون نسبتها أعلى، مما يجعلها تظهر في وقت أبكر من الحمل بجنين واحد، فيصبح توضيح المستويات الدقيقة من اختبار الحمل المنزلي، لذلك يفضل القيام بعمل تحليل دم التي يتطلبه منك الطبيب.

فعندما تصبح نتيجة مستويات هرمون “HCG” عالية سوف يدل ذلك على التوأم، ولكن للتوضيح والتأكد سوف يطلب منك الطبيب بالقيام بعمل موجات فوق صوتية، وهذا الأمر هو التي سوف يؤكد لك إذا كنت حامل بتوأم أم لا، فمن خلال الموجات فوق صوتية سيتم التعرف بكل دقة على عدد الأجنة المتواجدة في رحمك.

إشارات وعلامات الحمل بتوأم

كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي؟ بعد الإجابة على هذا السؤال ومعرفة أنه لا يوجد تحليل منزلي يوضح الحمل بتوأم سوف نوضح العلامات التي تساعد وتشير إلى الحمل بتوأم وإليكِ توضيح بعض العلامات.

زيادة الوزن بشكل أسرع

من العلامات الأكثر وضوحًا على الحمل بتوأم هي ملاحظة الزيادة السريعة في الوزن، على عكس الزيادة التي تتم في العادة، فقامت الجمعية الأمريكية، بتوضيح أن السيدات اللاتي يحملن توأم هم أكثر زيادة في الوزن بشكل سريع، فسوف يلاحظ اكتساب ما يقارب من أربع إلى ست كيلو جرام خلال أول ثلاث شهور بالحمل، ولكن بالرغم من ذلك لا يمكنك الوثوق في ذلك.

زيادة نسبة الغثيان

يتعرض معظم السيدات الحامل إلى الغثيان بالأخص في فترة الأولى من الحمل، ولكن يتواجد نوعين من الغثيان، بالنسبة إلى الغثيان عند الصباح بشدة وبشكل أقوى من المعتاد والتي يسمى بالتقيؤ الحملي، ولكن بالطبع لا يمكن أخذ هذا ردًا على سؤال كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي، فقد يختلف هذا الأمر بين السيدات حسب طبيعة جسدهم.

التعب الشديد

من المعروف أن المرأة الحامل تمر بفترة مليئة بالتعب والإرهاق، إلا أنه عندما تكون المرأة حامل بجنينين يلاحظ التعب الشديد والإرهاق بشكل أكبر من المتوقع، وذلك لأن الثقل لديها أكثر، فقد تتعرض إلى تورم ملحوظ بالأرجل وغيرها من مراحل التعب المرهقة.

الشعور المبكر بحركة الجنين

تشعر المرأة الحامل بتوأم بحركة الجنين بشكل دقيق وأبكر من الوقت المعروف في الحمل بجنين واحد، فقد تتعرض الحامل بتوأم للشعور بلكمات وبركلات التوأم قبل إتمام مرور الثلاث شهور، بالإضافة إلى ملاحظة الحركة في أجزاء مختلفة في البطن في نفس ذات الوقت، ويمكن أن تُشير هذه الحركة على وجود جنينين ببطنها.

عوامل تعزيز فرص الحمل بتوأم

الإجابة الأدق لسؤال كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي، هو القيام بعمل موجات فوق الصوتية فهي التي تضمن لك الإجابة الصحيحة، وإذا كنت تتساءل عن العوامل التي تزيد من الحمل بتوأم فإليك بعض النقاط التي تعزز الحمل بتوأم.

  • التاريخ العائلي أو ما تعرف بالعوامل الوراثية، ففي حالة تواجد أحد من العائلة سواء من ناحية الزوج أو الزوجة فيساهم هذا الأمر في فرصة الحمل بتوأم بنسبة خمسين بالمائة.
  • من ضمن العوامل: العمر لدى السيدات، فالنساء فوق الثلاثين أكثر فرصة لحدوث حمل توأم عن الصغار بالسن.
  • القيام بتناول أدوية خصوبة أو أي أدوية منشطة للتبويض: يعمل هذا الأمر على تحفيز الجسم إلى إنتاج أكثر من بويضة، وبذلك يساهم في زيادة فرصة الحمل بتوأم.
  • في حالة سبق للمرأة أن قامت بولادة توأم فلديها احتمال كبير من تكرار هذا الحمل بتوأم آخر.
  • لدى الوزن أيضًا تأثير، ففي حالة كان وزن المرأة زائد وكتلة الجسم أكبر من ثلاثين فتلك الحالة قد من الممكن الحمل بتوأم.
  • في حالة كانت المرأة لديها عروق أفريقية، فقد تكون نسبتها عالية في الحمل بتوأم عن السيدات الأخرى.
  • الجسم الأكثر عرضة لتغير الهرمونات هو الأكثر فرصة بالحمل بتوأم، فالمرأة التي تتبع نظام غذائي غني بالدهون، تكون أكثر عرضة للحمل بتوأم بسبب تغير الهرمونات لديها.

إقرأ أيضًا: علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح

الأعراض المبكرة التي توضح الحمل بتوأم

بعد التساؤلات عن كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي، وكانت الإجابة هي التعرف من خلال الموجات فوق الصوتية أو ملاحظة بعض العلامات والأعراض، وسوف نوضح لك بعض تلك الأعراض ولكن في جميع الأحوال يجب التأكد من الطبيب.

  • عند عمل اختبار الحمل من خلال تحليل الدم، وملاحظة ارتفاع مستوى هرمون الحمل، يعد هذا من أكبر العلامات التي تدل على الحمل بتوأم، ولكن هذا الأمر ليس مؤكد بالتأكيد.
  • ملاحظة زيادة في أعراض الحمل بجنين واحد، فالحمل بتوأم يسبب للأم تغيرات في الهرمونات بشكل أشد، مما تتعرض إلى أعراض أشد وقيء وغثيان أشد من الطبيعي.
  • من ضمن العلامات ملاحظة كبر حجم البطن مبكرًا عن العادي، فيعد هذا الشائع في الحمل بتوأم ولكن أيضًا يجب التأكد من خلال كشف السونار للتأكد.

كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي وفي أي شهر أعرف

كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي
كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي

سبق وأوضحنا أنه لا يتواجد طرق تحليل بالمنزل تحدد الحمل بتوأم، ولكن بالنسبة إلى في أي شهر يتم الكشف عن ذلك من خلال القيام بفحص الموجات فوق الصوتية، أو الذي يعرف بالسونار، هي الطريقة المثالية في معرفة النتيجة الصحيحة والتأكد من الحمل بتوأم.

أما بالنسبة إلى متى يعرف الحمل بتوأم، فيكون في الفترة التي تتراوح من الأسبوع العاشر إلى الأسبوع الرابع عشر، أي أنه يتم في خلال الشهر الثالث تقريبًا من الحمل، ففي تلك الفترة يتمكن الطبيب من معرفة إذا كان هناك جنين أو أكثر، وفي حالة وجود أكثر من جنين في الرحم قد يصعب معرفة ذلك مبكرًا.

طرق معرفة الحمل بتوأم

بعد تبين أنه لا يمكن معرفة الحمل بتوأم من المنزل نوضح الطرق التي تضمن معرفة ذلك بالنتيجة الصحيحة:

  • القيام بعمل فحص الموجات فوق الصوتية، فهي من أضمن الطرق التي تعطي النتيجة الصحيحة، فتعد من أفضل الطرق المثالية لمعرفة عدد الأجنة.
  • الطريقة الأخرى هي طريقة دوبلر والتي يعرف من خلال عدت نبضات القلب المتواجدة في رحم الأم، ومن خلالها يتبين عدد الأجنة.
  • من ضمن الطرق القيام بفحص مستوى هرمون الحمل، فعند زيادته يوضح الحمل بتوأم ولكن يفضل عدم الاعتماد على هذه الطريقة.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق