السياحة في اسيا

اهم المناطق السياحية في تونس لعام 2021

اهم المناطق السياحية في تونس وأشهر المعالم فيها هذا ما سنذكره في هذا المقال حيث تقع دولة تونس في شمال القارة الإفريقية، وقد تميزت بطبيعتها المبهجة وثرواتها من ثقافة، وفنون، وتاريخ، وهناك أشياء كثيرة تتميز بها تونس بسبب موقعها الجغرافي مثل شواطئها الرائعة على سواحل البحر المتوسط، والمدن التاريخية القديمة الموجودة فيها وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل الأماكن الموجودة فيها.

اهم المناطق السياحية في تونس

اهم المناطق السياحية في تونس
اهم المناطق السياحية في تونس

تتميز تونس بأنها تجمع كل ما يجلب السائح من معالم تاريخية وأماكن تمنحه البهجة والسعادة وتلك بعض الأمثلة على اهم المناطق السياحية في تونس:



مدينة صفاقس

يطلق عليه مدينة الزيتون هذه المدينة تعتبر مثال حقيقي للعمارة التونسية الأصيلة، والأحياء الشعبية بها ويميل إليها السياح الذين يهتمون باكتشاف الواقع.

من مميزات تلك المدينة البازارات الموجودة فيها والتي تعرض المنتجات بأسعار جيدة لمن يحبون شراء الهدايا والتذكارات.



من أشهر المعالم التي يمكن زيارتها فيها:

  1. المدينة القديمة
  • يوجد فيها باب رئيسي يعرف باسم باب الديوان وهو أحد النقاط المهمة في مدينة صفاقس.
  • يوجد باب الجبلي حيث يأتي إلى تلك البوابات ما لا يقل عن 100 ألف زائر يوميًا.
  • تتميز تلك المدينة بكثرة الأسواق المتنوعة فيها حيث وصل عدد الأسواق فيها إلى 29 سوق مثل أسواق العطارين، والصاغة، والعرسان، وكل منهم له سوق مستقل وفيهم مختلف الأذواق التي تثير إعجاب السياح.
  1. المسجد الكبير
  • تأسست في وسط صفاقس عام 849م وأعيد بناؤه خلال القرن 10 و11، ثم تم الانتهاء من البناء عام 1759 في عهد الدولة العثمانية
  1. متحف دار الجلولي
  • يعد من المزارات السياحية المهمة لدى السياح الذين يهتمون بالثقافة والتاريخ التونسي، ويعود تاريخه إلى القرن 18 الميلادي عندما كان ملكًا لعائلة أندلسية.

يمكنك أيضاً التعرف على : السياحة في عدن لعام 2021 وأشهر 3 مطاعم في عدنمدينة سوسة

يطلق الأوروبيون على تلك المدينة اسم لؤلؤة الساحل، حيث أنها تعد من أشهر المنتجعات السياحية في تونس.

يأتي السياح إلى مدينة سوسة من أجل شواطئها الجميلة، وطقسها المعتدل، كما أنها تحتوي على مجموعة من الفنادق الفاخرة وما زال يوجد بها الفنادق التي تمزج بين العصر العثماني والحضارة الفينيقية القديمة، ومن أشهر معالمها:

قلعة سوسة

  • تسمى برج الرباط ويعتبر من المعالم الرئيسية للمدينة، حيث كان الغرض من بنائه حماية البلاد من الغزو عن طريق البحر، ويقع البرج شمال غرب جامع سوسة الكبير.

المدينة القديمة أو البلدة القديمة

  • تعد من أروع الأمثلة على العمارة العربية في تونس والتي بقيت معالمها دون تغيير طوال القرون الماضية أسسها الفينيقيون في القرن الأول قبل الميلاد.

مدينة قرطاج

يطلق عليها في تونس قلب البحر المتوسط القوي القديم، حيث تعد من أبرز المدن التاريخية في تونس التي عاصرت فترات تاريخية كثيرة مثل العصر الروماني، والعصر المسيحي، ثم العصر الإسلامي ومن اهم المعالم الموجودة في تلك المدينة:

حي المنازل الرومانية

  • يعد من أهم المناطق التي تجذب الزائرين، حيث يوجد فيه المسرح الروماني الذي يعود بناؤه إلى القرن الثاني.

متحف قرطاج الوطني

  • يحتوي على مجموعة مميزة من المقتنيات التي يرجع تاريخها للحضارة البوذية القديمة، كما يوجد بالمتحف مجموعة من القبور المصنوعة من المرمر ويرجع تاريخها إلى القرن الثالث قبل الميلاد.

اقرأ أيضًا من هنا: السياحة في تبوك السعودية لعام 2021

أجمل المناطق السياحية في تونس العاصمة

اهم المناطق السياحية في تونس
اهم المناطق السياحية في تونس

تتميز السياحة في تونس العاصمة أو كما يطلق عليها تونس الخضراء بأنها تمزج التاريخ العريق بالتطور، وتلك بعض الأمثلة عن اهم المناطق السياحية في تونس العاصمة:

متحف باردو الشهير

  • سواء كنت من عشاق المتاحف أم لا فيجب عليك زيارة هذا المتحف لأن من خلاله سوف تتعرف على تاريخ تونس العريق منذ آلاف السنين إلى الآن من خلال المقتنيات والحفريات الموجودة فيه.

جامع الزيتونة

  • يعد من أشهر الجوامع في تونس التي تتميز بجمال العمارة والفن الإسلامي، وهو ثاني أقدم جامع في أفريقيا بعد جامع القيروان، كما أنه يعد جامع وجامعة في نفس الوقت.

المدينة القديمة تونس

  • عندما تدخل تلك المدينة سوف تقابلك بوابة تاريخية قديمة يطلق عليها باب البحر، تتميز تلك المدينة بمساجدها التي تحتوي على مآذن مميزة، والمقاهي، ومحلات الملابس، والعطور.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: السياحة في ليبيا للمسافرون العرب لعام 2021

السياحة الشاطئية في تونس

تتميز تونس بسبب موقعها الجغرافي بشواطئها الرائعة، حيث تعتبر السياحة الشاطئية أكثر المنتوجات السياحية ازدهارًا في تونس وتلك بعض الأمثلة عن أفضل الشواطئ الموجودة في تونس:

  • شاطئ قليبية: يعد من أشهر الشواطئ في تونس، حيث أنه صنف في المرتبة السابعة عالميا من حيث نقاء المياه سنة 2014 حسب صحيفة دايلي نيوز ديغ.
  • شاطئ حمام الاغزاز: يعد من أشهر الشواطئ التي يأتي إليها السياح، يمتاز برماله الذهبية ومياهه النقية.
  • شواطئ جربة: معظم السياح ينجذبون إليها لتمتعها بشواطئ رملية جذابة ومياهها الصافية.
  • شاطئ طبرقة: ويجمع هذا الشاطئ بين الرمال الذهبية والصخور الرملية والجو المشمس، فيذهب إليه العديد من السياح للسباحة فيه والتمتع بالجو المشمس.
  • شواطئ الهوارية: تتميز مدينة الهوارية بجانب شواطئها الخلابة بكثرة الكهوف والمغاور الموجودة فيها والتي تعود إلى الفترة القرطاجية.

السياحة في تونس للشباب

معظم الشباب المحبون للسفر بغرض السياحة والترفيه يبحثون عن أفضل الأماكن من حيث الجمال والمعالم والأسعار الجيدة وتلك بعض الأشياء التي تميز تونس في السفر:

يجب عند السفر لتونس الحصول على تأشيرة، ويمكن الحصول عليها بسهولة من خلال الذهاب إلى السفارة أو القنصلية التونسية.

أيضًا من مميزات تونس أنها من الدول التي لا تتطلب وضع ميزانية كبيرة للسفر والسياحة فيها، حيث أن الأسعار في تونس فيما يخص الإقامة والطعام تتناسب مع الأشخاص ذو الدخل المتوسط.

تونس مليئة بالعديد من الأماكن ذات الأذواق المختلفة فتتناسب مع أفكار معظم السياح الذين يأتون إليها.

يرشح لك موقع محيط قراءة: السياحة في ليبيا للمسافرون العرب لعام 2021

أجمل الأماكن الطبيعية في تونس

تتميز تونس بتنوع المعالم السياحية بها، حيث يوجد فيها مناطق أثرية تعود لمئات السنين، ومدن ساحلية للذين يعشقون المناطق الطبيعية، وتلك بعض الأمثلة على الأماكن الطبيعية الموجودة في تونس:

مدينة عين دراهم

  • تتميز بالجبال والمحميات الطبيعية الموجودة فيها، ويوجد فيها أيضًا تربة دار فاطمة التي يقال عنها أنها تتجاوز ال 33 ألف سنة وتعتبر واحدة من عجائب الدنيا.

مدينة زغوان

  • تعتبر من أهم المدن التونسية التي تشتهر بمياهها العذبة وطبيعتها الخلابة، كما أنها تحتوي على معبد المياه الذي تم تأسيسه في عهد الفينيقيين، والرومان.

مدينة بني مطير

  • يمكن أن نصنف تلك المدينة بأنها من أجمل المدن التونسية لما تحتويه من مناظر طبيعية خلابة، فهي مليئة بالسهول، والهضاب، والعيون الطبيعية.

السياحة في تونس الحمامات

تعتبر مدينة الحمامات من اهم المناطق السياحية في تونس فهي من أكثر الأماكن التي يتم زيارتها من قبل السياح نظرًا لما فيها من شواطئ رملية ومعالم أثرية مختلفة وأسواق متنوعة وتلك بعض الأماكن السياحية الموجودة في منطقة الحمامات:

المدينة القديمة

  • تعد من المعالم الرئيسية التي تتميز بها مدينة الحمامات، حيث تحتوي على جدار تاريخي يعود إلى القرن الخامس عشر، كما تحتوي على البنايات التونسية التقليدية والقديمة فتستمتع بالسير في شوارع تلك المدينة.

القصبة

  • هي مكان ينصح بزيارته على وجه التحديد لمتحفها الرائع الذي يكشف عن تاريخ مدينة الحمامات.

قليبية

  • تعد من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها بالنسبة لمحبي التاريخ، حيث تتميز بقلعة جميلة تطل على المدينة والتي بنيت على يد البيزنطيين وتم الحفاظ عليها حتى يومنا هذا.

قد يهمك أيضًا: أفضل المناطق السياحة في حائل لعام 2021

في النهاية فإن تونس تعد خيار جيد للسفر والاستمتاع لما فيها من أشياء وأماكن مختلفة وبمختلف الأسعار، فأكثر ما يميز تونس برغم جمالها وكثرة أماكنها التاريخية والسياحية أنها لا تحتاج لوضع ميزانية كبيرة للاستمتاع بجمال أماكنها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق