السياحة حول العالم

السياحة في صلالة للعوائل وللمسافرون العرب

السياحة في صلالة لها العديد من الأنواع بسبب تنوع المعالم السياحية الموجودة بها، كما تعتبر صلالة من أفضل الأماكن التي يمكن أن تزورها في الوطن العربي، وهي عروس عمان وتتميز بطقسها الجميل ومناظرها الخلابة، مما يجعلك ترغب في زيارتها للتنزه والاستمتاع، وسنوضح لكم كل ما يتعلق بها للتعرف أكثر عنها.

السياحة في صلالة للعوائل

السياحة في صلالة
السياحة في صلالة

تجمع العائلة من الأشياء التي تجعل الرحلة ممتعة أكثر، لذلك ترغب جميع العائلات في الذهاب إلى الأماكن السياحية التي تتناسب مع جميع الأفراد من الصغار والكبار وهو من الأشياء التي تتميز بها صلالة، وإليكم المناطق المناسبة لتنزه العائلات.



عين صحنوت وجرزيز

يعتبر مكان مثالي لتنزه العائلات وهو مكان سياحي كبير يتمتع بمنظره الطبيعي الخلاب والمساحات الخضراء التي تنال على إعجاب الأطفال والكبار.

وتحتوي عين جزريز على ساقية مياه يتمتع الأطفال بالركض واللعب حولها.



كهف مارنيف

  • يضم أجمل نافورات المياه الطبيعية والجميلة ذات الارتفاعات الكبيرة، وهو مكان ملائم لالتقاط الصور الفوتوغرافية واللعب، بالإضافة إلى التمتع بجمال وروعة الطقس لاقتراب الكهف من الشاطئ.

الهايبر ماركت

  • هو مكان للتسوق والتنزه مناسب للعائلات والأطفال، حيث يضم الكثير من ألعاب الأطفال والألعاب الخشبية والإلكترونية، وألعاب مسلية أخرى مما يجعل المكان مناسب وممتع للأطفال والأهالي.

جامع السلطان قابوس

هو أشهر وأبرز المعالم السياحية، حيث يضم مكتبة ورقية وإلكترونية وبه مصلى سيدات و4 فصول دراسية، بالإضافة الى قاعة للمحاضرات.

وقبة بالخارج وموقف سيارات، وأماكن للوضوء ومساحات خضراء، كما يتسع لحوالي 2 ألف مصلي.

يمكنك أيضاً التعرف على : السياحة الشتوية في مصر  | افضل 5 اماكن للسفر في الشتاء في مصر 

السياحة في صلالة للاطفال

يوجد في صلالة الكثير من المناطق السياحية المناسبة للأطفال، وتقدم لهم الأنشطة المختلفة التي تنال على إعجابهم وتنشر البهجة والسعادة في نفوسهم، وإليكم أشهر الأماكن السياحية:

مركز البلدية

يضم المركز العديد من الألعاب المسلية للأطفال والتي تناسب جميع الفئات العمرية، كما أنه يتميز بموقعه المثالي والحيوي في سهل أتين.

كما أنه يشهد إقبال كبير إليه طوال أيام الأسبوع من الزوار وخاصةً العائلات.

فليبرز كيدز

هو نادي أطفال مميز، يستطيع الأطفال خلاله من الحصول على أوقات طويلة من الترفيه واللعب.

حيث يضم النادي ألعاب كثيرة مسلية وأنشطة ترفيهية مختلفة مثل التلوين والرسم ومشاهدة أفلام كرتونية ورش الماء والألوان واللعب مع الدلافين.

الحديقة المائية في صلالة

تعتبر من أفضل مدن الملاهي في صلالة، حيث تم تجهيزها بطريقة جيدة لكي تنال على إعجاب السياح، وتكون الوجهة الأولى للأطفال لقضاء وقت فراغهم وعطلاتهم، حيث يضم العديد من الألعاب المائية.

قد يهمك أيضًا: السياحة في القاهرة وأشهر 4 أماكن سياحية بها

السياحة في صلالة شهر يناير

السياحة في صلالة
السياحة في صلالة

شهر يناير هو وقت العطلات مما يجعله مناسب للسفر لصلالة، ويتميز الجو ببرودته ورطوبته الشديدة وتساقط الندى خلاله، مما يجعله مناسب للمشي لاستكشاف المناطق السياحية.

يزداد طول اليوم بالتدريج خلال الشهر حوالي 15 دقيقة يوميًا، حيث تشرق الشمس الساعة 6:54 وتغرب 18:02، وهو أفضل أحوال الطقس المناسبة للسفر والتنزه بسبب انخفاض الأوقات المشمسة وسخونة الشمس الشديدة.

السياحة في صلالة في اغسطس

يتميز الطقس في صلالة خلال شهر اغسطس بالبرد الشديد وهطول الأمطار طوال الشهر، فإذا كنت ترغب في السفر إليها خلال هذا الشهر.

فيجب أن تتوقع حدوث العواصف الرعدية والضباب لذلك يجب أن تأخذ احتياطاتك.

يكون متوسط درجات الحرارة خلال الشهر في النهار حوالي 26°C و28°C، ومؤشر الأشعة الفوق بنفسجية يصل إلى 11، لذلك يجب ارتداء القبعات والسراويل والقمصان طويلة الأكمام، ونظارات واقية من الشمس.

وقت الظهيرة يجب تجنب الشمس تمامًا، كما أنها تغرب بين 18:39 و 18:57، وتبدأ ساعات اليوم في الانخفاض بالتدريج حوالي 25 دقيقة يوميًا.

السياحة في صلالة المسافرون العرب

  • صلالة هي عروس عمان تحتوي على العديد من الآثار التاريخية والمعالم السياحية الجميلة، وتتميز بطبيعتها الساحرة، وهي ثالث أكبر مدينة في السلطنة من حيث عدد السكان حيث تضم حوالي 17257 ألف نسمة.
  • تعد عاصمة عمان الثانية وهي عاصمة السياحة والتجارة ومركز تجاري وإداري لظفار، وتشتهر بالبخور واللبان وأشجار النارجيل الاستوائي،
  • تتكون من ثلاث بيئات هما البدوية والبحرية والجبلية، ويتحدث السكان 3 لغات مختلفة (العربية، المهرية، الجبلية).
  • تتميز بتنوع منتجعاتها وفنادقها والتي تتناسب مع جميع الأفراد والميزانيات، وهي مكان مناسب للاستمتاع بالأعياد والخروج لانخفاض تكلفتها وأسعارها، مما جعلها قبلة المسافرين والسياح من جميع دول العالم.
  • يمكنك السفر إليها بكل سهولة إذا كنت من سكان دول الخليج أو أحد المقيمين، كما أن الخطوط الجوية الإماراتية والسعودية والقطرية تنظم الرحلات إليها حيث يصل سعر التذكرة 2150 ريال سعودي للذهاب والعودة.

تبلغ إجمالي التكلفة للسفر لصلالة حوالي 4 آلاف ريال للأسبوع وتشمل السكن والسيارة.

كما ننصحك بتجنب المنتجعات السياحية لارتفاع أسعارها، وقم باستئجار شقة حيث لا يزيد سعرها عن 300 ريال، أو غرفة لفردين ويتراوح سعرها من 150:200 ريال.

يعتبر أفضل أوقات السياحة في صلالة هو خلال فصل الصيف، حيث أنه يشهد بهبوب رياح موسمية تحمل أمطار من المحيط الهادي والهندي.

مما يتسبب في اعتدال الجو وسقوط أمطار وتلونها بالأخضر، حتى أطلق على هذا الوقت خريف صلالة.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: افضل الاماكن في جورجيا للسكن والسياحة لعام 2021

أماكن سياحية في صلالة ليلًا

الليل من الأوقات الجميلة والتي تجعل التنزه له شكل آخر، وخلال هذا الوقت يبحث الشخص عن أماكن هادئة وممتعة وتساعد على الراحة النفسية، ومن الأماكن المناسبة للسياحة ليلًا ما يأتي:

شاطئ المغسيل

يعتبر من أفضل المناطق التي يمكن زيارتها في صلالة وقت الليل، حيث صنف على أنه من أجمل الشواطئ حول العالم، والتي يأتي إليها السياح من كل مكان.

ويقع في الجهة الغربية من عمان، ويتميز برماله الناعمة ومياهه الجميلة وصخوره الداكنة.

غاردنز مول

هو سوق ضخم صمم بطريقة هندسية رائعة، ويذهب إليه الناس وخاصةً وقت الليل للتسوق.

وشراء الهدايا التذكارية التي تقدم فيه، أو التقاط الصور، ومن أهم منتجاته التحف والمجوهرات والعطور بأنواعها.

شاطئ الفزايا

  • هو شاطئ جميل يتميز برماله الذهبية ويحاط به مناظر جبلية رائعة، ويتميز هذا المكان بأجوائه الجميلة والهادئة والعديد من الخصائص الأخرى التي تميزه عن غيره.
  • يوجد فنادق كثيرة بالقرب منه، بالإضافة إلى منتجعات سياحية عديدة.

اقرأ أيضًا من هنا: السياحة في مالطا لعام 2021

مناطق صلالة

فيما يلي أهم مناطق توجد في صلالة:

منطقة مرباط

  • تعتبر من أفضل المناطق السياحية والترفيهية في صلالة، وتتميز بجوها الطبيعي الهادئ وشواطئها الجذابة.
  • يوجد بها قلعة مرباط الممتعة والتي تطل البحر، مما يجعلها مناسبة لالتقاط الصور الفوتوغرافية.

مدينة سمهرم

  • هي أشهر المعالم السياحية، وتتميز بوجود الآثار القديمة والبيوت والمباني الحجرية، وبها ممر مائي.
  • تضم المدينة العديد من العملات النقدية والمخطوطات وآثار حجرية لعصور مختلفة.
  • منتجع هوانا صلالة
  • هو منطقة مثالية تمكنك من القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل المائية والطيران المظلي، ويمكنك الاستمتاع بمهرجان السياحة في صلالة والذي يتم ترتيبه خلال فصل الخريف.
  • كهف طيق

هو أكبر الكهوف حول العالم ويتميز بتضاريسه النادرة والعجيبة، ويبعد حوالي 10 دقائق من المدينة، وتستطيع الاستمتاع بإطلالته الرائعة، ويعتبر من المناطق السياحية المناسبة أكثر للرجال بسبب تضاريسه.

يرشح لك موقع محيط قراءة: اجمل مكان في العالم للسياحة من حيث الطبيعة والمعالم

قبر أيوب

هو أحد المعالم الدينية، ويوجد على سفح جبل أتين، ويوجد في المكان ضريح نبي الله أيوب الذي كان يتعبد فيه.

يقال بأنه مات ودفن في صلالة، ويمكنك زيارة المكان ورؤية أثر قدم أيوب حين ضرب الأرض ليخرج الماء الذي اغتسل به ليتم شفاؤه.

يتميز الضريح بجماله وإطلالته الجذابة، والجلوس بالمكان يعطيك الشعور بالسكينة والراحة حيث أنه يطل على شاطئ وبه واحة غناء وتكثر به أشجار اللبان.

بالإضافة إلى رؤية الطيور والطرق الملتفة التي توجد أعلى التل والمساحات الخضراء.

بعد أن وضحنا لكم السياحة في صلالة وذكرنا العديد من المناطق السياحية التي تناسب الأطفال والعائلات، ومناطق يمكن زيارتها خلال الليل.

وطقس صلالة خلال الأشهر المختلفة، يجب التنويه على أن تضاريس البلد وطريق السفر إليها برًا صعب ومجهد للغاية بسبب طوله وخطورته، لذلك يجب أخذ الاحتياطات اللازمة والحذر خلال الرحلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق