السياحة في اسيا

السياحة في تبوك السعودية لعام 2021

السياحة في تبوك من الأماكن السياحية التي تتمتع بالشاطئ الجميل على ساحل البحر الأحمر والذي يتميز بجمال المياه الفيروزية بالإضافة إلى الكائنات البحرية الرائعة والشعاب المرجانية الخلابة، كما تتميز تبوك بوجود العديد من المساجد والمتاحف الأثرية بالإضافة إلى المتنزهات والملاهي المائية والأماكن الترفيهية المتنوعة التي تعطي للسائح تجربة سياحية لا تنسى، حيث تمتزج على أرض تبوك عراقة التاريخ مع روعة وجمال الحاضر.

السياحة في تبوك السعودية

السياحة في تبوك
السياحة في تبوك

منطقة تبوك من المناطق القديمة الموجودة في الركن الشمالي الغربي في المملكة العربية السعودية ويرجع تاريخ تبوك إلى نحو 5000 عام.



حيث كانت معروفة بأرض مدين وتتنوع في تبوك الأماكن السياحية بين الآثار المعمارية التي تعكس الحضارة الإسلامية والشواطئ الجميلة.

تتمتع تبوك بوجود العديد من الشواطئ الجميلة على طول ساحل البحر الأحمر، مثل شاطئ قبال وشاطئ الخريبة والمويلح وشرما والوجه.

تتميز تبوك بوجود المتاحف الأثرية مثل مُتحف تبوك ومُتحف تيماء التي تقدم العديد من المعالم الأثرية التي ترجع إلى العصور الحجرية والبرونزية بالإضافة إلى الآثار الإسلامية.



تتنوع داخل تبوك المقومات السياحية والخدمات والمرافق التي تسهل على السائحين العديد من الخدمات مثل الفنادق والمولات ووسائل النقل، بالإضافة إلى المنتزهات والحدائق العامة وملاهي الألعاب الترفيهية المتنوعة.

السياحة في تبوك العرب المسافرون

السياحة في تبوك

تبوك من الأماكن السياحية الشهيرة في المملكة العربية السعودية وتتميز بكثرة شواطئها الخلابة والتنوع البيولوجي للحياة البحرية من الشعاب المرجانية والأسماك الملونة والكائنات البحرية الجميلة، ومن أهم الأماكن السياحية في تبوك:

مسجد الرسول

من أشهر المعالم السياحية التي يقصدها العرب والمسلمون من جميع أنحاء العالم كما يسمى أيضًا مسجد التوبة، سُمي باسم النبي صلّى اللَّه عليه وسلّم لأنه بُني بالمكان الذي مكث فيه الرسول أثناء غزوة تبوك، وكان مبنيًا من الطوب، ثم تم إعادة بناؤه في العصر الحديث ليصبح تحفة معمارية.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: افضل اماكن السياحة في جدة | أفضل 4 مطاعم في جدة

متحف وقلعة تبوك

تعتبر قلعة تبوك من المعالم السياحية التي ينجذب إليها العديد من السائحين وقد كانت عبارة عن حصن لأمراء تبوك ضد أي عدوان وقد تحولت إلى متحف يتم من خلاله عرض العديد من الأفلام الوثائقية عن غزوات النبي صلّى اللَّه عليه وسلّم والعديد من الأحداث التاريخية.

شاطئ قيال

من الشواطئ التي تتمتع بطبيعة مذهلة، ويتميز بالمناخ المعتدل طوال العام، كما أنه مناسب لممارسة السباحة والغوص والرياضات المائية المتنوعة، كما يوجد بالقرب من الشاطئ أماكن متعددة للشاليهات المخصصة للإقامة للعرسان والعوائل.

مولات في تبوك

تتنوع المتاجر والأسواق الموجودة في تبوك والتي تلبي جميع رغبات المواطنين والسائحين، كما تقدم المنتجات المميزة من الماركات العالمية، ومن أهم المولات:

المكان مول

  • يتكون المول من طابقين، حيث يوجد بالطابق الأول العديد من المتاجر الماركات العالمية لكافة المنتجات من الملابس والأحذية والإكسسوارات والمجوهرات، ويضم الطابق الثاني المطاعم وموقف للسيارات، بالإضافة إلى ألعاب للأطفال.

الراقي مول

  • هو أكبر المولات في تبوك ويضم الكثير من المتاجر التي تقدم أحدث الصيحات العالمية في الأزياء، كما يضم منطقة ترفيهية ومصلى لأداء الصلوات، كما يضم المقاهي التي تقدم جميع أنواع المشروبات الساخنة والباردة.

جراند مول

  • هو أشهر مولات تبوك ويحتوي على العديد من المتاجر للأحذية والملابس والعطور والإكسسوارات من العلامات التجارية المعروفة، كما توجد أماكن بيع الأثاث المنزلي الفاخر، كما توجد أماكن لألعاب الأطفال تحت إشراف أمني متميز.

مول الحكير والسنابل

  • من المولات الشهيرة للعديد من المتاجر التي تقدم الماركات العالمية وأعلى جودة لمستحضرات التجميل.

ومن هنا سنتعرف على: السياحة في ليبيا للمسافرون العرب لعام 2021

حدائق تبوك

تتميز تبوك بوجود العديد من المنتزهات الرائعة مثل:

حديقة النافورة

  • هي أكثر المنتزهات شهرة وشعبية حيث توجد بالقرب من المنشآت الحكومية، كما تتميز بوجود المساحات الخضراء من الأشجار العالية والأزهار الرائعة والبحيرات والنافورة التي تعطي مظهرًا خلابًا للحديقة والتي اشتهرت وسميت بها.

منتزه الأمير فهد

  • من أشهر منتزهات تبوك، حيث يتمتع باتساع المساحات الخضراء المزهرة ووجود مساحات للمشي وممارسة الرياضة بالإضافة إلى أماكن مخصصة للعب الأطفال، كما أن المتنزه مفتوح على مدار الأربع وعشرين ساعة.

حديقة أمواج

  • هي حديقة معلقة مخصصة للنساء والأطفال، حيث تتمتع النساء بمساحة من الحرية والخصوصية، كما يوجد بالحديقة مجموعة من المقاهي العصرية، كما تضم الحديقة مساحات من مسارات للمشي وألعاب الأطفال الترفيهية.

وأيضا الحدائق التي تتميز بطابعها الفريد مثل:

  • حديقة الميزات.
  • حديقة سماح.
  • حديقة جرين لاند أو حديقة الطيور.

أفضل كورنيش في تبوك

تتمتع تبوك بموقعها الساحر على شاطئ البحر الأحمر والذي يتميز بالمياه الفيروزية الساحرة والتي تعطي رؤية ساحرة للغروب وجو من المتعة على كورنيش البحر، ويعتبر أفضل كورنيش على البحر في تبوك هو كورنيش ضباء الشمالي.

كورنيش ضباء الشمالي

من أجمل شواطئ المملكة العربية السعودية حيث يتميز بإطلالة ساحرة على ساحل البحر الأحمر لكل محبي ممارسة رياضة المشي والجري بالقرب من الشاطئ، كما يتضمن العديد من الألعاب الترفيهية للأطفال بالإضافة إلى النافورة وأماكن السباحة وأماكن تأجير القوارب.

يتضمن كورنيش ضباء العديد من المساحات الخضراء المخصصة للتنزه والاستمتاع بالهواء الطلق بعيدًا عن صخب المدينة، كما توجد مقاعد مظللة لمحبي الاسترخاء بالقرب من شاطئ البحر.

ولا يفوتك التعرف على ما ورد عبر موضوع: السياحة في عدن لعام 2021 وأشهر 3 مطاعم في عدن

أماكن للعوائل في تبوك

تحتوي تبوك على العديد من الشواطئ والمنتزهات الرائعة للزيارة العائلية والاستمتاع بهواء تبوك بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية، ومن أروع الأماكن للعوائل:

شاطئ الخريبة

  • من أجمل الشواطئ في تبوك حيث يتميز بإطلالة ساحرة على البحر الأحمر، حيث يستمتع السائح بالرياضات المائية المتنوعة من السباحة والغوص، كما يوجد مركز لتأجير القوارب، ويقع بالقرب من الشاطئ العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات البحرية والأطباق المتنوعة.

القرية المائية أكواب بارك

  • من أجمل الأماكن الترفيهية حيث تحتوي على العديد من الألعاب المثيرة من الألعاب المائية والمسابح الواسعة، كما توجد مساحات خضراء من الحدائق حيث تنتشر الأشجار العالية والأزهار البديعة، وتتيح للعائلات الجلوس والاسترخاء للاستمتاع بالطبيعة الجميلة والهواء النقي.

شاطئ الوجه

  • هو عبارة عن خليج رملي على شكل نصف دائرة بمساحة 20 ألف متر مربع، وهو مجهز بكافة الخدمات من الكافيتريا ومواقف السيارات وألعاب الأطفال بالإضافة للمقاعد المظللة، وهو أفضل شواطئ تبوك للعوائل ولذلك فهو من الشواطئ المزدحمة، حيث يلبي رغبات جميع أفراد الأسرة.

ومن هنا يمكنكم الإطلاع على: السياحة في إثيوبيا للشباب والمسافرون العرب لعام 2021

فنادق تبوك

تتنوع الفنادق السياحية في تبوك والتي تقدم الخدمات الفندقية المتميزة من فنادق الأربع نجوم، والتي تتيح إقامة متميزة بالقرب من الشواطئ والأماكن الترفيهية والسياحية في تبوك، ومن أبرز الفنادق في تبوك:

فندق هيلتون جراند إن

  • من فنادق الأربع نجوم ويتمتع بالديكورات الفاخرة، كما يضم جميع وسائل الترفيه بالإضافة إلى المسابح ومركزًا للياقة البدنية، ويبعد الفندق عن مركز مدينة تبوك مسافة خمس كيلومترات.

فندق سويس إن تبوك

  • من أفضل فنادق الأربع نجوم في تبوك يضم العديد من الغرف العصرية والمرافق العناية بالصحة من الساونا والجاكوزي بالإضافة إلى المركز الرياضي للياقة البدنية، ويقع الفندق على بعد 5.7 كيلومتر من مركز مدينة تبوك.

فندق هوليداي إن تبوك

  • من أفضل وأجمل فنادق الأربع نجوم في تبوك حيث يضم العديد من الأجنحة والغرف الفاخرة لاستقبال السائحين، بالإضافة إلى المسبح وأماكن ألعاب الأطفال، وهو يقع على بعد ثلاث كيلومترات من مركز مدينة تبوك.

فندق مينا تبوك

  • من فنادق الثلاث نجوم الرائعة حيث يوفر ثلاث اختيارات مختلفة من الغرف والأجنحة ما بين الغرف العائلية والغرف المخصصة للمدخنين، كما تتوافر في الفندق قاعات الحفلات واستقبال المؤتمرات والاجتماعات، ويبعد الفندق مسافة 2.5 كيلومتر فقط من مركز مدينة تبوك.

يرشح لك موقع محيط الإطلاع على: افضل الاماكن في جورجيا للسكن والسياحة لعام 2021

في الختام، قدمنا لكم العديد من المعلومات عن السياحة في تبوك وأهم المعالم السياحية والأثرية التي تشتهر بها مدينة تبوك السعودية.

والتي تتوافر بها كافة مقومات السياحة المتميزة والتي جعلتها محط اهتمام وإقبال لجميع السائحين من جميع أنحاء العالم، حيث تتميز تبوك بإطلالتها المتميزة على شاطئ البحر الأحمر.

حيث يستمتع السائح بممارسة العديد من الرياضات المائية من السباحة والغوص وركوب القوارب، كما تتوافر في تبوك العديد من المنتزهات العائلية الجميلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق