ADVERTISEMENT

اجمل دعاء الى الله واجمل دعاء للتقرب إلى الله عز وجل

اجمل دعاء إلى الله الذي يعتبر من أكثر الأمور التي تقرب العبد من ربه، كما أن لها دور كبير في زيادة رضا الإنسان بأقدار الله، فهو من أسهل العبادات التي يقوم بها المسلم في حياته، حيث يمكن أدائها في كل وقت وفي كل مكان، ويجب على كل مسلم أن يحرص على ترديد الادعية التي تتضمن طلب الرحمة والمغفرة من الله عز وجل.

اجمل دعاء الى الله

الدعاء هو أحد وسائل العبادة، التي يسأل المسلم من خلال ما يحتاجه من الله عز وجل، فإن الله سميع مجيب الدعاء، ومن اجمل تلك الادعية ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • اللهم إني أسالك خير ما في هذه الدنيا، وخير الدعاء، وخير العمل، وخير النجاح، وخير الثواب، وخير الحياة وخير الممات، وأن تغفر لي ذنوبي إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسالك أن تثقل موازيني، وترفع درجتي، وترزقني الدرجات العليا من الجنة، اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وأن تتوب علي وترحمني يا ارحم الراحمين.
  • اللهم سخر لي الخير في كل مكان، وسخر لي جميع خلقك، كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن قلوبهم علي كما ألنت الحديد لداود عليه السلام، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
  • اللهم أعني على فعل الخير، وانصرني على من ظلمني، واهدني واكتب لي الخير والهدى، وأصلح لي شأني، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهم اجعلني لك شاكرًا، ذاكرًا، واغفر لي ذنوبي، وتقبل توبتي، وأجب دعوتي، واهد قلبي، وسدد لساني، انك أنت على كل شيء قدير.

اقرأ أيضا: دعاء الكرب الشديد يا ودود أفضل دعاء لفك الكرب وتيسير الامور وتفريج الهم

اجمل دعاء للتقرب إلى الله عز وجل

يجب على المسلم أن يخشع أثناء ترديد الدعاء ويتضرع لله عز وجل حتى يقبل الله دعائه، ويستجيب له، ومن اجمل تلك الادعية ما يلي:

  • اللهم إني مددت يدي إليك، فاقبل مني توبتي، واكشف الهم والغم عني، واشفني، واقضي عني حوائج الدنيا، وأزل عني الحزن، واجمع شملي.
  • اللهم إني أسألك أن ترحم ضعف قوتي، وأن تغفر لي خطيئتي، وتقبل توبتي، واجعل لي نصيبًا من كل خير، برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم إني أسالك في دعائي أن تطهر قلبي، وتكشف كربي، وتغفر لي ذنبي، وتصلي لي أمري، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.
  • اللهم يا فارج الهم والكرب، ويا كاشف الغم، يا من يجيب المضطر إذا دعاه، يا رحمان الدنيا والآخرة، ارحمني برحمتك يا ارحم الراحمين.

اجمل دعاء الى الله

ADVERTISEMENT

اجمل الادعية في العالم

هناك العديد من الادعية التي تعتبر من اجمل الادعية إلى الله عز وجل، ومن خلال النقاط التالية سيتم عرض مجموعة من تلك الأدعية وهي:

  • اللهم إني استودعتك أدعية فاض بها قلبي، وسألتك بها كثيرًا، فاستحبها لي يا الله، وأسألك أن تبشرني بما يسرني فأنت خير المبشرين.
  • اللهم إني أسالك علمًا نافعًا، وقلبًا خاشعًا، وإيمانًا دائمًا، ودينًا قيمًا، كما أسالك اللهم الستر والعافية في الدنيا والآخرة من كل بلية، ودوام الصحة والعافية انك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا سميع الدعاء، نسألك أن تغفر لنا ذنوبنا، وتمحو عنا سيئاتنا، و ترفعنا عندك في أعلى الدرجات، وأن تحقق لنا ما نتمنى، وان ترزقنا الخير كله في الحياة وبعد الممات.
  • اللهم أصلح لي شأني، واكتب لي تغيرًا في نفسي نحو الأفضل، وحقق لي أمنيتي، ولا تجعلني عبئًا على احد من خلقك، واكتب لي الخير في كل مكان.
  • اللهم لا تحرمني الخير بقلة شكري لك، ولا تبتليني بقلة صبري، ولا تحاسبني على قلة استغفاري، ولا تبتليني فيمن أحب، فرحمتك وسعت كل شيء.
  • اللهم أنت حسبي ووكيلي، اللهم يا جابر الكسر، يا مطيب الجروح، لا تجعلني أحتاج لأحد من خلقك، ولا تجعلني حاجتي عند أحد منهم، واكفني بك عمن سواك.

ومن هنا سنتعرف على: دعاء السفر كامل كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم

اجمل الادعية التي تريح القلب

ان من اجمل الادعية حيث يكون هو الصلة بين العباد وربهم حيث ان الدعاء مخ العبادة ، وايضا صور الورد تريح القلب والعقل ، لذلك سنقوم بسرد مجموعة من اجمل الادعية للتقرب الى الله تعالى والتي باذن الله ستكون مستجابة

ومحببة لكل انسان مسلم يريد التقرب من ربه جل وعلا وهناك العديد من الادعية والاذكار مثل اذكار الصباح و اذكار المساء والمئات من الادعية الصحيحة التي يستحب للمسلم الدعاء بها.

اجمل دعاء اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .

اللهم ارح لنا قلوبنا واغفرلنا ذنوبنا واستر لنا عيوبنا يا كريم.

اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا يا كريم.

اللهم اغفرلي وارحمني يا كريم.

أجمل دعاء في العالم نادر جداً

سنتعرف على أجمل دعاء في العالم نادر جدًا:-

  • بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم.
  • اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ.
  • اجمل دعاء الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع البصير،
  • اللهمّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم أحمني من شر الحاسدين والحاقدين ومن أراد بي او بالمسلمين سوء فرد كيده في نحره.
  • اللهم امين اللهم امين.

ويمكن التعرف على: دعاء لزوجي حبيبي أجمل دعاء مكتوب لزوجي الغالي الحنون

أدعية لمغفرة الذنوب

إليكم أجمل الأدعية لمغفرة الذنوب:-

  • (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ).
  • (اللَّهمَّ رحمتَك أَرجو فلا تَكِلني إلى نَفسِي طرفةَ عينٍ، وأصلِح لي شَأني كلَّه لا إلَه إلَّا أنتَ وبعضُهم يزيدُ علَى صاحبِهِ).
  • (لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ).
  • (اللهم لك الحمدُ كلُّه، اللهم لا قابضَ لما بسطتَ، ولا مُقَرِّبَ لما باعدتَ، ولا مُباعِدَ لما قرَّبتَ، ولا مُعطِيَ لما منعْتَ، ولا مانعَ لما أَعطيتَ اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك ورحمتِك وفضلِك ورزقِك، اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ ولا يزولُ اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، والأمنَ يومَ الحربِ، اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وشرِّ ما منَعْت منا اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين اللهم توفَّنا مسلمِين، وأحْيِنا مسلمِين وألحِقْنا بالصالحين، غيرَ خزايا، ولا مفتونين).
  • (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).
  • (رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).
  • اللهمَّ إنّي أستغفرك من كلّ ذنبٍ يعقب الحسرة ويُورث الندامة، ويَرُد الدعاء ويحبس الرزق، ربّ إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري فاغفرهُ لي. اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك. اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.

ولا يفوتكم قراءة موضوع: دعاء للتوفيق في الدراسة أجمل أدعية التوفيق والنجاح في الحياة

اجمل دعاء الى الله

دعاء تذلل لله

موقع اقرأ يعرض لكم دعاء تذلل لله، الدعاء والتذلل إلى الله من أجمل العبادات، وأكثرها قربًا من الله عز وجل، فما أشدنا حاجة إلى الدعاء،

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ” إن الدعاء هو العبادة”، فتعالوا نتعرف على أجمل الأدعية التي نتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى:

  • إلهنا نستغفرك من كل ذنب تبنا إليك فيه، ثم عدنا إليه مرة أخرى، ونستغفرك يا الله لما أردنا به وجهك فخالطه ما ليس فيه رضاك، ونسألك بعزك، وباسمك الأعظم يا ذا الجلال والإكرام، أن تجعل لنا من أمرنا فرجًا، وأن تغفر زلاتنا.
  • يا من بيدك نواصينا، يا عليمًا بضرنا ومسكنتنا، إليك نصبنا وجهنا، ومددنا أيدينا، فاستجب لنا دعاءنا، واغفر لمن لا يملك إلا الدعاء والرجاء.
  • يا من أوجد فأبدع، وأعطى فأوسع، وأرشد فأقنع، يا من لا معقب لحكمه، ولا مبدل لكلماته، يا من إذا أراد شيئًا قال له كن فيكون، يا من لا يُسأل عما يفعل وهم يسألون، يا من يحيي العظام وهي رميم.
  • ربي نسألك بجلالك وبنورك وبعظمتك وبأسمائك الحسنى، أن تجعلنا من أوفر عبادك نصيبًا من كل خير أنزلته، وأن تصرف عنا كل سوء وأن تدفع عنا كل بلاء.
  • اللهم سق علينا من رحمتك ما يغنينا، وارفع عنا من نقمك ما يؤذينا، وأنزل علينا من بركاتك ما يزكينا، واقذف في قلوبنا من معرفتك ما يحيينا، وأشفنا وعافنا ظاهرًا وباطنًا يا خير المسئولين.
  • اللهم أفض علينا من نور هدايتك ما يقربنا من محبتك، وارزقنا من اليقين ما تثبت به أفئدتنا، اللهم إنا نشكو إليك ما لا يخفى عليك، ونسألك من رحمتك ما لا يعسر عليك، بيدٍ ممتدة بالضراعة إليك.
  • رب إن هذا حالنا لا يخفى عليك، نسألك بذل ظاهره بين يديك، نطلب الوصول إليك، فاهدنا اللهم بنورك، وأقمنا بصدق العبودية بين يديك، اللهم ارحم ضعفنا وذلنا بين يديك، واجعل في قلوبنا نورًا نهتدي به إليك، ووفقنا لكل عمل صالح نتقرب به إليك يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلنا أغنى خلقك بك، وأفقرهم إليك، واجعلنا في أمورنا نتوكل عليك، اللهم لا تفضحنا يوم العرض عليك، واجعل لنا قلبًا يخشاك وكأنه يراك، اللهم بيّض وجوهنا يوم البعث، وأعتق رقابنا من النار.

قد يهمك أيضا: دعاء لشكر الله أفضل 100 دعاء على نعمه والتوفيق في الحياة

وبهذا يكون قد تم التعرف على اجمل دعاء إلى الله الذي يعد واحد من أكثر الأمور التي كثر البحث عنها في الآونة الأخيرة، وذلك من اجل أن يتقرب الإنسان بها من الله عز وجل، كما أنها من العبادات التي يمكن أدائها بكل سهولة دون التقيد بأمور معينة.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق